غيرة زوجي قاتلة - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 03-01-2015, 10:15 AM
خداع المرايا
عضو جديد
خداع المرايا غير متصل  
رد : غيرة زوجي قاتلة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زين ابيها مشاهدة المشاركة
مشكلتكم معكوسة عندنا
آنه شديدة الغيرة ..
بس مو لدرجة زوجج
لأن فعلاً وقفني عند حدي وما خلاني اتمادى
لذلك حالياً قاعده اسوي كنترول وفي طريقي للنجاح بإذنه تعالى - يا رب

زوجج يحتاج منج توقفينه عند حده
لأن الامر لا يقف عند حد
وإنما يتوسع
ويمتد للشك
احذري
مشكلتج مو سهلة
واجهل طريقة لإيقافه
اتمنى لج التوفيق

الله يسهل امرج
الله يسعدك ويوفقك هذا اللي احاول اوصله للآخوات وللآخوان انه الغيره اللي عند زوجي مرض وليست غيره طبيعية
قديم 03-01-2015, 10:19 AM
خداع المرايا
عضو جديد
خداع المرايا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
هل يمكنكِ أن تفصّلي هنا قليلاً با عزيزتي؟
مع اني مااحب ولكن عشان يفهموا الاخوات انه مو مجرد تحسس عادي من كلامه لا انا قد وضحت انه يجرحني بكلامه مثلا يقولي انت بس خارجة عشان الرجال !! وكلام شبيه لهذا الكلام ولكن اقوى من كذا
قديم 03-01-2015, 02:34 PM
ورد..
عضو نشيط جدا
ورد.. غير متصل  

بصراحه بعد توضيحك الأخير أنا انصدمت .. ! ! !
طالعه عشان الرجال ...؟

ضروري جداً تتخذين موقف اتجاه سلوك وكلام زوجك .. هذي مو غيره يا اختي .. والله الغيره لها لذه وطعم وتحسسك بقيمتك عند الشخص اللي يغار عليك ..

تجنبي كل الأشياء اللي تضايقه .. ثم خليكِ بالشقه لاعاد تطلعين .. ولا تطلبين منه انك تطلعين ابداً فتره بس وعيشي طبيعيه وكأنك مبسوطه ومرتاحه وبالمقابل خليه يطلع وينزل ويستانس .... بعد كذا شوفي ردة فعله اذا عادي ف راح تكون غيره مرضيه مفرطه .. اما اذا كان له موقف ثاني او كلام ثاني او تعليق على قعدتك واستغنائك عن الخروج ساعتها بتعرفين هل هو غيور ام شكاك .. وعلى هالأساس تتخذين موقف حازم ..

موفقه
قديم 03-01-2015, 02:56 PM
ملاذ*
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ملاذ*
ملاذ* غير متصل  

بعد توضيحاتك الاخيره فهذا مرض مو غيره والله اعلم😮
انا ظنيتها غيرة طبيعية بس انتي ما تاملتيها انها نابعه من حب

لا تسمحيله يتمادا والا بيتعود
ازعلي من كلامه هذا وحاسبيه عليه بهدوء حتى تحطيله حد ما يتجاوزه😡
قديم 03-01-2015, 02:58 PM
ملاذ*
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ملاذ*
ملاذ* غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زين ابيها مشاهدة المشاركة
مشكلتكم معكوسة عندنا
آنه شديدة الغيرة ..
بس مو لدرجة زوجج
لأن فعلاً وقفني عند حدي وما خلاني اتمادى
لذلك حالياً قاعده اسوي كنترول وفي طريقي للنجاح بإذنه تعالى - يا رب

زوجج يحتاج منج توقفينه عند حده
لأن الامر لا يقف عند حد
وإنما يتوسع
ويمتد للشك
احذري
مشكلتج مو سهلة
واجهل طريقة لإيقافه
اتمنى لج التوفيق

الله يسهل امرج
يا ليت تفيدين الاخت وتعلمينها اش سوا زوجك حتى وقفتي عن هذي الغيرة المرضية
حتى تسوي هي لزوجها.. ولك اجر
قديم 03-01-2015, 04:25 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خداع المرايا مشاهدة المشاركة
علاقتنا احسها عادية جدا واقل زوجي من النوع الصامت مايسولف معي الا للحالات القصوى اما مع اصحابه شي ثاني ويعشق اصحابه بشكل مو طبيعي بالواتس يسولف معاهم بالسكاي بكل الوسائل
قلتله مره ها يافلان طلعت تعرف تسولف بمزوح طبعا قالي هذول اصحابي يفهمون علي وحنا كلنا رجال اما انت حرمة ماتنفعلك سوالف الرجال هذي ! على قد مااني احاول اسولف معه في اشياء تجذبه على قد ماالاقي منه الجمود بس الله يخللي لي اخواتي وصاحباتي هم السعاده والمشكلة انه يغااااااااااااااااار من اخواتي لا شافهم يرسلولي هدايا او يكلموني وصديقاتي مع اني احاول ارد عليهم واتواصل معاهم بقدر الامكان لما يكون هو مشغول بالدراسه او طالع برا بس لما يكون معي نهائيا مااتواصل مع اي احد تجنبا للمشاكل ومع ذلك هو يكلم بو فلان وعلان وانا مزهرية
ومايحب نهائيا اني اتعرف على اي احد ولا اتواصل مادري شلون اوصفلك شي غريب !!

اما عن علاقتنا الخاصه فهي اقل من عادية ومااحس معاه بآي شي مادري شلون بس انت اكيد فاهمه
وهذا كل شي
برأيي أن المشكلة عند زوجك .. الله يشفيه ويعينك ... جربت شيء من معاناتك على أخف شوي
وبحثت بالموضوع كثير بالنت ووجدت أنه ممكن يتشخص كحالة وسواس مرضي لكن مو شرط يكون مرض نفسي او حالة نفسية لأنه ممكن تكون حالته مجرد معتقدات تربى عليها وتشبع فيها من أصحابه .
لكن بالنهاية الأمر سيان بالنسبة لمعاناتك معاه
وبالتالي قدامك حلين .
1. تنفصلي عنه وتهربي بجلدك وبمقابل هذا تواجهي وضع المطلقة وخياراتها المعروفه لك بحسب وضعك ومجتمعك.

2. محاولة اصلاحه . وهذا ترى مو سهل ويحتاج منك صبر وبحث وجهد .
قديم 03-01-2015, 05:34 PM
حسن السجايا
عضو نشيط جدا
حسن السجايا غير متصل  

كلام زوجك جارح.. ولا شك أنه مخطئ خصوصا أنك تعرفين في نفسك أنك لست كما يقول...

لا أقول أن مشكلتك صعبة إلا إذا اجتهدت في معالجتها ولم تنجحي..

أرى من العلاج..
1- الخطوات التي ذكرتها في مشاركتي السابقة..
2- أكثري من مدح زوجك لترضي غروره.. امدحي جسمه وهيئته وطلته وشخصيته وتغزلي به واشعريه أنه سيد الرجال وافضلهم وانك لا يمكن أن تعيشي بدونه أو تفكري بغيره.. ومن هذا الكلام الذي يشعره بالرضى..
3- كما أن الرجل مأمور بغض البصر المرأة كذلك مأمورة بذلك.. وليس مبرر أن النظر غير مقترن بشهوة.. كما أنك لا تحبي أن ينظر زوجك للنساء.. هو لا يحب أن تنظري للرجال مهما كان هذا النظر.. فاستجيبي له..

ربما زوجك يستمع من أصحابه أو غيرهم، ويطلع على بعض قصص الخيانة.. مما يخلق عنده شيء من القلق والتوجس وعدم الثقة بالنساء مطلقا..

أشعر أن في علاقتكم مشاكل أخرى أكبر.. لم تذكريها أو لا تريدي الكلام عنها.. ربما تخلق عندك نفور من زوجك.. وتلك المشاكل تجعلك تضخمين هذه المشكلة... حتى تذكري الطلاق معها..

هذا مجرد تخمين.. وقد أكون مخطئ..
...
..
.

التعديل الأخير تم بواسطة حسن السجايا ; 03-01-2015 الساعة 05:36 PM
قديم 03-01-2015, 07:04 PM
خداع المرايا
عضو جديد
خداع المرايا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن السجايا مشاهدة المشاركة
كلام زوجك جارح.. ولا شك أنه مخطئ خصوصا أنك تعرفين في نفسك أنك لست كما يقول...

لا أقول أن مشكلتك صعبة إلا إذا اجتهدت في معالجتها ولم تنجحي..

أرى من العلاج..
1- الخطوات التي ذكرتها في مشاركتي السابقة..
2- أكثري من مدح زوجك لترضي غروره.. امدحي جسمه وهيئته وطلته وشخصيته وتغزلي به واشعريه أنه سيد الرجال وافضلهم وانك لا يمكن أن تعيشي بدونه أو تفكري بغيره.. ومن هذا الكلام الذي يشعره بالرضى..
3- كما أن الرجل مأمور بغض البصر المرأة كذلك مأمورة بذلك.. وليس مبرر أن النظر غير مقترن بشهوة.. كما أنك لا تحبي أن ينظر زوجك للنساء.. هو لا يحب أن تنظري للرجال مهما كان هذا النظر.. فاستجيبي له..

ربما زوجك يستمع من أصحابه أو غيرهم، ويطلع على بعض قصص الخيانة.. مما يخلق عنده شيء من القلق والتوجس وعدم الثقة بالنساء مطلقا..

أشعر أن في علاقتكم مشاكل أخرى أكبر.. لم تذكريها أو لا تريدي الكلام عنها.. ربما تخلق عندك نفور من زوجك.. وتلك المشاكل تجعلك تضخمين هذه المشكلة... حتى تذكري الطلاق معها..

هذا مجرد تخمين.. وقد أكون مخطئ..
...
..
.
شكرا لك ولكن الحمدلله انا لست مقصرة من الناحية هذي انا اللي امدحه وانا اللي اتغزل فيه وانا اللي اسولف معاه اما من ناحية غض البصر فالحمدلله خلليني اذكر موقف عشان توضح الصورة اكثر مره كنــا نتمشى ومبسوطين وقعدنا في ذاك المكان فجآة صارت مضاربة بين شباب فطبيعي اننا نلتفت نشوف ايش فيه وهو التفت يطالع وفجآة طالع فيني وقالي خير حطي عيونك بالآرض هذا وانا معاكي صدق قليلة ادب
ومشى وخلاني يعني مررره حطني في موقف غبي
اذا مو واثق في النساء بشكل مطلق ليش يتزوج من الاساس

المشكلة اني حاورته اكثر من مره وتناقشنا ودووم يعصب ويختار الهرووب ويقولي مكبره الموضوع انت او يقولي انا اغار والله اغار اقوله طيب حلوة الغيرة بس مو لدرجة تشك في اخلاقي وتحرجني يقولي مو بقصد انا كذا لما اعصب انعمي ومااشوف قلتله لازم تبطل عشاني انا يقوولي تراك مصختيها ويلا دلع بنات زايد

احس والله العظيم انه متزوجني بس كذا مااحس بالحياة الزوجية معاه
انا عارفة انه كل حياة زوجية فيها مشاكل لاننا مختلفين هو من بيئة وانا من بيئة مختلفة الى اخره من هذي الامور بس مو لدرجة المشاكل يوميا كآنها فرض علينا

انا مااحس معاه بآي شي لا في علاقتنا العادية ولا حتى في علاقتنا الخاصة طول السنتين وانا صابره بس الى متى ؟
ماني عارفه ايش اسوي حالتي مررره سيئة حاسه بتشتت وضياع ومو قادره اركز لا في حياتي ولا في دراستي
قديم 03-01-2015, 07:59 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خداع المرايا مشاهدة المشاركة
شكرا لك ولكن الحمدلله انا لست مقصرة من الناحية هذي انا اللي امدحه وانا اللي اتغزل فيه وانا اللي اسولف معاه اما من ناحية غض البصر فالحمدلله خلليني اذكر موقف عشان توضح الصورة اكثر مره كنــا نتمشى ومبسوطين وقعدنا في ذاك المكان فجآة صارت مضاربة بين شباب فطبيعي اننا نلتفت نشوف ايش فيه وهو التفت يطالع وفجآة طالع فيني وقالي خير حطي عيونك بالآرض هذا وانا معاكي صدق قليلة ادب
ومشى وخلاني يعني مررره حطني في موقف غبي
اذا مو واثق في النساء بشكل مطلق ليش يتزوج من الاساس

المشكلة اني حاورته اكثر من مره وتناقشنا ودووم يعصب ويختار الهرووب ويقولي مكبره الموضوع انت او يقولي انا اغار والله اغار اقوله طيب حلوة الغيرة بس مو لدرجة تشك في اخلاقي وتحرجني يقولي مو بقصد انا كذا لما اعصب انعمي ومااشوف قلتله لازم تبطل عشاني انا يقوولي تراك مصختيها ويلا دلع بنات زايد

احس والله العظيم انه متزوجني بس كذا مااحس بالحياة الزوجية معاه
انا عارفة انه كل حياة زوجية فيها مشاكل لاننا مختلفين هو من بيئة وانا من بيئة مختلفة الى اخره من هذي الامور بس مو لدرجة المشاكل يوميا كآنها فرض علينا

انا مااحس معاه بآي شي لا في علاقتنا العادية ولا حتى في علاقتنا الخاصة طول السنتين وانا صابره بس الى متى ؟
ماني عارفه ايش اسوي حالتي مررره سيئة حاسه بتشتت وضياع ومو قادره اركز لا في حياتي ولا في دراستي
الجملتين اللي بالأحمر فيهم تناقض كبير

1- لا تظني أنك تقدري تخفي شعورك تجاهه .. حتى وانتي تمثلي عليه المدح والاعجاب هو يحس بشعورك الداخلي ويشوف مدحك له نفاق وكذب

2- لازم تعالجي مصدر المشكلة وجذرها ... راجعي نفسك وشوفي السبب في اختلافكم وعدم اندماجكم مع بعض واشتغلي عليه وغيريه وقربي بينكم .
لاحظي ايجابياته وكرريها بينك وبين نفسك الى ان تحسي نفسك ارتاحت له ورغبت فيه ... حتى سلبيات الشخص لها زاوية ايجابيه ..ابحثي عنها وركزي عليها .

3- ادعي ربنا يقرب قلوبكم ويالف بينها ويجعله قرة عين لك

4- الخضوع للزوج ومحاولة احتواؤه مو دايما بصالحها ... لما يتهمك حتى لو اتهام مبطن احتدي لكرامتك بلحظتها ولا تسكتي عنها.. سكوتك وانتظارك الى ان يهدا الجو وتناقشيه نقاش هادي يعطيه انطباع بأنه اتهامه لك صحيح
وبأنك فكرتي بالموضوع ورحتي تناقشيه بهدوء عشان تغطي على نفسك .

5- أحيانا كلمة يكون لها تأثير أكثر من مجلدات .. أحيانا بس كلمة حسبي الله ونعم الوكيل تصدمه وتصحيه.

6- تحتاجي صبر وطولة بال حتى يتغير ويبدأ يسيطر على نفسه . وفهميه أنه رجالك ( اخ اب عم خال ) راح يكون لهم موقف حازم لو وصلهم الكلام وبأنك ما تقدري تصبري على طول وتظلي مانعه نفسك عن تبليغهم .

7- اذا ما قدرتي بكل الطرق تحلي الموضوع أشوف انه من حق رجالك عليكِ ان تبلغيهم باتهاماته لك لأن كرامتك من كرامتهم وشرفك اللي قاعد يتعرض له من شرفهم .
يمكن كلام رجل حكيم من أهلك يكون له تأثير عليه .

الله يعينك وياجرك
قديم 03-01-2015, 08:28 PM
خداع المرايا
عضو جديد
خداع المرايا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيتا بيتا مشاهدة المشاركة
الجملتين اللي بالأحمر فيهم تناقض كبير

1- لا تظني أنك تقدري تخفي شعورك تجاهه .. حتى وانتي تمثلي عليه المدح والاعجاب هو يحس بشعورك الداخلي ويشوف مدحك له نفاق وكذب

2- لازم تعالجي مصدر المشكلة وجذرها ... راجعي نفسك وشوفي السبب في اختلافكم وعدم اندماجكم مع بعض واشتغلي عليه وغيريه وقربي بينكم .
لاحظي ايجابياته وكرريها بينك وبين نفسك الى ان تحسي نفسك ارتاحت له ورغبت فيه ... حتى سلبيات الشخص لها زاوية ايجابيه ..ابحثي عنها وركزي عليها .

3- ادعي ربنا يقرب قلوبكم ويالف بينها ويجعله قرة عين لك

4- الخضوع للزوج ومحاولة احتواؤه مو دايما بصالحها ... لما يتهمك حتى لو اتهام مبطن احتدي لكرامتك بلحظتها ولا تسكتي عنها.. سكوتك وانتظارك الى ان يهدا الجو وتناقشيه نقاش هادي يعطيه انطباع بأنه اتهامه لك صحيح
وبأنك فكرتي بالموضوع ورحتي تناقشيه بهدوء عشان تغطي على نفسك .

5- أحيانا كلمة يكون لها تأثير أكثر من مجلدات .. أحيانا بس كلمة حسبي الله ونعم الوكيل تصدمه وتصحيه.

6- تحتاجي صبر وطولة بال حتى يتغير ويبدأ يسيطر على نفسه . وفهميه أنه رجالك ( اخ اب عم خال ) راح يكون لهم موقف حازم لو وصلهم الكلام وبأنك ما تقدري تصبري على طول وتظلي مانعه نفسك عن تبليغهم .

7- اذا ما قدرتي بكل الطرق تحلي الموضوع أشوف انه من حق رجالك عليكِ ان تبلغيهم باتهاماته لك لأن كرامتك من كرامتهم وشرفك اللي قاعد يتعرض له من شرفهم .
يمكن كلام رجل حكيم من أهلك يكون له تأثير عليه .

الله يعينك وياجرك
الجملة الاولى قصدت فيها اني لست مقصرة من هذي الناحية وحبيت انكم تعرفوا اني كل شي يجي من ناحيتي انا
وماني قاعده انافقه او اكذب عليه انا اثني عليه في مواقف له واتغزل فيه في اوقات معينه ولكن لما يجي من شريك حياتك الفاظ او جمل تكسر اللي بداخلك وتصدمك في هذا الشريك ساعتها تقل هذي الاشياء او تختفي تماما من الحياة
اول مره اتهمني فيها انصدمت وكآني اقول لنفسي هل فعلا اللي سمعته صحيح وانا انسانه لما اعصب ماعرف اتكلم كل اللي سويته اعطيته ظهري وقفلت الغرفه على نفسي مصدومه من كلامه

نجي للنقطة الاخيرة لو كلمت ابوي في هذا الموضوع فــ ابصم بالعشرة انه حياتي راح تنتهي مع هذا الرجال
عشان كذا مابغى استعجل ودخلت هنا للاستشاره مه ان الفكره في راسي بصراحة لآني تعبت من الوضع
وخصوصا انه ماعندي اطفال

مواقع النشر