أتحدى فساعدوني لأتجاوز مشاكلي (حُلت ولله الحمد) - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 09-12-2009, 05:41 PM
fatoushi
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية fatoushi
fatoushi غير متصل  
هقولك حاجه انا بتبسط جدا لما اساعد حد بحس انى انسان حقيقى خاصه لو المساعده نفعت لانى بحس ان ربنا ممكن يسخر لى اللى يساعدنى من دون غرض
بص يا سيدى انا كان وزنى 82 كيلو وطولى 170 سم وتعبت 10 سنوات بحاول انزل 15 كيلو بس دكاتره وفلوس ووجع قلب
وقريت كتيييييييييييير فى القصه دى
واخدت القرار انا مش هسيب روحى كده لازم فيه حل وفعلا نزلت وزنى 15 كيلو فى 6 شهور من غير لاجوع ولا حاجه
ممكن تقولى انت وزنك كام بالضبط وطولك وبتشرب كام كوبايه شاى باليوم او قهوه او عصير بكام ملعقه سكر
بتاكل حلوى قد ايه بالاسبوع كام مره وحجم القطعه
عاوزاك تكتب لى كل السكر اللى بتاكله كل يوم تقريبا قد ايه.
وهنمشى خطوه خطوه وبإذن الله ربنا يوفقنى واعرف اساعدك
هنعمل خطه ونمشى عليها وهنشوف هنوصل لحد فين
قديم 09-12-2009, 06:00 PM
أتحدى فساعدوني
عضو دائم
أتحدى فساعدوني غير متصل  
fatoushi
تفاجئت بالرد وبالكلام صراحة اتشوقت للطريقة سأضع كل شيء عني
الوزن : 113 كيلو
الطول:175
شاي : معدل 3 أكواب يومياً بثلاثة ملعقة سكر
قهوة : كوبين يومياً ولكن أشربها بدون سكر
كولا : كوبين يومياً
سكاكر وشكولاتة : بمعدل قطعة يومياً بحجم نصف الكف.
عصير: أشربه نادراً جداً
مشروبات أخرى كالنسكافيه وغيره: كوبين يومياً بثلاث ملاعق سكر
قديم 09-12-2009, 06:43 PM
تركتها لله
عضو دائم
تركتها لله غير متصل  
اقتباس:
يا أحبة أود إستشارتكم بالنسبة للتدخين قرأت أكثر من موضوع عن طرق ترك التدخين بعضها يرى أن طريقة التخفيف منه والتدريج في تركه أفضل والبعض يرى أن الإنقطاع عنه مرة واحدة أفضل فمحتار بالنسبة لهذا أريد نصيحتكم فأنا لا أريد أن أفشل لا أريد أن أفشل لا أريد أن أفشل لأني جربت من قبل وما دخنت طوال شهر رمضان الماضي ولكني فشلت بعده وعدت للتدخين

ياعمي طول بالك

حالي من حالك انا مدخن وتركته شهرين ورجعتله قبل فتره

لكن كل شي بالتدريج يجي

الله الله بالصلاه

وربك بيعيننا ان شاء الله
قديم 09-12-2009, 08:42 PM
fatoushi
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية fatoushi
fatoushi غير متصل  
اوكى جميل واكيد انت صادق طبعا لانك محتاج مساعده
الاول هتصلى ركعتين لربنا تدعيه يشفيك من مرض السمنه وانه يقدرك على انك تشفى ويساعدك
لازم تقتنع ان السمنه مرض زى السكر بالضبط لازم تتعايش معاه وتغلبه
هنبدأ الخطه من بكره الصبح بإذن الله وهنشوف بعد اسبوع الاخبار ايه
- عاوزاك تقعد مع نفسك وتقرر انك مش هتشترى اى لبس لحد ما توصل للوزن اللى انت عاوزه
- تحت اى ضغط مش لازم تشترى لبس جديد
عاوزاك تجيب ورقه وتكتب فيها التاريخ بكره بإذن الله وتحط الوزن ومقاس الصدر
الوسط
الارداف
الورقه دى تخليها فى مكان قدام عيونك الصقها على الدولاب او بأى مكان واضح وتكون ورقه كبيره
لازم تعرف انك انسان ولو اخفقت يوم مش مشكله هتعوض اليوم اللى بعده صدقنى اول ما هتشوف النتيجه هتنبهر
بس امانه عليك لو ربنا كرمك تدعى لى انا واولادى بالستر والرزق وان ربنا يهديهم لى
خلى عندك ميزان كويس توزن عليه هو بس كل يوم

الخطه انت بتاكل شيكولاته قطعه حجم نصف الكف يوميا
ونسكافيه وشاى وكولا
جسمك مدمن عالكافيين والسكر
لازم الخطه مبدئيا تستهدف الادمان ده لحد ما تتخلص منه

الخطه مدتها 21 يوم
بعدها لازم لازم تقول لى انت عملت ايه ظ

بسم الله

الشاى 3 اكواب كل كوب ب 3 ملاعق سكر ________________ هنقلص السكر لملعقتين بس فى كل كوب
القهوه تبقى كوب واحد او فنجانين وسط بس حتى لو من غير سكر
الكولا نفس الكوبين_______________________ اظنهم كانز خليهم زى ما هم بس كانز ماكس او دايت
الشوكولا قطعه بحجم نصف الكف يوميا ________________ القطعه تكون مرتين فقط بالاسبوع وارجو الالتزام لو سمحت
لو هتشرب عصير يكون المراعى بدون سكر وارجو الانتباه لذلك
لو بتشرب لبن او تضيفه لمشروب ارجو يبقى منزوع الدسم وكذلك الحليب والزبادى ويكونوا بدون طعم او اضافه فواكه
لو حابب ضيف انت اى فواكه طبيعيه عليه بدون سكر
النسكافيه اوكى بحليب منزوع الدسم او ساده زى ماتحب ______________بملعقتين سكر بس كل كوب

هنتقابل الخميس القادم بإذن الله لانك هتبدأ من الغد بإذن الله ونشوف وزنك نزل قد أيه......
اخلص النيه وربنا هيوفقنى ويوفقك بإذن الله
سلام
لو قابلتك صعوبات ابعت لى كل يوم انا هدخل اشوف اخبارك ايه
قديم 10-12-2009, 12:57 AM
أتحدى فساعدوني
عضو دائم
أتحدى فساعدوني غير متصل  
تركتها لله

اقتباس:
ياعمي طول بالك

حالي من حالك انا مدخن وتركته شهرين ورجعتله قبل فتره

لكن كل شي بالتدريج يجي

الله الله بالصلاه

وربك بيعيننا ان شاء الله

حياك الله أخي تركتها لله والله يا أخي التدخين أيضاً مشكلة لا شك أن الصلاة هي أهم شيء يعني أدخن وأنا أصلي أفضل بمئة مرة أن لا أدخن ولا أصلي لا مجال للمقارنة ولكن أخي الحبيب خلاص أنا إتخذت قرار إني حترك كل شيء سواء التدخين أو المواقع الإباحية وكذلك سألتزم بالصلاة وسأنقص وزني هذه مرحلة وقرار مصيري أكون أو لا أكون يعني بإذن الله حتخلص من مشاكلي وأنا على يقين أن الله سيخلصني منها فعليه أتكل ولا مكان للتراجع .

أخي الحبيب أعجبني إسمك كثيراً تركتها لله طيب ما رأيك أخي الحبيب أن أقدم لك عرض وهو أن أدخل أنا وأنت في تحدي لترك التدخين إبتداءً من يوم السبت ونجعل شعاره مستوحى من إسمك الرائع وهو تاركين للتدخين لله وأظن أن ندخل أنا وأنت في هكذا تحدي سيساعدنا على التخلص منه بعد الإتكال على الله وقبل يوم السبت نكون وضعنا الخطة التي سنسير عليها في تركنا له لأنني بعد ما زلت محتار في الطريقة التي ساتبعها على كل حال أنا في إنتظار ردك أسأل الله أن يخلصني وإياك منه وأن يعافينا من معصيته
قديم 10-12-2009, 01:07 AM
أتحدى فساعدوني
عضو دائم
أتحدى فساعدوني غير متصل  
fatoushi

أنا بدأت الخطة خلاص وبإذن الله أوفق فيها والله ما أعرف كيف أشكرك على هذا الإهتمام وعلى المساعدة وسألتزم بالخطة بحذافيرها

اقتباس:
بس امانه عليك لو ربنا كرمك تدعى لى انا واولادى بالستر والرزق وان ربنا يهديهم لى
طيب هذه الدعوة تحت الحساب أو عربون

اللهم أستر على fatoushi وعلى أولاد fatoushi
اللهم أرزقهم رزقاً حلالاً طيباً من عندك يا كريم
اللهم إهدهم وإهدي بهم وإجعلهم من عبادك الصالحين
اللهم بلغهم جنانك
اللهم بلغهم منازل النبيين والصديقين والشهداء يا رب العالمين
اللهم أكرمهم وتولهم برحمتك يا أرحم الراحمين

وأبشرك هناك دعاء آخر ولكن بظهر الغيب
قديم 10-12-2009, 01:57 AM
أتحدى فساعدوني
عضو دائم
أتحدى فساعدوني غير متصل  
معركتي الأولى نصر ولكن بطعم الهزيمة

زمان المعركة :

بعد آذان الفجر

مكان المعركة :

فراشي الدافيء

عدوي فيها :

إثنان أحدهما الشيطان لعنه الله والآخر نفسي الأمارة بالسوء

تجهيزات ما قبل المعركة:

أخذت على صديق لي وعداً باتصال عند بداية المعركة ليعطيني الإمدادات اللازمة لها وضبطت المنبه ليعطيني إشارة بلحظة الصفر التي تبدأ عندها المعركة .

أحداث المعركة :

نادى المنادي لصلاة الفجر ثم تلاه صوت رنين كجرس المدرسة عندما يدق مشيراً لبدأ الدرس ففتحت عيناي فإذا بجوالي بجانبي مضيء ويصدر منه ذلك الصوت الذي أوقظني مسكته بيدي فعرفت أنه صوت جرس المنبه الذي كنت قد ضبته فإذا بعدوي الذي لم أشعر بوجوده يحدثني فيقول: أولم تخبر صديقك أن يتصل بك إذاً معك وقت عد للنوم حتى يتصل بك عندها تصحو من فراشك الدافيء وتذهب وتصلي فإقتنعت نفسي بذلك القول حيث ما كنت أظن أنها عدو يعمل معي كعميل مزدوج شاهدنا أمثالها في بعض الروايات والأفلام .
مرت خمس دقائق ثم عشرة وهاتفي لم يحرك ساكناً فهممت أن أنتفض من فراشي لكي أدرك الصلاة في المسجد فإذا بذلك العدو اللدود يعود ويهمس في أذني قائلاً: صديقك الذي وضعت ثقتك به والذي هو أسبق منك في صلاة الفجر ما عمل مثلما تريد أن تعمل الآن فعاد ذلك العميل المزدوج كشاهد الزور مؤكداً على كلامه مضيفاً أنه لا يمكن أن أكون أفضل من ذلك الصديق فالجو شديد البرودة وهذا عذر ولتتأكد أخرج يدك من تحت غطائك فأطعتهما وليتني ما أطعت أخرجتها فإذا بالبرد ينخر في عظامي فصدقتهما وكنت ساذجاً بل شديد السذاجة خاصة أنهما أقنعاني أنني سأقوم للصلاة ولكن يكفيني أن أصليها في البيت فانتظر قليلاً آخذاً قسطاً آخر من النوم ثم أهم على صلاتي فأخذتني غفوة ولكن تلك الغفوة صاحباها قلق ما بعده قلق وتأنيب ما بعده تأنيب ثم صحوت ونظرت لساعتي لأرى أنه لم يتبقى سوى نصف ساعة ويخرج ذلك القرص من خلف الجبل لينهي معركة حتماً سأكون أنا الخاسر فيها .
عندها بدأت المناوشات الأخيرة فأعدائي يقولون نصف ساعة كثيرة وتصلي فيها بدلاً من أربع ركعات العشرات منها أطيعهما ثم أنكر عليهما وهما يأتيان بالحجج وأنا أنكر عليهما ثم عاودت النظر لساعتي فإذا بالوقت كأنه يعدو كالريح أو أشد. نعم لم يتبقى سوى خمس عشرة دقيقة عندها جائتني قوة ما أعرف مصدرها وما توقعت أن يكون عندي مثلها ولكني على يقين أنها من عند عظيم منّ علي بها فانتفضت من فراشي رامياً غطائي بيدي كأنه شيء كنت سأشربه وفي اللحظة الأخيرة علمت بأنه سم قاتل راكلاً به برجلي كأنه كرة لم يتبقى سوى أن أضربها بقوة لتدخل المرمى عندها شعرت وكأنني وضعت عدواي تحت قدمي فتوضأت وصليت في اللحظة الأخيرة.
نعم هو نصر ولكنه في آخر لحظة فكان طعم الهزيمة فيه لا بد عنه ولكن هذه الجولة الأولى والمعركة الأولى فاصبرا يا من جعلتماني كالسجين تقيدانه وتسيرانه كما شئتما لسنوات فالحرب لم تنتهي والمعارك ما زالت كثيرة ومستمرة .
قديم 10-12-2009, 02:33 AM
وردة بين الثلوج
كبار شخصيات المنتدى
وردة بين الثلوج غير متصل  

بداية موفقه أخي الكريم ..
ولكن تذكر عظم ذنبك وأجتهد في العبادة وأجعل رضا الله عزوجل والخوف منه شغلك الشاغل..
وألزم الإستغفار وذكر الله تعالى ..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
(من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا، و من كل ضيق مخرجا، ورزقه من حيث لا يحتسب)..
أيضاً طهر جهازك ومنزلك من جميع مايغضب الله عزوجل من أفلام وغيره ..
و في نهاية كل يوم حاسب نفسك ..
ولو بورقة وقلم حتى تقيس مدى تقدمك عن السابق ..
واجعل العام الجديد عاما متميزا بقربك من الله عزوجل بعكس السابق..

أسأل الله العلي القدير ان يغفر لك ذنبك ويوفقك لمايحبه ويرضاه سبحانه ..
قديم 10-12-2009, 02:39 AM
أتحدى فساعدوني
عضو دائم
أتحدى فساعدوني غير متصل  
بارك الله فيك أختي وردة بين الثلوج أسأل الله أن يغفر ذنوبي نستغفره ونتوب إليه
نصيحة طيبة حفظك الله أسأل الله أن يوفقنا وإياك ويثبتنا
قديم 10-12-2009, 02:53 AM
أم داليا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم داليا
أم داليا غير متصل  
ما شاء الله