الحياة الزوجية ..هي الحياة الجنسية فقط !! - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 16-02-2004, 12:59 AM
الرقطاء
عضو دائم
الرقطاء غير متصل  
tongue3

السلام عليكم
اخي الكريم لا اعتقد من وجه نظري كا انثى ان الدي طرحته من الناحيه الجنسه انها تمثل نجاح الحياه سواء كانت اجتماعيه او اسري,

لان الحب والاحساس هو الاساس بين تلك العلاقه الطاهرة , وهي تؤدي الي توافق العلاقه الجنسيه بين الطرفين ومن ثم العلاقه الاجتماعيه خارج مملكتهم السعيده

خلاصه ردي "
1- الحب
2- الاحساس والمشاعر
3- الجنس

وهو يؤدي الي نجاح العلاقه الاجتماعيه

تحياتي

الرقطااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء
قديم 16-02-2004, 10:05 AM
الماستر
عضو نشيط جدا
الماستر غير متصل  
اخي الكريم ..الرجل الشرقي... شكرا لمروك وتعليقك .. وانا معك بما قلته ..

اخي الكريم ..ابوهمام ... احسنت القول .. ليهتم الشباب بأختيار المرأة الصالحة ... المثقفة .. المتفهمة ..ولو كانت اقل جمالا...فالجال لا

يدوم الى الأبد ...

اختي الكريمة الرقطاء..أسمك يخوف ترا .. الرقطاء هي اخطر انواع الثعابيين ..الله يبعد شرها عنا...وهي اخطر حتى من الكوبرا (طبعا عارفة انتي )

أختي اشكر لك مداخلتك ومرورك ... ونعم ..بالتأكيد الحياة الزوجية تعتمد على اكثر من الجنس ... فأهم شيء في الحياة الزوجية هي

التقارب والتفاهم الفكري ..أما الحب برأيي الشخصي فالعشرة وحسن المعاملة هما الاساس له .

اتمنى مشاركة المزيد من وجهات النظر ... وبالذات المعارضين والمعارضات لوجهات نظر الاخوان والاخوات المشاركين بالموضوع
قديم 16-02-2004, 10:44 AM
hamam129
من كبار شخصيات المنتدى
hamam129 غير متصل  
بسم الله

جزالك الله خيرا أخي الماستر

وبالأمس الأحد كتب أو نقل أحد المشاركين قصة واقعية إلى الموقع

لشاب تزوج من فتاة مريضة ، وهو يعلم ، وماتت بعد فترة وجيزة ،

ولكنها ماتت سعيدة ، وهو مسرور لأنه أدخل عليها الفرح والأمل والسرور .

فالرجاء الرجوع لها وقراءتها ليعلم الكل أن السعادة لا تتو قف على الجنس فقط
قديم 16-02-2004, 11:05 AM
راعي البلها
عضو جديد
راعي البلها غير متصل  
الاخ العزيز
الاخوة الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله
موضوع الجنس بين الزوجين هو شرط لازم للحياة الفكرية الهادئة و الجميلة لكن غير كافي وهنا كما يقول الفقهاء وارجو ان يكون كلامي بمكانة الصلاة لاتصح بدون وضوء لكن الوضوء لحاله مايكفي لتسقط فرض الصلاة يعني مهما كانت الزوجة ناجحة في حياتها الاجتماعية مع الرجل وبيتها واهله واهلها وكانت فاشلة جنسيا راح يدور على غيرها اكيد والمرأة ايضا اذا كان زوجها يملك نصف مال الدين والجاه وعاجز جنسيا ياترى تجلس معاه طبعا في حالات استثنائية لايقاس عليها لكن العموم ان الجنس هو ركزة اساسية في حياة الزوجين واذا كانت المراة ناجحة جنسيا مع زوجها كثيرا من اخطائها يغفرها لها والعكس صحيح فالنتيجة ان الجنس ليس كل الحياة الزوجية لكنه عماد الحياة وفشل احد الطرفين يؤدي الى غالبا هدم هذا البناء
وشكرا
واعذروني على الاطالة
قديم 16-02-2004, 11:22 AM
الماستر
عضو نشيط جدا
الماستر غير متصل  
اخي الكريم ابو همام ..... وجمع الأخوة والأخوات الافاضل الذين شاركوا معي بالموضوع ...

وانا اتابع في هذا المندى الرائع مشاركات الاخوة والاخوات ... وجدت ان مشاكلهم الجنسية تطغى على اي مشاكل اخرى بحياتهم الزوجية .... ومن ثم ... وجدت الكثيرين ممن هم مقبلين على الزواج او مبتدئين ... بدأوا بالخوف من الجنس وصار شغلهم الشاغل هو اتقانه بالتعلم نظريا ...وكأنه كل الحياة الزوجية ......وذلك لكثرة المشاكل الجنسية المطروحة هنا بالمنتدى مقارنة بالمشاكل الاجتماعية والفكرية بين الزوجين .

ومن هنا تسآلت ... لو كان هنالك ميزان للحياة الزوجية ... احدى كفتيه فيها الجنس ... وفي الكفة الاخرى...كل ما عدا الجنس بالحياة الزوجية ... فأيهما ترجح مقابل الاخرى ؟؟؟؟؟

هل ان كان الجنس ناجحا بين الزوجين ... ولا يوجد بينهم تناسب فكري...سيكونون اكثر سعادة من زوجين يعيشان العكس ؟؟؟

ثم وجدت ان المتزوجين يمكن ان يفكروا بحياتهم الزوجية ..وينظرون لها من نظرة اخرى تختلف قليلا...فحسنات الرجل بغير الجنس لا تلغيها سيئآته بالجنس ..ونفس الشيء بالنسبة للمرأة .

كما ان سيئآتهم خارج الجنس ...لاتعني ان يتم تجاهلها ان كان الجنس ناجحا بينهم.

هذا بالنسبة للمتزوجين ...

أما لغير المتزوجين ... فأردتهم ان يعرفوا بأن الجنس ليس هو الاساس بالزواج ... بالذات بعد انجاب الاطفال ... فلينظر كل منهم الى والديه ... ويفكر بعلاقتهما مع بعضهما ... ويسأل نفسه ..او تسأل الفتاة نفسها ... هل جمعهما الجنس فقط لكل هذه السنوات ؟؟%BPOST http://vb.66n.com/newreply.php HTTP/1.0F

لذلك نردد ونقول ... الجمال الظاهري ليس هو كل شيء في المرأة .... انما الجمال هو الجمال داخلي والفكري....والشيء نفسه ينطبق على الرجل ..

وفقكم الله جميعا ... واسعدكم بحياتكم الزوجية
قديم 16-02-2004, 03:40 PM
الفصول الأربعه
عضو جديد
الفصول الأربعه غير متصل  
مشكور اخوي ماستر على الموضوع

انا اشوف ان العلاقه الزوجيه علاقه عاطفيه قبل ما تكون جنسيه لان الجنس بين الزوجين ممكن يكون غايه او وسيله صحيح ان فيه بعض الازواج ما يهمه وضع زوجته النفسي قبل الجماع وهذا اكيد بيأثر عليها لانها بتشوف ان زوجها مهتم براحته و متعته اكثر من انه يكون مهتم براحتها النفسيه على الاقل .
قديم 16-02-2004, 04:20 PM
ahmed65
عضو دائم
ahmed65 غير متصل  
اخي الكريم لست معك في ان الحياه بين الزوجين هي الحياة الجنسية فقط
وانها تؤثر علي باقي اشكال الحياه
فالود والحنان والعطف والمبادرة واللهفة علي اهل بيتك ومعاشرتهم بالحسنى تؤدي الي حياة مستقرة
قديم 16-02-2004, 04:31 PM
jadarah
عضو نشيط
 الصورة الرمزية jadarah
jadarah غير متصل  
الأخ الكريم الماستر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

أنا عضوة جديدة في هذا المنتدى الذي اكتشفته بالصدفة وقد أعجبتني فكرته جدا ألا وهي محاولة جيدة للتعرف والوقوف على الكثير من المشاكل التي نواجهها في حياتنا سواء كنا ذكوراً أو إناثا ، وعلى كافة الأصعدة ، والعمل على فهمها والتعامل معها بموضوعية وإيجابية وعقلانية ... وبصراحة وجدت بعض المواضيع فيها تفصيل وشرح لنقاط مع شيء من الإثارة التي قد لا تلائم الهدف الذي اوجد المنتدى لأجله... أنا أعتذر على هذه الملاحظة وأرجو أن تعتبروها من أختكم في الله ....

عزيزي ...
إن الموضو ع الذي أثرته حساس بعض الشيء ومما لا شك فيه أن الآراء ستختلف باختلاف الشخصيات والبيئات والثقافات فما يعتبره شخص ما مهم جدا في حياته قد لا يعتبره شخص آخر كذلك ، لذا لا يمكنك الحكم على أن الحياة الجنسية مهمة جدا لدى المرأة من وجهة نظرك أنت وتأتي وتقول أن المرأة قد تصبر على الزوج الظالم أو البخيل لكنها لا تصبر على من يحرمها حقها الطبيعي ، فهذا انتقاص للمرأة وإهانة لها وإهانة لمؤسسة الزواج التي تقوم على الاحترام والمودة والرحمة والسكن لكلا الطرفين ، الزوج والزوجة، وإذا كانت الزوجة قد ابتلت بمثل هذا الزوج فلن تلجأ إلى هدم هذه المؤسسة كخيار أول بل صدقني ستعمل جاهدة على إنقاذها من براثن الضياع والتشتت لا بحثاً عن الجنس فقط بل بحثاً عن الأمان والدفء والحب والحنان لها ولأفراد عائلتها إن وجدوا ... أنا لا أنكر أن الحياة الجنسية مهمة جدا ولكن ليس بوحدها نحيا وكما قال الأخ أبو جلمبو ما هو إذن الفرق بيننا وبين الحيوانات ... ؟؟؟
أنا كإمرأة أريد من زوجي أن يحس بوجودي وكياني وأن يحترم عقلي وتفكيري وأن يراعي أحاسيسي ومشاعري وأن يتلمس أحزاني وأفراحي وأن يشاركني في كل صغيرة وكبيرة وأن يبادلني المزاح وأن يداعبني... تماما كما أحاول أنا أن أقوم بمثل هذه الأشياء لأن هذه المؤسسة قائمة على طرفين لا على طرف واحد... وبعدها يا عزيزي ستأتي الحياة الجنسية في أجمل صورها وفي أبهى حللها لتعطينا ذلك الشعور بالتحليق فوق غمام الهوى والوجد والشوق ... ولتمنحنا تلك القوة الخفية للطيران في سماء الحياة جنباً إلى جنب ....بحلوها ومرها .... وبهناءها ونكدها .... وبسعادتها وتعاستها ... إلى أن نكمل هذا المشوار ونصل إلى رضا الله تعالى ورسوله الكريم وأن نلتقي في جنات الخلد ...
فما الفائدة يا أخي أن تكون المرأة سعيدة في حياتها الجنسية وتعيسة في الجوانب الأخرى من الحياة ... انا أرى أن هذا الموضوع مكمل للسعادة لكنه ليس السبيل الوحيد في الوصول إلى السعادة الحقيقية ... لقد اطلت عليكم بعض الشئ لكنني حاولت أن أعطي الموضوع حقه وللحديث بقية ...
قديم 17-02-2004, 11:32 PM
الماستر
عضو نشيط جدا
الماستر غير متصل  
اخي الفصول الاربعة ... شكرا على المرور والمشاركة ...وفقك الله

اخي الكريم احمد ...اقرأ الموضوع والردرود ...من ردك واضح انك قرأت العنوان فقط ...وشكرا على المشاركة

اختي الفاضلة جدارة... تفوزين بكل جدارة بردك الجميل المنطقي المنمق ..ولكأنك تكتبين شعرا او نثرا يغذي الفؤاد ويداعب

القلب بكلماتك الرائعة... ومنطقك الاروع .. فلقد شمل ردك كل ما تريده المرأة من الزوج ... ووصف الحياة الزوجية وصفا رائعا

ولا يسعني هنا الا ان اشكرك على مشاركتك الرائعة بكل ما تعنيه من كلمة ..وماشاء الله عليك اسم على مسمى

أحبك الله وحبب فيك خلقه ...
قديم 18-02-2004, 12:06 AM
رحـــــال
عضو جديد
رحـــــال غير متصل  
اذا كان الموضوع كذا ..

نقدر " نفقع " العلاقات الاجتماعيه ونخلي الحياه الاجتماعيه أحلى من السمن على العسل بــ " الحبه الزرقاا" !!

مجرد رأي

مواقع النشر