من تظن نفسك ياهذا ؟!!!! - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 13-06-2012, 07:47 PM
الدانه26
عضو مميز
الدانه26 غير متصل  
رد : من تظن نفسك ياهذا ؟!!!!

سبحان الله

اميْ الان تطعم ابي وتغير له تهتم به

الله يشفيه يارب كبر كثير ولا يستطيع ان يخدم نفسه
ونحن البنات مهما فعلنا من اجله نشعر باننا مقصرين

طول العمر عيشنا عيشة الامراء. ويقول اذا ما رحمتكم لن يرحمني الله

كل من يقرا كلامي يدعوا لابي الغالي الحبيب الكريم حتئ لو عن ظهر غيب
قديم 13-06-2012, 07:51 PM
مارد الجنوب
نائب المدير العام
مارد الجنوب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل حليم مشاهدة المشاركة
أعجبتني مقالتك يا "مارد"
و لكن اختلف معك في ان الرجل هو الغصن الذي تحمله الشجرة التي هي زوجته
فسؤالي هو كيف تحملني زوجتي ؟؟
بالخدمة ؟؟ انا استطيع ان اخدم نفسي ..
برعايتها للاطفال ؟؟ اذا فهي كالشجرة لاطفالها الاغصان و ليس لي انا

و لكن انا معك في وجوب حسن العشرة مع الزوجة ليس فقط لان ديننا الحنيف يأمرنا بذلك و لكن لانها ايضا قد تكون اما لي يوما ما ..
اذكر ذلك الشيخ الكبير الذي اصابه المرض .. فأصبحت زوجته تطعمه و تسقيه و تعطيه دوائه و تغير ثيابه ان بال علي نفسه و تحممه كما تفعل الام تماما بوليدها .. لذلك العاقل من يعمل حساب يوما كهذا و يعامل زوجته علي انها قد تصبح اما له يوما ما ..
اخي الفاضل مسألة الشجرة يبدو ان الاغلبية لم يفهمها جيدا فأنا قلت بأنه يسئ لشجرة من مثيلات الشجرة التي حملته فالزوجة هي في النهاية أم ::::شكرا جزيلا اسعدني مرورك الطيب
قديم 13-06-2012, 08:03 PM
مارد الجنوب
نائب المدير العام
مارد الجنوب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدانه26 مشاهدة المشاركة
سبحان الله

اميْ الان تطعم ابي وتغير له تهتم به

الله يشفيه يارب كبر كثير ولا يستطيع ان يخدم نفسه
ونحن البنات مهما فعلنا من اجله نشعر باننا مقصرين

طول العمر عيشنا عيشة الامراء. ويقول اذا ما رحمتكم لن يرحمني الله

كل من يقرا كلامي يدعوا لابي الغالي الحبيب الكريم حتئ لو عن ظهر غيب
نسأل الله العظيم ان يجعل لابيك العمر المديد ويجعل قلبه بطاعة الرحمن سعيد ويوفقكم لبره والعمل الصالح الرشيد*
قديم 14-06-2012, 02:58 AM
واقعي لحد الألم
عضو مميز
واقعي لحد الألم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مارد الجنوب مشاهدة المشاركة
تختلف معي اخي الفاضل لابأس في ذلك فهذا رأيك وأنا أحترمه وأقدره:::فأنا شبهت والتشبيه هو إسقاط لفظي على المشبه الذي يشترك مع المشبه به في بعض الصفات وليس شرطا أن تكون كلها ::::فعندما تقول بأن الشجرة هي الأم هنا سأسألك أليست هذه الأم في النهاية زوجة لرجل:::اذا فكيف يتم تبجيل أما هي في الأصل زوجة واحتقار زوجة هي في النهاية أما :::أليس هذا منطقا غريبا فيه من التناقضات الشيئ الكثير::::: ثانيا مسألة وجود الزوجة التي تفقر الزوج فأنا ياأخي منذ ردك السابق وأنا أشعر بأنك كمن يريد انتزاع اعتراف مني على هذا الأمر وقد كان رأيي واضحا منذ ردي السابق فمن وجهة نظري بأن الزوج الذي لايملك حق التصرف بملء إرادته هذا إمعة ضعيف الشخصية لايستحق أن يكون رب أسرة فديننا شرع الزواج ووضع الحقوق والضوابط للزوجين ::::وسن للزوج طرقا عدة لتعديل تصرفات زوجته الخطأ ولكن مع الأسف الشديد هناك أزواج استخدموا هذه الوسائل بشكل سلبي للغاية وجعلوها مبررا لفعل مايحلو لهم من أفعال لايرضاها الدين وليست منه في مكان :::::ختاما أخي الفاضل أنا كتبت موضوعا يحمل وجهة نظر معينة ولست مجبرا على الخوض في موضوع آخر لم أتطرق إليه إطلاقا لك مني كل التقدير والاحترام
أنا لا أعارضك إلا في نظرتك فقط أن كل المشاكل الزوجيـة مرجعها في الأساس هو الزوج ... فأنت إلى الآن لم تعترف بوجود هذا الصنف من النساء ,, وترمي كل مشاكل الزواج على الزوج فقط بينما المرأة هي المسكينـة المظلومـة المغلوبـة .... وإذا كانت نكديـة ماذا على الزوج أن يفعل .....هل يطلقها هكذا .. ماذا عن تكاليف الزواج ؟ ماذا عـن الأبناء ؟ الطلاق حل قد لا يستخدمـه الزوج في كثير من الحالات وسيضطر للعيش مع هذه المرأة ....

وبالنسبة لتشبيهـك .... فمن الممكن القول أن الشجرة هي الأب وسأسألك أليس هذا الأب في النهاية زوج لأنثى ؟
وصحيح أنك لست مجبراً على الخوض في موضوع آخر ... لكن لا تمرر فكرة أن مشاكل الزواج كلها بيد الرجل وهو سببها ... فالاثنين يتحملون نصيبهما من الأخطاء ., وقد يكون السبب من الزوج أو من الزوجـة ...
قديم 14-06-2012, 08:50 AM
مارد الجنوب
نائب المدير العام
مارد الجنوب غير متصل  

اخي الفاضل انا لااعلم لماذا لا تريد ان تفهم بانني كتبت هذا الموضوع بسبب قضية رأيتها بأم عيني ؟؟؟!!!!!!!!إلا إذا كان لديك حساسية من الخوض في هذه الامور فهذا شأنك ولا أعترض عليه فأنا لم ارمي كل المشاكل على الزوج كماتظن بل نقلت واقعا رأيته بنفسي لاأقل ولاأكثر ثم تحدثت عنه::::اما الشجرة فسأسألك من الذي حملك واعتنى بك حتى اشتد عودك اليست امك وهذه الام اليست في الاصل هي زوجة فمن هذا المنطلق انا وضعت التشبيه وهذا رأيي وانا مقتنع به تماما وانت وضعت رأيك ونحترمه فالاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية اخي الفاضل
قديم 14-06-2012, 09:01 AM
مارد الجنوب
نائب المدير العام
مارد الجنوب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واقعي لحد الألم مشاهدة المشاركة
أنا لا أعارضك إلا في نظرتك فقط أن كل المشاكل الزوجيـة مرجعها في الأساس هو الزوج ... فأنت إلى الآن لم تعترف بوجود هذا الصنف من النساء ,, وترمي كل مشاكل الزواج على الزوج فقط بينما المرأة هي المسكينـة المظلومـة المغلوبـة .... وإذا كانت نكديـة ماذا على الزوج أن يفعل .....هل يطلقها هكذا .. ماذا عن تكاليف الزواج ؟ ماذا عـن الأبناء ؟ الطلاق حل قد لا يستخدمـه الزوج في كثير من الحالات وسيضطر للعيش مع هذه المرأة ....

وبالنسبة لتشبيهـك .... فمن الممكن القول أن الشجرة هي الأب وسأسألك أليس هذا الأب في النهاية زوج لأنثى ؟
وصحيح أنك لست مجبراً على الخوض في موضوع آخر ... لكن لا تمرر فكرة أن مشاكل الزواج كلها بيد الرجل وهو سببها ... فالاثنين يتحملون نصيبهما من الأخطاء ., وقد يكون السبب من الزوج أو من الزوجـة ...
اخي الفاضل انا لااعلم لماذا لاتريد ان تفهم بأن موضوعي هذا وضعته عن قضية رأيتها بأم عيني ؟؟؟؟؟!!!!!الا اذاكان لديك حساسية من الخوض في هذه الامور فهذا شأنك ولا أعترض عليه فأنا لم ارمي كل المشاكل على الزوج كماتظن بل تحدثت عن قضية رأيتها بنفسي لااقل ولااكثر::::أما الشجرة فسأسألك من الذي حملك واعتنى بك حتى اشتد عودك اليست امك التي هي في الاصل زوجة فأنا وضعت تشبيهي من هذا المنطلق ولوعدت لموضوعي لوجدت انني بدأته بالام كشجرة وقلت مثيلاتها كانثى وهي الزوجة فأنا على قناعة تامة بماكتبت وانت قلت رأيك ونحترمه فالاختلاف في الرأي لايفسد للود قضية أخي الفاضل

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 14-06-2012 الساعة 09:04 AM
قديم 16-06-2012, 01:55 AM
واقعي لحد الألم
عضو مميز
واقعي لحد الألم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مارد الجنوب مشاهدة المشاركة
اخي الفاضل انا لااعلم لماذا لاتريد ان تفهم بأن موضوعي هذا وضعته عن قضية رأيتها بأم عيني ؟؟؟؟؟!!!!!الا اذاكان لديك حساسية من الخوض في هذه الامور فهذا شأنك ولا أعترض عليه فأنا لم ارمي كل المشاكل على الزوج كماتظن بل تحدثت عن قضية رأيتها بنفسي لااقل ولااكثر::::أما الشجرة فسأسألك من الذي حملك واعتنى بك حتى اشتد عودك اليست امك التي هي في الاصل زوجة فأنا وضعت تشبيهي من هذا المنطلق ولوعدت لموضوعي لوجدت انني بدأته بالام كشجرة وقلت مثيلاتها كانثى وهي الزوجة فأنا على قناعة تامة بماكتبت وانت قلت رأيك ونحترمه فالاختلاف في الرأي لايفسد للود قضية أخي الفاضل
وفقك الله ...
وبالنسبة لسؤالك فأنا لم أنقص من قدر الأم .. ولكني أرفض تشبيهها بالزوجـة .. فالزوجة تتغير ولكن الأم لا تتغير ، وإن قلت أن تشبيهك من قبيل الجـنس .. فالرجل والمرأة متساويـن .. فكما أن الرجل أتى من المرأة .. فالمرأة أتت من الرجل (أباها) ... والسلام عليكم
قديم 16-06-2012, 09:33 AM
مارد الجنوب
نائب المدير العام
مارد الجنوب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واقعي لحد الألم مشاهدة المشاركة
وفقك الله ...
وبالنسبة لسؤالك فأنا لم أنقص من قدر الأم .. ولكني أرفض تشبيهها بالزوجـة .. فالزوجة تتغير ولكن الأم لا تتغير ، وإن قلت أن تشبيهك من قبيل الجـنس .. فالرجل والمرأة متساويـن .. فكما أن الرجل أتى من المرأة .. فالمرأة أتت من الرجل (أباها) ... والسلام عليكم
اذا كان نقاشنا سيبقى في دائرة الشجرة فأنا لن أضيف اكثر مماقلت لاننا سننتهي الى نقاش عقيم لن يستفيد منه احد منا :::شكرا جزيلا اخي الفاضل على مداخلتك سعدت كثيرا بتواجدك
قديم 16-06-2012, 05:26 PM
red_pearl
عضو جديد
red_pearl غير متصل  

كنت اعتقد ان الرجال من مثل تفكيرك قد انقرضوا في هذا الزمن
قديم 16-06-2012, 07:53 PM
مارد الجنوب
نائب المدير العام
مارد الجنوب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة red_pearl مشاهدة المشاركة
كنت اعتقد ان الرجال من مثل تفكيرك قد انقرضوا في هذا الزمن
اختي الفاضلة لاتجعلي امرا عابرا في حياتك يؤثر على تفكيرك فيجعلك تحكمين على الاشياء بمعيار واحد فهذه امة الخير باق فيها الى قيام الساعة ( كنتم خير امة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر) :::::::شكرا جزيلا على كلماتك الراقية ومرورك الكريم
موضوع مغلق

مواقع النشر