زوجي صلي اليوم دعواتكم((اخر المستجدات) - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 15-06-2008, 12:22 PM
لي مشاعر
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية لي مشاعر
لي مشاعر غير متصل  

ان شاء الله تكون نفسيتك احسن ,,,,,,, مع الادعيه اللي كتبوها الاخوات ,,,,, والردود الرائعه منهم ,,, عسى الله لايحرمهم الاجر

الان باركط الله فيك ,, تولي دفت التغيير

وابدائي بنفسك ,,,,,,,,,, الحمد لله ,, خلصتي كليتك عسى فالك النجاح ,,,,,,,,

وتفرغي لزوجك .. بمعنى الكلمه ,, وبما انك رائعه في تصرفك وانكارك ,, لوضعه ,,,, فان الفرج قريب ,,,,,,,

باسلوبك هذا انت في الدائر ه ,,,,,,, خليه يشوف ان اللي

حصل منك وتكدرك اليوم انما هي اجراس ,, تدق في راسه ,, وخوفه واهتمامه ,,,,,,,, دليل بان الرساله وصلت ,,,,

وكرري عليه موضوع الصلاه ,,,,,,,, اشعريه ان تركه للصلاه ,,, يحزنك ,, وانتي تحبينه وتخافين عليه ,,,,,,

عسى الله ان يهديه ويهدي ابناء المسلمين

لاتتركينه,,, لوحده بعد اليوم حتى وان طلب اضحكي وقولي ما اقدر

الله معك

سبحان الله وبحمده

قديم 15-06-2008, 12:33 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اختي آلمتني قصتك .. الله يفرج لك همك ..

اعتقد اختي هناك فرق بين تارك الصلاه و هو مؤمن بها لكنه يتكاسل عن ادائها ..

وبين من لا يصلي لانه لا يؤمن بالصلاه ..

فاذا كان زوجك ممن يتكاسل عن اداء الصلاه ما عليك اختي الا انك وقت الصلاه تنبهيه على انه دخل وقت

الصلاه و تدعي له بالهدايه .. فهو شخص كيبر و هذا شي بينه وبين ربه .. لا تستطيعين اجباره ..

اما اذا كان لا يؤمن بالصلاه فهذه لها حكم شرعي اخر ..

اما بالنسبه للعاده السريه فزوجك بلا شك مدمن عليها و هو يحتاج لعلاج عن طبيب نفسي لكي يتخلص

منها .. لا تعتقدي انه يستطيع ان يتخلص منها بين يوم وليله ..

فادمان هذه العاده مثل ادمان المسكر و المخدرات والعياذ بالله يعني يحتاج لعلاج ..

اذا كان زوجك مدرك هذا الشي و انه وصل لحد الادمان و انه محتاج للتخلص منها راح يكون اقناعه سهل

بان يتعالج عند مختص .. لكن اذا كان مصر على هذه العاده ما اقول الا الله يعينك ..

ربي يفرج همك ..
قديم 15-06-2008, 12:35 PM
cutiepie
كبار شخصيات المنتدى
cutiepie غير متصل  
اخواني اتقوا الله فيما تكتبون..و راعوا صاحبة المشكلة..

هي طلبت حلا ..و لم تطلب الطلاق..كي ينصحها احد الاخوان الافاضل the Noble Man بذلك و يقول انهزامية وانبطاحية ...وفهم سيء للصبر؟؟؟ بعض الزوجات قرر لهن مثل هذه العيشة فماذا تفعل تترك كل شئ..
و تذهب ؟؟ ام تحاول..و تلجأ الى الله..

و اخي الفاضل اقرأ ردودك جيدا..و انتقي العبارات جيدا..كي لا تجرح صاحبة الموضوع و القراء (مثل احسد الجزمة عليك) (اعتقد ان جميع اطباء العالم البيطريين لن يستطيعوا ان يعالجوا هذا المسخ)

اخي اتق الله..لا تقم برمي الكلام على عواهنه.. مثل قولك شاذ و منحرف..
اليس هذا قذفا لاخيك المسلم و غيبة ؟؟؟

..فالطلاق هي الاستسلام و الانهزامية بعينها..

الزوجة بيدها صلاح زوجها..بعد توفيق من الله عز وجل..

لكل مشكلة حل..و التغيير لن يأتي بيوم وليلة..

اختي احرصي على بيتك و زوجك..

و احفظ اهل بيتي من كل سوء...

يا حي يا قيوم برحمتك استغيث..
حسبي الله و نعم الوكيل..
لا تنسونا من الدعاء..

التعديل الأخير تم بواسطة cutiepie ; 15-06-2008 الساعة 12:44 PM
قديم 15-06-2008, 01:02 PM
asd1234
عضو مثالي
asd1234 غير متصل  
انا ماأقول الا الله يهديه وجميع المسلمين

والله يفرج همك
قديم 15-06-2008, 02:15 PM
الولد الرزين
عضو نشيط
الولد الرزين غير متصل  

أختي الكريمة مشكلتك بإذن الله ليست بالمشكلة الكبيرة جداً والمستحيل حلها بل أن هناك الأعظم من تلك المشكلة وقد حُلت بإذن الله..

من خلال ردودك يتضح أن زوجك فيه الخير الكثير فكوني عون له لا عليه..

مشكلة تركه للصلاة طبيعية في ظل ممارسته للعادة السرية فهو سيكون في أغلب الأوقات غير طاهر ولا يستطيع الصلاة فيجب عليك أولاً أن تنظري لمشكلة العادة السرية وبما أنك سبق وقد فجرتي الموضوع بأنك تعرفي بأنه يمارس العادة السرية فالوضع أصبح أسهل من ناحية المواجهة..

أقترح عليك أختي الفاضلة في أقرب وقت بأن تستعيني بالله وتجددي ثقتك بالله وتضعي في رأسك بأن هذا زوجك وسيكون أباً لطفلك ولا تستسلمي أبداً وأن تتناسي تلك المشاكل ولو مؤقتاً وتبدأي صفحة جديدة ولكي تكوني على علم فإن زوجك هو أيضاً بداخلة يشعر بعدم الرضى لكن إدمانه هو سبب المشكلة..

أنصحك أختي بأن تلبسي وتتزيني وتختاري الوقت المناسب الذي يكون فيه زوجك رايق يعني ساعة صفا وترسمي على وجهك إبتسامة صادقة وتبدأي حوار هادي لكن صريح مع زوجك وتقولي يا أبو فلان أنت تحبني ولا لا أكيد بيقول لك إيوه بعد كذا تقولي له حتى أنا أحبك وأموت فيك وأنت اللي لي في الدنيا ومن هذا الكلام يعني خليه يطير في السماء وكبري رأسه مزبوط مع إبتسامات ولمسات حلوة المهم بعد كذا قولي له أبغى أتكلم معاك في موضوع بس بصراحة فيه حاجة صغيرة مرة منغصة علينا حياتنا ولو حليناها راح نتفادى مشاكل كثيرة في المستقبل أكيد إنت عارف إني أنا عارفه إنك تمارس العادة السرية لكن عادي أنا مو مرة زعلانة من هذا الشئ بس اللي يزعلني إنه تستمر على هذا الوضع لازم نشوف حل لهذه المشكله وصدقني أنا راح أكون واقفة معاك إلى آخر يوم في عمري هذا اللي تسويه حرام وما يجوز وأنا عارفه إنه غصباً عنك وإنك تحاول تبطل هذا الشئ لكن خلينا مع بعض لازم نشوف حل لازم تبدأ تنوي نية صادقة إنك تبطل وتشيل المقاطع اللي في جهازك ونشيل القنوات اللي مالها داعي من الدش ونقرأ في النت أو غيرة عن طرق التخلص من هذه العادة ولو لزم الأمر نروح لدكتور يساعدنا ولازم تتكلمي بلغة الجماعة وقولي له لازم تغير رقم جوالك ونبدأ حياة جديدة حياة نظيفة وأنا إن شاء الله بعوضك وبنسيك كل شئ حبيبي بس خلينا نرجع لربنا علشان ربنا يسعدنا وكمان حبيبي الصلاة إحنا مقصرين فيها حبيبي لو حتى ما تروح المسجد لازم ما تخلي ولا فرض يروح عليك حتى لو تجمعها كلها يعني إذا ما صحيت الفجر صليها قبل لا تروح الدوام وحاول تصليها في وقتها قد ما تقدر وربنا بإذن الله راح يكون معانا وعلشان ربنا يبارك لنا في طفلنا ويصلحه لنا..

أعتذر جداً للإطالة وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يهدي سركم ويصلح زوجك ويسعدكم دنيا وآخرة..

بس لا تنسي تطمنينا..

في أمان الله
قديم 15-06-2008, 02:15 PM
cutiepie
كبار شخصيات المنتدى
cutiepie غير متصل  
اختي عنشوقة بالنسبة لزوجك و موضوع الصلاة.. تتمة لردي الاول
حاولي انك تحثينه عليها...
و ابداي معه في البيت..كاول خطوة..لانه احتمال ان يذهب لصلاة الجماعة و احتمال لا..انت خلي عندك كلا الاحتمالين..

مثلا دخل وقت الصلاة افرشي السجادة لك و له..واطلبي منه باسلوب رقيق انه يصلي و انت تصلين معه..

جربيها كذا مرة..و قولي له انك ترتاحين لسماع تلاوته..

و لاتنسين الصلاة الدعاء لك و له في الثلث الاخير من الليل.. ..

اختي حاولي انك تتقربين منه..و لاتحسسينه انك تنفرين منه و من تصرفاته..عشان ما يأخذها حجة و يسوي اللي دائما يسويه..

و لانتسي استشارة مختصين في مجال السلوك النفسي..و العلاقات الزوجية..
ليقدموا لك الطريقة المثلى لمعالجة مشكلتك

و الله يهديه و ينور بصيرته..و يجعلك قرة عين له

و اعذرينا عما بدر منا من مداخلات

و احفظ اهل بيتي من كل سوء...

يا حي يا قيوم برحمتك استغيث..
حسبي الله و نعم الوكيل..
لا تنسونا من الدعاء..

التعديل الأخير تم بواسطة cutiepie ; 15-06-2008 الساعة 02:43 PM
قديم 15-06-2008, 02:40 PM
saapna81
عضو متألق
 الصورة الرمزية saapna81
saapna81 غير متصل  
بصراحه مشكلتك حلها يجب أن يكون مبني على أسس علميه لكي تستطيعي تخطيها وتكوني بذلك اخذت بيد زوجك على الطريق الصحيح..
عليك باستشاره طبيب نفسي وأخصائي اجتماعي لو بالهاتف اذا لم تودي الذهاب وبالتأكيد من خبرتهما سيقدمان لك الحلول المثلى..هذا مالدي..
في حفظ الله وموفقه..
قديم 15-06-2008, 03:57 PM
ملك قلبي
عضو نشيط جدا
ملك قلبي غير متصل  
يارب انك تهدي زوجك ويغنية بحلاله عن حرامه

ويسخره لك يارب

حسبي الله ونعم الوكيل

الله يصبرك ويعوض صبرك خير

لكن لا تنسين الدعاء والله يعينك

تقطع قلبي عليك وانتي فعلا انسانه قوية ماشاء الله عليك لا تيأسين والله معك

((سبحان الله عدد ماكان وعدد ما يكون وعدد الحركات وعدد السكون))
قالها احد الصحابه في عام ثم قالها في العام المقبل ,فرأى في منامه أحد الملائكة يقول:
لم ننته من تسبيحك في العام الماضي ))
قديم 15-06-2008, 04:08 PM
عبـدالعـزيز
عضو المنتدى الفخري
عبـدالعـزيز غير متصل  
تــنـــبــيه

الرجاء الألتزام بمسار الموضوع
قديم 15-06-2008, 05:09 PM
بحريننا
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بحريننا
بحريننا غير متصل  
ان من راي اهم شي الصلاه اهم من الحبابه والطيبه اتعلمين ماحكم تارك الصلاة وانتي تقولين منزواجنا لم يصلي سوا خمسه فروض اتقي الله انتي في هذا الرجل وان لم ينعدل انصحك الذهاب لاهلك فامك وابيك بحاجتك اكثر من هذا الرجل لم ينفعك صبرك عليه وعلى بلاويه ومن اول مواجهه تفوه عليك بتلك الكلمات الواضح ان حبك له اعماك عن عيويبه التي لا تستطيع اي امراه عاقله فاهمه ان تتعايش معها مشكلتك ليست اسلوبه او معاملته لا قول لك تحمليه واصبري بل مشكلته حكم تارك الصلاه وحكم ممارس العاده السريه وحكم من يغازل الغير مشكلتك يدخل الدين فبها اعلم ان قسوت عليك ولكن الحقيقه مره واجهه مره اخرى ومن يقول لك لا تتركيه لوحده حتى لا يمارس غلطان فان لم تردعه نفسه يستطيع ان يمارس ولو بدوره المياه اعزكم الله اتخذي موقف جاد والان بينكم ابن يحتاج تربيه حسنه والله يهديكم
موضوع مغلق

مواقع النشر