صمت زوجتي و غموضها - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-10-2014, 05:47 PM
كل الاسامي
قلم وفي
 الصورة الرمزية كل الاسامي
كل الاسامي غير متصل  
رد : صمت زوجتي و غموضها

زوجتك صغيره
ومع الايام كل الاشياء اللي مضايقتك وقريتها في مذكراتها بيكون مالها وجود اطلاقا

انت ماعليك الا تأدي واجباتك نحوها بما يرضي الله
والباقي مع الايام بيكون احسن من توقعاتك باذن الله
قديم 13-10-2014, 07:31 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزوبي مسكين مشاهدة المشاركة
بالبداية أحب ان اشكر الجميع على نصائحكم و توجيهاتكم النيرة،،،

و اعتذر عن التأخير بالرد عليكم و لاكن مشاغل الحياة و محاولاتي أن أنفذ نصائحكم،،،

استأذن الجميع بالرد على رد "أبو حكيم" سبحان الله يؤتي الحكمة من يشاء و كانك تعرفني و تعرف أهل زوجتي تمام المعرفة !!

جزاك الله خير على حسن ظنك أخي الكريم , وما قلته ليس سوى قراءة للوضع من خلال سردك
والحمدلله على توفيقه .

نعم أسرة كريمة خصوصاً الأم و توجيهات لبناتها باحترام الزوج و أهله و توفير جميع طلباته و عدم التثقيل عليه باي شي و ازيدك من الشعر بيت تطلب مني عدم تدليعها بأكثر من اللازم و انه جميع شي تفعله هو من واجب بنتها،،،

أم واعيه ما شاء الله
تقدم حسن النيه والتعامل الطيب أولا , ونصائحها قيمه لبناتها بفعل ما يجب عليهن فعله
قبل مطالبة الزوج بتقديم ما عليه , لديك أم زوجة محسنة وزوجة محسنة ولله الحمد
وعليك أن تكون لزوجتك كما يجب أن يكون الزوج , وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان ؟

و البنت تنفذ نصائح أمها بالحرف و فوق هذا تحبني كثيراً و لله الحمد من قبل و من بعد و هذا كله بفضل الله ثم دعاء الوالدة،،،،

الحمدلله

المهم أنا بالفترة الماضية تفرغت لها و جلست معاها كثير و طلعتها من البيت و خليتها تزور اهلها و تجلس اسبوع كامل و لاحظت تحسن نفسيتها كثيرا،،،

أحسنت .. ومستقبلا واصل على هذا النهج وأكثر منه إن استطعت
وخصوصا بزيارة أهلها
ولا تنسى والدتها من التواصل الدائم والكلام الطيب وطمأنتها باستمرار على وضع ابنتها
وحاول قدر استطاعتك إهدائها , فهي المؤثر الأول على زوجتك فاكسبها بتعاملك الطيب .

لاكن قبل كم يوم كنت اتكلم معاها كلام عادي عن أموري المادية كنت ابغى اخذ رأيها بموضوع و ذكرت لها كم راتبي لاول مرة وووووو احوالي و لله الحمد ليست سيئة و بنفس الوقت مو مرتاح كثيراً مثل اغلب الناس متوسط الحال،،،

بما أن زوجتك قنوعة وغير متطلبه , فلا داع للكلام بالأمور الماديه إطلاقا .

بعد ما خلصنا السوالف و الكلام جلست تبكي كثيراً و هذه المرة أجبرتها تتكلم بأسلوب حلو قالت انا احس اني حمل عليك

عفوية وبسيطه وتستحق منك كل خير

و كملت تبكي،،، بعدها انا صرت أهدي فيها و اقول لها انها مو حمل و بالعكس انها الخير و البركة

رائع ما فعلت
وإياك أن تعاير مرأة ببكائها أو ضعفها .

و اني ادري انك منقصة اشياء على نفسك علشان ما تكلفين علي و اني اقدر هذا الشي و اني راح اعوضك بالمستقبل القريب الخ....

إعترافك جميل , وعندما يوسع الله عليك عوضها .

و بعدها بساعات جتني تقول يا فلان المصروف اللي تعطيني كثير و انا ما احتاجه و خلاص يكفيني .... (ربع المبلغ) و انه ما احتاج اي شي و كل شي عندي و انه انا مو منقص عليها اي شي و خلاص ما راح تطلب اي شي !!!

أغبطك ما شاء الله على هذه الزوجة العروب
تصرفت على قدر استطاعتها بحسن نية بالغ .. بالله عليك ألم تشعر أنك تود تقبيل يدها ورأسها
على طيب قلبها ونفسها ؟

مصروفها بسيط جداً و لا يتعبني و لا يضايقني أبدا و لا احتاجه (لا يسمن و لا يغني من جوع) لاكن بساطتها خلتها تفكر انها تساعدني بهذه الطريقة مع انها تحتاج هذا المبلغ لانها تدرس بكلية المجتمع و بدون مكافأة،،،، طبعاً رفضت....

أحسنت

و خلال اليومين اللي راحت نفسيتها متنكده،،،

عليك بالغزل والكلام الطيب , وأكد لها باستمرار أنها مرأة صالحة وأنها خير وبركة بحياتك .

انا خلاص عرفت انه الكلام في الأمور المادية يضايقها و خلاص توبة اتكلم فيها معاها مع اني لا كنت اشتكي و لا اي شي بس سوالف عادية بين زوج و زوجته.،،

أحسنت

محتاج لكم في هذه النقاط :

- شلون أقنعها انها مو حمل علي هذا أولاً ؟

أكد لها باستمرار أنها مرأة صالحة وأنها خير وبركة بحياتك .

- شلون اخلصها و اخلص نفسي من حساسيتها الزايدة خصوصاً ناحيتي؟

لا تفتح المواضيع التي تثير حساسيتها
وهي رويدا رويدا مع تقدم السن والنضج ستخف حساسيتها .

(مرة زل لسانها قدامي و قالت كلمة عادية ما تزعل و هي كانت مشغولة و بالغلط وااااضح انها ما تقصد الكلمة أبدا و انا وقتها تركتها و رحت للصالة "ادري انها ما تقصد بس قلت بشوف ردت فعلها" اول ما وصلت للصالة على طول و هي قدامي تبكي و تعتذر و تحلف انه مو قصدها وووو ندمت اني فكرت حتى التفكير اني اشوف ردت فعلها)

لديك جوهرة .. حافظ عليها كعينيك .

من ناحية تعاملي معاها ما امدح نفسي بس مو مقصر باي شي أبداً أبداً اعاملها بالمثل و اكثر،،،

و بانتظار ردودكم النيرة و نصائحكم الأخوية،،،

الله يوفقكم .

التعديل الأخير تم بواسطة أبو حكـيم ; 13-10-2014 الساعة 07:33 AM
قديم 13-10-2014, 09:27 AM
غراااام زوجي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية غراااام زوجي
غراااام زوجي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزوبي مسكين مشاهدة المشاركة
مشكورة اختي على ردك و انا توبة اشاورها او احاول اخذ رأيها باي شي بالأمور المادية،،،،

انا ما كنت اتكلم عن المصاريف او او لا انا كنت اسألها عن رأيها بس و الكلام سحب بعضه حسيت انه الوقت المناسب انها تعرف شوي عن أحوالنا المادية مثلاً راتبي كذا و إيجار البيت كذا ووو

هي وقتها حست أنها حمل علي و انه مصروفها كثير و زعلت على نفسها مو علي،،،،،
يمكن اسلوبك حسسها بهذا الشي او يمكن هي حساسه بهذا الموضوع ..
لا شاورها وحسسها انها مهمه ورايها بكل شي وخذ رايها ب اشياء وكذا بتحس انها مهمه ولها مكانها ببيتها وعند زوجها .. وبالتوفيق اخي ..
قديم 13-10-2014, 10:05 AM
بدوي حساس
عضو مثالي
بدوي حساس غير متصل  

السلام عليكم

زوجتك لا وظيفه ولا صديقات ولا أولاد ولا توديها لاهلها الا مره بالشهر ومدة يومين ! ولا انت جالس معها بزيادة بسبب دوامك

يعني تنطرها لين تنفجر ووقتها صعب تصلح الأمور! تراها بشر

بكل بساطه اول سنه زواج ودها عالاقل مرتين بالشهر لبيت أهلها خلها تستانس
وطلعها اسبوعيا لمنتزه ولسوق ولبحر عالاقل مرتين بالاسبوع

لين تعدي سنه أولى زواج بعدها تثقل وتقلل روحاتها لاهلها بسبب انشغالها بعيالها وتكوينها صداقات جديده

ولا تشكي لها همومك الماديه واكرمها بفلوسك نوعيتها تستاهل

والله اعلم
موضوع مغلق

مواقع النشر