زواج البنت=الحريه=الكرت الأخضر - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 15-12-2006, 06:21 AM
al7olm6
عضو متألق
 الصورة الرمزية al7olm6
al7olm6 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Crestalla
اخي الحلم،،

انا لم افهم قصدك والظاهر انك لم تفهم قصدي او هناك التباس...

..

التباس والتماس شديد
قديم 15-12-2006, 04:41 PM
Crestalla
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Crestalla
Crestalla غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eman007
انا عكسك اختي والدي كان يسمح لنا بالخروج طبعا بشرط الساعة السابعة مساءا ممنوع الخروج حتى للاولاد

كنت ماخده حريتي لانه والدي كان واثق فينا واحنا كنا نخبره اول باول بمكانه يعني اتصل فيه اقوله بابا احنا رايحين السيتي سنتر لسنا يقول الله يسهل عليكوا بس لمتا نرد عليه يقول قبل السبعه انتو في البيت وحتى لا نخليه يعصب نكون الساعة 6 في البيت حتى يسمحلنا دايما والطلعه اما مع بعض واما لا يعني انا وخواتي او معنا امي او اخونا الصغير

اما في بيت زوجي يارب لك الحمد مافي طلعه الا مع زوجي مع اني اسوق ومعي السيارة اترجى دايما اذا كان مشغول اروح للمحلات الي جنب البيت اوفي احتياجاتي طبعا الرد معروف لاااااااااا

المشكلة في دوام زوجي مو فاضي ابدااااااا جنني احب الطلعه معه لكن هو مو فاضي

تخيلوا لبس العيد اقوله نروح نجيبه يقولي مو فاضي اقوله اروح اجيب يقولي لا اقوله متى بتفضا يقولي مو لازم لبس للعيد يعني بتمتوا اذا مالبسته لبس جديد على العيد

قوليلي العيشه مع اهلي اريح ولا مع زوجي

مااقول الا الله يحفظه ويحنن قلبه ويهدي

زوجك يعتبر مقصر ولا ادري ماهي ظروفه لكن اكيد فيه ميزات تغطي على عيبه..

حالتك بالنسبه للموضوع تعتبر العكس تماما..

المجتمع يحمل العديد والعديد من النماذج ووضعك يعتبر نموذج من احدى النماذج ..

الله يوفقك انتي وزوجك ويهديه لك..

على فكره اسلوب الوالد رائع خصوصا انه مافرق مابين البنت والولد وخلى النظام والقانون يمشي على اهل البيت كله..

شكرا على المداخله..

والله ما غابت دقيقة عن العين أمشي مع العالم وقلبي معاها
قديم 15-12-2006, 05:41 PM
Crestalla
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Crestalla
Crestalla غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم تاالا
اختي موضوعك هذا ينطبق تماما علي ,,

بس فيه اشياء معينة ما نطبقت علي
1-.. هو صحيح ممنوع اروح لبيوت صديقاتي بس الحمدلله مسموح لصديقاتي يجون عندي هذا ((اذا اهل صديقاتي سمحوا)) هههههههههههه يعني بالسنة مرة,,

2- انه الحمدلله اهلي معطيني الثقة من ناحية اكلم صديقاتي و دخولي في النت,, وثقتهم في محلها ,,لان الحمدلله تربينا تربية اسلامية قوية و شديدة من ناحية امي طبعا,,

لان ما اشوف انه والدي له اي دور داخل البيت

الله يعين بس ,, و ان شاءالله الفرج قريب

و مشكورة اختي على الموضوع
اهلا وسهلا ام تالااا

طبعا الحاله اللي قلتها مو ضروري تجتمع كلها مره وحده..بس الاغلبيه بيشتكي من بعضها او اغلبها..

سؤالي هو هل يعتبر عقد النكاح بطاقة خضراء او شهادة حريه للبنت من بعد القيود التي كانت مقيده بها في بيت اهلها وانا اكرر هنا اني لا اقصد الفتيات اللاتي ينتقلن من قفص اهلهن الى قفص ازواجهن فموضوعي هنا لا يشملهم انا اقصد في موضوعي من لاحظن تغيير في حياتهن بعد الزواج بحيث اصبحن متحررات اكثر ..

ام تالاا اسعدني مرورك ومشاركتك ورزقك الله بما تتمني عاجلا غير اجل..

قديم 15-12-2006, 05:47 PM
أم تاالا
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية أم تاالا
أم تاالا غير متصل  
تسلمين كريستيلا على الموضوع

وبالنسبة لي ,,, لما اتزوج بجاوبك على سؤالك

واقولك اذا هو قرين كارد ولا لا,,,

بس انا لاحظت اختي لما تزوجت واجهت قيود اكثر من قبل الزواج

يعني اول كنا نروح مع السواق و نخلص اشغالنا بانفسنا
وبعد زواجها زوجها ما صار يسمح لها تطلع مكان الا معاه و ما تركب مع السواق مهما كان السبب,,
وحتى عبايتها غيرتها و صارت عباية راس!! مع انها هي نفسها مو مقتنعه,,
يعني انا اشوف انها بعد ما تزوجت ,, صار الزواج قفص بعد ما كانت في حرية,,

والله يعين بس

بسم الله ,, ماشاءالله ولا اله الا الله

ادعوا لي بالتوفيــــق
قديم 15-12-2006, 05:47 PM
&&همسات&&
عضو متألق
&&همسات&& غير متصل  
بصراحه يا أختى الغاليه أنا أتمتع بحريه في بيت أهلي

و بالعكس أخف الزواج يسلبني هالحرية

أحبـــكم في اللــه

الحـــــــــــــــــــــــــــــب

هو تلك اللهفة لانتظار الغد وانتظار الدقائق القادمة .. الحب هو التفكير في الماضي وربطه بالحاضر والتحليق مع سحب المستقبل ....

الكثير منا ليس له شريك في عاطفته و لكنه يعيش على فتات هذا الأمل ـ إمّا قصة انتهت و إما قصة يعتقد بأنها ستبدأ في يوم ما ...و لكن الشائع في الأمر بأن الجميع يعتقد بأنه مُحب....
قديم 15-12-2006, 06:02 PM
Crestalla
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Crestalla
Crestalla غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة More Than a MAN
السلام عليكم .. اختي الفاضلة ..
احمدي ربك انك في مجتمع ينهاكي عن أمور عادية ( لكن اذا انزلقتي فيها ) فستندمين طول عمرك .. مثلأ اذا طلعتي السوق لوحدك , اتتك نظره اعجاب ( واعجبتي بذلك ) وتعرفتي عليه , حتى لو انهيتي هذا الغلط فانه سوف يسبب لك مشاكل نفسية واحساس بالذنب , وربما تجر الى اكبر من ذلك لاسمح الله .. فالتي تحافظ على نفسها ( حتى من الاشياء التي قد تقودها الى الشر ) سوف يرزقها ربها برجل عظيم وصالح يستاهلها ان شاء الله .. فألأهل اذا منعوا بنتهم من شئ ( صدقيني انهم يحسون بقهر خفييف لأنهم ما حققوا رغبة البنت )
ويتمنون ان الله يعوضهم بشي كبير بعدين ..

أخوك .. More Than a MAN
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

لاحظت من كلامك ان هناك دائما دائرة شك تحيط بالفتاة ولا تقل انها خوف على الفتاة بل هي شك،، ليش شكيت بالبنت انها رح تنزلق بالغلط ؟ انت اثبت ما اريد ان اصل له وانت لا تشعر وهي (دائرة الشك التي تحيط بالفتاة وسرعان ما تتلاشى بعد عقد النكاح)!!هل سيكون رايك هو نفسه لو كانت اختك معقود قرانها او متزوجه؟؟

عموما اخي،، انا لا اطالب هنا بان يجعلوا (الحبل على الغارب) للفتاة (ولا للشاب) وان تفعل ما يحلو لها ابدا يا اخي..فانا اؤمن ان لكل بيت يجب ان يكون فيه نظام واسلوب يطبق على البنت والولد حتى يتم انتاج ابناء اسوياء من دون عقد نفسيه يبتلى بهم المجتمع..

انا هنا ارصد فقط ما لاحظته في حياتي وحياة صديقاتي،،

بعد الزواج فعلا اصبح كل شيء كان ممنوع تحول الى مسموح وبما اننا عاقلات لم نستغل هذي الحريه ضدنا ابدا..

اما بالنسبه للمجتمع الغربي فانا لا اقارن نفسي بيه ولا استطيع فديننا وعاداتنا وتقاليدنا لا تسمح باي مقارنه والحمدلله على حالنا سواء للبنت او الولد،، في الغرب الولد بمجرد ما ينتهي من الثانويه العامه يطرد من المنزل ويستقل بنفسه وسكنه وحتى مصروفه يعمل ويكدح حتى يجمع قوت يومه وربما مصاريف دراسته بالجامعه بينما عندنا الشاب ينعم بحب الاسره ووجود الام والاب والاخوان والعائله الكبيره مما يجعل في نفس الشاب انتماء وحب لهذه العائله بعكس الغرب..الحمدلله على هذه النعمه..على الرغم من انه اعتماد الشاب الغربي على نفسه منذ صغره فيها ايجابيات ولكننا لا نريد ان نتحدث عنها الان..
ربما خرجنا قليلا عن الموضوع بالمقارنه بالغرب،،

تصدق يا اخي ان اذا كان في العائله اختين والصغيره تزوجت قبل الكبيره فالصغيره مثلا تذهب مرافق مع الكبيره الى السوق!!! بحكم ان الصغيره المتزوجه معها؟؟

قريباتي الغير متزوجات لا يستطعن الذهاب الى التنزه الا وانا معهن لاني متزوجه والمتزوجه تراقب الغير متزوجات!!

لا تستطيع ان تنكر ان كثير من الفتيات يتمنين الزواج للهرب من ظروف المنزل والقيود وتحكمات الاخ وفرض قوته عليهن،، ،،لماذا؟؟ لانهن يرين ان الزواج هو المهرب الى الحريه..

اسعدتني مشاركتك..

التعديل الأخير تم بواسطة Crestalla ; 15-12-2006 الساعة 06:07 PM
قديم 15-12-2006, 07:05 PM
دلوعة السعودية
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية دلوعة السعودية
دلوعة السعودية غير متصل  
انا ما انتهت معاناتي الا لما اتخطبت........

كل الممنوعات سارت مسموحات وبقوة كمان

حتى اخواتي دايما يسالو ماما ايش معنى هية على كيفها

تقولوهم مخطوبة مالي شغل فيها

وخطيبي يقولي انتي في بيت ابوكي هو المسؤل عنك

تخيلوا الحرية

البس على كيفي ... زمان كان ممنوع
مكياجي على كيفي
طالعات على كيفي

سهر وتلفون ونت
من جد لو وحدة تانية ممكن كانت تغلط

لكن الحمدلله
لكن لية يعاملونا كدة الله اعلم
قديم 16-12-2006, 06:08 AM
amera1212
عضو جديد
amera1212 غير متصل  
الزواج ماراح يكون كرت أخضر مثل مايتوقعوا البنات لأن عند الأهل فية ممنوعات وكمان الزواج فية ممنوعات وبالعكس الزوج يغار على زوجتة ويبي يمتلكها لة بلحاله
عند أهلي كان فية ممنوعات ولما تزوجت صار فية ممنوعات بس ماأحط ببالي وأزعل لأنة بالحالتين يبون مصلحتي والأهم أعيش حياتي سعيدة من غير هموم
قديم 16-12-2006, 07:13 AM
رباط
عضو مثالي
 الصورة الرمزية رباط
رباط غير متصل  
اهلي معطيني الحريه باعتدال ومامنعوني

اهم شي تكون الثقه موجوده
والتربيه على مراقبه الله
بصراحه الي الا حظه ان كثير من البنات اللي يكونون في بيت اهلهم كل شي ممنوع تلقينهم بعد الزواج تتغير بشكل واضح حتى في شكلها تتغير تلقينها قبل الزواج حتى شعرها ممنوع تقصه
يعني صراحه في اشياء ماله داعي الاهل يمنعون البنت منها طبعا مو في كل شي بعض الاشياء
في وحده اعرفها امها عندها كل شي ممنوع وكابته عليها مره مع كذا البنت مااشوفها تعدلت بالعكس قاعده تسوي الي تبيه من ورا امها وكل مره الام تكشفها وتحرمها من الشي وترجع البنت وتسويه بطريقه ثانيه واشد من الاولى لانها ربتها على ان البنت عيب تسوي كذا وعيب عليها كذا
واعرف وحده ثانيه امها معطتها الحرلايه بشكل مفرط بقوه يعني وبدون مراقبه والبنت الله يهديها مهب عاقله

يعني الي ابي اوصله هو الاعتدال في اعطاء الحريه
يعني لا افراط ولاتفريط

واسفه عالاطاله
.
.
ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين

التعديل الأخير تم بواسطة رباط ; 16-12-2006 الساعة 07:22 AM
قديم 16-12-2006, 06:52 PM
لحن السعاده
قلم مبدع
 الصورة الرمزية لحن السعاده
لحن السعاده غير متصل  
صراحة انا عاااادي الحمدلله الثقه موجوده
عادي الجوال _النت
لكن الذهاب للاسواق لازم يروح معي أحد حتى لو انها مو متزوجه او يروح معاي احد اخواني
او اتسوق عاادي لوحدي بس يكونون اهلي في نفس المجمع او يجلسون في مكان واتسوق بسرررعه وارجع لهم
والحمدلله هذا الشئ مااثر على التزامي بالدين بل بالعكس ثقفتهم فيني وخوف امي علي في نفس الوقت زاد التزامي بالدين ولله الحمد
لكن فيه بنااااات صراحه ماينعطون وجه يعني لازم مراقبه
يعني تعالو شوفو العيون قدام المحارم مغطيه مجرد مايدخلون السوق تفتحه وحاطة لك الكحل والميك اب
نسال الله لهن الهدايه
انا اقول على حسب البنت اذا حسو انها مو ماشيه صح يعطونها الثقه ولكن مع الرقابه التامه
والاحظ وشفت كثير من البنات بعد الزواج كأنهم مستلمين مع الزواج صك الحريه في كل شئ
بل وصل الامر الى قلة الحياء والله وهذا ماشاهدته بعيني
لماذا الحياء يقل بعد الزواااااااااااج سؤال دائم أطرحه بس مالقى جواب

دعووووواتكم لاختكم لحن السعاده

التعديل الأخير تم بواسطة لحن السعاده ; 16-12-2006 الساعة 06:56 PM السبب: زيادة

مواقع النشر