حد يخلصني من عنادي قبل اخرب بيتي :( - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 06-05-2011, 05:14 PM
دنيتي بنتي
عضو نشيط
دنيتي بنتي غير متصل  
ليه الغرور

هلا حبيبتي .. اتمنى وقت الزعل انه اقدر امسك حالي واطلع من المكان اللي هو فيه .. لكني القى نفسي هو يطلع وانا الحقه .. استغرب انه يقدر يسكت ويبتعد وانا فيني نار من القهر اقول شلون كذا ببرود يمشي ويخليني والله لنكد عليه مثل ماينكد علي وبالنهايه انكد على حالي لان مايهتم ويقول ماشره عليك انتي بزر وانا اكره هالكلمه ماني ببزر .. وقت الرضا يقول عقلك يوزن بلددد يافلانه .. ووقت الزعل من تصرفاتي يغيظني ويقول والله بزررر وهالشي يخليني انقهر وازيد عليه

اقتباس:
اما بالعناد مستحيل يسوي الي تبين..حتىى لو كان هو مقتنع فيه
يوووه هالكلمه كلمته والله مايحصلك اللي تبين تفكرين بعنادك بسوي لك شي انسسسي وانقهر انه ماعاد يهمه دموعي بعد ماكان يبكي معاي احين جاااامد لما ازعل كسررررني هالاحساس وللحين مو متقبلته

ادعيييلي اقدر امسك حالي وابتعد وقت ماازعل لانه انسان ظليمته شينه طيب وحبيب وحنوون بس انا ان صار فيه قساوه وعناد لي فانا اللي خربته اعتررف .. واكيد محترم وودي اسوي بالمثل اللي تقولين بس مثل ماقلت ماانتبه اني ماسمع كلامه .. امكن وانا مو حاسه عارفه قدري بقلبه وتعودت اتمادى وكان يسكت ولايجرحني ولاشي فمو متقبله التغيير وقت الزعل ..

بس بإذن الله بإذن الله اتغييييييير ياااارب بعصر هالجمعه غير لي اطباعي الشينه اميييييين

مشكوووره غاليتي

التعديل الأخير تم بواسطة دنيتي بنتي ; 06-05-2011 الساعة 05:17 PM
قديم 06-05-2011, 05:26 PM
دنيتي بنتي
عضو نشيط
دنيتي بنتي غير متصل  
رجل الرجال
اقتباس:
ومعني هذه العبارة نفسياً كأنك تقولين لزوجك
لقد رسمت لك شخصية أبي ولا أريدك أن تخرج منها
وربي نزلت دموووعي بسرررعه وانا اقرى هالجمله حسيته صحيح هالكلام .. للاسف كنك صدمتني انا ماانكر اني كنت اتمناااه مثل ابوووي

ومن ايام ملكتنا اقوله شكثر احب ابوي مو احبببه الا اعتبره كل شي بحياتي وماكذبت عليه دوم كنت اقوله اتمنى تكون مثله .. ودايم يسألني انا مثله تحبيني مثله ؟ واقول ايييييه وهو طيب مثله الا وقت مانتزاعل مو مثله

ابوي وقت ماازعل يجي ويحب راسي حتى لو انه ماغلط بحقي حنون بكل حالاته ابوي .. وزوجي انصدمت فيه باول شهورنا وقت مايعصب على احد من اخوانه يطلع يخووف ماكنه هوو وخفففت منه بس قلت لا معاي مابيكون كذا

بس انا جربت كذا مره زعلت وضايقته وكان بس ساكت وشكل عجبني الوضع انه اقارن بين زعله مع اهله وغيري ومعاي انه ع الصامت وانا اخذ راحتي وافرغ كل مابخاطري ولايقولي شي

بس تغير الوضع وادري انه لكل انسان طاقه وحد وخلاص ينفجر بس غبااائي مو متخيل هالشي يصير منه معاي ع قولتك الظاهر مازلت متخيلته ابوي الثاني والعيب في تفكيري مو في شخصيته اكيد

بخصوص ذكرك التمارين مافهمت يعني بتعطيني رابط موضوع يدربني ع تغيير نفسي ولا كيف .؟

والف شكرررررر على متابعتك .. الله يكتب لك السعاده دايما وكل من شاركني او دعاااالي
قديم 06-05-2011, 05:36 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
أختي الكريمة دنيتي بنتي
الحمد لله اتضحت معالم الطريق لك ومعاً سنكمله بإذن الله
والموضوع لا علاقة له بغباء فلستي غبية ولكن هناك صورة رسمتيها بعقلك وأحبها العقل ولا يرغب في تغييرها ولا يريد أن ينظر للواقع لأنه خلاف ما يريد ولكن هل ما يريده العقل صحيح وواجب التطبيق لا ولكنه مسكن موضعي ويبقي المشكلة على ما هي عليه.
وبالنسبة التمارين هي أمور أطل بمنك تطبيقها هنا وتقومين بتنفيذها في البيت بالتدريج أقوم بواسطتها بإعادة ترتيب ملفات عقلك حتى تنتظم وتكوني مرتاحة ومتوازنة نفسياً.
لأنك الآن تحملين في عقلك مجموعة من الملفات المتداخلة بين أربعة أنماط
والدك الواقعي لبنته صغيرة (أنتِ يوم كنتي في كنفه)
ووالدك الحالي لك وأنت سيدة متزوجة وزوجك الواقعي وزوجك المرسوم في ذهنك كما يجب أن تبين أن يكون كوالدك.
وبالتمارين معي هنا نعيد ترتيب هذه الملفات إلى أماكنها الصحيحة ونصحح الصور لتطابق الواقع.
وأشكر لك إطراءك ودعاءك.
وتذكري اليوم ساعة استجابة فاذكريني والمسلمين ووخاصة المحتاجين بالدعاء وفقك الله.
.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 06-05-2011, 05:44 PM
دنيتي بنتي
عضو نشيط
دنيتي بنتي غير متصل  
لاتووووصي بالدعااااء .. من كل قلبي بدعيلكم بعدد

ومتاااابعه لك

بس والدي الواقعي ووالدي الحالي !! ابوي هو نفسه ماتغيرت اطباعه

فثلاث انماط متداخله .. مو اربعه

احترامي
قديم 06-05-2011, 05:51 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
يا بنتي الكريمة
ضحكتين
صحيح الوالد ما تغيرو لكنه في ذهنك أثنين وبالتمارين ستجدين الفروق والأنماط الأربعة.
فقط انتظر إذنك بالبداية واستعدادك للتمرين الأول:

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 06-05-2011, 06:04 PM
دنيتي بنتي
عضو نشيط
دنيتي بنتي غير متصل  
انا فاهمتك اقصد ماتغير بذهني .. ولا من عارف يمكن انت شايف غير كذا

مستعده للتمرين الأول .. بس كتطبيق ماينفع احينه لانه زوجي مداوم مايجي الا الساعه 1 بعد منتصف الليل

بس اطرح التمرين كلي انتباااه
قديم 06-05-2011, 07:07 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة
التمارين تتعلق بك أنتِ لا بزوجك:
والتمرين الأول: ضعي صورة والدك بجانب صورتك وأنتي صغيره على جدار غرفتك وأكتبي تحتها بخط كبير
هذه أنا مع أبي يوم كنت صغيرة.
وصورة زواجكما أنتي وزوجك وقت زواجك على جدار آخر وأكتبي تحتها هذه أنا وزوجي يوم أصبحت كبيرة.
تمرين بسيط ولا يكلف شي؟ صح
وكلما تدخلين الغرفة تأملي الصورة الأولى وحجم جسدك وتذكري يوم كنتي طفلة في حجر والدك
ثم تأملي صورتك مع زوجك وأنظري حجم جسدك فيها وأنتِ إمرأة بالغة وسيدة وتأـملي واقعك وما عليكي من مسؤوليات الآن وما لك من حقوق وما عليكِ من واجبات.
ورددي مع الصورة ألولى أنا كنت صغيرة مع أبي
ومع الثانية أنا كبيرة مع زوجي
وبعد التطبيق ننظر النتائج

التعديل الأخير تم بواسطة رجل الرجال ; 06-05-2011 الساعة 07:09 PM
قديم 06-05-2011, 07:48 PM
ريموت خربان
عضو جديد
ريموت خربان غير متصل  
السلااااااام عليكم

والله كنك تتكلمين عني مع اختلاف اني احترمه واسوي كل اللي يبيه ومع ذلك وقت النقاش يقولي عنيدة

جربت الصمت والمناقشة عقب ما نفع

جربت الحوار الهادي مانفع ينفعل

طيب انا لي رأي ولي شخصية ليه اذا اختلفت معك بالراي بشكل ودي سميته عناد !!! يقول انتي تكابريييين

والله ماعندي مشكلة لو اشوف الخطأ وكم مرة اضحك لاني غلطانة واقوله اوكي ماعندي مشكلة

لو لو بسوالف عادية

ليه عندك السالفه يا غالب يا مغلوووووب

اوكي ليه ماقول انت عنيد لانك متمسك في رايك ولا تسمع للرأي الاخر ؟

بديت اقتنع بكلامه واحس نفسي عنيدة بجد !!!

عموما انا بطبق تمارين الصور عل وعسى نهتدي وتزول عقدة العناد من روسهم
قديم 06-05-2011, 07:54 PM
دنيتي بنتي
عضو نشيط
دنيتي بنتي غير متصل  
رجل الرجال

ماعندي صوره لي وانا صغيره مع ابوي .. عند عمتي بس كم صوره وان ماخاب ظني احرقتهم بعد ماسمعت حكم التصوير

ماينفع التمرين بطريقه ثانيه ؟؟

واسفه اتعبتك معاي
قديم 06-05-2011, 07:57 PM
دنيتي بنتي
عضو نشيط
دنيتي بنتي غير متصل  
ريموت

اجل عندنا وعندك خير لا انا زوجي اشوى من زوجك ههههههههه ع الاقل يقول والله اني اعند منك بتتعبين معي فلاتعاندين يعني من الاول يبيني ايأس بس شكلي ماخذه السالفه تحدي وقت الزعل لاقال هالجمللله ..

ان شاء الله ينفع معك التمرين اذا كان فعلا عنادك مكتسب وسببه الوالد < مسويه فاهمه تسرق افكار غيرها هههههههههه

مواقع النشر