المصروف الشهري للمرأة المتزوجة...نقطة اختلاف. - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 28-03-2011, 11:59 PM
الماضي الدفين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الماضي الدفين
الماضي الدفين غير متصل  
أخي الكريم

اذا ظروفك تسمح لك أن تعطي زوجتك 1500 فاعطها

هذه زوجتك يا أخي وأم أطفالك فلا تبخل عليها .. واسخ عليها فهي تستحق والله بل هذا أقل شي يقدمه الرجل لزوجته

اما اذا ظروفك لا تسمح فأعطها 1000 أو 800
قديم 29-03-2011, 12:56 AM
موهبة الكويت
عضو مميز
 الصورة الرمزية موهبة الكويت
موهبة الكويت غير متصل  
من رأيي 1500 ريال يعني بما يقارب 150 دينار كويتي كافية للمرأة بدون مستلزمات الاطفال

بس 700 أشوفها قليلة

الله ييسر امركم
قديم 29-03-2011, 01:30 AM
زهوووور الريف
عضو جديد
زهوووور الريف غير متصل  
يعتمد على حسب ظروفك المالية

وحسب طريقتها في انفاق المال

إذا كنت ممن وسع الله عليه في الرزق ، وكانت زوجتك عاقلة في انفاق المال وتضعه في مكانه المناسب ، فلا تخف ، اعطها وأنت مرتاح ، وسترده عليك إن احتجت .. أما إن كانت من النوع المبذر الذي لا يعرف قيمة المال فبامكانك تنبيهها وسؤالها عن حاجاتها لتقيمها حسب امكاناتك . هذا رأيي والله أعلم .
قديم 29-03-2011, 02:36 AM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
انا شخصيا...حددت لنفسي مصروف 500 ريال شهري مع ان راتب زوجي كويس بس انا محدده هذا المبلغ لانه بيكفي مصاريفي الاساسيه وبيزيد احيانا

مصاريفي الشخصيه والاساسيه...

صيدليه...مره كل شهر 70 ريال بالكثير

تمشيه مع اخواتي مول او ملاهي مره كل شهر250 ريال انا وبنتي واحيانا بشتري شغلات بسيطه حقت بيت ماتكلف كثير

وبالنسبه للبس ومكياج وعبايه وعطور هذي بيتكفل فيها زوجي لاني مو معقوله انا كل شهر ابي اشتري لبس ومكياج وعبايه..ولا اروح صالون اكثر ن مره في الشهر ...والجوال زوجي بيحط 100 ريال في الحساب شهريا وماشي زي الفل ماعمره فصل..وانا من النوع الي مايشتري عل طول يعني اوفر لوقت المناسبات مثل عيد او حفله او زواج...بروح اشتري شي غالي و ممتاز وحلو..ونطلع انا واولادي الاثنين باحلى لبس

للمعلوميه التماشي والسوبر ماركت زوجي هو بتكفل فيها من والى..ومصروفي لاغراضي الشخصيه الاساسيه فقط..وانا بصراحه مادخلت مزاجي حكاية المصروف هذي..لان احيانا يمر الشهر ومااحتاج شي ابد واحب اذا احتجت شي اطلب...بس زوجي قال لازم مصروف ..

وانا استغرب من الي مصروفها 1500 واكثر..الا اذا كان لها ولعيالها اكثر من ثلاثه اولاد ممكن

واعرف وحده من قريباتي ارغمت زوجها يعطيها 1000 ريال طبعا تصرف 500 ريال وال 500 ريال الباقيه تخليها عندها لليوم الاسود على قولتها يعني تجمع وزوجها مايدري عنها وآخر السنه تطلع 6000 ريال وحتى لو احتاج زوجها في يوم من الايام تطلعها له لانه فلوسه على حد قولها_عجبتني فكرتها..

لاصرت عارف بالحقيقه وساكت..ماتبي<< تحرج >>بعض الوجيه بسود افعالها
قديم 29-03-2011, 09:26 AM
على امل اللقاء
عضو متألق
 الصورة الرمزية على امل اللقاء
على امل اللقاء غير متصل  
ناقشها واعرف ليه طالبه هالملبغ
متطلبات الحريم تختلف من وحده للثانيه ولاتعمم
قديم 29-03-2011, 10:41 AM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
اساسا راتب الزوج كله للزوجه ..اكل ولبس واغراض يعني كله لها هي وعيالها..وهو شريك معهم..وماياخذ من راتبه غير حق البنزين وفاتورة الجوال والباقي كله مشاركه مع العائله..

انت جب ورقه وقلم وخلها تكتبلك مصاريفها الاساسيه فقط من غير فاتورة الجوال.مثلا_صيدليه_طلعات مع اخواتها_..وفاتورة الجوال انت كرجل مسؤل عنها..واحسب انت وهي وشف كم تحتاج..واذا جت مناسبه يكون لها مصروف خاص غير المصروف الثابت..وانت فهمها هذا الشي يعني وقت المناسبه بتعطيها زياده او اذا احتاجت تروح السوق بتعطيها الي يكفيها في نفس يوم نزلتها للسوق..

وفاتورة الجوال انت سددها..

لاصرت عارف بالحقيقه وساكت..ماتبي<< تحرج >>بعض الوجيه بسود افعالها
قديم 29-03-2011, 03:28 PM
رولادا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية رولادا
رولادا غير متصل  
من وجهة نظري
الزوج هو اللي يحدد مصروف زوجته لماذا
الزوج عنده التزمات كثيره وعلى اساسها يعرف ايش المبلغ اللي بيعطيه الزوجة من غير ما ياثر في وضعهم المادي
اما النساء في الغالب يبون كل شي من غير مايقولو لا وعلى كذا راح تحط اعلا سقف للمصروف شوف انت وضعك المادي وايش المبلغ اللي ماراح ياثر عليكم
وبالنسبة لمجتمعي متسوسط اللي ياخذونه النساء كمصروف يتراوح بين 500 الى 100 ريال ..
انا عن نفسي مصروفي 2000 ريال بس زوجي هو اللي حدد هذا المصروف رغم اني اشوف مبالغ فيه بس اذا هو راضي فالحمدلله .. و زوجي شاف هذا المبلغ ماراح ياثر على وضعنا المادي والتزاماته الشهرية والسنوية ..
قديم 29-03-2011, 03:44 PM
شاطئ المحبة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شاطئ المحبة
شاطئ المحبة غير متصل  
500 ريال مناسبة بشرط ألا تكون الزوجة مسئولة عن أي التزام أساسي من ضروريات الحياة ..

وعلى الزوج أن يتحمل نفقات زوجته كاملة من مأكل ومشرب وعلاج وملابس وفواتير ومصاريف المنزل كاملة ..

أما الكماليات أو المصروفات الزائدة فلا يسأل الزوج عنها

وذلك مثل أن ترغب الزوجة في شراء فستان باهظ القيمة في كل مناسبة أو تغيير جهازها الجوال في فترات متقاربة

فالزوج ليس مسئولا عن توفير مثل هذه الأمور ، بل يلزمه أن يقوم بتوفير الاحتياجات الأساسية

وما سوى ذلك إن تحمّله ففضل منه ، وإن امتنع فله الحق .
قديم 29-03-2011, 04:48 PM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  
أنا عن نفسي زوجي فاتح لي رقم حساب في نفس البنك إللي ينزل عليه راتبه شهريا ومفوضني أحول عن طريق الهاتف المصرفي من حسابه المبلغ إللي أنا أحتاجه طبعا أنا أحول ثلث راتبه تقريبا وأخليه في حسابي والحمدالله ماأحتاج أصرف منه إلا نادر لأن لوطلعنا مع بعض وأشتريت شئ زوجي يحاسب فيه بدون ما يقول و ين مصروفك ولاعمره سئل فيه وفي نفس الوقت الفلوس إللي أنا أجمعها أخليها لوقت الزنقات والظروف وأسوي منها جمعيات مع الحريم وأجمعها وكمان وقت مازوجي يحتاج أعطيه بطاقة الصراف يسحب المبلغ إللي يحتاجه لأنه في الأول والأخير أنا أعتبر هاذي إللي بحسابي فلوسه والمبلغ إللي يسحبه دائما يرجعه لي مع الراتب ونخليها لوقت الظروف ولو أخذت منها شئ مايعارض ولايسأل عنها لأنه عارف أنا في إيش أحتاجها وفين صرفتها وأنا ما أحب أخفي عنه شئ ما أ قدم على أي تصرف حتى آخذ رأيه فيه والحمدالله من فضل الله علينا من يوم تزوجته ما عمرنا إختلفنا علشان أمور ماديه
وكل واحد فينا كتاب مفتو ح لثاني ونسأل الله عز وجل أن لا يغير علينا .
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 29-03-2011, 04:48 PM
كريستين
عضو دائم
كريستين غير متصل  
حابا اسئل قديش 500 ريال بالدولار يعني حتى اعرف اشارك معكون لانو عملتنا غير عنكوم...
انا تقريبا اصرف بالشهر من 800 حتى 1000 دولار هل هذا كثيرا؟؟
موضوع مغلق

مواقع النشر