مشكلتي المعقده مع الطلاق للمرة الثانيه - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 27-10-2004, 06:25 AM
براءة الورد
عضو جديد
براءة الورد غير متصل  
Lightbulb كوني ايجابية

والله لم أستطع المرور هكذا على موضوعك دون المشاركة فيه..
أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يعينك و يساعدك و يخرجك مما أنت فيه على خير..
هل يعقل أنك على هذه الحال لأكثر من سنة ....سبحان الله...!!!
إنسان محسوب عليك زوج..و ماهو بزوج..!!!
أرجوك أختي كوني إيجابية..
العمر محسوب...
ولكن ...الأمل موجود دائماً...
بعد هذا كله..صعب أن يتغير هذا الرجل للأفضل...و لكن.. ممكن..
الدعاء ...الدعاء... الدعاء في جوف الليل...
مضى وقت النوم...
لماذا بل كيف ننام في الليل و وراءنا هكذا مشاكل...!!!؟؟
قومي وناجي الله وابكي عنده..قولي: اللهم اجعل زوجي قرة عين لي... واجعلني قرة عين له...اللهم اهده و أصلحه..و اشفه و عافه...
ادعي بكل ما يدور في خلدك..بكل ما يؤلمك..ولن يخذلك الله أبداً أبداً....صدقيني ...
سيستجيب لك و لو بعد حين..
قلبي معك والله و يتوجع لأجلك..
و لكن الله تعالى أرحم بك منا ..

الحمد لله الذي عافانا...
قديم 27-10-2004, 06:26 AM
انسانه_m
عضو جديد
انسانه_m غير متصل  
الحمدلله عزيزي انا لااقصر مع اهلي واكلم زوجة ابي تقريبا كل اسبوع واكلم اخواني واخواتي كل فتره مع ان بعض اخواتي من ابي بيوتهم بقربي ولا يدعوني لديهم وكنت احاول ان ازورهم اكثر من مره ولكن يتعذرون لي اعذار تافهه فاصبحت اكلمهم فقط واسلم
والله ان لااحد منهم يفكر ان يتصل
واهلي معروفين انهم سيئين والكل يعلم هذا الشيء ومانفع معاهم اي معروف مع محاولاتي البائسه
حتى زوجة ابي عندما مرضت وقضت في المستشفى اسابيع تركو معها الخادمه وعندما زرتها بكيت من اهمال بناتها لها وكانت مصابه بالمرض الخبيث قلت لاخي سانام معها بدل الخادمه وكنت وقتها مطلقه من زوجي الاول وجلست معها اسبوعين واجرت عمليه استئصال الورم لم يوروها بناتها ولا بنات بناتها سوى مره واحده بعد العمليه بثلاث ايام والله تركت الكليه ورسبت وقتها لاني ذهبت للامتحان وانا لم استطع المذاكره في جو المستشفى وكنت اذهب بها لدورة المياه اكرمكم الله واناولها الطعام
والحمدلله شفيت من مرضها ووالله والله والله لم تتغير معاملتهم لي لا زوجة ابي ولا ابنائها والله يسامحهم
وانا كلمت شيخ كان في الراديو وشكيت له من اهلي وانهم يقاطعوني ويأذوني بالكلام والحركات وانا اوصلهم واتمنى لهم الخي
وقال لي ان صلة الرحم هي ان تصلي من قطعك ولك الاجر باذن الله وهذا مااريده
قديم 27-10-2004, 06:46 AM
جنح الليل
قلم مبدع
جنح الليل غير متصل  
كان الله في عونج
الصراحة ماعرف شو اقول اكثر من اللي قالوه الاخوان ...بس لو في امكانية لاحراجه مع زوج احدى صديقاتج او ثنتين يكون احسن تتفقي مع كل وحدة منهن يزورنج مرة كل عشر ايام مع ازواجهم حتى يستحي وينحرج منهم وشوفي شو النتيجة
دامه يحب القراءة وهو يشتري مجلات وجرايد اشتري له كتب عن النظافة وعلاقة المسلم مع ربه ومن هالقبيل
واللللللللللله لادعيلج قبل الفطور عسى ربي يفك كربتج
قديم 27-10-2004, 10:56 AM
انسانه_m
عضو جديد
انسانه_m غير متصل  
صديقاتي والله مايقصرون ودايم يعزموني على العشا وازواجهم يدقون على زوجي مع انهم مايعرفونه لكنه مايبي احد ودايم يقول العالم معطينه عين ماادري استغفر الله على ايش وازواج صديقاتي ماشاء الله ترتيب واهتمام وذوق الله لايغير عليهم راح معاي كم مره واحس انه فشلني راح بدون حلاقه ورفض يلبس شماغ واسنانه اعوذ بالله شوي وتصير سوده مع انه مايدخن لكن فرحان يقول لي 20 سنه مافرشت اسناني ولا اصابها السوس؟؟؟؟؟؟؟
ومع كذا ماغير اسلوبه ولا لبسه او نظافته واذا تناقشنا في الموضوع يقول لي لست طفل لديك كي تامريني انظف نفسي

واذا احتد النقاش وطلبت الطلاق وبكيت ساعات وساعات يستحم بالماء فقط يسكتني بس ويرجع مره ثانيه
من غير المعقول ان يستمر الحال هكذا كل مره لابد من البكاء والمشاكل كي يستعطف علي ويستحم بالماء
اني استغرب من نفسي كيف كنت ادافع عنه في السابق عندما كانو صديقاتي قالو كيف تاخذينه فهو قبيح جدا وسمين ولا يعرف يرتب نفسه كنت متفائله واقول لهم ليس قبيح فقط يحتاج لتعديل ذوقه وكنت اظن المساله ذوق ولم اتوقع ابدا انها نظافه

والله اتذكر اول ايام الزواج بعد ان تعشينا في المطعم اخرج من جيبه اعواد القطن الخاصه بالاذن ونظف بها اذنه ورماها في الطبق وانا مازلت ااكل اي قرف او اي ذوق هذا على الاقل اول ايام الزواج يتجمل الانسان ولو قليلا
واستخدام اعواد الاذن للمتعه فقط يستخدمها طول الوقت وليس المقصد منها النظافه
قديم 27-10-2004, 11:33 AM
هالة نور
عضو مميز ومثالي
هالة نور غير متصل  
الله يفرج كربتك ويعينك ويهدي لك زوجك
يا أختي: إذا ممكن تكلمي أي شيخ أو حتى إمام المسجد ترسلي له رسالة تشرحي فيه وضعك المأساوي كي يتدخل فيأتي للبيت ويكلم زوجك بالمعروف إستشهادا بالآيات والأحاديث ويقنعه بالعادة والعرف أن كل ما يفعله لا ينبغي بل وهو حرام فإن الله لا يقبل منه صلاة -هذا لو كان يصلي- وما يفعله هو من أخلاق اليهود الذين هم أعداء الله وأحفاد القردة والخنازير
حاولي معه بشتى الوسائل لا تستسلمي للوضع وتتهربي من المشكلة بأن تقاطعيه فهذا ليس بحل، كما أنني أتساءل وإن كنت أعلم أنه لا يحق لي التساؤل: كيف تعاشرين هذا الرجل؟ أم أنه لا يعاشرك؟
أين حقوقك الزوجية؟
يا أختي حتى لو اقتضى الأمر أن تتصلي بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لوكنت تعيشين في السعودية، وهم يرسلوا لك من يساعدك
فزوجك كما يبدو جاهل في المقام الأول ثم معاند، وغريبة أن جمالك لا يجذبه، وإن كان جمالك يجذبه فاستغلي ذلك
أعانك الله وفرج عنك يا رب آمين.
قديم 28-10-2004, 05:32 AM
ابو اشجان
عضو دائم
ابو اشجان غير متصل  
يأختي الكريمه ، هذا الرجل ان كنتي كما تقولين فهو يعاني من مرض عقلي او نفسي (على ما اعتقد) فتصرفاته غير طبيعيه اطلاقا ،والغريب سلبيتك وسكوتك كل هذه الفتره(اية حياة انتي تعيشينها)، اختي انتي لستي بمنأي عما يحدث لك ، أصلحي مابينك وبينك ربك وينصلح حالك بأذن الله ، وكيف تعيشين اصلا مع رجل لايصلي ، وتقولين كلام الناس ، والناس ماتدري يمكن العيب مني ، وماعندي احد الجأ اليه اذا تطلقت ، سبحان الله نحن في تصرفاتنا وقرارتنا دأئما نهتم كثيرا لراي الناس وكلامهم ،لاننا نبحث عن رضاهم بدلا من رضا الله ، انتي لكي رب خلقك ولن يضيعك اذا أخلصتي في مابينك وبينه .
اختي سأذكر لكي هذه القصه حدثت في الزمن الماضي :
أمر خليفة المسلمين بالجهاد فهب جميع الناس كبيرهم وصغيرهم للجهاد ، ومن ضمنهم زوج تلك المرأه التي ليس لها بعد الله الاهذا الرجل ، فهي يتيمه الابوين ولايوجد لها اخوه او اخوات(يعني مقطوعه من شجره) ، فجاءها النساء يلمنها ويقلن لها كيف تسمحين لزوجك ان يذهب للجهاد ويتركك ، ومن لكي بعد ذلك ، فأجابتهم اجابه ضربت لهم بها اجمل صوره من صور التوكل على الله وقالت :
والله لقد عهدت زوجي آكالاَ وليس رزاقاَ ، اي يأكل ولايرزق انما الرزق من عند الله 0
اللهم اجعلنا ممن اذااستوكلوك وكلتهم ، واذا استهدوك هديتهم ،
واسأل الله ان يفرج كربتك ،
قديم 28-10-2004, 06:27 AM
مسلم_w
عضو مميز ومثالي
مسلم_w غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اعانك الله و فرج همك
انا مع الاخ ملك القلوب في كل كلمه قالها
اي انسان هذا الي ما يستحم كيف يطهر نفسه الطهاره من الايمان و المصيبه الاكبر ما يصلي و هي عمود المسلم و صلته بربه
صراحه عجب امره

و كما قال ملك القلوب

اختي الكريمه
اسأل الله الكريم المنان الحنان بديع السموات والارض ان يجعل لك من كل هم فرجا
اذا كان الحال كما ذكرتي
انه لايصلي , ولا يتنظف , ولم يقم بواجبه كزوج من رعاية لزوجته وتلبية طلباتها وتأثيث بيت الزوجيه
وكذلك اذا لم يوجد توافق فكري نفسي عاطفي

الحل الامثل من وجة نظري ان يتدخل ولي امرك ويضع حد لجميع الامور
اما اصلاح جميع الاخطاء او الطلاق
قال تعالى : ( امساك بمعروف او تسريح بإحسان )
والحياة الزوجيه مبنيه على التفاهم والموده والرحمه فإذا كانت غير موجوه فكيف تستمر

كيف هي خاتمتنا

قديم 28-10-2004, 06:33 AM
Shark
قلم مبدع
Shark غير متصل  
اعتقد اختي ان الجميع كفى ووفى معك وعلى ما قراءت من الردود اغلبهم اتفقوا على نقطه اساسيه وهي اساسا ان الحياه معه قد تكون حرام كونه لايصلي - لكي يطمئن قلبك وتتأكدي اسألي عالم-

والطلاق ليس بعار لا جريمه وانت معذوره - حسب كلامك - وسبحان الله قد تلاقي نصيبك وحتى وان لم تتزوجي فأساسا انت لست متزوجه الأن وفوق هذا تخدمي رجل لا تطيقيه.

استخيري الله وتذكري ( عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم )

وارى ان المووع قد استكل الردود وبعد ردود اعضائنا الكرام فليس هناك ما يضاف.

الله يعينك ويهديك للصواب

Shark

مواقع النشر