الطلاق - قد يكون بداية فصل ولكن ...؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 21-03-2008, 04:07 AM
طال الرجاء
عضو جديد
طال الرجاء غير متصل  
الاشقر ماسجلت الا علشانك

انا متزوج لى 7 سنوات ومحترف مشاكل انا لكن ابي انورك حتى تفهم انت وش السالفة ؟

فيه كلام ما يصلح اقوله هنا وفيه كلام يصلح اقوله هنا ...... الكلام الى يصلح هنا راح اقوله اذا شفت نفسك ارتحت وتحس انى افيدك حاول تتواصل معى علشان الكلام الثاني .... اتفقنا .

راح ابين لك حاجة : مامعنى مشكلة

المشكله عباره عن اعاقه وتختلف من من مجال الى مجال سوء بمشروع زواج او مشروع تجاري الخ ....
والمشكلة تكون من اطراف مستحيل ان تجد مشكله من طرف واحد ابدااااااا

فانت الان بمشكله (( اعاقه زوجيه )) وانت طرف فيها وانت الوحيد الذي تسعى الى اصلاحها فا هنا يكمن الخطاء

انت لا تفكر باالمشكله ابدااا ولا تهتم لانه غلط انك تفكر تحلها بل يجب ان تفكر لماذا حدثت المشكله وهنا يتيح لنا خيارات كثيره لا يسعنى ان اشرحا فى موضوعك لكن حبيت انى انورك ...

نرجع الى اعاقتك الزوجية ....... فلابد ان تنظر من جميع النواحي ولا تنظر الى الطلاق عند اي صعوبة با التقدم با انهاء الوضع ..

من احد الجوانب يتضح لى ان لديك بنت .... من يقول انك اذا طلقت زوجتك راح تضيع بنتك او الى ما شابه من هذا الكلام فهو جاهل ولا يعي معنى الحياه ابدا فانت لك حياتك الخاصه وبنتك لها حياتها الخاصه .... فمثلا عند تربيه البنت تربيه سليمة مع امها وبعد مده تتزوج البنت وتذهب بيت زوجها .... ماذا افعل وقتها ؟

كم نري من البنات التى يتوفى احد والديها وتجدها دائما باالمقدمه وبعض البنات تجد والديها وحاله ماديه ممتازه وتجدها اخر البنات بكل شي ....

الجانب الاخر هل تفهم معنى زواج .... ؟

الزواج هو ارتباط وثيق بين ذكر وانثي بروحانيه عاليه يتخللها الموده والرحمه والحب والصفح لا يكتمل الا باالاستقرار والامان ..

الزوج يوفر االقوامة والرحمه والزوجة توفر الحب والحنان لنحظي بحياه عائلية سعيده ...

هذى بعض المقتطفات الزائدة لدي ........ "

من هنا اناديك واقولك ابحث الجهه المقصره ابحث عن من يجدد المشكلة ابحث عن الخلل وسوف تجده سوء منك او من البنت عندها سوف تتضح لك الصورة بشكل ادق فلا تهتم با اصلاح الحال بل ابحث عن الخلل عندها سوف اصرف لك العلاج المناسب ....؟؟

اشكرك
قديم 21-03-2008, 10:01 AM
سردينه
عضو نشيط جدا
سردينه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوب كابتشينو مشاهدة المشاركة
الله يعينك00 لكن تذكر ان لكل انسان مفتاح ابحث عنه لتفتح قلبه وتملكه00
وان اصابع اليد مهيب سواء00 يعني اذا انت عجزت تفتح قلب زوجتك فقد تستطيع فتح قلب الزوجه الثانيه بشرط احسن الاختيار((ودائما استخر ربك000
لكن كحل000
ممكن تعزم زوجتك على كافي راقي00 بحجة انك ستتاسف لها00 وتشرح الوضع بس خلكم لوحدكم 00 ساعتها ذوووووبها بالكلام الحلو واعتذر لها مجامله000 كذلك اهدها خاتم00 هالشي يجعلها تتقبلك اكثر وتسامحك حتى لو اصلا مااخطيت00
صدقني النساء تحب من يقدرها حتى لو بالحكي00 ((تصير لك خادمه تحت رجليك!!
ونصيحه حل مشكلاتكم لازم يكون بينكم((يعني لاتدخل اخوانها بالسالفه00
ابدا مااوافقك
الاشكال هذي لما الواحد يقدرها ويعتذر لمجرد حل للمشكله تحسب انها هي الصح
وهالكلام ميصير
هددها بالطلاق وشوف شلون بينتفضون عليك
اسئلني
وللا دق عليهم قولهم انا بكره رايح المحكمه وبطلق بنتكم
وفتحت مجال للنقاشات لمن تعبت
وحسبي الله عليكم اللي بتشتتون بنتي بهالعمر
وبس
والله يفرج همك شكلك طيب وهي مستغله طيبتك تحياتي
قديم 21-03-2008, 10:05 AM
سردينه
عضو نشيط جدا
سردينه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طال الرجاء مشاهدة المشاركة
الاشقر ماسجلت الا علشانك

انا متزوج لى 7 سنوات ومحترف مشاكل انا لكن ابي انورك حتى تفهم انت وش السالفة ؟

فيه كلام ما يصلح اقوله هنا وفيه كلام يصلح اقوله هنا ...... الكلام الى يصلح هنا راح اقوله اذا شفت نفسك ارتحت وتحس انى افيدك حاول تتواصل معى علشان الكلام الثاني .... اتفقنا .

راح ابين لك حاجة : مامعنى مشكلة

المشكله عباره عن اعاقه وتختلف من من مجال الى مجال سوء بمشروع زواج او مشروع تجاري الخ ....
والمشكلة تكون من اطراف مستحيل ان تجد مشكله من طرف واحد ابدااااااا

فانت الان بمشكله (( اعاقه زوجيه )) وانت طرف فيها وانت الوحيد الذي تسعى الى اصلاحها فا هنا يكمن الخطاء

انت لا تفكر باالمشكله ابدااا ولا تهتم لانه غلط انك تفكر تحلها بل يجب ان تفكر لماذا حدثت المشكله وهنا يتيح لنا خيارات كثيره لا يسعنى ان اشرحا فى موضوعك لكن حبيت انى انورك ...

نرجع الى اعاقتك الزوجية ....... فلابد ان تنظر من جميع النواحي ولا تنظر الى الطلاق عند اي صعوبة با التقدم با انهاء الوضع ..

من احد الجوانب يتضح لى ان لديك بنت .... من يقول انك اذا طلقت زوجتك راح تضيع بنتك او الى ما شابه من هذا الكلام فهو جاهل ولا يعي معنى الحياه ابدا فانت لك حياتك الخاصه وبنتك لها حياتها الخاصه .... فمثلا عند تربيه البنت تربيه سليمة مع امها وبعد مده تتزوج البنت وتذهب بيت زوجها .... ماذا افعل وقتها ؟

كم نري من البنات التى يتوفى احد والديها وتجدها دائما باالمقدمه وبعض البنات تجد والديها وحاله ماديه ممتازه وتجدها اخر البنات بكل شي ....

الجانب الاخر هل تفهم معنى زواج .... ؟

الزواج هو ارتباط وثيق بين ذكر وانثي بروحانيه عاليه يتخللها الموده والرحمه والحب والصفح لا يكتمل الا باالاستقرار والامان ..

الزوج يوفر االقوامة والرحمه والزوجة توفر الحب والحنان لنحظي بحياه عائلية سعيده ...

هذى بعض المقتطفات الزائدة لدي ........ "

من هنا اناديك واقولك ابحث الجهه المقصره ابحث عن من يجدد المشكلة ابحث عن الخلل وسوف تجده سوء منك او من البنت عندها سوف تتضح لك الصورة بشكل ادق فلا تهتم با اصلاح الحال بل ابحث عن الخلل عندها سوف اصرف لك العلاج المناسب ....؟؟

اشكرك

هاذا الكلام الصح
بارك الله فيك
قلت اللي ابي اقوله
المهم ليس انهاء المشكله باي طريقه
لا
المهم حياتك تتحسن
ولااظنها رح تتحسن بتنازلاتك اللي مهي فموقعها
والله يوفقك
قديم 22-03-2008, 02:50 AM
الاشقر
عضو دائم
الاشقر غير متصل  
الاخوة الاعزاء الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الف شكر على مروركم وتنويري باراوكم وكلماتكم
الجميلة كانت بحق نصائح ووجهات نظر موضوعيه

الاخت سردينة
اشكرك على تعليقاتك على المشاركات وابداء وجهة نظرك
وبالتاكيد ان المفروض يكون الحل هو وضع النقط على الحروف

الاخ طال الرجاء
يكفيني منك انك سجلت علشاني الله يجعل ذلك في ميزان حسناتك

وكلامك واقعي

الاخت همسات
جزاك الله كل خير وان الان استخير

ليتني اسلى

لامست الجرح والمشكلة عندي معقدة باهل المدام اللي يتصورو انهم يقفون بصف بنتهم وانا ابين لهم المشكلة ولا يسمعون مني اي راي واني ضد بنتهم

هند ام احمد
انا اسف جدا على ان اثرت عليكي بموضوعي
لكن اتمنى مشاركة الاخوة بتنويري بنصائحهم والله الموفق

ابو فيصل

كلامك واقعي بس من الصعب ان الواحد عندما يقع في مشكلة يجلس يتدرج احيانا في العلاج والا المفروض اني طبقت الشرع بس صدقني لو امد يدي بالضرب حتى وان كان غير مبرح ان تقوم القيامة لدي بشكل لاتتصوره معها واهلها

الله يهدي القلوب

ام السوسه

مشاركاتك لي في موضوعي السابق وهذا بالعكس كانت مناسبة وجزيتي خيرا

طفل تحدر دمعته ؟؟؟
كلامك بمثابة اعلان حرب لو فكرت اسوي اللي قلت عليه ان تبداء التصريحات وسحب جميع السفراء وقطع العلاقات وين هالفكرة عن التطبيق مع مثل زوجتي

كوب كبتشينوا
الف شكر واحيانا يكون المفتاح ضايع وعندما اجده يضيع مرة اخرى فلا بد لي ان ابحث عن مفتاح اخر

على امل اللقاء
جزيت كل الخير على
وضع الرابط والف شكر واكيد انني ساستنفذ جميع الطرق وساخبركم

المصرية
شكرا وساستنفذ الحلول قريبا باذن الله والله يكتب الخير

زينة الحياة
لو فكرة بكلامك طلقة واحدة لا اعتقد ان المياه ستعود لمجاريها

خيركم لاهله
كلامك صحيح بالمئة مئة ولكن الله يكتب اللي فيه الخير وانا قد اكون في بداية طريقي الصحيح - دعواتك

جورية 22
من الصعوبة حاليا قلبي يتسع لاثنتين الف شكر

دمعه مقهورة
الف شكر والله يوفقك في حياتك

صاحب راي سديد
الف شكر والله يوفق بس الزوجة الاخرى حاليا صعب ولكن ما اقول الا ياااااااااااارب يسر اللي فيه خير

اميرات
الف شكر على النصيحة مع اني لا اقدر اعيش معها وان اعذبها بحرمانه من سي معين

بس الاكيد اني واجهت صعوبات لم استطيع معها التفاهم وعندما التجات لاخيها وجدته يزيد الطين بلة وهذه ليست اول مرة منه ولكن من اجل اميرتي الصغيرة ساصبر لبعض الوقت لعل ان الله يحدث ان يحدث بعد عسر يسرا واعدكم انكم ستعرفون ما يمكن الوصول اليه من نتائج بس ابي دعواتكم لي جزاكم الله كل الخير

الاخوة اللي قالوا انه مافيه تفاهم والله انهم صادقين وكلامهم لامس الجرح والطلاق في نظري قد يكون بداية الحل ولكن الدعا لله سبحانه هو الحل والله سبحانه لن يضيع من التجاء اليه في ساعة العسر وهو الرحمن الرحيم وهو مدبر الامور وهو اللطيف الخبير وهو مفرج الكربات وسامع الدعوات

كم كانت سعادتي بقراءة ردودكم ووجهات نظر الكثير منكم تعطيني التفاؤل للمستقبل
7
7
7
7
7
7
7
7

اقبلوا تحياتي وانا اسعد بتلقي مزيد من الاراء ووجهات النظر

التعديل الأخير تم بواسطة الاشقر ; 22-03-2008 الساعة 03:05 AM
قديم 22-03-2008, 07:36 AM
على امل اللقاء
عضو متألق
 الصورة الرمزية على امل اللقاء
على امل اللقاء غير متصل  
اخي الكريم اظن انها للان لم تعي حجم غلطها واصرارها على موقفها

ولو تعلم نيتك في الطلاق لرجعت لك نادمه مثل قصة احد الاخوان هنا بعد طلاق زوجته وبداية صفحه جديده في حياته

بارتباطه باخرى شعرت بكبر خطأها ورجعت له ناادمه لكن بعد فوات الاون واتمنى انك اطلعت عليها وهي للاخ حنون بس

متعذب اسئل الله له ولك التوفيق

ممكن انك تشعرها بامر الطلاق وانك جاد فيه ويجعلها هذا الامر تصحوو من غفلتها وتتراجع عن عنادها معك لاجل

صغيرتكم الله يحفظها .. خطوه ممكن تستفيد منها وممكن لا وممكن تكون اخر ماتقوم به من اجل مابينكم

مجرد تلميح او انك توصله لهم بشكل غير مباشر اي من غيرك وتذكر انك سوف تلجئ لهذا الحل بعد فشل كل محاولاتك

في الصلح وعودة المياه لجاريها

الله يصلح حالك وييسر لك امرك

تحياتي لك

اختك على امل اللقاء
قديم 22-03-2008, 07:13 PM
ازواج ولكن
عضو نشيط جدا
ازواج ولكن غير متصل  
حريم مثل هل اشكال وربي ما اجلسها عندي ساعه

انا بفتك من زوجتي وهي لازقه // فما بالك لو كانت اخلاقها مثل الي عندك وربي لاشوتها شوت

اذا نقص الحياء والدين فلا يرتجى الخير
موضوع مغلق

مواقع النشر