زوجي لديه عقده نفسيه من يوم زواجنا - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 26-12-2008, 11:27 PM
طي قيد
عضو جديد
طي قيد غير متصل  
بصفتي رجل .. أحب أفيدكم بشي .. الرجل اذا كان بينه وبين زوجته فجوة نفسيه وروحيه ..يعني تعاملها كجسد وآلة

ولا تشعر بهمومه ولا تشاركه احزانه .. مستحيل ان تجذبه بل سيعاملها كواجب فقط ..وليس كرغبة تنبع من الداخل ..

يعكس المراة التي تعيش في قلب وروح زوجها ..

فلا حظي اختي انك مجرد ما أصابك زوجك الفتور طلبتي الطلاق , فأنت لم تكلفي نفسك ان تعرفي او تشاركي زوجك

همه وشعوره , وهذا سيبعده عنك كثيرا .. ويزيد الفجوه التي بينكما .. فالمراة التي تعتقد ان جمالها وأناقتها سيجذب

زوجها لها غلطاااااااااااااااااااااااااااااااانه 100% لأنه سيمل منها , لكن لن يمل الزوج من الزوجة التي تعيش مع زوجها في

داخل روحه وقلبه وتتقاسم احزانه وهمومه .. فهذه هي السكن وغيرها مجرد زوجة بالإسم ...
قديم 27-12-2008, 12:02 AM
اسيرة زوج
عضو نشيط
 الصورة الرمزية اسيرة زوج
اسيرة زوج غير متصل  
اخي الفاضل اريد ان اوضح لك الرؤيا اكثر اقسم لك بالله والله عما اقول شهيد انني استمع له واحل له مشاكله في العمل رغم انه رجل مسؤول وله منصب عالي لايستطيع ان يتخد قرارا دون اللجوء لرئي لانه يعلم مدى خيرتي بالاشياء ولاتقل انه بدون شخصية بالعكس دو شخصية قوية جدا احيانا اشعر انه امه بكثرة الاعباء التي يضعها على عاتقي اما فيما يخص الجمال وغيره يبقى كمليات وليس اسسيات اعلم هدا جيدا لكن انتم الرجال عامة تحبون المرأة دائما مطيعة فقط تتميزون
بالانانية سبحان الله دليلي على ذلك انني قلت انه لايخنني واثيق فيه قلت ميزاته وسلبياته وهذا في حد داته كلام ليس به تحايز انت لم تقرا موضوعي جيدا انا اتمنى كل الرجال يقرأو موضوعي لكي يستفيدو منه حتى يتعلمون يتصرفون بحكمة مع زوجاتهم ويطبقون الشريعة الاسلامية في المرأة لان الرجل عندما تدهب له في هدا الجانب يشعر ان المرأة قد قللة من رجولته وهذا خطء واخيرا اقول لك لن نصمت امام كبرياء الرجال وسنتحدث حتى نصل الى الحل

التعديل الأخير تم بواسطة عبـدالعـزيز ; 27-12-2008 الساعة 02:09 PM السبب: صيغة التخاطب بين الجنسين
قديم 27-12-2008, 12:05 AM
اسيرة زوج
عضو نشيط
 الصورة الرمزية اسيرة زوج
اسيرة زوج غير متصل  
طي قي انت اضفت تعليقا ليس حلا
قديم 27-12-2008, 01:20 AM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طي قيد مشاهدة المشاركة

فلا حظي اختي انك مجرد ما أصابك زوجك الفتور طلبتي الطلاق , فأنت لم تكلفي نفسك ان تعرفي او تشاركي زوجك
..
الأخت الكاتبة للموضوع قالت أن زوجها عنده برود من أول يوم في حياتهم يعني المشكلة ما كانت عرضية و هي طلبت الطلاق

المشكلة كانت عبارة عن عقدة نفسية دائمة لدى الزوج استدعت المرأة أن تطلب الطلاق و هذا من حقها ان لم يتمكن زوجها من اشباعها

إليك الفتوى أخي لعلك تقتنع أكثر بكلامي

---------------

رقـم الفتوى : 24138
عنوان الفتوى : هل يحق للزوجة طلب الطلاق إذا لم يحصل الإعفاف

السؤال
السلام عليكم 000هل يجوز للمرأة أن تطلب من زوجها الطلاق لعدم إشباعها جنسيا عند لقائها بزوجها وهل وضع الإسلام مقاييس للحالات التي يكون الزوج مقصراً من الناحية الجنسية؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فقد قال الله عز وجل في محكم كتابه: ( وعاشروهن بالمعروف ) [النساء:19] ومن حسن المعاشرة بالمعروف إعفاف الزوجة، وإشباع رغبتها الغريزية حتى لا تتطلع إلى الحرام.
وقد اختلف أهل العلم في القدر الواجب من ذلك، قال صاحب فقه السنة: قال ابن حزم: يجب على الرجل أن يجامع امرأته، وأدنى ذلك مرة كل طهر إن قدر على ذلك، وإلا فهو عاص، لقوله تعالى: (فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله ) [البقرة:222] ثم قال وذهب جمهور العلماء إلى ما ذهب إليه ابن حزم من الوجوب على الرجل إذا لم يكن له عذر.
وقال الشافعي لا يجب عليه لأنه حق له كسائر الحقوق.
وقال أحمد إن ذلك مقدر بأربعة أشهر لأن الله تعالى قدره بهذه المدة في حق المولي، فهو كذلك في حق غيره.
وقال الغزالي: ينبغي أن يأتيها كل أربع ليال مرة فهو أعدل، لأن عدد النساء أربعة فجاز التأخير إلى هذا الحد.. ويمكن أن يزيد أو ينقص حسب حاجتها في التحصين، فإن تحصينها واجب عليه.
وبناء على ما تقدم.. فإن الواجب على الزوج أن يحصن زوجته حتى لا تتطلع للحرام دون تحديد ذلك بوقت معين لاختلاف العلماء في ذلك، واختلاف طبائع الناس.
فإذا لم يحصل المقصود وهو الإعفاف، ولم تستطع المرأة الصبر، فمن حقها أن تطلب الفراق
، قال الله تعالى: ( فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان )

المفتـــي: مركز الفتوى

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه

التعديل الأخير تم بواسطة ماريا ; 27-12-2008 الساعة 01:25 AM
قديم 27-12-2008, 01:28 AM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
أختي اسيرة زوج

هل مر زوجك بفترات كان أقل برود من فترات أخرى ؟ و ما هي الاسباب ؟؟

كيف عرفتِ ان الموضوع عبارة عن عقدة نفسية ؟

هل جربت ان تنصحي زوجك بالذهاب إلى طبيب نفسي ؟

هل جرب زوجك ياخد عشبة معينة تقلل من بروده و تزيد رغبته ؟

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 27-12-2008, 11:50 AM
جناين ورد2008
عضو متألق
جناين ورد2008 غير متصل  
اختي حاولي تبعده عنه فترة واشغلي نفسك عنه يمكن يحن ويشتاق
قديم 27-12-2008, 12:06 PM
sky way
عضو دائم
 الصورة الرمزية sky way
sky way غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bombo مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
اختي اسمحي لي برد عليج بس حضرتج ما راح تفهمين الي هي تقوله الا لما تعيشين حياتها

انا ايضا عيشة نفس المشكله و حنا عندنا رغبات و نكون محتاجين حقنا الشرعي و عندنا ازواج مو دارين عنا ..اجل حنا ليش متزوجات؟ .. ليش لما المراه تتكلم عن هالموضوع نقول شيليه من راسج بس الرجال لي قال مرتي مو مشبعتني يقولون له تزوج غيرها الشرع حلل لك 3 فوقها؟

اختي حنا ما عمرنا عشنا الي عاشوه الطبيعيات انا ما عمري حسيت اني عروس ما عمري حسيت ان انثى مرغوب فيها نمت ليالي ما تنعد احترق و هو جنبي مو مهتم و انا متجهزه باجمل ما لدي

يتقولين فيه عيب لازم اراجع نفسي؟ .. يقسم لي ان كل شيء فيني يحبه بس المشكله منه .. و طبعا الى اليوم من 5 سنوات لم ارى اي اصلاح الي كاسر ظهري ابنائي و حبي له مع اني مو مرتاحه معاه و حياتي تحولت من سعاده الى كآبه دائمه لا احس بطعم شيء

و اختي صاحبة الموضوع .. و الله خليتي الدنيا تسود بعيني .. لاني كل يوم اعيش امل ان بكره افضل الله يعينك و يعينا معاج

أنا آسفة إن جرحت أحد بكلامي لكن يا اختي ما نفعل إن كذلك
نحن النساء لنا خياران فقط لا غير إما ان نقبل بالوضع كما هو مع المحاولات الدائمة للاصلاح
أو الطلاق
لكن المرأة اذا طلقت ولديها اطفال عاشت حياة اسوأ مما كانت تعانيه مع اهمال زوجها
انا لا انظر ولا اصغر المشكلة فهي واقع شئنا ام ابينا
لكن هي الحياة ودوما نقول ربنا يعطينا بالاخرة مالم نحصله بالدنيا مع احترامي للجميع

لا تحاول البحث عن حلم خذلك ..
بل حاول أن تجعل من حالة الإنكسار بداية حلم جديد ..
قديم 27-12-2008, 02:15 PM
اسيرة زوج
عضو نشيط
 الصورة الرمزية اسيرة زوج
اسيرة زوج غير متصل  
ماريا 13 شكرا على الرد الجميل الهادف
جعله الله في ميزان حسناتك
فيما يخص سؤالك كيف عرفت العقدة النفسية جوابي هو الذي صارحني بهامند 6شهور الان
انا قلت كان يجب ان تصارحني في بداية الزواج ليس بعد مرور 13 سنة
سؤالك الثاني ماهي العقدة النفسية جوابي هي انه لم يتقبل تدخل الطبيبة بجرح غشاء البكارة
لكن لم يعلق في ذلك الوقت التزم بالصمت هذه مسألة الاهية
هل ذهبنا عند طبيب جوابي نعم ذهبنا عند طبيب نفساني مشهور لكن بدون فائدة
قديم 27-12-2008, 07:34 PM
مشاعر منثورة
عضو جديد
مشاعر منثورة غير متصل  
اختي حل مشكلتك بانك دايما توضحي له انه قوي
وانك ترتااحي كثير في الاوقات الحميمة وانه ينسيك الدنيا كلها اثنااء المعاااشرة
عشان تعززي ثقته بنفسه في هذا الموضوع
ودايما ماتبخلي عليه بالكلمات الي تنعش ثقته بنفسه

وشي ثاني اكشخي له وتزيني وتعطري اكثر عن الاول بس الفرق(ثقلي عليــــه)يعني قولي له انا تعبانه وابي انام....وماقادره....اي عذر(((حبذا لو تقولي له اعذاره الي هو يقولها لك))) وراح تشووفي كيف انه هو الي بيتقرب منك...هذيلا هم الرجااالل الي يجري وراهم يعطوه الظهر والي يعطيهم الظهر يموتو عليه

جربي وشوفي بنفسك وان نجحت الخطه الجديدة ادعي لي

الله يصلح شان زوجك يارب
قديم 28-12-2008, 03:42 AM
rehabshehab
عضو نشيط
 الصورة الرمزية rehabshehab
rehabshehab غير متصل  
يااختى الصراحة هى الحل ان تكلمى زوجك عن مشاعرك واجهية بها وانتى هتحكمى على كلامة معاكى وخلى بالك من بيتك اوعى تخربية بيدك عشان اولادك محتاجيلك وربنا يهديلك زوجك وازواجنا جميعا
موضوع مغلق

مواقع النشر