متزوجه مع وقف التنفيذ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 20-10-2003, 11:48 PM
محمد 2004
عضو نشيط جدا
محمد 2004 غير متصل  
الله يهديه
قديم 21-10-2003, 07:03 AM
نعومه
عضو نشيط
نعومه غير متصل  
السلام
الأخت سهر الليالي مشكوره على ردك وأنا صارحته بمشاعري وأحاسيسي هذه وهو حاس فيني بس المشكله الطبع يغلب التطبع فكل شئ يهون عنده أمام عمله ودراسته
أختي الغاليه ...توت بري ... شرفتيني بطلتك وأشكرك وبالفعل أنا أشكر ربي مليون مره أنه مشغول بعمله وطموحاته ومو بأشياء ثانيه مثل ما قلتي لكن ....مهما رحت والا جيت في النهايه أنا بشر من لحم ودم وعندي مشاعر وأحاسيس غصب عني والله لو بيدي كان صرت صخر أو حجر عشان ارتاح من هالعذاب ........
أختي أنوثه شكرا لك لمرورك ولاطرائك بس هذا بفضل ربي أولا ثم بفضل تربية أهلي لأن الأكيد أن التربيه الصحيحه قادره على بناء أسوار وحصن وجدر حول قلب وعقل الأنسان تحميه من شياطين الجن والانس .....
وبعدين هالرجال احترنا معاهم يعني لازم الواحد منهم يا أما مشغول بكل النساء اللي في العالم أو مشغول عن كل النساء اللي في العالم حتى زوجته ؟؟؟؟؟؟؟؟يعني ما في حل وسط .....
الأخhوالأخ محمد 2004شكرا لمروركما
أختي الغاليه ربشه .........مشكوره مرررره على اهتمامك وأنا أعرف انك ما تقولين هالكلام الا لأنك حاسه فيني وعندك حق علاقتنا مش صار فيها برود وبس الا صار فيها شرخ كبير وأنا حاسه أنو من الصعب أنو يتصلح وكل يوم البعد والجفاء بيني وبينه يزيد ......
أشكركم جميعا على اهتمامكم ونصائحكم القيمه
قديم 21-10-2003, 09:42 AM
أبو بشائر
عضو نشيط
أبو بشائر غير متصل  
hi

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مرحباً أختي نعومة

الأن عرفت لماذا أنت متحاملة على الرجال وتعتقدين أنهم كلهم متساوين في نظرك وانا لا الومك في هذا فأنت لديك حقوق على زوجك وزوجك مقصر في حقوقك ولا بد لك من أخذ حقوقك بالحكمة وليس بالعنف.
وهذا من أكبر اسباب انتشار الفساد في الارض.
أيضاً في مجتمعنا يوجد العديد من الفتيات مثلك يشتكوا من تقصير أزواجهم في الحقوق إما بسبب فهم الزوج الخاطئ للزواج في الإسلام أو لأن الزوج من النوع الذي لا يهمه إلا الأصدقاء وأصدقاء السوء فيهمل زوجته ولا يبالي بحقوقها ولا يهمه إلا نفسه فقط أو أن الزوج لا يعرف ما هو اساس الزواج أصلاً.

وكل نوع من هؤلاء الأزواج له طريقة مناسبة لإقناعه بالإهتمام بزوجته.
أما زوجك إذا كان يخاف الله ويتقيه ومحافظ على صلاته ومتعلم كما تقولين.
فحل مشكلتك هو إقناع زوجك وأنا عندي الحل إن شاء الله.
وأتمنى أن يؤثر فيه ويعرف حقوقك عليه.

سوف أعطيك كلام واجعليه يقرأه.
وإذا كان كما قلت في البداية من المحافظين للدين سوف يتحسن حالكم إن شاء الله.
أمهليني مدة معينة حتى أجمع كلام مدعم بالآيات والأحاديث ويحصل خير إن شاء الله.

أتمنى منك ما تظني بالشباب ظن سيء ولا تنظري لهم نظرة مظلمة أنت والأخت أنوثة وبعض النساء أيضاً خاصة أنك تزوجت في سن صغيرة وما زلت صغيرة على معرفة أحوال الناس خاصة الرجال.
أنا أقول هذا الكلام ليس للتجريح بل لأني أشعر بكم وأحزن على كل فتاة تعاني من زوجها وأستغرب على شباب يتزوجون ولا يعرفون المسئولية ولا يستطيعون بناء أسرة مستقيمة وسعيدة ويهتمون بالماديات وأمور ثانوية على الأمور الاساسية في الزواج ولا يستطيعون تكوين أسرة صالحة ومجتمع صالح.
إذا فلماذا الزواج مبكراً بالنسبة للشباب.
إذا كان الشاب ليس مستعد للزواج وليس لديه البائة فلماذا يستعجل في الزواج ثم يهمل زوجته وأولاده ويهدم بيته على أمور تركها أفضل من تحصيلها.

معذرة أختي نعومة
الله يعينك ويصبرك على الغربة ويهدي زوجك ويصلحه.
سوف تصلح الأمور إن شاء الله.
تفائلي بالخير تجديه.

شكراً نعومة على الموضوع فقصتك ليست صعبة كثيراً وحلها ممكن إن شاء الله.
بس أهم شيء أنك لا تعصبي على الشباب كلهم.

الله يصلح زوجك ويسعدكم دنيا وآخرة. يا رب.

أعتذر لك يا نعومة إذا أحسست جفاء أو قسوة في كلامي فانا أعرف وضعك فهو يثير لديك الكره للرجال عموماً.
أعانك الله.
تقبلي تحياتي .

رمضان كريم

تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.
قديم 21-10-2003, 09:53 AM
لــــــــــوجين
موقوف
لــــــــــوجين غير متصل  
أجمل ما في الحياة التفهم وأجمل ما في التفهم طولة البال والصبر
والصبر و الصبر وستنالين الأجر وأنتي في بيتك ومنزلك وكما أقول دائما
القناعة كنز لا يفنى وغيركم مو حصل شغل يطعمي ولاده
ودائما الحمد لله على كل شيء وكلمة ونحنا أحسن من غيرنا
تصبر بلاد على هموم جبال
قديم 21-10-2003, 10:27 AM
eyalover
موقوف
eyalover غير متصل  
الصبر مفتاح الفرج وعليك بالدعاء وخاصة في أوقات الإجابة خاصة في الثلث الأخير من الليل
قديم 21-10-2003, 10:34 AM
فاهم احساسك
عضو نشيط جدا
فاهم احساسك غير متصل  
مر عمر بن الخطاب مرة في نواحي المدينة ليلاً ....... فإذا به يسمع أمرأة تقول .................

تطاول هذا الليل وأسود جانبه وأرقني ألا حبيب ألاعبه
ف والله لو الله ربا أراقبه لحرك هذا السرير جوانبه

أختي :
أسأل الله أن يرزقك كل ما تتمنيه ..... وأعلمي أن لم تحصلي عليه في الدنيا وأنتي صابرة محتسبة فإن الله أعد للمؤمنين أجرا عظيما ......

أسأل الله الهداية

أختي أنا الآن صارلي ثلاثة أو أربعة أشهر في هذا المنتدى أكتب وأتصفح وقد خطرت ببالي أن أضع مشاكلي الخاصة بي ولكن لا أستطيع ...... ولكن ليس هذا أني أخلوا من المشاكل . يمكن أطرحهن مع مرور الايام .... الله يعين........

ولا أأن أقول ألا ما يرضي ربنا ........ لا حول ولا قوة إلا بالله ..... إنا لله وإنا إليه راجعون ... اللهم أجرني في مصيبتي وأخلفلي خير منها .......... أسال الله السلامة

اللهم أني أسألك الهداية وأسألك ربي العفو والعافية في ديني ودنياي وآخرتي وأهلي ومالي ...

والسموحة على الإطالة
قديم 21-10-2003, 04:02 PM
SiM_SiMa
كبار شخصيات المنتدى
SiM_SiMa غير متصل  
قولي له كلمة واحدة العمل والاختبارات ممكن تتعوض لو ضاعت سنة

بس مشاعر زوجة تقتل وقلب يتالم كل ليلة من الوحدة

اذا انكسر لن يتم اصلاحه بسهولة

والله يصبرج يارب

قديم 21-10-2003, 05:46 PM
ابوبسمة
عضو جديد
ابوبسمة غير متصل  
اختى الكريمة فىالحقيقة انك صبوره علىماهو يدور حولك ولكن كل شى لة نهاية واذا كان العمل هو الذى يسبب هذة المشاكل عليك الحوار الدائم معة بالطف وليس بالعنف وان ثشعرية بانك زوجتة ام اولاده واولادك يتشوقون لك بجلوسك معهم وانا ارى ان هذا الاسلوب سوف يتغير ويعيش الزوج مع زوجتة واولادة لان هذه الحياة التى يعيشها غيرطبيعية مندمجة مع الدراسة والعمل والبيت والمشاكل اليومية وهو يعطى النصيب الاكبر للدراسة والعمل وهوله هدف بداخلة وهوالتفوق فى الدراسة وانشاء اللة يعود كل شىء طبيعى والة يوفقك
قديم 21-10-2003, 08:14 PM
نعومه
عضو نشيط
نعومه غير متصل  
السلام عليكم
الأخ أبو بشائر اعتقاداتك كلها أبعد ما تكون عن الحقيقه
وضعي ليس له دخل في اثارة كرهي للرجال كلهم كما تعتقد أنت لأني تربيت في بيئه تحترم فيها المرأه احتراما كبيرا سواء أخت أو بنت أو زوجه وتعامل على أنها انسان متكامل ولكن عندما أدخل المنتدى أستغرب من نظرة بعض الرجال الموجودين هنا للمرأه على أنها =الجنس فقط وبعضهم يأتي بكل استهتار ليقول أنه زنا وبعضهم شاهد أفلام خلاعيه وبعضهم لا أعرف ماذا فعل من المحرمات وبعضهم نصب نفسه داعيه أو شيخ وهمه الوحيد الدعوه للتعدد بكل ما أوتي من قوه وهذا ما جعلني أنصدم وأنظر الى بعض الرجال الموجودين في المنتدى فقط نظره مظلمه وليس كل الرجال ....
ثانيا زوجي ليس كما تظن شاب طائش أو أنه يرافق أصدقاء السوء لا زوجي عمره الآن 34سنه يعني رجل ناضج وعندما تزوج كان هو أبعد ما يكون عن الزواج المبكر ولا أعتقد أن أصدقاءه أصدقاء سوء لأننا من بلد متربين فيها على طاعة الله والخوف منه في كل كبيره وصغيره
أيضا هو رجل يصلي ويصوم ويعمل كل واجباته تجاه ربه ولا يقصر في النوافل والحمد لله ويعرف جيدا معنى الزواج في الاسلام وليس كما تعتقد أنت ويكفي أنه ليس مثل هؤلاء الرجال الذين يستهترون بفعل المحرمات لأننا مثل ما قلت لك تربينا على أن لا نقرب ما حرم الله ولو على قطع رقابنا ونخاف الله لا أريد أن أمدح نفسي أنا وهو ولكني أعتقد أننا ملائكه بجانب بعض الناس المستهترين في المنتدى
وبالنسبه لعمله أيضا ليس كما تعتقد أنه أمر ثانوي لأن هذه طبيعة عمله وواجبه الانساني يحتم عليه أن يخلص في عمله ويبيت كل هذه الأيام في العمل وأنا لا أريد أن أذكر ما هو عمله حتى لا يعرفني أحد من المنتدى ويعرف مشاكلي .......
في النهايه لا يسعني الا أن أشكرك لمرورك ومحاولة مساعدتي وجزاك الله خير
الأخوه والأخوات لجين...eylover......فاهم احساسك .....simsima......أبو بسمه أشكركم كثيرا لمروركم وتعقيباتكم
تحياتي
قديم 21-10-2003, 08:37 PM
نعومه
عضو نشيط
نعومه غير متصل  
على فكره نسيت أقول لك أخ أبو بشائر أن مشكلة أصدقائه هذه كانت مشكله عارضه في بداية زواجنا فقط ولكن بعد أن سافرنا هذه المشكله اختفت لأنه ببساطه لم يعد يرى أصدقائه
مره أخرى أشكركم جميعا
تحياتي
موضوع مغلق

مواقع النشر