تعبني طفشني شلون ارجعه للصلاة - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 11-06-2007, 08:28 PM
بسمات الروح
عضو متألق
 الصورة الرمزية بسمات الروح
بسمات الروح غير متصل  
همسات

استكانة شاي

شكرا لدعائكم ولتواجدكم الطيب

يارب ياكريم وتهدي وتصلح جميع امور المسملين

والي يدخل الموضوع وعنده نصيحة لو شي بسيط لا يبخل علي
وجزاكم على رب العالمين

من ناحية التفاهم الحمدلله اقدر اتفاهم معاه انسان يسير في التعامل ماهو صعب

بس الله يهديه ويرجع يصلي
ادعوووا له يااصحاب القلوب الكبيرة
قديم 11-06-2007, 08:48 PM
aid-55
عضو جديد
 الصورة الرمزية aid-55
aid-55 غير متصل  
اختى دمعات الله يكون معك فترك الصلاه كفر والعياذ بالله لكن انصحك بان ترفعى ايديكى لله داعيه لزوجك بالهدايه والحى بدعاءك في الثلث الاخير من اليل فالله قريب يجيب دعوة الداعي اذا دعاه وباذن الله لا ]U][][/U][/IB][/B]
قديم 11-06-2007, 09:01 PM
بسمات الروح
عضو متألق
بسمات الروح غير متصل  
اخوي aid-55

الله اكرم الاكرمين وان شاء الله الامل يبقى بقلبي

ولانه كفر انا يتعب قلبي من هالشي انا تربيت في بيت محافظ على الصلوات تربيت على الصلاة الحمدلله

انقهر لمن اجوفه مرات يصلي ومرات يترك

يعرف كل امور دينه وكل النوافل وصلاة الليل تدرون انا كنت اصليها ببعض الاخطاء لجهل مني واهوا يعدل لي لاخطاء ويدلني على الادعية الي يحبذ قرائتها بعد صلاة الليل

مو قهر ياناس !!!!!!!!!

الله يفرج هم كل المسلمين ويرحم بحالهم ويفرج همي
ويعطيني صبر ايوب

احس اني عاجزة

يعني انصلح امره في اكبر الكبائر واعلن توبة نصوحه الحمدلله
الحين يوم يات على الصلاة قام يعاند

احس اني ماسويت شي للحين

يقول لي : انتي اكبر نعمة حصلت لي من الله في هذه الفترة لانج ابعدتيني عن الحرام وخفت همومي لانج يمي يعني الله يحبني ويبي لي الخير
استغفر الله
يعني يوم اني على قولتك نعمة مو لازم تشكر الرب عليها
والشكر اتوقع بالصلاة الي ماراح تاخد من وقتك شي
اللهم اغفر لي ان كنت اذنبت في حقه او تكلمت عليه بس من قهري

وسامحوني بقلبي ابي اتكلم مو قادرة
قديم 26-06-2007, 08:56 AM
الاستاذ الدكتور
عضو جديد
الاستاذ الدكتور غير متصل  
اختي ..
1- المراة اعرف بزوجها من كل الناس لذالك لابد تدخلي عليه من نقاط التأثر عنده ،فإذا كان (مثلا)يتأثر بالوعيد فأكثري عليه منه واذاكان يتأثر بالترغيب فأكثر له منه ...،
2- كون زوجك يعلم ثم يخالف علمه هذا امر جاد خطيييير وهناك وعيد شديد على من يخالف قوله عمله
3-الله سبحانه عندما مقت اليهود وقال عنهم(المغضوب عليهم )لانهم عندهم علم لم يعملو به،ونحن عندما نكرر الفاتحة في اليوم 17 مرة ونمر بقوله (غير المغضوب عليهم)لم يكن عبث ومجرد قراءة وانما بيان من الله لنا واشارة لكي لانسلك مسلكهم
4-اذا كان زوجك يمارس الزنا وانت تعلم فكذلك الامر خطير لكما لانه معصية ومن الكبائر ومن اسباب العقوبة العامة وكذلك من اسباب انتشار الامراض ،يجب عليك ان تنصحيه واذاكان لايفيد معه النصح فأعرضي امره على اهله اذا كان لهم قوة سلطة عليه وتأثير
5-لاتمكنيه من نفسك اذاكان تارك لصلاة لان معاشرته لك تعتبر زنا حتى يعود الى الله
6-واذاكان يقول (كيف اصلي وانا امارس الزنا) فقولي له قال الله ( ان الحسنات يذهبن السيئات) لكن ليس يصلي ويستمر لا بل يصلي ثم يتوب من عمله لان الصلاة (تنهى عن الفحشاء والمنكر)والزنا هو من الفحشاء فإذا كانت صلاته لاتمنعه من الزنا فكأنه لم يصلي ................
7-اخيرا قومي فيالثلث الاخير من الليل واعرضي امره على مقلب القلوب وتضرعي له وابتهلي فان امره بين الكاف والنون سبحانه

التعديل الأخير تم بواسطة الاستاذ الدكتور ; 26-06-2007 الساعة 08:59 AM
قديم 26-06-2007, 07:43 PM
بسمات الروح
عضو متألق
بسمات الروح غير متصل  
شكرا لاهتمام اخوي الاستاذ الدكتور
جوزيت عني خير الجزاء

وانالك الله ماتتمناه في هذه الحياة ووفقك للى ماتحبه وترضاه

وقضى عنك حوائج الدنيا والاخرة

افرح لمن يهتم بمشكلتي هذه لانها والله العظيم تأرقني واتمنى من العلي القدير انه يهدي قلب زوجي للصلاة مجددا ودائما وابدا

اخوي الاستاذ بالنسبة للنقطة الاولى اتبعت معاه اسلوب الترغيب وكان نافع نوعا ما معاه ويصلي بس بعد جهد
النقطة الثانية اتفق معك ولكنه تاب عن هذه الكبائر (الزنا) وتاب الى الله توبة نصوحة اسأل الله ان يثبته
ويجعلني درة في عيونه واصونه عن الحلال والحرام

النقطة الثالثة اشكرك للتنبيه واعتبرها دعوة للتأمل في الاية الكريمة الله يرحم والديك
النقطة الرابعة الحمدلله على عطاياه ونعمه وعلى الهداية لا يفعل هذه الكبيرة تاب وانا كنت اعلم به قبل ان يتزوجني
وما ان تزوجني تاب وحاولت جاهدة الى ان الله وفقني لتخلصه من هذه الكبيرة

النقطة الخامسة اختلف شويه معاك اخوي لاني اذا مامكنته من نفسي راح يلجأ للعادة السرية وفعلا حصل هالشي
وانا بهالشي ماسويت حل لاني رجعته لمحرمة من المحرمات ولكن بعد ان يقضي وطره مني وبعد الاغتسال ادعوه للصلاة والتوبة مجدد الاقيه يستجيب بعد ذكر ايات واحاديث للنبي (ص) والحديث معه بهدوء واتزان ولكن بجهد لا انكر لاني احبه يصلي من اقتناع لا من امر مني
النقطة السادسة هو يصلي الان والحمدلله ودائما ولكنه مايصلي ادا جاءني بلدي لانها اخدها عادة من ايام الطيش وايام الي يفعل المحرمات ولكنه يصلي بعد جهد جهيد مني في بلدي ونقطة من حديثك جذبتني لاني اوظفها في نصحه وارشاده "الحسنات يذهبن السيئات"
النقطة السابعة والذي ادعو رب العالمين ان يقوويني في سائر الايام ان اواضب عليها فانه يهدي من يشاء سبحانه تعالى والله والله الكفوف مرفوعة له بالدعاء لكل شئ وعسى ربي يهديه ويرتاح قلبي من هالعنى

وبالاخير ادعوا الرحمان ان يوفقك ويهديك الى كل خير ويجزيك عني خير الجزاء
ويهدي بالك ويهبك الجنان انه سميع الدعاء

متاصور شكثر مشاركتك اعادت فيني الامل وبثت السكينة في داخلي

ادعوك لا بل رجاء كل ماخطرت على بالك فكرة او نقطة انه تنصحني بها ولك اجرك اخوي

التعديل الأخير تم بواسطة بسمات الروح ; 26-06-2007 الساعة 07:48 PM
قديم 26-06-2007, 11:10 PM
أنا كذا
عضو متألق
أنا كذا غير متصل  
هناك شريط أكثر من رائع للشيخ الدكتور : محمد بن عبدالرحمن العريفي

اسمه : دموع المآذن
وكذلك شريط : لو رآك لأحبك لمحمد بن عبدالرحمن العريفي

وكذلك شريط : عقوبة تارك الصلاة للشيخ محمد بن عثيمين رحمة الله

الله يهدي زوجك
قديم 26-06-2007, 11:32 PM
الشريف العلمي
عضو نشيط
الشريف العلمي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعات الروح

لما سألته تدرون وش يقول؟
شلون اقابل ربي بالصلاة وانا مسوي منكر
الحمد لله أنه يعترف أنه مسوي منكر على الأقل يعترف بخطئه

قال تعالى اتل ما أوحي إليك من الكتاب و اقم الصلاة إن الصلاة تنهى عن الفحشاء و المنكر و لذكر الله أكبر و الله يعلم ما تصعنون

إذا واظب على الصلاة فإن هذا المنكر الذي يسويه سوف يزول بإذن الله
ادعي الله له أن يهديه و ادخلي معه في محاورات حتى تقنعيه فإن أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة الصلاة و قد وردت أحاديث في الصلاة
قديم 27-06-2007, 12:22 AM
أبو أسامة
رئيس الهيئة الشرعية
أبو أسامة غير متصل  
السلام عليكم
قرأت مشكلتك، وتفاعلت معك، وقرأت تعليقات بعض الإخوة فلن أعيد الإجابات التي قرأتها لهم:
ولي عدة تعليقات:
1- بالنسبة لكفر تارك الصلاة، فرأي جمهور العلماء، أن المقصود هنا:ترك الصلاة بالكلية فلا يصليها أبدا، أما من يصلي ويترك فهو آثم ومرتكب كبيرة من كبائر الذنوب التي لا يستهان بها، فليس معنى عدم كفره الاستهانة بالذنب، فإذا كانت الاستهانة بالذنب الصغير تحيله إلى كبيرة فما بالك بالذنب الكبير؟!
ودليل الجمهور أن قول النبي صلى الله عليه وسلم: (العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر) يريد به ترك جنس الصلاة، ولم يقل صلاة واحدة.
هذا مع أن بعض علمائنا كالشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله وقبله شيخ الإسلام ابن تيميه رحمه الله يرون كفر من ترك صلاة واحدة حتى خرج وقتها عمدا، وهذا رأي قوي لا يستهان به، ولا أريد بسط الخلاف هنا، لكنني أحببت التوضيح.

2- لا تيأسي، جاهدي، واصبري وصابري ولا تنسي الدعاء كما قال بعض الإخوة.

3- زوجك فيه خير كثير، فابحثي عن بذرة الخير واسقيها.

4- أظن زوجك يحاول أن يجاهد نفسه ولكنه لا يستطيع، فلذلك، حثيه على المجاهدة وطالبيه بالمصابرة ومحاولة التغلب على الشيطان الذي يؤزه أزا.

5- كلما تاب أظهري له الفرح، وحاولي أن تعطيه شيئا جديدا يفرحه، إما ليلة حلوة، أو هدية، أو قبلة أو غير ذلك مما تظنين أنه يسعده ويفرحه.

6- استغلي أجمل وأحلى اللحظات ربما تكون لحظات رومانسية، وحدثيه بكل رقة وحب وعاطفة أنك ستكونين أكثر حبا له لو كان يصلي، وأخبريه أنها أكبر أمانيك، وأنك لا تريدين أن تفارقيه في الآخرة، وأنك بقدر فرحتك بوصوله إلى بلدك إلا أنك تحزنين إذا جاء لأنه سيترك الصلاة.

7- ابحثي عمن ينصحه فقد يستجيب.

8- إذا رأيت أن الحزم ينفع معه أحيانا فلا بأس باستخدامه، كأن تعرضي عنه مثلا، أو تكونين أثناء الجماع أقل حميمية ولكن يجب أن يعلم أن هذا الإعراض سببه ترك الصلاة، ولكن هذا لا يعني ألا تستجيبي له إذا طلبك للفراش، فهذا مما لا يجوز كما تعلمين، وأيضا لا يعني هذا أن تخسريه، كما في النقطة التي بعدها.

9- احذري أن تخسريه، فما دام يستجيب لك أحيانا، فهذا أمر طيب، ولا يكن الحزم أحيانا سببا لنفوره منك.

10- يؤلمني جدا أن أقول: إذا لم تجدي حلا معه، ولم تلحظي تطورا وتحسنا في وضعه، ولا يزال يترك الصلاة فإني أرى أن تجعلي الصلاة حدا بينك وبينه، فإن أمرها خطير، فحاولي أن تتخلصي من محبتك له، وتخبريه أنك مصممة على الانفصال ما دام هذا وضعه، وأن حبك له طوال هذه السنين لم يشفع له ليكون رجلا صالحا مصليا، فمثل هذا غيره أولى منه، ولا يستحق منك كل هذه المحبة، ولكن لا تصلي إلى هذه النقطة إلا بعد اليأس التام منك ومن أقاربك وأقاربه.

وفقك الله وإياه وسددكما وهداكما
اللهم اهد قلبه واستر عيبه.
قديم 27-06-2007, 01:04 AM
بسمات الروح
عضو متألق
بسمات الروح غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنا كذا
هناك شريط أكثر من رائع للشيخ الدكتور : محمد بن عبدالرحمن العريفي

اسمه : دموع المآذن
وكذلك شريط : لو رآك لأحبك لمحمد بن عبدالرحمن العريفي

وكذلك شريط : عقوبة تارك الصلاة للشيخ محمد بن عثيمين رحمة الله

الله يهدي زوجك

شكرا لدعائك
يااارب يستجيب لكم وارتاح من هالهم

شكرا على النصح
ان شاء الله اشتري بعض الاشرطة هذي واشغلها في الشقة او السيارة

الف شكر للمرور هنا والمشاركة في النصيحة

الله يسجل هالوقفة لكم معاي ويرحمكم وينولكم الي ببالكم يارب العالمين
قديم 27-06-2007, 01:10 AM
بسمات الروح
عضو متألق
بسمات الروح غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف العلمي
الحمد لله أنه يعترف أنه مسوي منكر على الأقل يعترف بخطئه

قال تعالى اتل ما أوحي إليك من الكتاب و اقم الصلاة إن الصلاة تنهى عن الفحشاء و المنكر و لذكر الله أكبر و الله يعلم ما تصعنون

إذا واظب على الصلاة فإن هذا المنكر الذي يسويه سوف يزول بإذن الله
ادعي الله له أن يهديه و ادخلي معه في محاورات حتى تقنعيه فإن أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة الصلاة و قد وردت أحاديث في الصلاة

صح يعترف وبكل صغيرة وكبيرة سواها لاني صديقته الوحيده الي يفضفض لها يغر اني زوجته
فاتحمل هالشي علشان من خلال كلامه اتحذر للشي الي يتثيره للمحرمات واحاول الفته يمي

صح اخوي الشريف لو يواظب الله راح يوفقه اكثر
وخير التوابون الخطائون

والله اني ادعي له ليل نهار وكل مامرت على بالي حالته مع الصلاة احترق وابكي من القهر
كل شي فيه زين الحنان الكرم العطف حسن المعاشرة والانصات يتحملني ويتحمل عصبيتي ويحبني بجنووون بس أأشر يجيني الي ابيه منه لو عساها عيونه طمووح جدا وفيه مزايا كثيرة صبوور
طيب مو حلاوة هالشي يكتمل بالصلاة
عنده اعتقاد ويقين في رب العالمين وايمان بالقلب بس مادري ليش حتى لو ينوي يوقف للصلاة مرة واحدة تشتت افكاره ويبتعد ليش؟؟؟؟ مادري

ان شاء الله اخوي ادخل معاه في حوارات
انا معزمة بس ربي يرده لي سالم من سفره ارتب حوار مرتب اقتنعت جدا بفكرة الحورات مرة ثانية بعد ان يأست ومللت من كثرتها

جزاك الله الف خير
وعسى جنة الخلد دارك
ماينسى لك ربي هالصنيع فيني
الله يوفقك يارب
موضوع مغلق

مواقع النشر