اخر مستجداتي(تم الطلاق) - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 30-07-2009, 02:56 AM
ماعدت أنا
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ماعدت أنا
ماعدت أنا غير متصل  
نسيت ان اقول لك يجب ان تحرص زوجتك على ان تستمر بالرقية على نفسها وشرب ماء زمزم

وكذلك انت

لاتهملو القرآن ولاتنسو الدعاء

فرج الله لكما ولنا ولكل مسلم ماأهمه
قديم 30-07-2009, 03:39 AM
*زهرة اللافندر*
عضو نشيط
 الصورة الرمزية *زهرة اللافندر*
*زهرة اللافندر* غير متصل  
ما أدري وش أقول ..

مررررة حزنت لما جرى لكما .. الله يفرج اللي بينكم ويختار لكم الخيرة المباركة

ادع دائما (( اللهم اختري الخيرة المباركة )) لأنك لا تعرف أين هي الخيرة ..

..

أقولك شي ..

المرأة صعب عليها انها تعترف بحب الرجل تماما .. مهما كان حبها له .. يعني مهما كانت زوجتك تحبك ما تعترف انها تحبك حب كامل .. لازم تتغلى شوي ..

فأنت تحمل غلطتك وعاملها بالحسنى افعل الواجب .. بدووووون هدايا وأشياء .. وش فايدة الهدايا بالله .. انت عطها حقها من المصروف بالتحويل بالبنك بدون مقابلة بينكم ..

وحاول انك ترد على مكالماتها بثقل .. وبادلها شعورك .. بس مو لدرجة الغزل .. عشان هي تبغى تحرقك عشان تترجاها ترجع .. انت بين لها انك خلاص ما راح تمد يدك عليها .. وانت حااااااااااول تمسك نفسك ..

وتذكر قول الرسول صلى الله عليه وسلم "ليش الشديد بالصرعة إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب " أو كما قال عليه السلام ..

يعني غضبك هذا مو قوة فيك بالعكس ضععععععف .. لو تتذكر هالكلام راح تتغير بإذن الله ..

..

الله يجمع بينكم ان كان في جمعكم خير لكم يارب ..

أتمنى لك حياة سعيدة
قديم 30-07-2009, 10:26 AM
حرم فلان فلاني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية حرم فلان فلاني
حرم فلان فلاني غير متصل  
والله المشكله الأساسية هي ان ولا واحد فيكم انتوا الاثنين عنده كلمة او قرار حاسم

هاذي حياة زوجية مشتركة وكل واحد فيكم عنده اسبابه للزواج بس مو مبين....تصرفات زوجتك الشاذة والنتايج اللي وصلتوا لها لم تكن في جدول اهتماماتكم ولا تفكيركم...بمجرد سبه وجدت مكانها صفعه وبمجرد قله أدب وجدت مكانها الهروب مع الام

تفتقدون للجدية والتفكير للحصول على حلول واقعية تجرفكم العواطف قبل التفكير واستئصال الخطأ....اصبحت مشاعركم متضاربة لدرجة انك لا تعرف انك مازلت تحبها أم لا وهي أيضا...

زوجتك تفتقد للنضج وانت تفتقد الحكمة مع توفر كل العوامل المساعدة لنجاح حياتكم الزوجية أي الخلل فيكم انتم الاثنين ولا انصح الرجوعع إلا بعد اصلاح انفسكم واستئصال الخلل النفسي...العاطفة وحدها لاتنجح الحياة الزوجية.....

ربي يوفقكم لما يحبه ويرضاه

التعديل الأخير تم بواسطة ماريا ; 12-08-2009 الساعة 11:25 AM
قديم 30-07-2009, 11:28 AM
ام عبد الملك بر
عضو جديد
 الصورة الرمزية ام عبد الملك بر
ام عبد الملك بر غير متصل  
اخي والله انك رجل وشهم انك طلقتها بدون ان تاخذ منها قرش واحد ليس مثل بعض اشباه الرجال الذين يطالبون زوجاتهم بكل شي والله يعوضك خير

لاكن يااخي تعلم من تجربتك ان لاتمد يدك على زوجتك مهما وصلت الامور وتحمل لان المراءه مثل الزجاج اذا تحطم لايصلح

ابدا وفي وقتنا هذا المراءه تمر بضغوط الحياه العصريه وكبت المدن والبيوت والغذا السيئ ولاتتحمل الضرب والقسوه من

زوجها بعس الماضي كانت الحياه بسيطه وغير متكلفه وغذا صحي وبيوت مفتوحه كلها تقوي المراء وتجعلها اكثر تحمل من غيرها
قديم 30-07-2009, 12:36 PM
المصرية
عضو متألق
 الصورة الرمزية المصرية
المصرية غير متصل  
آآآآآآآآآآآآآه من الفراق

حاسبوا على أنفسكم من الفراق ( الطلاق ليس أمر هين )

وعشان زوجتك تفهم هى عملة أيه أبعد تماما وماتردش على اتصالاتها ابعت لها رساله ماتتصلش بيك تانى وقولها كل شيئ نصيب

يمكن تفيق
قديم 30-07-2009, 01:04 PM
nene2004
عضو نشيط جدا
nene2004 غير متصل  
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والله اني حزنت كثيرا لهذا الخبر الذي يهتز له عرش الرحمن فما بالك بقلوبنا نحن البشر

اخي ارى انك استعجلت الطلاق ما ذكرت انك حاولت ادخال حكم من اهلك وحكم من اهلها للاصلاح معقولة يكون حل اي مشكلة تواجه الحياة الزوجية الطلاق؟؟؟؟؟
اخي واضح انك انسان شهم وما هان عليك دموع زوجتك وطلقتها ليس كرها لها وانما حبا لها لتحقق لها رغبتها ولو انها عكس رغبتك وعلى حساب مشاعرك ومع كل هذا لا تقصر معها في شي ..... ولكن هذا دليل على عدم خبرتك بالحياة الزوجية وبالنساء بالاخص

لو كل مرأة طلبت الطلاق لكان جميع الزوجات يحملن لقب مطلقة ولكن

اخي ان المرأة عندما تطلب الطلاق ليس حبا في الطلاق وانما هي تصرخ بأعلى صوتها طالبة حل لمشاكلها معلنة ان هناك شيء ما لا تستطيع تحمله ولا تعرف كيف تعبر عن ذلك سوى بكلمة الطلاق رغم انها لا تريده ابدا وتصاب بصدمة شديدة عند وقوعه وتتهمك باتهامات عديدة بعدها وكأنه لم تكن هي من طلبته و المصرة عليه لانها كانت تتوقع بأن طلبها للطلاق يجعلك تفكر في الاسباب ومن تم تقويمها وحل المشكلة ولا تتوقع ان تتخلى عنها بكل سهولة ( اتمنى ان يعي كل الرجال هذه الحقيقة)

رغم انكما الاتنين مخطئين الا انني احملك انت المسؤلية لانك انت الذي يجب ان تقوم زوجتك وتكمل النقص الذي بها بالحكمة والصبر والمسؤلية والحزم
زوجتك صغيرة وغير ناضجة وغير مسؤولة وهذا يتطلب رجل واعي وفاهم وحكيم الا انك للاسف لم تكن ذلك الرجل
امها واخوها اصروا على طلاقها بسبب انك لم تلتزم بما عاهدت به من عدم مد يدك عليها وهذا شي طبيعي لان الاهل ما يرضوا ان بنتهم تنضرب وتنهان مهما كان وانت خسرت وقوفهم بجانبك لانك صغرت في عيونهم بسبب عدم الالتزام بما تعهدت به

وهي تحبك وتريد الرجوع اليك ولكنها تخشى على نفسها وكرامتها لانها ستقف ضد اهلها الذين يمنعونها من العودة وماهي ضامنتك وهذا عن تجربة سابقة ومعها الف حق
انت تحبها وتريد ارجاعها وكلنا نتمنى ذلك ولكن
حتى وان ارجعتها فستتطلقها غدا لنفس الاسباب اذا لم تتعلما الدرس انتما الاتنان.
فالمشكلة ليست في رجوعكما وانما في سلوكياتكم بعد الرجوع وكون ان الحب والعواطف موجودة من الطرفين فهذا يسهل طريق العودة بإذن الله ولكن العودة على اساس صحيح
يجب ان تعي انت وهي بأن كل منكما يجب أن يكون اكثر مسؤولية ونضجا وان يتخلى كل منكما على عصبيته وتهوره وان يتمالك نفسه لا هي تغلط عليك بالتصرفات والكلام ولا انت تغلط عليها وتضربها لان المشاكل لا تحل بهذه الطريقة
اخي لا انصحك بعدم الرد على مكالماتها او تغيير رقمك لانها ستفسره بأنك نسيتها وبدأت حياتك بعيدا عنها وتبحث عن غيرها وهذا سيزيد المها وسيبقى جرح عميق لن تنساه حتى وان كتب الله لكما العودة
صارحها بكل هدوء و اخبرها بأنك تريد ارجاعها ولكن يجب عليكما اخذ فرصة انتما الاتنان لتصحيح سلوكياتكم بين لها ندمك على ضربها وعلى عدم الوفاء بالعهد وانك لا تريد ان يتكرر هذا الشئ لذا ستقوم نفسك وتصلحها حتى لا تظلمها مجددا حسسها بتمسكك بها وبالعودة على اساس صحيح حتى تثق بك مجددا لانها فقدت ثقتها بك رغم حبها الشديد لك

عندها ستهدأ نفسيتها وستفكر هي ايضا في تقويم نفسها لتعود اليك بأفضل حال لانها فعلا تحبك ولديها القدرة على تحسين سلوكياتها من اجلك بدليل انك قلت بأنها عادت بحالة افضل في المرة الاولى التي ارسلتها فيها لامها وهو ما يبين ان الفتاة لديها الرغبة في ان تكون زوجة صالحة
اطلب منها ان تستمرا في علاجكما على يد الشيخ واكثرا من قراءة سورة البقرة والاستخارة
والله يكتبلكم الخير
ولا تنسى انها تعاني كثيرا ومتألمة جدا فلا تهرب من اتصالاتها ولكن عليكما الابتعاد عن العواطف المتأججة والتفكير بعقلانية اكثر

اتمنى ان ارى في القريب العاجل موضوع لك تبشرنا فيه ليس بالعودة فقط وانما بتجاوز كلاكما لهذه الاخطاء وفتح صفحة جديدة وكأنكما عرسان جدد تبنيان حياتكما من جديد على اساس قوي مستفيدين من اخطاء الماضي لمستقبل اكثر سعادة

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك اللهم ارزقني زوجا صالحا وذرية صالحة عاجلا غير آجل

التعديل الأخير تم بواسطة nene2004 ; 30-07-2009 الساعة 01:06 PM
قديم 30-07-2009, 01:21 PM
nene2004
عضو نشيط جدا
nene2004 غير متصل  
أما تفسير ما يحدث معها الان من انها تريد العودة تم ترفض

هو انها الان مصدومة في حالة عدم استقرار عاطفي شعورها بأنك رفضتها وتخليت عنها يخليها تعاتبك وتبينلك انها تحبك وتبيك ومستغربة ان تتخلى عنها واذا جيت تقولها ابي ارجعك تترد وتخاف لعدم ثقتها بك وهذا هو تفسير ما يحدث لذا عليك ان تساعدها لكي تستقـــــر عاطفيــــا
يعني مو معقولة في الصبح تتطلق وتبيها بالمساء تركض عليك وتقولك انا موافقة ارجعلك بكل سهولة

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك اللهم ارزقني زوجا صالحا وذرية صالحة عاجلا غير آجل
قديم 30-07-2009, 03:00 PM
الناصر 2007
عضو نشيط جدا
الناصر 2007 غير متصل  
اخوي عاشق

اثقل شوي ومعك 3 شهور الان خلها شهر كامل لا ترد على اتالاتها ولا تزورها حتى يبين لك امرها ممكن اللي صار رد فعل منها سرعان ما تذهب وتقتنع بقرراها وخصوصا اربع شهور وانت معطيها مهلة
بعد شهر زرهم وش هل بترجع ولا لا
ثم غب شهر ثاني عنهم وعد لهم وحاول في رجعتها واذا رفضت عاد وش تسوي
قديم 30-07-2009, 07:24 PM
daimound22
كبار شخصيات المنتدى
daimound22 غير متصل  
حقيقة موقفك في المحكمة دليل على رجووولتك وشهااامتك
انك ماخليتهاا تتكلم لأنها كانت تبكي
وانك طلقتهاا من غير مد وجز كما يحصل للمطلقين عااادة
ولكن كنت احب ان شهااامتك تبقيك عند وعدك لهااااا
بعدم ضربهاا مرة اخرررى

الان هي تريد الرجوع وانت تريد ارجاااعهااا
وانت تحبهاا وهي كذللك
ولكن المااانع انهاا لم تعد وااثقة فيك وهذي صعبة جداااااا
ان تصلح فيمااا بينكم لأنهاا خايفة بكررة تغلط بكلمة
وتعطيهاا على وجهها وتعميهاا
وتندم اشد الندم انهااا رجعت
(((هذي مشكلة الثقة اذا انهدمت تكسر كل جميل حتى الحب ))

وانت حسيت بغلطك وبينت لهااا ولكن بقراارة نفسك انت موعااارف
اذا بتبقى عند كلمتك اولاااا وبعدهااا ترجع تخذلهاا مرة ثاااانية

لذللك الان ارى والرأي للك طبعاااا انة ماتكلمهاا ولاترد على اتصااالاتهااا
اذا انت مو وااثق من نفسك انهاا لو رجعت رااح تكرمهاا وتحبهاااا
علشاان لاتعطيها امل وتعلقهاااا وتخليهاا تبني احلااام انك تغيررررت
لكن اذاا فعلاا اخذت دررس من الموضووع هذاا وعرفت ماهي نهاايتة
وكم العذااب الي تعذبتة انت وهي
ودرررس موووووجع
ابذل كل مااعندك حتى تبين لهااا انك تغيرررت
واقطع وعد على نفسك قبل ما تقطعة عليهااا اماام ربك
انك ماتمد يدك على زوجتك وحبيبتك
خليك رحووم وعطوف معهاااا وحتى انت راح ترتااح من تأنيب الضمير عليهاااا

خااارج النص (((اقدر موقف زوجتك كثيراااا لأنهاا تحبك ولككنها تحب نفسها اكثر
ولم ترضى الهوااان والضرب في ظل اغلب النسااء ترضى بة وتسكت ))
واعتقد هذااا الي خلااك تتمسك بهاا اكثر لأنهاا تمسكت بحق من حقوقهااا
وهو الامااااااااااان
مع تقديررري الكبير جدااا لموقفك الشهم

الله يكتبلكم الي فية الخيررررر
قديم 30-07-2009, 08:03 PM
اشواق الشريف
عضو جديد
 الصورة الرمزية اشواق الشريف
اشواق الشريف غير متصل  
لا حول ولا قوة الابالله الصراحة انا كنت متابعه قصتك ياخوي من اولها وهي اول قصة قراتها لما عرفت بهالمنتدى واليوم تفاجاة ولقيت مستجدات ثانية بعنوان الطلاق الصراحة انصدمة ................
وفي نفس الوقت حيرتني افعال زوجتك اتعجب من الي يحب وتكون هذي تصرفاته .................
وفي نقطة مو منطقية في كلام زوجتك انها تبي ترجع بس خايفة من كلام الناس ليش وش بيقولون لو الزوجة رجعت لزوجها
انا اعتقد من وجهة نظري انه خبر يفرح بالرجوع والتصالح بين الزوجين وانك لسه رايدها وشاريها ..................
بالعكس هذا يرضي غرور المرأة وكبريائها مجرد ان الناس تعرف ان الزوج يحول لاخر لحظة انه يردها..............
ياخوي تراك ما ظلمتها ولله الحمد وحاول انك تغير رقم جوالك عشان تعيش حياة جديدة .........
لانها طول ماهي تدق وترسل رسايل وتلاقي تجاوب منك ما بتتركك ولاهي ولا انت بتبدون حياة جديدة وهذي سنين تروح من عمر الواحد لاتضيعونها وابنوا مستقبل جديد ..............
وربنا يوفقك ويوفقها في حياة جديدة بإذن الله.............

اختك
اشواق
موضوع مغلق

مواقع النشر