فجوة كبيرة بيني و بين زوجتي أشيروا علي - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 18-07-2009, 12:08 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
اقتباس:
ماذا تكون ردة فعلها من تقول لها راح يجي يوم وازوج ثانيه؟؟؟
نفس السؤال يمكن يكون عادي عندها إذا كام يهمك أنك ما تجرحها مثلا و يمكن تفتح باب للنقاش و إذا ما فاد
تزوج
وقبل ذلك ألا يوجد مجال لدخولها صفوف الدراسة
بمعهد مثلا ,,,
يمكن تتحسن بالتعليم فالسبب واضح لكبر الفجوة بينكم هو جهلها او بعدها عن الدراسة و الناس
لو تقدر تدخلها معهد يكون افضل و شوف النتيجة بعدين و قرر

تحياتي
قديم 18-07-2009, 02:39 PM
المحبة لاستغفار
عضو متألق
المحبة لاستغفار غير متصل  
اسال الله لك التوفيق مشكلة غويصة جدا

قديم 18-07-2009, 03:02 PM
تركي العالمي
عضو نشيط جدا
تركي العالمي غير متصل  
عزيزي

فيه مثل با العاميه ومنتشر عندنا با الباديه يقول ( من بغى الدح ماقال اح) يعني الي يبي يرقص ويستانس ما يقول اح ولا يتعب.

يعني اذا تبي تعلم زوجتك ، لا تقول تعبت وترى مافاد فيها ، انصح وانصح وانصح ، واذا مافاد انصح وانصح وانصح وانصح، لا تكل ولا تمل ، سبحان الله ، ما نتعب من مطاردنا لبنات خلق الله ونتعب من اول بضع مرات نكلم فيها زوجاتنا.

وبعدين كل بناتنا تربوا على ها الطبيعه، او الاغلب ان صح التعبير، بحياتهم قبل الزواج محدوده الاتجاهات بكل ماتعنيه الكلمه من معنى.

حبيبي وربي حتى عندهم حدود في خيالهم وافكارهم، وانا هنا ما اقلل منهم ، ولكن تربيتهم النقيه الطاهره تحتم عليهم كذا.

بعض البنات اذا تبي تفكر وش ممكن يصير بين اي زوج وزوجته او وش ممكن تسوي مع زوجها، تتعوذ من ابليس وتقول صدق اني ما استحي ، وش لون افكر في مثل ها الامور ، وتروح تبكي وتستغفر ربها،اذا احتلمت او تحلمت تقوم خايفه وتقعد اسبوع وهي تعبانه،وتقول وش ها الي قاعد يصير فيني، انا عن نفسي ما اسمي ها الاشياء نقص او جهل ، ولكن براءه التربيه ونقاء السريره بينهم وبين انفسهم ، وهذا طبعاً شيء ممتاز ، ولكن برضوا في حدود.

المشكله عزيزي ان اهلها ما علموها ولا كلموها قبل الزواح، ولكن انت برضوا لا تقصر معها.

حبيبي هذي حياتك، اذا تبي تنبسط تكلم وانصح وسوا الي تبي وهي معك، وصدقني رااح تتغير.

وأسأل مجرب ، وربي بتتغير، اذا الحديد يتغير مع كثرة الدق، ما تبي حنا البشر نتغير مع الي قاعد يصير بحياتنا، وش المشكله لو تشتري لها كتاب، وش المشكله لو تقولها قولي لي كلام حلوو ، وش المشكله لو تقول لها البسي لي وتزيني لي ، وش المشكله لو تقول لها داعبيني، وش المشكله لو تعلمها اشياء وتتناقش معها في اشياء انت ممكن تتكلم فيها مع نفسك، ولكن الان تقولها مع زوجتك.

اهم شي لا تنسى انك تتوكل على الله سبحانه وتعالى قبل اي شي، واذا بتقولي نصحت وتكلمت ولا فاد اقولك حاول مره اخرى واخرى ولا تتعب.

صدقني ، ترى وربي اغلبنا مر با اللي انت مريت فيه ، ولكتن كلنا متوكلين على الله ونعرف ان هذي حياتنا اذا ما حاولنا اننا نصلحها بنعيش طول عمرنا كذا.

مهماً يصير الي يصير، يبقون امهاتنا واخواتنا وزوجاتنا وبناتنا اغلى مانملك في الوجود، ونحبهم كلهم.

الله يوفقنا ويوفقك.
قديم 18-07-2009, 07:17 PM
almahaaa
عضو متألق
almahaaa غير متصل  
أخي العزيز

والله أعرف قصه مثل قصتك هاذي بالضبط وراح أقولك وش صار فيها بالضبط
إن الزوجه كانت جداً مهمله لزوجها وكان شديد التنبيه لها

بعد فتره تزوج الرجال عليها والله ثم والله
تغيييير فضيييع في زوجته الأولى مع العلم إنو ما طلقها لأنو عندو منها ولد
وكانت المفاجأه إن الزوجتين صاروا يتنافسون على اللبس والمكياج والطبخ
وعلى إرضاء هذا الزوج بشتى الوسائل الممكنه

أنصحك بالزواج
والله يعينك على المصاريف والعبئ
تزوج ولا تنظر إلى الحرام
لأنه حرام وإنت عندك بنات يعني لا تعالج الخطأ بخطأ

تمنياتي لك بالسداد والتوفيق
(( والذي نفسي بيده لقد سأل الله بإسمه الأعظم الذي إذا دعي به أجاب. وإذا سأل به أعطى))
"رواه داوود"

اليوم الموعود مع لقاء زوجي الحبيب
1429/10/2
ثاني أيام العيد
موضوع مغلق

مواقع النشر