لقد انتها الموضوع بالطلاق - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 01-03-2004, 09:27 PM
lady_sou
عضو نشيط
lady_sou غير متصل  
icon40 لا إله إلا الله

لا يسعني القول سوى حسبي الله ونعم الوكيل، ما هذا الزمن اللذي وصلنا إليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم 02-03-2004, 08:31 AM
asoma
عضو دائم
asoma غير متصل  
اعتذر ان كنت فهمتك خطأ"" لكن اخي انت من دعانا لهذا الفهم لما لم توضح في البدايه اسباب المشكله حتى تحصل على ردود مناسبه
لاادري ما اقول لك فالمشكله من طرف واحد يصعب حلها
حاول ان تغير من حياتك او اسلوبك كان تقول اذا قالت لك قل للخادمه .. قل لها انا اريده من يديك هما احلى "
اذا ارسلت رساله رديئه ارسل لها رساله جميله
هؤلاء كالاطفال تعجبهم الكلمه اللينه طفلي لم يتجاوز الثالثه كان اذا غضب من والده قال انت وع يابابا" يرد ابوه قائلا انت حلو . يعيدها ثانيه فيعيد الاب نفس الكلمه <انت حلو> يبتسم صغيري فيقول بصوت مرتفع انت حلو يابابا ويحتضن اباه
جرب معها هذا الاسلوب ولا تستعجل النتيجه لعل الله ان يعيد المياه لمجاريها
قديم 02-03-2004, 09:10 AM
الطل
عضو نشيط
الطل غير متصل  
أحسن إلى الناس تستملك قلوبهم **** فطالما استملك الانسان إحسان

أنا أوافق الأخ أسامة نعم المرأة تحتاج إلى مثل هذه الكلمات والمرأة سرعان ما تخطئ وسرعان ما تندم على الخطأ

إن حسن الخلق يجعلها تراجع نفسها ويحرجها من تصرفاتها

ولا تتعجل فكر بمستقبل أبنائك نعم فكر بمستقبل أبنائك

لقد رأيت وعشت تجربة الطلاق مع أبناء أخي والله أني أعتصر أحيانا ألما عندما أراهم ينظرون إلى الأطفال مع أمهاتهم في المناسبات وأنت تقرأ في نظراتهم أين أمي ؟

ولعل هذه الفترة فترة محاسبة ومراجعة وكل منكم يجلس مع نفسه جلسة محاسبة وصفاء

أسأل الله أن يجمعكما على خير ويبعد الشيطان عنكما ويرزقكما الذرية الصالحة الناصحة وأن يجمعكم في الفردوس الأعلى من الجنة
قديم 02-03-2004, 10:16 AM
hamam129
من كبار شخصيات المنتدى
hamam129 غير متصل  
بسم الله

يا أخي المعتدل هل أنت معتدل حقا ؟

لا بد أن تعتدل في قراراتك

ولا تتسرع ، وكيف تعرف السنة في إيقاع الطلاق

وتقرأ الآيات ، ولا تعرف الحل في وقوع اليمين . أو التهديد به ، وما هي نيتك ؟

عليك بالرجوع لشرح حديث : لا تغضب في كتاب جامع العلوم والحكم

واقرأ كذلك في فتح الباريء شرح حديث يامعشر النساء تصدقن

وهو فيه شرح لطبيعة المرأة ناقصات عقل ودين

يا أخي كيف صبرت عليها كل هذه السنوات ، ألم تكن تعرف طبيعة المرأة ؟

عليك اتباع بعض الخطوات التي ذكرتها لك سابقا من الصبر ، واللطف بالمرأة والأولاد

فلو كل رجل وقع معه مثل ما وقع معك وأوقع الطلاق ستطلق 95% من النساء

والله يعينك ويوفقك .

{ ما مَنْ عَبْدٍ مُسْلِمٍ يَدعٌو لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ إلاّ قَالَ الْمَلَكُ وَلَكَ بِمِثْلٍ }.[size=1]رواه مسلــم [/

size]،

أخوكم المحب الناصح همام hamam129
قديم 02-03-2004, 10:24 AM
قمورا
عضو جديد
قمورا غير متصل  
السلام عليكم [B] انا للمره الاولى اشارك في هذا المنتدى الجميل ..

واحب ان اكتب راي في موضوع الاخ الكريم معتدل.. اقول لك عوضك الله عنها بخير منها ان شاء الله ... وقدر الله وما شاء فعل .. ولو كانت لكم لقمة عيش بينكم لاستمرت ولكن كتب الله ان ينتهي كل شي .. واما عن الاخوه المشاركين فاقول لاجدوى من لوم اخونا الكريم ولكن الدعاء له بالعوض في غيرها .. وهذا ما لدي ,,, وتحياتي ودمتم سالمين
قديم 02-03-2004, 12:02 PM
anwar2004
عضو نشيط
anwar2004 غير متصل  
السلام عليكم :-

هذا الحل الامثل ، لكي تكون عبره لكل زوجة تستهتر بمشاعر زوجها و روجلته

يا اخوان هنالك نساء الطبع غلب التطبع ولا يصلح العطار ما افسد الدهر .

هؤالا الأزواج مظلومين والله العظيم ( والله تعالي حرم الظلم على نفسه وعلى عبادة ) .
قديم 02-03-2004, 12:09 PM
AllyMcBeal
عضو جديد
AllyMcBeal غير متصل  
اخــي في اللــه
الحمد للــه بانك و زوجتك تعاملتوا مع الطلاق بطريقه سليمه00 الرجاْ عدم اخبار الاهل و حاولوا ان تحلوا المشكله بروحكم00 كل ما اطلبه منك ان تكون حازم معها00 بمعنى صاحب الكلمه00 خليها تعرف بانك انت كبير البيت و تستحق الاحترام00 مو واحد خليه يولي وبالطقاق00 هذه مشكلة زوجات اليوم00 ما يعرفن لغة العلاقة الزوجيه و مخاطبة الزوج ولا حقوقه00

انا ما اعرف شخصيتها عدل و ما اقدر اعرف اذا تستاهل النشوز لكم يوم و الا لا00 لكن خليك الكبير العاقل و المعتدل00 خليها تطلع كل اللي في قلبها لكن لا ترد على كلامها الا بعد كم يوم ، بس علشان تخاف و تعرف انك مو سهل00 لكن لا تفلت زمام الامور ابدا00

واللـه يعينكم على نفوسكم00
قديم 02-03-2004, 12:38 PM
صبا نجد
قلم مبدع
صبا نجد غير متصل  
حرام عليك لم العجلة لم لم تبحث عن الحلول الأخف ضررا كان تخبرها بنيتك بالزواج من أخرى وتريها جديتك في ذلك الأمر اوتتركها فنرة طويلة عند أهلها بنية الطلاق علها تراجع نفسها في تلك الفترة
قديم 02-03-2004, 01:35 PM
الماستر
عضو نشيط جدا
الماستر غير متصل  
اخي الكريم معتدل...

على عكس ما قاله لك جميع الاخوة هنا ... اقول لك أنا .. بأن أهل مكة ادرى بشعابها ...

جميع الاخوة والاخوات هنا يتحدثون بدافع عاطفي تجاه ابنائك .. ولكن بدون شك عاطفتك تجاه ابنائك اكثر بكثير مما لدى الاخرين

تجاههم.

اخي الكريم ... مهما نقول لك وننصحك بهذا المنتدى ... فأنت ادرى والعم بما تعاني .. وادرى بزوجتك ..وكلنا يعلم بأن هنالك الكثير

من الامور التي لا يستطيع احد التحدث عنها هنا .. ولكنها تؤثر تأثيرا كبيرا عليك ..نفسيا وجسديا.

عموما.. لقد لمست من طريقتك بالكتابة بأنك اعقل مما يعتقد الكثيرين هنا.. وبأنك سترجع زوجتك ..وما قلته هنا ما كان الا لكي تتعض

الاخريات بما حدث لك ولها ...فجراك الله كل الخير.

لكنني مع هذا انصحك بالزواج من اخرى ان استطعت .. والا ... فالله المستعان..
قديم 03-03-2004, 12:23 AM
صدفة
عضو نشيط
صدفة غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الفاضل معتدل

لله الحمد في الأول والآخر و كل شي يأتينا منه سبحانه لا شك به حكمه ,, فقدر الله لما حصل بينكم وما شاء فعل

لكن أنا أدعوك للتفاؤل التام و أقول لك إبشر بخير قادم إن شاء الله

و لعل ما حدث بينكما كان خير لك ولزوجتك بإذن الله .. و إن شاء الله أنتما مقبلان على

حياة أفضل بكثير من تلك التي ولت و وراحت ..

فكثيرا من الأزمات بين الأزواج تصل الي ما وصلتم له لكن سبحان الله يكون ق يكون الطلاق احيانا كالهزة القويه التي تدعو للصحوه من الغفوه ,, وغالبا يكن درسا و دافعا لكل من الزوجين ليسعيا نحو رأب الصدع بينهما

بالذات عندما يجربان الإنفصال وقسوته ليعرف كل منهما مقدار حبه وحاجته للطرف الآخر ..

و إن شاء الله بعد أن تهدأ النفوس ستعودان لبعض سمن على عسل بل ربما تقول بينك وبين نفسك لو أعلم لكنت فعلت ما فعلت من زمان ,فكما اتضح لي فانتما تحبان بعضكما كثيرا فلا تكابرا و لكن قد تكون العزة بينكما أخذتكما للإثم كما يقال و تلك العزة و العناد والعصبيه جعلت حبكما يشكو التدرن حتي كاد أن يدفن ..

كل ما عليك فعله هو أن تضع زوجتك في السياره وتستغل عطلة نهاية الأسبوع و تذهب بها لأقرب منطقه و لوحدكما و إن حصل سفره قصيره فذلك أفضل فحاول ان تختلي بزوجتك فعند إختلائكما ببعض حاول ان تخرج كل ما بقلبك وأن تشجعها هي أيضا أن تفعل فسارع ولا تتردد فتلك فرصة لا تعوض وكما يقول المثل الشعبي دق على الحديد وهو حامي فالفرص لاتأتي دائما ..

لكن لي نصيحة واحده لك و أرجو أن تتقبلها وهي بسيطة جدا جدا و لن تكلفكم الا القليل ألا وهي عليكما بتغيير الخادمه و فورا ولا أحب أن أدخل بتفاصيل سبب طلبي هذا ...

و أسأل الله أن يوفقكما ويصلح فيما بينكما اللهم آآآآآآآآآمين

تحياتي ................
موضوع مغلق

مواقع النشر