زوجي أرقى مني - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 17-04-2012, 12:02 AM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  
ما هي اهتماماتك انت يا اختي؟ حديثينا عنها...

و ان كان كما يقول انه يفهم في الأزياء لأنك تحبينها... فاسمحي لي... مهما حاول و حاول... فهمه في الأزياء لن يكون مثل فهمك انتِ....
قديم 17-04-2012, 12:04 AM
دانة سوريا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية دانة سوريا
دانة سوريا غير متصل  
صدقيني مشكلتك بسيطة لكن أنت جعلت الوهم والخوف من الفارق الثقافي بينك وبين زوجك يسيطر عليك .. كوني أنت ولكن اسعي لتطوير نفسك بحدود قدراتك وميولك .. تابعي كلام زوجك وآرائه بكل جوارحك ولكن لست مضطرة لقراءة مجلدات أو كتب ضخمة مثلا إن كنت لاتجدي متعة بذلك أو لاتجدي ميل لهذا .. يكفي أن تطلعي على مجريات الاحداث يوميا بشتى المجالات .. حتى إن طلب منك بإمكانك أن تنسحبي من ذلك بلطف وأنوثة .. لست مجبرة نهائيا على تلخيص كتاب وتقديمه له في نهاية الاسبوع !!!!!! قولي له ببساطة حبيبي ليست القراءة من هواياتي ولكن سأطلع على الكتاب مجرد اطلاع وسأجري قراءة سريعة لأهم أفكاره .. لكن لاتلزمي نفسك مالاتطيقين وقولي له هذا بكل ثقة وجدية لاتشعريه وكأنك تشعري بالنقص أمامه .. لست مجبرة أن تكوني نسخة عنه كي تنالي إعجابه وهاهو يحبك كما أنت فلماذا اذا ترهقين نفسك ؟؟؟!!! الثقافة أنواع ودرجات وقدرات شخصية أيضا .. وليست الكتب هي منهل الثقافة الوحيد الحياة ومعاشرة الناس وخوض غمار الحياة هي أكبر مدرسة للإنسان ايضا .. كوني أنت وافخري بنفسك وكوني دوما واثقة من نفسك ولاتترددي في السفر مع زوجك .. السفر سيكسبك خبرات وثقافات عديدة .. شجعي زوجك وقولي له أنا معك في أي مكان تذهب إليه .. أنا بجانبك في كل ماتطمح إليه وكل إنسان مهما سافر سيرجع يوما لبلده لاداعي للقلق .. هذه فرصة اغتنميها .. استخيري وربي يختار لك الخير.
قديم 17-04-2012, 12:09 AM
'M'
عضو جديد
'M' غير متصل  
الله يصلحك أختي عاد هذي تسميها مشكلة , ولو إفترضنا أنها مشكلة بصراااااحة اللوم يقع ع زوجك مو عليك , أنا اللي أعرفه غالباً إن الوثائق والتاريخ والحروب تهم الرجال أما الطبخ , شؤون المرأة , المنزل , المكياج والعطور .... إلخ هي الأشياء التي تهتم بها المرأة .

لذلك يا أختي لا تكبرين المسألة وهي صغيرة أسحبي زوجك بدون مايحس إلا أمور تكون مشتركة بين الطرفين كالطب , والعلاقات الإجتماعية , والتعليم , والعمل وغيرها ,,, وبعدين بيني وبينك هذه فترة مؤقتة إن شاء الله إذا جاكم أطفال راح تتغير الأمور كثير وتنشغلون فيهم .

تحيااااااااااتي
قديم 17-04-2012, 12:13 AM
breakup.
عضو مميز
 الصورة الرمزية breakup.
breakup. غير متصل  
شكلك حبيبتي ما تحبين تعورين راسك هاهاهاهاهاها
انا زوجي مهندس وخبير بترول ...انا من كنت اساله عن عمله ..عن كل كبيرة وصغيرة ودائما يشرحلي ويشرحلي
كنت دائما احب ان اشاركه في كل شيء ..اهتماماته .. طموحاته .. ظروف عمله ووووو
صدقيني تعب مني من كثرة اسئلتي حتى انه صار يقولي تريدين فهم كل شيء ..
والله اتعبته بمشاركاتي له هاهاهاهاهاهاها

والان مللت من كل شيء ..صرت لا اهتم ..فالاولاد معورينلي راسي حتى خلاص راسي ماعاد يتستوعب اكثر

صار هو يحكيلي عن عمله وانا اقول ايوا ايوا فقط يعني اسايره حتى ابقى دائما مشاركته حياته في كل شىء

حبيبتي انت صغيرة وعقلك فاضي من دوشة العيال
اهتمي بزوجك واحمدي الله انه متفهم ودائما يشاركك افكاره وطموحاته
زوجك ما شاء الله عليه طموح جدا جدا بل انه اكثر من طموح
ثقي بنفسك وتثقفي وتثقفي وحسسيه دائما انك مهتمة ومشاركة
ليس شرط ان يكون للزوجين نفس الميولات والاهتمامات لكن لابد تكون هناك مشاركة وانسجام بينهما
الحل بيدك اختي ان تكوني او لا تكوني بحياته

اما عن طموحه في السفر واتباع سلك السياسة حاولي مناقشة الموضوع معه بكل صراحة ..اعطيه رايك كما ذكرتي انكما الحمد لله مرتاحين وسلك السياسة ما يجيبلو الا وجع الدماغ وان وجدتيه متحمس اكثر من اللزوم حبيبتي ما عليك الا تشجيعه والرضوخ للامر الواقع فزوجك طموحاته جارفة لن تستطيعي الوقوف في مواجهتها ......الله يكون معك صراحة لكن مادمتي تحبين زوجك وتعشقينه اعشقيييي ميولاته وطموحاته واحلامه والله يرزقكما باولاد تتشاركا في تربيتهم ويصير يكلمك عن الطفل وتربية الطفل وينسى الحرووووووووووووووووب

التعديل الأخير تم بواسطة breakup. ; 17-04-2012 الساعة 12:20 AM
قديم 17-04-2012, 12:21 AM
never for ever
عضو مثالي
never for ever غير متصل  
سوف أقول لك كلمة وضعيها حلقة في أذنك للأبدوبين زوجك
إذا أردتي زوجك أن يبقى بجانبك ولا يخرج كثيراً من المنزل ولا يمل من جلساتك فابدئي من الآن تعلم الأشياء الأساسية(المصطلحات) في السياسة والحروب ولا اقصد هنا أن تحاربي زوجك

يكفيك الأساسيات وليس بالضرورة كل شيء
قديم 17-04-2012, 02:16 AM
اماني مستحيلة
عضو جديد
اماني مستحيلة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملائكية مشاهدة المشاركة

لو إنتي كنتي ماتحبي القراءه فيه أفلام امريكيه تكون مقتبسه من قصص حقيقه كلها تاريخيه وعن الحروب انا بطبعي أحب التاريخ والسياسه ومن كثر مااتفرج على هذي الأفلام أتقوى عندي هذا الجانب وصرت أفهم فيه أكثر ,,
تابعي أفلام قد ماتقدري وراح تصورلك الحروب بطريقة روعه ومنها تتسلي وتستفيدي طبعا مو أفلام وثائقيه لا أفلام لممثلين مشهورين بإنتاج أمريكي وقصتها حقيقيه ,,

,,
هلاا حبيبتي
أفلام أمريكية !!
شافني مرره اتفرج فلم أمريكي عن اليهود نسيت القصة بس اتذكر انهم مظلومين
اعطاني محاضرة طوويلة و ان هوليود تدس السم بالعسل وهذا كله محررف وأقوى أسلحة امريكا الاعلام الخ
قديم 17-04-2012, 02:22 AM
اماني مستحيلة
عضو جديد
اماني مستحيلة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لكل شي حد مشاهدة المشاركة
ما هي اهتماماتك انت يا اختي؟ حديثينا عنها...

و ان كان كما يقول انه يفهم في الأزياء لأنك تحبينها... فاسمحي لي... مهما حاول و حاول... فهمه في الأزياء لن يكون مثل فهمك انتِ....
مثل أي انثى موضه و أزياء و طبخ هو يفهم شويه و أستشيره دائما
انا حافظة القران الكريم الحمدلله وهو كذا مره يقول انه يتمنى يحفظ القران و ناوية اطلب منه نسوي حلقة تحفيظ صغيره بالبيت أساعده بحفظ القران فيها
قديم 17-04-2012, 02:40 AM
اوناا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اوناا
اوناا غير متصل  
اتفق مع زوجك في مايخص اليهود بالفعل يدسو السم في العسل والله معروفين ومكشوفين حسبنا الله ونعم الوكيل وربي يقوينا عليهم
وانصحك واكبي زوجك قليلا حتى ما يحس انك مانك فاهمه وتتركي شي في خاطره يقول اللي تخافي منه حبيبتي والله مافيها تعب
نص ساعه كل يوم وقوليله خليني على راحتي
وحتى لو ماحبيتي الله غالب تعودي
وشوفي رده فعله يوم يفتح الباب وهوداخل للبيت وايشوفك تقرين
اللي طلبه منك
بعض الرجال يفعلون هذه الحركات يريد منكي ان ترضي غروره فقط
واحتسبي الاجر عند ربك
وهو اسعاد الزوج
كنت رددت في احدى الموضوعات انه من مفاتيح السعاده الزوجيه ان تعامل الزوجه زوجها مثل اباها
تخيلي انه مثل ابوكي كيف سيكون احترامك له وكيف ستراعينه في كل صغيره وكبيره جربي فكرتب اسبوع واحد وعطيني رايك
بالتوفيق
ليوم الحشر قد عمِلت رجال ***فصَلَّوْا من مخافته وصاموا
ونحن إذا أُمرنا أو نُهينا *** كأهل الكهف أيقاظٌ نيام
قديم 17-04-2012, 08:42 AM
لينة العريکة
العضو الذهبي

الصورة الرمزية لينة العريکة
لينة العريکة غير متصل  
اقل لک سرا؟؟؟؟؟ بصراحة انت افضل زوجة لزوجک علي الاطلاق، فالرجل يحب ان يعلم زوجته و يشعر بالفخر و القدرة لذلک فلا تحرميه هذه اللذة، المرأة المثقفة عادة تصر علي ارائها و الرجل يمقت ذلک، و اجمل صفة بک انک ترينه افضل منک. و لکن ارجوک لا تذکرين له ذلک. کوني واثقة من نفسک و ثقي ان لک صفات جميلة جدا و لذلک احبک و اعتقد انه يجاملک بانک بيرفکت علي حد تعبيرک.
الثقافة لاتاتي مره واحدة، اقراي بعض الکتب و قولي له انک تعلمت ما قراتيه و اشکري له سعيه في ثقافتک.
انا بصراحة احسد زوجک عليک مع اني امرأة مثلک!!!!!!!!!!! يا بختوه فيک
قديم 17-04-2012, 09:27 AM
همس وناسيه أمس
عضو مثالي
همس وناسيه أمس غير متصل  
انا لو كنت مكانك كنت انا اللي أسأله عن ذي الاشياء لانه راح ينبسط انك مهتمه وتشاركيه باهتماماته..

وبالنسبه للسفر اذا هو حاب يروح لاتمنعيه وروحي معاه وترجعين للمدينه في الاجازات..

مواقع النشر