لا أعرف كيف أحبك يا زوجي - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 21-03-2010, 05:29 PM
مشكلة والله !
عضو مثالي
 الصورة الرمزية مشكلة والله !
مشكلة والله ! غير متصل  
مشكلة والله !

!

ربي .. إلى من تكلني ؟! ,, ~
قديم 21-03-2010, 05:34 PM
قلبي طفل مغرور
عضو مميز
 الصورة الرمزية قلبي طفل مغرور
قلبي طفل مغرور غير متصل  
ياناس ياعالم ليش القسوه في الردود
ليش الغلط
فليقل خيرا أو ليصمت هي ماجات هنا الا
من حبها لزوجها انصحوها وبخوها بس باسلوب
احس الوحيد الي فهم مشكلتها ورد عليها باسلوب ورد مقنع
هو خط الإمام الله يجزاه الجنه هو وغيره الي ردوا عليها بحلول نافعه
اما الي يتكلم ويغلط هي ماجت تكلمت هنا عشان متحاجه تهزيئه اوتوبيخه
انا براي تتبعي كلام خط الامام والاخت مهره الله يجزاهم خير
‏​‏‏​‏يَحيا المؤمن بيَن أمرين + ( يسر وَ عسر ) ، وَكلاهما " نِعمة " لو أيقَن !ففِي اليسر: يكون ☇ الشكر ♥ [ وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ ]*وَفي العسر : يكون ☇ الصَبر ![ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِحِسَابٍ ]
قديم 21-03-2010, 06:59 PM
ذكريات لاتغيب
كبار شخصيات المنتدى
ذكريات لاتغيب غير متصل  
صراحه هم يضحك وهم يبكي

زوج محب ومخلص لك

ومعطيك زمام الأمور بالنسبة للبيت والأطفال

يعمل وذو مركز

بس بالبيت يبغى يرتاح من الهم

وين المشكله

عزيزتي ما أحد مرتاح بحياته

طريقة التربية تفاهمي معاه عليها

أما الهدايا فبعض الرجال كذا لازم يفهم انه الهدايا تنعطى للزوجه >>> من جد اتكلم

مو الجميع تلقى نفس المفاهيم الشي الي تبغينه لمحي عليه وصرحي أحيانا

كونه ما يتشرط بلبسك

هذا دليل انه مرتاح معاك وعاجبته انتي بكل شكل ولون

الله يتمم عليكم
قديم 22-03-2010, 01:40 AM
أم القسام
عضو نشيط
أم القسام غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلبي طفل مغرور مشاهدة المشاركة
ياناس ياعالم ليش القسوه في الردود
ليش الغلط
فليقل خيرا أو ليصمت هي ماجات هنا الا
من حبها لزوجها انصحوها وبخوها بس باسلوب
احس الوحيد الي فهم مشكلتها ورد عليها باسلوب ورد مقنع
هو خط الإمام الله يجزاه الجنه هو وغيره الي ردوا عليها بحلول نافعه
اما الي يتكلم ويغلط هي ماجت تكلمت هنا عشان متحاجه تهزيئه اوتوبيخه
انا براي تتبعي كلام خط الامام والاخت مهره الله يجزاهم خير
انا ضد الردود القاسيه .. لكن أحيانا القسوه تنفع وتصحي الواحد من غفلته
الاخت صاحبة الموضوع في ردودها قالت

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باحثة عن الحق مشاهدة المشاركة
مشكور يا اخي

انا بالعكس ابي كلام قاسي زي اللي قلته و اكثر لاني عارفة اني ما استاهله

ما رأيك الان ؟؟
قديم 22-03-2010, 09:51 AM
باحثة عن الحق
عضو مميز
باحثة عن الحق غير متصل  
انا صح قلت ابي كلام قاسي لكن بالتاكيد لا يتاوز الحدووود يا ام القسام

و في خطوط حمرا بالكلام و اظن واضح الفرق امامك وضوح الشمس الفرق بين الكلام المؤثر و الكلام السسسسسسم مع انه بالنسبة الي حتى الردود الكويسة قاسية بالنسبة الي لانه ولا رد بصالحي و هذا انا اعرفه منقبل ما اكتب الموضوع اصلا ..

يعني انا جيت اقول انه الغلط مني و انا السبب فما فيه داعي ييجي حدا بس جاي بباله يتكلم و لقي موضوعي فرصة .

ثم فيه بعض فهم انه حياتنا جحيم و مشاكل لا يا عالم حياتنا مستقرة بس الصراحة ينقصها الرضى من ناحيتي بها .. و هاذ شجعني عليه كثييييييييير من الاخوة المحترمين و الاخوا الكريمات الله يجزيهم الخير يا رب

ما قصرتوا الصراحة و فعلا كلام مؤثر و بديت امارسه من الامس الحمد لله .. و مشي الحال

انا عندي ارادة التغيير و اكبر دليل اني كتبت هالموضوع
قديم 22-03-2010, 10:32 AM
خط الامام
عضو دائم
خط الامام غير متصل  
أختي أتمنى لك التوفيق مع زوجك الكريم المحب لك المتفاني في خدمتك الساهر على راحتك الحافظ لك والمعين لك على الحياة بما فيها الأولاد.
عليك أخذ ما ترغبين من مشاركات الأعضاء وترك ما لا ترغبين فهذه هي الحياة نأخذ منها ما يناسبنا ونترك ما لا يناسنا أو ما يزعجنا... وأنت أخبر بحالك ومشكلتك وأدرى بما يناسبها، فلا تزعجي نفسك كثيرا لأننا في عالم اعتباري غير واقعي فأنت لست معروفة لدى الاعضاء والاعضاء كذلك مجهولين بالنسبة لك...وبيئة الاعضاء مختلفة وتعاملهم يختلف كل حسب شخصيته المستقلة عن الآخر...فكوني كالأنسان الباحث عن الجواهر فيأخذها ويترك ما ليس له صلة بالجواهر...
الحمد لله أنك بدأتي تطبقين بعض نصائح الاعضاء وان شاء الله تكون أمورك الى خير وأنت بحمد الله عاقلة وفاهمة تدركين ما يدور في الحياة وتملكين القدرة على التمييز بين الناصح والشامت، والخير والشر، والرذيلة والفضيلة، الصحيح والسقيم.
أتمنى لك التوفيق والسداد والرشاد في الدنيا والآخرة
قديم 22-03-2010, 10:36 AM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ][ لمني بشوق ][
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
حبيبتي أنا مع كلام أختي مهره ... ما شاء الله كفت ووفت

وأود ان اقول لك ... لا تكرهي نفسك ولا تظني انك زوجة سيئة ...انتي مثل اي انسان فيه عيوب وطباع صعبة ..

لا تركزي الآن في سلبيات واجابيات زوجك ... ركزي على نفسك وعاداتك وتفكيرك وحاولي تبدأين تغيرين فيها ..

ولا تظني ابدا ان زوجك يعاملك مثل ما يعامل الناس .. هناك فرق كبير بينك وبين الناس ... طيبته وتفهمه ومعاملته

الراقيه معك هو الحب ... فالرجل يعبر عن حبه بالافعال ... مو بالكلام مثل المرأة ...

ما دام انك مدركة ان الغلط منك فهذي هي الخطوة الاولى لتغيري نفسك ... واسألي نفسك رجل مثل زوجك ما الذي

يستحقه منك على معاملته الطيبه وحبه لك ..اخلصي النية في التغير للأفضل وتوكلي على الله .. وتذكري

ان عليك ان تقابلي الاحسان بالاحسان ..والاساءة بالاحسان أيضا ... واهم شيء تذكري الاجر الذي بتحصلينه من معاملتك

الطيبه لزوجك عند الله ... لا تخلين الشيطان يوسوس لك بإنك محتاجة انك تحبين زوجك ... انتي تحبينه اكيد بس

طباعك السيئة متحكمة فيك ... تخلصي منها بإرادة قوية ... وياريت لو تجلسين مع زوجك يوم ... وتطرحين عليه

الاسئلة اللي ودك تعرفين اجاباتها مثل الاشياء اللي يحبها أو يكرهها ... واهم شيء الاسلوب ... واكثري الدعاء يا غاليه

ربي يسعدك ويجمعكم على الخير والموده يارب
قديم 22-03-2010, 11:41 AM
ولهااان
موقوف
ولهااان غير متصل  
بكل بساطه ومن الآخر ... انتي ماعندك مشكلة ... انتي تبحثي عن مشكلة ... لكن أبشرك من بحث عن شي بيلقاه ... فالمطلوب منك هو التالي ...
- حاولي تضغطي على نفسك فترة وتتحملي شوي وبيعينك الله على الصبر ... وعلى قولة المثل ... من صبر ظفر ... وبالنهاية ستجدي مبتغاكي ... وتهل المشاكل على راسك مثل هطل المطر ...
فالرجل سلبي جداً الله يعينك عليه ... كيف تطلبي منه تخرجوا ويقول لك يله ... ليه مايعرف يقل بعدين ... فعلاً سلبية كبيرة كان الله في عونك ...
بارد جداً ... بشكل يفقع المراره ... والا ماتسوي غدا ... وحضرته يرح يجيب اي شي ... فعلاً انسان مايقدر ... ياربي هالصبر انت منين جبتيه ... والا مفروض يرقعك كف ... والا اقل شي يلعلع عليكي ويخلي الجيران يسمعوا صوته ...
والا مسألة انكم اذا طلعتوا مكان تتعشوا بعد ماتخلصوا له وجه يقول تبغوا شي قبل لا نطلع ... شايف نفسه فاضي يتوقع انك زيه مادرى ان عندك مشاغل الدنيا وتاركتها عشان حضرة جنابه فاكر كل الناس فاضيه زيه ...
اما حبه للمزح ... هذا مرض نفسي خطير خليط مابين الوسواس القهري وانفصام الشخصية مما سبب له تهيئات ضلامية تسبب له الحاله النفسيه المستعصيه هذي ... وأكيد انه مو داري انه بإمكانك ترفعي عليه طلب خلع عند اي محكمة وراح تكسبي القضية مع الزامه بدفع تعويض مادي ضخم لك كتعويض مع حرمانه من حقه بالحضانه ...
اما صفاتك انتي اللي هي العصبيه الزايده وثورانك على اتفه شي ... فهذا ان دل يدل على حيويتك وحبك للحياة ودليل بأنكي متفاعله مع اي حدث يحدث بحياتك ... عيني عليكي بارده ... اما مسألة انه اذا زعلك جا لك واعتذر واذا زاعلتيه ماتعتذري منه وكلها نص ساعه ويرضى من حاله ... هذي اعتذر عن التعليق عليها ... لكن من وجهة نظري هذي مايبغى لها مشاركة منتدى بل يجب عليكي ان تتقدمي بشكوى لأقرب مركز لحقوق الانسان لأجل يحلون أزمتك ...
سؤال في خاطري ... ولا ينتظر لهذا السؤال إجابه ... ليه ماشفتي كل ايجابيات زوجك ؟ وليه بدل ماتبحثي عن سلبياته مادققتي في سلبياتك ؟ ليه ماشفعت له ايجابياته الكبيرة ؟ اما سلبيات قد تكون من وجهة نظرك انتي فقط ؟ ليه بدل ماتبحثي عن مشاكل غير موجودة ماحمدتي ربك على نعمه موجوده وعايشه فيها ؟ هل تتوقعي ان الكمال موجود ؟
كما اقترح عليكي بأن تغيري اسمك من باحثه عن الحق إلى العائدة إلى الحق ...
قديم 23-03-2010, 10:38 AM
المتفائلة..
طبيبة عامة
 الصورة الرمزية المتفائلة..
المتفائلة.. غير متصل  
السلام عليكم .. اختي الفاضلة قرأت ردك في موضوعي عن الشخصية الدقيقة وقرأت مشكلتك هنا .... لي وقفة طويلة معك لكن اعذريني مشغولة جدا هاليومين .. لي عودة باذن الله .. اسال الله لك التوفيق والسداد
قديم 23-03-2010, 11:07 AM
mayooyaaz
قلم مبدع
mayooyaaz غير متصل  
اعتقد ان الموضوع يحكي سلبياتك وعيوبك ومميزات زوجك ومثاليته فلم اجد في شخصيتك الا السلبيات
هذه هي بعض عيوبك التي ظهرت من سطورك:
1-عدم الرضا
2-الانانيه
3-العصبيه
4-نسيان الخير
5-الحساسيه
6-غير منصفه
7-النظر الي الجانب المظلم دائما
8-بطر وعدم شكر النعمه
اعيدي النظر في نفسك وفي زوجك فقط اعيدي قراءة ما كتبتيه من سطور ولا تكوني ممن وصفهم الرسول من نساء النار الذين يكفرن العشير
هكذا الانسان ينظر الي النصف الفارغ من الكوب
واشكري الله ان رزقك هذا الزوج حتي لا تزول النعمه ولوتفكرت قليلا لوجدت ان الله يرزق كل شخص بمن هو خير له ولا ينفع مع شخصيتك الازوجك بما يملكه من حلم وصبر
فقط جربي ان يبتعد عنك لسبوع وستعرفين قيمته في حياتك وستدركين كم احببت هذل الشخص ولكن الشيطان يتسلط عليك وانت تستجبين له ويسول لك انك لا تحبين زوجك
موضوع مغلق

مواقع النشر