زوجي رافض اني اتوظف - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 04-04-2006, 05:13 PM
ريم2006
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية ريم2006
ريم2006 غير متصل  
اختي انتي حاطه بعقد الزواج شرط الوظيفه والدراسه
اذا انتي مسجلتها في عقد الزواج خلاص ماله حق يرفض ابدا مهما كانت الاسباب
اما اذا انتي ما سجلتي شرطك فاسمحي لي اقولك اذا عاندتيه راح تكونين عاصيه لزوجك لانه مو راضي تتوظفين وانتي شارطه بكلام فقط
اما اذا مسجلته بعقد الزواج مستحيل يرفض مسأله وظيفتك
وبعدين اذا هو مو موافق انتي ناقشيه بهدووووء وبدون عصبيه اساليه ليش رافض وش وجهه نظره
لا تفتحين هالموضوع وهو مزاجه متعكر دوري الوقت اللي يكون رايق ومبسوط وناقشيه بكل هدووووووء
وسولفي معه واعرفي وجهه نظره والله الزوج يحب الكلمه الطيبه اكسبيه بطيبتك وبهدوؤك
وصدقني ان شاء الله بيوافق
اطلبي موافقته بكلمات حلوة بوسي راسه ادعي له وانتي تطلبين والله الازواج مهما كانوا قاسين اذا طلبتي شيء منهم بأدب وذوق وبدون صراخ والله يسمعون الكلام
والله يوفقك
قديم 04-04-2006, 05:27 PM
mzoo7ee007
عضو نشيط
mzoo7ee007 غير متصل  
قديم 04-04-2006, 05:32 PM
ام بيسان
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ام بيسان
ام بيسان غير متصل  
tongue3

اختى لا استطيع ان اقول شىء بعد كل ماقيل ولكن انا مع المناقشة معة واقناعة بضرورة الشغل لكى لانة على الاقل تغيير بدل من الجلوس طول اليوم فى البيت وهزا الاكتاءب
والله لا اعرف لمازا هذا الاعتراض من بعض الرجال على عمل المرءة طالما فى اطار الاحترام وملتزمة فى زيك وتعاملاتك خلاص اين المشكلة وقولى لة تجربة ان لم استريح او قصرت فى البيت او مع الاولاد ساجلس فى البيت فانت عندى اهم والبيت ولكن ما المانع اذا جاءت لنا فرصة حرام والله لا نستفيد منها لا نعرف ماذا سيحدث فى المستقبل لا مانع من بعض الامان زيادة
والمهم هوا رضاك عنى ولكنى احب ان اجرب
المهم اختى ان يكون الحديث بهدوء وبدون فرض شىء علية ولكن اذا باءت محاولاتك بلفشل ارى ان تجعلى اباك وهوا رجل حكيم ان يتحدث معة والله معك

أختي الكريمة .. للتنبيه فقط رعاكِ الله
لفظ الجلاله ( الله ) ينتهي بالهاء وليس بالتاء المربوطة
شكر الله جهودكِ

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 07-04-2006 الساعة 03:20 PM
قديم 04-04-2006, 05:33 PM
ايلاف
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية ايلاف
ايلاف غير متصل  
شكرا لكم اخواني واخواتي

ابوي اشترطت بالعقد وكتب الدراسه والعمل واكمال الدراسات العليا اذا رغبت
يعني مو كلام بس
وابوي مافاجأه بالشرط بيوم العقد

من اول مره جانا قال له ويوم جا مع ابوه

يعني عارف من البدايه

والله ناقشته وبهدوء
واقوله ابي اعرف وجهة نظرك
مايرد علي
ولايناقشني ابدددددددددد
قديم 04-04-2006, 06:07 PM
ريم2006
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية ريم2006
ريم2006 غير متصل  
خلاص اختي اذا انتي مسجلته عقد ماله اي احقيه انه يرفض مرة
يعني انتي مخبرته ومكتوب بالعقد خلاص مايقدر يرفض او يوافق لانه هذا شرط
تدرين انه اذا رفض بعيد الشر عنك بس انا اعرف وحده زي كذا زوجها رفض
راحت للشيخ وقالت له اني ابي اشتغل وزوجي رافض مع اني كاتبته بعقد الزواج شرط
قال له اذا انت رافض لازم تطلقها لانك مانفذت الشروط المكتوبه بعقد النكاح
بعيد الشر عنك بس لاتطيعينه انا مو قصدي اعصيك على زوجك بس هذا شرطك وحقك ولا تتنازلين عنه مهما كانت الظروف
انا زوجي كان رافض الدراسه مع اني كاتبتها شرط بالعقد بس ماسمعت كلامه بصراحه وقلت لخالتي تسأل شيخ هل اعتبر عاصيه له قال الشيخ لا لانه مكتوب بعقد الزواج وهو وافق يعني هذا مايعتبر عصيان لحق الزوج
انتي حاولي معه بس نصيحه لاتحاولين انك تتنازلين عن شرطك مهما كان سواء دراسه او وظيفه
قديم 05-04-2006, 10:24 AM
ايلاف
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية ايلاف
ايلاف غير متصل  
شكككككككككرا لك اختي ريم
اهم شي اني مااكون عاصيه له اذا مشيت اللي براسي واشتغلت
لانه كل هالايام يتكلم عن طاعة الزوجه لزوجها وان المفروض تطيع الزوج لان طاعته تدخلها الجنه اكثر من طاعتها لابوها

يعني يشوف اني اذا اشتغلت بطيع ابوي بس

مايدري اني انا بعد ابي اشتغل
قديم 05-04-2006, 10:32 AM
AIM
عضو مميز و مثالي
AIM غير متصل  
وظيفة الزوجة عبء على بيت الزوجية
قديم 05-04-2006, 11:19 AM
المتيم بحبها!
عضو نشيط
المتيم بحبها! غير متصل  
.
.
.
أختي الكريمة. .. من حقك أن تعملي وتخالطي المجتمع وتكسبين لك كم قرش.. .
لكن أنصحك أن لا تعالجي المشكلة بالوقوع في مشكلة أخرى!!

احذرك من الوقوع فيما يُسمى بـ"الاستغراق في اللحظة الحاضرة"!!.. يعني: أن يشغل هذا الهدف تفكيرك وذهنك عن ما هو أهم.. فتتعاملي بجفاء مع زوجك وأبناءك وتهملي نفسك وبيتك وتفسدي علاقتك الزوجية الهانئة!!

أختي..
أهم شيء.. أن لا تتعارض الوظيفة مع الأعمال الزوجية (منزل، زوج، أبناء..الخ).. فأنت بذلك ستُقدمين المهم على الأهم!!
تأملي في وقت الوظيفة.. مردودها المادي.. الجهد الذي تحتاجه.. هل سيُؤثر ذلك على عملك الزوجي.. أم لا؟؟

إن كنت الإجابة بـ"لا". .. فأقنعي زوجك من هذا المنطلق.. لأن هذا هو أكثر ما يخشاه الزوج. .. ولا مانع من أن تتفقا على فترة تجريبية إن ناسبكما الوضع الوظيفي.. وإلا تركتيه وركزت على ما هو أهم .. "بيتك"..

ولا تأخذك الوساوس الشيطانية كل مأخذ فتعتقدين أن المسألة "حب سيطرة وتحكم" كما تسمينه أنت..
نحن معاشر الرجال.. نحب أن تحترمنا زوجاتنا وتقدمنا على كل صغير وكبير وتستشيرنا وتأخذ برأينا.. (هكذا يفهم الرجل معنى الحب!!) هذه طبيعة الرجل!! (المرأة تحب تلجأ إلى الرجل، والرجل يحب أن تلجأ إليه المرأة)..

وأخيراً .. مهما زاد النقاش واحتدم الجدال.. . احتفظي بهدوءك وابتسامتك وخدمتك لزوجك.. فأنت بذلك تجبرينه على الموافقه بتعاملك الحسن واحترامك له.. .ما فيه شيء يجي بالقوة والعناد!! إذا كان الأمر بالإلزام ممكن يوافق زوجك ويمشيها لك، لكن في المستقبل كل ما صار شيء والا شيء قال لك خلي وظيفتك تنفعك ولامك على تقصيرك!!..

أختي.. مالك إلا الله ثم زوجك.. فحاولي أن تجمعي بين الوظيفة وزوجك..
لا أن تكسبي الوظيفة .. وتخسري زوجك!!!

ببساطة.. . أحبهااا ا ا
قديم 05-04-2006, 05:50 PM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
اختي الكريمة بيتك مملكتك ، وتستطيعين بدون وظيفة توسيع مداركك بالقراءة والانترنت والاختلاط بالصديقات وممارسة الهوايات المفيدة .
ارى الموضوع انه من صالحك وليس العكس كما ترينه انتِ ، كم هو جميل ان يطلب الزوج من زوجته الجلوس في البيت معززة مكرمة ولا يقصر في تلبية طلباتها ، اليس هذا النموذج يختلف كل الاختلاف عمن يقول لزوجته الموظفة ان شعرت بالتعب من الوظيفة وعبرت عن رغبتها في المكوث في المنزل ، يقول لها : ( لقد تزوجتكِ موظفة ) رغم انه مقتدر ماديا ؟

أليس هنك فرق شاسع بين رجولة كلا النموذجين ؟

اختي الكريمة لا تنظري الى الامر على انه رغبة في السيطرة عليكِ من قِبل زوجك بل انه شعور بعزة النفس والكرامة ان تقوم زوجته بالانفاق على نفسها ما دام موجودا وقادرا على الانفاق وكذلك شعور بالحرج من اهلها بأن يعطوها المال وهو موجود .

رأيي الشخصي : انا احترم الرجل الذي يشترط على زوجته عدم العمل خارج المنزل مع تلبية كل طلباتها ، وصار عندي شبه قناعة بأن هذا النموذج في طريقه للانقراض .
قديم 05-04-2006, 08:30 PM
مخاوي العز
عضو مميز
مخاوي العز غير متصل  
ما دام شرط عليه وكتب في عقد الزواج أن من شروط الزوجة عدم منعها من العمل فهو ملزم به شرعا ولا يجوز نقض الشرط فالمسلمون عند شروطهم إلا إذا أنتي تنازلتي عن ذلك

التعديل الأخير تم بواسطة مخاوي العز ; 05-04-2006 الساعة 08:33 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر