لأنها تحبه .... - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 13-08-2006, 06:29 PM
ginan
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ginan
ginan غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اتكاءة حرف!
موضوع غريب جدا! ليس بذاته بل العكس صاحبته إنسانة حساسة وراقية وأرات لخير لصاحبتها فوفقها الله!

لكن الغريب والعجيب هذه الردود القاسية البعيدة عن الحق!

يا أخي لو رأيتم احدا يغرق ألا تنقذونه؟!!

فمابالكم بحياة من الواضح أنها لن تستمر على هذا المنوال للخطأ الذي وقع فيه الزوجان!

هداكم الله ورزقكم محبة إخوانكم في االخير!

بالنسبة للمشكلة ليس لدينا الكثير لأنه من الصعب أن تغير الآخرين خصوصا في أمر كهذا..

لكن حبذا أن تعالج هذه المرأة عيوبها أولا... ثم تعالج عيوب زوجها..

فعلا كثرة الأطفال جريمة في حقه وحقها!
فهي ستمهملهم نظرا لكثرة الأعباء والضغوط وهو من الواضح انه مجرد أب لا قيمة له!

فعليها أن تضع لنفسها جدول إعادة برمجة!<<<<<< البرمجة وين وهي وين!
أقصد برمجة حياة طبعا!
إهتمامها بنفسها وببيتها وبأولادها... فهم أمانة سيسألها الله عنهم!
كيف تعلمهم النظافة والترتيب كيه تهتم بهم وبملابسهم بالتأكيد رجل كهذا لن يوفر لهم وسيلة للتسلية واللعب والتعلم فلابد للأم أن تعوض هذا النقص بتوفير أفكار لتعليمهم الحروف والكلمات والقراءة وحفظ القرآن وو الخ!
لابد أن تغير من نمط حياتها بعيدا عن مشكلتها معه أقصد تهتم بنفسها وببيتها وبأولادها..

ثم نأتي لعلاقتها معه! والله ما أدري أختي عن الحكم الشرعي لكن إذا كان الأطفال سيكونون ضحية هذا الإهمال! فلماذا لا تشتري حبوب منع الحمل هي دون ان تطلب منه ذلك؟
أختي هو لا يخاف من الله ولا يفكر في الآثار التي سيعيشها أبناؤه وبالتالي عليها أن تفكر هي وتدرس حياتها من جديد! خصوصا إنها إذا كانت بهذا الإهمال فأكيد أنها في حق أنبائها أكثر نظرا لان تعليمهم وتدريبهم والاهتمام بهم وبنظافتهم ووو متعب ويتطلب تفرغا كاملا!! فكيف والأمر كما ترين؟!
لذلك أجد ان اول خطوة هي أن تمتنع عن الإنجاب فترة حتى تستطيع ترتيب أوراقها وتنظيم حياتها سواء علم أو لم يعلم فالأمر بالنسبة له مجرد فراش!! فلا نفقة ولا تربية ولا خوف من الله!
وهي من ستتحمل تبعتهم بعد ذلك! لذلك أرى ان تصمد في وجه هذا الأمر وتجلب لو من طريق أهل زوجها أو أهلها أو زميلاتها حبوب منع الحمل..
ثم بعد ذلك تعيد تنظيم وقتها ووجهدها لو مثلا تطلب خادمة أحد أقاربها او زميلاتها من فترة لأخرى لتخفف عنها هذا الجهد وتنظم وقتها في المنزل وفي أعماله وو الخ...
أيضا تركز جهدها على أبنائها وبيتها قليلا بدلا من التركيز على زوجها الذي لن يرى هذا الحب وسيقتله بالبحث عن زوجة جديدة خفيفة لا اطفال ولا وساخة ولاهم!!

الحقيقة أنك تفاعلت من صاحبتك ربما أكثر منك! واتمنى ان أمسك برقبة زوجها لأذكره بالله! هداه الله الى الحق!
وأستغرب من الذي قالوا دعيها فهي راضية! لأنه من الواضح انها ليست راضية بل متأذية وإلا ما اشتكت وما عرف الناس بحالها لكنها ضعيفة المواجهة!
وأنا مثل صاحبة الموضوع أشعر انني تحمست معها كثيرا (ورزي محرووووووووووووووق جدا ومقهورة منها وعلشانها!) وأتمنى ان أقنعها بتغيير واقعها لأنني متأكدة أنها ستندم يوما!
وفقها الله واصلح حالها
وانا مع رايك اختى اتكاة حرف فعلا كلامك هو اللى كنت مفكرة فيه واذا كنتى اختى ترانيم تريدى مساعدتها بموضوع الحمل وههى مستعدة وموافقة اشترى لها حبوب منع حمل فهذه اول خطوة لكى تعيد برمجة حياتها وفعلا فكرة الشغالة ممتازة يعنى شغالة الاقارب او حد من الجيران او عن طريقك انتىوساعديها قد ما تقدرى جزالك الله خيرا وجعلها فى ميزان حسناتك وطمنينا عليها والله انها شغلتنى انا ايضا لانى اتخيل حال اولادها من الفوضى والحبسة وعدم النظافة ويؤلمنى حالهم لانهم صغار وما يقدرو يعتمدوا على انفسهم اما هى فالامر بيدها ان تتغير للاحسن
قديم 20-08-2006, 09:56 PM
ترانيــــم
عضو ومتألق
ترانيــــم غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مُقبل

بسم الله الرحمن الرحيم

أختي الكريمه ،،، لا تفسدي المرأه على زوجها
ودعيها وشأنها طالما كانت راضيه وقانعه بحالها ،،،!!!
ولا تكثري من الأسف عليها فليس الهم همك وليس المشكله مشكلتك
على الرغم من أن صاحبة الموضوع الأصليه لا مشكله لديها ،،!!

أختي الكريمه ،، من راقب الناس ،، مات هماً وغيظاً
أشغلي نفسك بما يُفيد ،، طلب علم ،، طاعه ،، تعلم مهارات مفيده
صدقيني هذا أفضل لكِ ولصديقتك

بالله عليك ماذا لو أفسدتِ على تلك المرأه سعادتها وحبها لزوجها
ثم وصل الأمر بها للطلاق ....؟؟؟؟
دعيها وزوجها ولا تكرري ( ودي أسوي كذا وكذا بزوجها )
فهو ليس بزوجك ولا من بقية أهلك ،، هي سعيده وتحبه ،،، إنتهى
وأخيراً تذكري أن الرسول صلى الله عليه وسلم دعا على من أفسد زوجه على زوجها

ولو أردتِ مساعدتها حقاً ،،، فإدعي لها بظهر الغيب أن يُصلح الله حالها ويصلح لها ذريتها
كما أنصحك بتخفيف زياراتك لها كي لا يُزعجك منظر الفوضى في بيتها وأبقي على حسن العلاقه بينك وبينها
وإن طلبت منكِ نصيحه أو مساعده ،،، فلا تتأخري عنها

أخيراً أسأل الله أن يرزقك من حيث لا تحتسبين
أخوكم مُقبل

أخي الفاضل مُقبل
أوأصبح الإصلاح في هذا الزمان إفساد ؟؟؟
أي سعادة تلك والله لا أرى منها شيء وهي ليست راضية بواقعها بل لديها جميع المشاكل ولكنها تلتزم الصمت والهدوء لا اعلم مالسبب
والمشكلة في زوجها انه يستغل أنها يتيمة
لا أم ولا أب يعني أتركها تضيع ؟؟
بالنسبة لقولك
بالله عليك ماذا لو أفسدتِ على تلك المرأه سعادتها وحبها لزوجها
ثم وصل الأمر بها للطلاق ....؟؟؟؟

أقول أعوذ بالله الله لايقدر ولا يقول وانا ما اتمنى يحصل هذا الشيء اريدها تنتبه لحالها وبيتها
وقولك فهو ليس بزوجك ولا من بقية أهلك أعوذ بالله منه ومن أشكاله انسان بخيل ولا تهمه زوجته أو أطفاله
وقولك وأخيراً تذكري أن الرسول صلى الله عليه وسلم دعا على من أفسد زوجه على زوجها
يعلم الله أني أريد إصلاحها والله وحده هو أعلم بالنيات
وقولك ولو أردتِ مساعدتها حقاً ،،، فإدعي لها بظهر الغيب أن يُصلح الله حالها ويصلح لها ذريتها
يعلم الله اننا ندعوا لها واطلب منكم ذلك
وقولك كما أنصحك بتخفيف زياراتك لها كي لا يُزعجك منظر الفوضى في بيتها وأبقي على حسن العلاقه بينك وبينها
لها ما يقارب الست أو السبع سنوات من تزوجت ولم أذهب لها إلا زيارات خفيفه لا تزيد على الساعتين واستطيع عدها بالخمس او الست زيارات
وقولك وإن طلبت منكِ نصيحه أو مساعده ،،، فلا تتأخري عنها
لن تطلبها إلا إذا وصلت لمرحلة إما الانفصال أو بالزواج عليها ؟؟؟؟؟؟؟
أخيراً أسأل الله أن يرزقك من حيث لا تحتسبين
آميييييييييييين ولك بالمثل
جزاك الله خير الجزاء على إبداء رأيك وهذه وجهة نظرك واحترمها
تحياااااااااااااااااتي
قديم 20-08-2006, 09:58 PM
ترانيــــم
عضو ومتألق
ترانيــــم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واحد تعبان
وايش اللي حارق رزك ؟؟؟

ماداموا مرتاحين الله يهنيهم لبعض

،،،،،،،،،،،

هل طلبت منك تشوفي لها حل لهذه المشكلة ؟؟؟ هذا ان كانت هي تعتبرها مشكلة !!

مستغرب ردود بعض الأخوان فيه طلاق وكلام كبير

الحين تبغون الناس تعيش بطريقتكم ؟؟

خلوا الناس بحالهم الله يستر عليهم وعليكم وعلينا

مراعاه عدم الكتابه باللغات الاجنبيه بارك الله بيك ،،، ام اثير

اخي الكريم واحد تعبان

اللي حارق رزي انه مافيه أحد شايف اللي نشوفه

يعني لو انت واقع بمشكله ما تتمنى أنه احد يشوف لك حل

حتى لو ما كنت تقدر على الحل

وأسأل الله العظيم ما توصل لدرجة الطلاق

جزاك الله خير وتحياااااااااااااتي
قديم 20-08-2006, 10:01 PM
ترانيــــم
عضو ومتألق
ترانيــــم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اتكاءة حرف!
موضوع غريب جدا! ليس بذاته بل العكس صاحبته إنسانة حساسة وراقية وأرات لخير لصاحبتها فوفقها الله!

لكن الغريب والعجيب هذه الردود القاسية البعيدة عن الحق!

يا أخي لو رأيتم احدا يغرق ألا تنقذونه؟!!

فمابالكم بحياة من الواضح أنها لن تستمر على هذا المنوال للخطأ الذي وقع فيه الزوجان!

هداكم الله ورزقكم محبة إخوانكم في االخير!

بالنسبة للمشكلة ليس لدينا الكثير لأنه من الصعب أن تغير الآخرين خصوصا في أمر كهذا..

لكن حبذا أن تعالج هذه المرأة عيوبها أولا... ثم تعالج عيوب زوجها..

فعلا كثرة الأطفال جريمة في حقه وحقها!
فهي ستمهملهم نظرا لكثرة الأعباء والضغوط وهو من الواضح انه مجرد أب لا قيمة له!

فعليها أن تضع لنفسها جدول إعادة برمجة!<<<<<< البرمجة وين وهي وين!
أقصد برمجة حياة طبعا!
إهتمامها بنفسها وببيتها وبأولادها... فهم أمانة سيسألها الله عنهم!
كيف تعلمهم النظافة والترتيب كيه تهتم بهم وبملابسهم بالتأكيد رجل كهذا لن يوفر لهم وسيلة للتسلية واللعب والتعلم فلابد للأم أن تعوض هذا النقص بتوفير أفكار لتعليمهم الحروف والكلمات والقراءة وحفظ القرآن وو الخ!
لابد أن تغير من نمط حياتها بعيدا عن مشكلتها معه أقصد تهتم بنفسها وببيتها وبأولادها..

ثم نأتي لعلاقتها معه! والله ما أدري أختي عن الحكم الشرعي لكن إذا كان الأطفال سيكونون ضحية هذا الإهمال! فلماذا لا تشتري حبوب منع الحمل هي دون ان تطلب منه ذلك؟
أختي هو لا يخاف من الله ولا يفكر في الآثار التي سيعيشها أبناؤه وبالتالي عليها أن تفكر هي وتدرس حياتها من جديد! خصوصا إنها إذا كانت بهذا الإهمال فأكيد أنها في حق أنبائها أكثر نظرا لان تعليمهم وتدريبهم والاهتمام بهم وبنظافتهم ووو متعب ويتطلب تفرغا كاملا!! فكيف والأمر كما ترين؟!
لذلك أجد ان اول خطوة هي أن تمتنع عن الإنجاب فترة حتى تستطيع ترتيب أوراقها وتنظيم حياتها سواء علم أو لم يعلم فالأمر بالنسبة له مجرد فراش!! فلا نفقة ولا تربية ولا خوف من الله!
وهي من ستتحمل تبعتهم بعد ذلك! لذلك أرى ان تصمد في وجه هذا الأمر وتجلب لو من طريق أهل زوجها أو أهلها أو زميلاتها حبوب منع الحمل..
ثم بعد ذلك تعيد تنظيم وقتها ووجهدها لو مثلا تطلب خادمة أحد أقاربها او زميلاتها من فترة لأخرى لتخفف عنها هذا الجهد وتنظم وقتها في المنزل وفي أعماله وو الخ...
أيضا تركز جهدها على أبنائها وبيتها قليلا بدلا من التركيز على زوجها الذي لن يرى هذا الحب وسيقتله بالبحث عن زوجة جديدة خفيفة لا اطفال ولا وساخة ولاهم!!

الحقيقة أنك تفاعلت من صاحبتك ربما أكثر منك! واتمنى ان أمسك برقبة زوجها لأذكره بالله! هداه الله الى الحق!
وأستغرب من الذي قالوا دعيها فهي راضية! لأنه من الواضح انها ليست راضية بل متأذية وإلا ما اشتكت وما عرف الناس بحالها لكنها ضعيفة المواجهة!
وأنا مثل صاحبة الموضوع أشعر انني تحمست معها كثيرا (ورزي محرووووووووووووووق جدا ومقهورة منها وعلشانها!) وأتمنى ان أقنعها بتغيير واقعها لأنني متأكدة أنها ستندم يوما!
وفقها الله واصلح حالها

أختي الحبيبة اتكاءة حرف

اشكرك من أعماق قلبي على ردك اللي يثلج الصدر

بصراحة انتِ فهمتي المشكلة بكل جوانبها وقدمتي حلول أسأل الله العظيم انها تنفع معاها

أشكرك اختي الحبيبة على كل حرف سطرته أناملك وأسأل الله العظيم أن يجعل لك بكل حرف حسنه وان يضع عنك بكل حرف سيئة

وبإذن الله كل ما رد في هذا الموضوع انسخه واطبعه لها

وهذا ما أقوله لها انها ستندم يوماً ما

أتمنى منكم الدعاء لها

تشكرااااااااااااتي وتحياااااااااااتي
قديم 20-08-2006, 10:03 PM
ترانيــــم
عضو ومتألق
ترانيــــم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SAMSoOoMA
اتكاءة حرف..

كلامج رائع .. وبعض الردود اتغث.. وانا حاسه في راعية الموضوع لانها مشكلة احد اخوتي بالضبط كانها تتكلم عنهم.. وانا تقهرني حياتهم مع العلم اني اصغر عنهم بكثييييييير وحتى زوجي بس انا ما اسكت دوووم انصح زوجته وافهمها واقولها اللي علي واحيانا اقسي عليها .. لانه الضحية هم الاطفال لا الاب ولا الام .. والله اني حااااااااااااااسسسسسسسسسسه فيها ... كيف تسكت واتجوف الاهمال بعينها لا وناس تغليهم وتحبهم ومنها وفيها كييييييييييف .. هذا نمط حياة مب طبيعي ولا يدوووم .. عشان كذا يحتاج معالجه واعادة بناء ...

الله يهديهم لما يحب ويرضى ...

ملاحظه..
من تجربه شخصية .. نظافة البيت شي مش بسيييط ولا يستهان به .. لانه البيئة التي تحتوي اعضاء الاسرة المصونه ..
وتعلمت قيمة نظافةالبيت من احد الاخوات اللي علمتني بعد زواجي بسنة ولمسة الفرق في زوجي وفي طبعه ونظرته للبيت وتعاملة ومكافآة واشياااااااااااااااء لا تتوقعها المراة بمجرد تنظيف البيت بضمييييييييير ..

واشكر صاحبة الموضوع على الاهتمام ..

&&&&&&&&&&&&&&
اختي الحبيبة سمسومة

جزاك الله خير على ردك اللي فيه من المبشرات ما الله به عليم

بصراحه ردك ورد أختي اتكاءة حرف مب عارفه كيف أرد عليكم أخجلتوني لأنكم أكثر من فهم المشكلة

اتمنى منكم الدعاء لها

تشكراااااااااتي وتحياااااااااااااااااتي
قديم 20-08-2006, 10:14 PM
ترانيــــم
عضو ومتألق
ترانيــــم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مُقبل

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضله ،، إتكاءة حرف الله يعلم مدى التقدير الذي أكنه لفكرك الراقي وحرفك المتزن ،،،!!
وجميع الأخوات هنا في المنتدى ،،،!!
وأيضاً أختنا الفاضله ترانيم ،،، والتي لا أشكك أبداً في نقاء سريرتها وحرصها على صديقتها ومظهرها أمام زوجها
ولكـــــــــــــــــــــــــن
ما لمسته من موضوع أختي الفاضله ترنيم ،،، هو حنقها وغضبها على زوج صديقتها بشكل مبالغ فيه ،،؟؟
على الرغم من أن موضوع النظافه الشخصيه ونظافة المنزل والأولاد والحرص على مظهرهم هو من أولويات المرأه
ولأختي الفاضله ترانيم أهمس وأقول ،،، لابأس من نصح صديقتك ومساعدتها بل وتعليمها مما علمكِ الله
أفهميها كيف تعتني بنفسها أكثر وببيتها وأطفالها ،،، وعاونيها وأنتِ مأجوره بإذن الله

زلكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن
لا تنفريها من زوجها وتبيني لها عيوبه ،،، وما أدراكِ ربما هي لا ترى هذه العيوب ،،،!!
أيضاً أنتِ لا تعلمين خفايا علاقتها الزوجيه ،،، فلا تبني حكمكِ على الظاهر وتحملي في قلبك غلاً على الزوج بدون مسبب ،،،!!!
هذا ما قصدناه ،، لا أن تتركيها في جهلها ،،، ولا أن تملئي قلبها على زوجها ،،،؟؟
أعلم أن النساء عاطفيات ويتأثرن لحال بعضهن بسرعه ،،، ولكن لا تدعي مشاعرك تتسبب في هدم سعادة صديقتك ،، ولا تقولي ما أدراك أنها سعيده بحياتها معه ؟؟
لأنكِ أنتِ من قلتِ ذلك في بداية موضوعك ،،، بل والغريب أنكِ إعتبرتيها مشكله !!!!!!!!!!!!!

فهل أصبح حب المرأه لزوجها مشكله ،،؟؟؟؟

على كل حال جزاكِ الله خيراً على حرصك ،،، وجزى الله خيراً أختنا الفاضله إتكاءة حرف وبقية الأخوات !!

أخوكم مُقبل

اخي الفاضل مُقبل

أخي الكريم لو انت مكاني صدقني لكان غضبك وحنقك على زوجها أشد وانكى

والله حتى اخواني يقولوا هو انسان مب محترم مايحترم ضيوفه وكذلك أزواج أخواتها الكل يقول عنه نفس الكلام

على الرغم من أن موضوع النظافه الشخصيه ونظافة المنزل والأولاد والحرص على مظهرهم هو من أولويات المرأه

هذا ما نسعى إليه كلنا وبعد كذا يصير خير مع زوجها لكن المهم الآن تهتم بنظافة نفسها وبيتها واطفالها

ولأختي الفاضله ترانيم أهمس وأقول ،،، لابأس من نصح صديقتك ومساعدتها بل وتعليمها مما علمكِ الله
أفهميها كيف تعتني بنفسها أكثر وببيتها وأطفالها ،،، وعاونيها وأنتِ مأجوره بإذن الله

تعرف ان زوجها صار يجيبها عندنا كثير لمجرد انه شافها بدأت تتغير للأفضل

لكن وين الوقت له ولنفسها والاطفال والبيت ؟؟؟

لا تنفريها من زوجها وتبيني لها عيوبه ،،، وما أدراكِ ربما هي لا ترى هذه العيوب ،،،!!

أيضاً أنتِ لا تعلمين خفايا علاقتها الزوجيه ،،، فلا تبني حكمكِ على الظاهر وتحملي في قلبك غلاً على الزوج بدون مسبب

تصدق انت لفت نظري لشيء مهم جداً وهو تنفيرها من زوجها هذا ماسأقوم به تنفيرها منه حتى تهتم بنفسها ونظافتها ومنزلها وأطفالها

الأطفال يا أخي الكريم أمانه حرام يعيشون في مكان مليء بالجراثيم والوساخات كل هذا من صحتهم

ترضى يكون في غرفة أطفالك نمل وصراصير وعناكب ؟؟؟
هذا ما قصدناه ،، لا أن تتركيها في جهلها ،،، ولا أن تملئي قلبها على زوجها ،،،؟؟
أعلم أن النساء عاطفيات ويتأثرن لحال بعضهن بسرعه ،،، ولكن لا تدعي مشاعرك تتسبب في هدم سعادة صديقتك ،، ولا تقولي ما أدراك أنها سعيده بحياتها معه ؟؟

لن أتركها على جهلها ولكن سوف أملي قلبها على زوجها

اعرف انك الحين تدعي الله اني ما اتعرف على زوجتك

لكن الساكت عن الحق شيطان اخرس

وإذا انصلح حالها ووضعت جميع اهتمامها لنفسها وبيتها أعرف أرجعها وأخليها تحب زوجها خصوصا انها تتأثر بسرعه من هذه الناحيه لأنها تحبه أصلا ما يحتاج أوصيها تحبه
لأنكِ أنتِ من قلتِ ذلك في بداية موضوعك ،،، بل والغريب أنكِ إعتبرتيها مشكله !!!!!!!!!!!!!

نعم أعتبرها مشكله لأنه بخيل ومحتقرها وشو الفايده من حبها له إذا هو مايبادلها نفس المشاعر

يعني مثل ما ذكرت أحد الاخوات هو يعتبرها آله يفرغ فيها شهواته

على كل حال جزاكِ الله خيراً على حرصك ،،، وجزى الله خيراً أختنا الفاضله إتكاءة حرف وبقية الأخوات !!

ولك بالمثل يارب

انت ذكرت وجهة نظرك وانا ذكرت وجهة نظري

لكن أريد أن اسألك سؤال

ماذا لو كانت أختك من تقع في نفس المشكلة كيف تتصرف ؟؟؟

لأني أحتاج لهذا الجواب

ربما نجعل اخوها يتدخل في هذه المشكله هذا ما عرضته على أختها .....

تشكرااااااااااااااتي وتحياااااااااااااااتي
قديم 20-08-2006, 10:16 PM
ترانيــــم
عضو ومتألق
ترانيــــم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدوي بلا بعير
شكلها اختكـ

اخوي بدوي بلا بعير

جزاك الله خير

لكن لو هي اختي مثل ما قلت لو هي اختي كان ماترددت وذبحتها

لو أختي ماراح استحي منها إلا بأتوطى في بطنها وأعلمها كيف تنظف بيتها وحالها

تحياااااااااتي وتشكرااااااااااااااتي
قديم 20-08-2006, 10:19 PM
ترانيــــم
عضو ومتألق
ترانيــــم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منو 1427
شوفي اختي مدام هي راضيه هاذي حياتها الله يسعدها بالعكس المفروض انكم ماتفتحون لها ابواب مسكره

يمكن تكون حاسه لكن مابيدها شي لاتزيدو المواجع

جزاك الله خير

لكن أختي الفاضلة لحد متى نكون ضعفاء

ولازم تواجه مشكلتها بشجاعه وقوة

وانا هنا اطلب منكم الحل والدعاء لها

تحيااااااااتي وتشكراااااااااااااتي
قديم 20-08-2006, 10:30 PM
ترانيــــم
عضو ومتألق
ترانيــــم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ginan
وانا مع رايك اختى اتكاة حرف فعلا كلامك هو اللى كنت مفكرة فيه واذا كنتى اختى ترانيم تريدى مساعدتها بموضوع الحمل وههى مستعدة وموافقة اشترى لها حبوب منع حمل فهذه اول خطوة لكى تعيد برمجة حياتها وفعلا فكرة الشغالة ممتازة يعنى شغالة الاقارب او حد من الجيران او عن طريقك انتىوساعديها قد ما تقدرى جزالك الله خيرا وجعلها فى ميزان حسناتك وطمنينا عليها والله انها شغلتنى انا ايضا لانى اتخيل حال اولادها من الفوضى والحبسة وعدم النظافة ويؤلمنى حالهم لانهم صغار وما يقدرو يعتمدوا على انفسهم اما هى فالامر بيدها ان تتغير للاحسن

أختي الحبية جزاك الله خير على ردك

بالنسبة للحبوب ما عرضتها عليها عرضت عليها اني اشتري لها اللولب واعرضها على طبيبة ممتازة وتركبه لها

وان شاء الله اكلمها على الحبوب وآخذها هدية ولادتها

وباذن الله اطمنكم عليها لأن الامل في الله وكلنا عندنا أمل انها تتعدل بعد هذي الولادة وربنا يصلح حالها

وفقك الله وسدد خطاك حبيبتي

تحياااااااااااااتي وتشكرااااااااااااتي
قديم 21-08-2006, 12:06 AM
الأيااااااااام
عضو دائم
الأيااااااااام غير متصل  
اختي ترانيم

اعرف وحده معاي بالدوام مثل حاله صديقتك--بس عكسها في انها سبع سنين ماكان عندها اولاد وكان قاسي معاها لدرجه انه سافر 6شهور لامريكا يدرس وقالها اذا رحتي بيت اهلك اطلقك---و قعدت عند اهله لانها كانت معاهم تروح زياره لاهلها خميس الصبح وترجع بالليل---والله ماتسويها وحده ثانيه---- ولما طلع للشقه حرم عليها تطلب مطعم او حلويات ((خدمه توصيل منازل))وهددها لو لقي حد عند الباب--يطلقها--- واحرمت نفسها حتي لو يجون لها ضيوف كانت تطلب من خواتها يجون علشان يجيبون شي معاهم--- البيت كان مو مقصر بالاكل---بس مثل ماقلتي اللمبه والثلاجه وغيره--لقت حل بعد طفلتها الاولي---اخذت شقه عند اهلها وتكفلوا فيها من كله---المصيبه انها ما تستلم شي من راتبها--- يعطيها بالحسره---- وفوق كل هذا كل ما قالوا لها اتركيه ما عليه حسافه --قالت ((استخرت ربي اكثر من مره فيه)) ما اقدر---بس بعد ماكانت ورده ذبلت--حتي المكياج يقولها ما ابيه والعطور ما يستعمل تقول اشتريت له عطر من خمس سنين-- وللحين بعلبته---(( للعمر الطويل)) تعودت عليه بس هذا بخيل والمرااااااا صابره مالها الا الدعاء احيانا نشوفها الصبح تبكي حتي ملابس اول طفله لها بالروضه ما اشتراها ولا خلاها تشتري قالت مابي معاشي اخواني يشترون لي وبعد الدوامات باسبوع اشتري للبنت اخوها ملابس للروضه ---ما تتصورون فرحه ام باول طفله لها يحرمها منها000واللي يدعي عليه كانت تقول ادعووله ومنتعت احد من اهلها يتدخل بالموضووع لانهم يشووفون حالتها---

احس الحين بعد ثلاث اطفال بدت تحس فيهم--- الا الاطفال-- في بدايه ثوره(( انا بكيفك بس اطفالي لا تحرمهم))

والله يعين الجميع

اختي كثير مثل صاحبتك---- بس ادعيلها
موضوع مغلق

مواقع النشر