خبير علم النفس يطلب التحليل النفسي ) ويطلب خبرة المعددين - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-01-2008, 09:37 AM
سراب يرقب الغد
عضو نشيط
 الصورة الرمزية سراب يرقب الغد
سراب يرقب الغد غير متصل  
الف مبروك اخي الكريم والله يجعل لك الخيرة فيما اخترت

والاهم انك خرجت من الدوامة باتخاذك قرار

(ولا اخفيك اني زعلانة منك وغيرانة على زوجتك الاولى )
ويشهد الله اني كنت متابعة الموضوع ولما لاحظت غيابك خالجني السرور قلت يمكن اخذت المدام وطلعتوا رحلة على اوروبا كما اقترح احدهم فاحد الردود )

وازيدك من الشعر بيت انا طنشت جميع اسئلتك لاني زعلانة وغيرانة (لزواجك بثانية)

الا اني اقول لا تجعل سكن الزوجة الثانية قرب عملك ( كي لا تكون حجة او سبب للتكاسل والتقصير فحق الزوجة الاولى بلجوءك لاسهل الطرق - اقرب بيت لك -)

اتكلم معك الحين بموضوعية اخي الكريم ولا تعتبر ارائي متناقضة بل الحين اتكلم بموضوعية

لا يصدق مع كل الناس الكلام الذي يقول

" القلب يحب مرة ميحبش مرتين "

" نقل فؤادك حيث شئت من الهوى ما الحب إلا للحبيب الأول

كم منزل في الأرض يألفه الفتى وحنينه دوما لأول منزل

هذه من الاشياء التي نستشهد بها حين نريد ان نصدقها ولاننا نريد ان نصدقها

فاحيانا القلب يتسع لقلبين ولحبيبتين (لكن بنفس مقياس الحب وبنفس الدرجة اتصور انه من المستحيل الحسم في ذلك حتى من طرف الشخص المحب نفسه)

ولكن نحن النساء (بحكم الغيرة الغريزية الدفينة فينا ) نجحد وننكر بعض الحقائق التي تخالف اهواءنا
(وقد سبق واوردت لك فاحد الردود فموضوعك الاول انني ابنه زوجة ثالثة وسلبيات الموضوع قد تتعدى الحرص على نقسية الزوجة الاولى فتطال علاقة الاخوة مستقبلا - ابناء الاولى والثانية-

فالله سبحانه وتعالى والشرع احل للرجل اربعا شرط العدل بينهن لهذا مهما كثرت الاراء او الغوغاء فانت لن تكفر وماهذا الا حق من حقوقك الشرعية (شرط العدل)

"" فَانْكِحُوا ما طابَ لَكُمْ مِنَ النِّساءِ مَثْنى وَ ثُلاثَ وَ رُباعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَواحِدَةً و قال في آخر السورة وَ لَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّساءِ وَ لَوْ حَرَصْتُمْ فَلا تَمِيلُوا كُلَّ الْمَيْلِ ""

أما قوله فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَواحِدَةً فإنما عنى في النفقة
و قوله وَ لَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّساءِ وَ لَوْ حَرَصْتُمْ فإنما عنى في المودة فإنه لا يقدر أحد أن يعدل بين امرأتين في المودة "

مع متمنياتي لك بالسعادة فاختيارك

التعديل الأخير تم بواسطة سراب يرقب الغد ; 12-01-2008 الساعة 09:48 AM
قديم 12-01-2008, 10:18 AM
الألمعية
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الألمعية
الألمعية غير متصل  
مسكينة زوجتك الأولى
هذي وهي ماقصرت
أجل وش نقول إحنا المقصرين
لوكنت مكانها مهما كان عظيم حبي وإخلاص فسأترك لك الجمل بما حمل
ومن يلوموني على قولي ويقول بأنه يحرم على المرأة طلب الطلاق لزواج زوجها عليها
فأقول وبأعلى صوتي لكن الله أباح لها الخلع ولو لم يتزوج عليها
مستحيل أرضى لوحدة تشاركني حياتي ولوكان سيحبني أكثر منها أضعافا كثيرة
لن أرضى أبدا
والله لايقدر هالشئ علي ويحفظ لي زوجي
ويارب ماأشوف اليوم اللي شافته أمي كنت أظن أن روحها ستنتزع حين زواج أبي
لكن ربي قدر والحمدلله على كل حال
قديم 12-01-2008, 10:31 AM
الألمعية
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الألمعية
الألمعية غير متصل  
وبالنسبة لسؤالك كيف تقنع زوجتك

هي أكيد مو مصدقة لأنها واثقة فيك المسكينة

لكن أنت بإمكانك تآخذها بمكا برى وتقول بقولك خبر واتمنى ماتزعلي

وتبين على وجهك آثار الجدية والتظاهر بالشفقة لها

وتقول أنا كنت أقولك بتزوج وكنتي تاخذين الأمر بمزحة (كلمه بصوت هادئ)

وأنا ماأبي إذا تزوجت يجيك الخبر من الناس

وعلمها اسم البنت واسم أهلها وكيف عرفتها وأشرح لها الوضع كامل يمكن ربي يلين قلبها

وأحلف لها وقل لها أي شئ تبين أعوضك فيه أطلبي (هنا بتصدق ماعرضت عليها الطلب إلاأنك جاد)

وإذا ماصدقت قل لها تراني علمتك اللهم هل بلغت اللهم فاشهد لاتقولين بكرى ليش ماعلمتني

والله يثبتها ويربط على قلبها
قديم 12-01-2008, 10:49 AM
حور الأحزان
عضو جديد
حور الأحزان غير متصل  
موضوعك باختصار رفع لي الضغط

لانك جالس تبرر لنفسك اسباب الزواج الثاني

فهل من حق زوجتك الأولى أن تتركك وتتزوج من ثاني لأنه ياللأسف مات أبوه ويعيش وحيدا غريبا .. يالدراما الحزينة

أريدك ان تكون رجلا وتقول سأتزوجها لأنني أرغب بها ولتذهب زوجتي عرض الحائط

انتم يا معشر الرجال لكم تبرير لكل الأمور

لو كنت مكان الأولى سأتركك بلا تردد وسأشعر بالخيانة والاهانه وجميع ما تفكر فيه ولن اغفر لك ...

فتعقل وكن رجلا واختار بين الاثنتين ولا تكن اناني تريد الاثنتين
قديم 12-01-2008, 03:56 PM
أبو حبيبة حسام
عضو جديد
أبو حبيبة حسام غير متصل  
اخى غريب قادم صاحب الموضوع
اين ذهبت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لقد تركت الموضوع ساحه نقاش ساخنه ولعله فى صالحك طبعا لانك ستكون امام وجهات نظر عده وارجوا ان يبصرك الله بما فيه الخير لك ولاسرتك والا تحكم الاهواء فى قرار مصيرى
اخى no1
هذا الرجل الذى يريد ان يجامع زوجتيه فى فراش واحد !!!!!!!!!!ذلك ليس حبا ابدا
هذه شهوانيه حيوانيه
مافكر بهاتين الانسانتين المسكينتين اللتان يريد ان يضعهما تحته ويظاهما فى ان واحد!!!!!!!سبحان الله
هذه هى المشكله اننا احيانا نفرق بين الشهوة والحب
وما اظن ان مابك ايها الطبيب تجاه الفتاه الاخرى الا شهوة
واعذرنى
هل تريد ان تعرف لماذا؟؟؟؟؟؟؟اخى الفاضل والله مااريد الا مصلحتك وقد مرت على من القصص الشبيهه الكثير
لانك سعيد فى زواجك

اختى همس الورد
والله ان حديثك يمزق القلوب
ولكن يا اختى فى هذا الزمن الذى كثرت فيه المحن والفتن والبلاءات هذا زمن الصبر كما اخبر المصطفى
وما اريد ان اخبرك به انك معك الحق كل الحق
التعدد مباح وضرورى يا اختى لكن ليس فى حاله اخينا
لماذا انا اقول لك بانه ان تزوج الاخرى فسيميل قلبه
وستتعجبين ان قلت لك ...........
للاولى وليس للثانيه والتجربه خير دليل فقد رايت ذلك بنفسى
وهل تعرفين انه لما يرجع ليميل قلبه للاولى ستكون هى قد فترت عنه وربما كرهته واحتقرته
ويكون قد ضيع على نفسه سعادته وهناءه
يااخوانى التعدد مباااااااااااااااااااااااااااااااااح
مع زوجه كريهه العشرة والمنظر تنغص الحياه وتجعل منها جحيما
مع زوجه لا تنجب والرسول يقول تكاثروا
مع زوجه مريضه واولاد وزوج يحتاجون للرعايه
.........الخ من الحالات التى تستدعى بل وتستوجب الزواج
ان الناس لا يساقون الى الجنه بالعصا
وانت طبيب نفسك وارجو ان يكون المانع من الرد والمشركه خيرا وارجو الا تكون قد تسرعت فى امرك
وفقك الله يا اخى

التعديل الأخير تم بواسطة رقة ; 13-01-2008 الساعة 03:14 PM
قديم 12-01-2008, 08:25 PM
MESOOO_555
عضو جديد
MESOOO_555 غير متصل  
السلام عليكم كيفك ان شاء الله بخير المشكلة اللي عندك انه ضميرك لسه صااااحي حااول تنوموا ولا تنساااااااه انت عارف ايش اللي تبغاة من الأول ومرتب افكارك بس كنت بتحاول ترضي ضميرك اللي عمرو ماراح يرضى عشان كدة طنش تعش تنتعش وسوي اللي في راسك ولا تتعب نفسك وحتى أسئلتك ات عارف أجاباتها لأنك حتعمل اللي يتوافق مع ظروفك واللي يريحك وبالنسبه لزوجتك ممكن تمشي حالها وممكن تريح راسها وتبعد عنك وتفل هي كمان وتشوف حياتها لا تتوقع انها بتموت فيك هههه انسى المرأة تنسى اي شي الا الخيانه وأسأل كل نساء العالم عند الخيانه ماتقدر تغفر ولا تسامح بس ممكن تتعايش بس تسامح لااااا عل العموم بما انك مرتب عمرك الله يوفقك ماتدري فين الخير يمكن يكون هذا الموضوع خير لزوجتك وأكيد اللي ربنا يقدرة خير لا تزعل نفسك ولاتشيل هم وانسي ضميرك الحي أعطيه أجازة مفتوحة وبالتوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة عبـدالعـزيز ; 12-01-2008 الساعة 11:33 PM
قديم 12-01-2008, 08:37 PM
زوجه رائعه1
عضو مثالي
 الصورة الرمزية زوجه رائعه1
زوجه رائعه1 غير متصل  
أخي غريب قادم اظن انك عازم على الزواج وانك لن تتراجع ابدا
نصيحتي لك اخبر زوجتك الان فربما تتفهم الوضع لكن لا تطعنها من الخلف وتجعلها تسمع بذلك من الاخرين فتشعر بالم لا يمكنها ان تغفره لك وتصبح المصيبه مصيبتين
اتمنى منك ان تكتب لنابعد سنتين اوثلاث من زواجك عن حالك مع الزوجتين فمع مرور الوقت سنرى اشياء لم نكن نراها
ادعو لزوجتك الاولى بالصبر وان يعينها الله ويساعدهاعلى تخطي الايام القادمه

التعديل الأخير تم بواسطة عبـدالعـزيز ; 12-01-2008 الساعة 11:34 PM
قديم 12-01-2008, 10:08 PM
سيدة برتقالة
عضو مميز
سيدة برتقالة غير متصل  
أخي الكريم اتمنى لك السعادة واتمنى ان تصبر زوجتك على مصيبتها ولكن نصيحة اذا تم الزواج لا تشعر زوجتك الأولى بانك متزوج عليها _ أعني لاتقل امامها لدي مشوار مقاضي بيتي الثاني أو شيئ من هذا القبيل أبدا أبدا ...
وإذا اخبرت زوجتك الاولى كن حازما وصامدا ولا تظهر انك راحمها وخايف عليها انها تنهار لان هذا الشي بيحطمها كثير وبتشعر انك ندمان عاللي سويته _
وإذا تبي نصيحتي وش تقول لزوجتك _ أقصد كيف تخبرها بانك ستتزوج _ لايوجد شيئ أفضل من أنك تقووول الاتي:
(أنا أحبك كثيرا ولا أريد أن أرهقك بمتطلباتي اللتي لا تنتهي ولدي القدرة بان أتزوج أكثر من واحده وانا أقدر حزنك وألمك فاطلبي مني ماااااااااااتشائين مقابل أن ترضي وتتفهمي )
من وجهة نظري_ لا أعتقد ان امرأة لن تقتنع بزواج زوجها عليها_ إذا أوضح لها قدرته الجنسيه التي تتطلب وجود امرأة أخرى...
تحياتي للجميع وفي الحقيقة أعجبت بردود كثيره وأحترم وجهة نظر الآخرين...
قديم 12-01-2008, 10:19 PM
م روكي
عضو نشيط
 الصورة الرمزية م روكي
م روكي غير متصل  
لاحول ولاقوة الابالله الله يعين زوجتك ويصبرها ..

قديم 12-01-2008, 11:00 PM
أم عبيد الله
عضو الهيئة الاستشارية
أم عبيد الله غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

أولا يا أخى أنت تسرعت فى الحديث مع أهل الفتاة

يجب عليك أولا أن تعرف وقع الخبر على زوجتك......بارك الله فى أختنا الألمعية فيما قالته لك

وانظر بعينيك وقع الخبر عليها ...... وعلى علاقتها بك

وبعدها أنت تحدد بعد الاستعانة بالله عز وجل ...هل أنت قادر على الاستمرار أم لا فى موضوع زواجك الثانى.

أخى أظنك إن كنت كما قلت خبير علم نفس.....مرت عليك حالات مشابهة لنساء أصبن بالفتور أو النفور من الزوج بعد معرفة خبر زواج أزواجهن وخاصة إذا كان الزوجان متحابان والأسرة مستقرة.

أخى تكلم مع زوجتك لكى تستطيع أن تأخذ القرار الصحيح.....وقل لها كل شىء وقل لها أيضا أن المرأة الأخرى تعد من الذين تخطين سن الزواج ....لعل ذلك يساعدك فى شىء ويهدىء من روعها قليلا.

بعد أن تتكلم معها بجدية كما سبق وذكرت أختنا الفاضلة الألمعية أنت بنفسك ستلمس التغير وتراه بأم عينك وترى هل هو فعلا تغير سطحى سرعان ما يزول أم أنه طعنة كما أسميتها أنت....................لأنه لا يمكن لأى شخص منا فى هذا المنتدى أن يعلم الغيب.

ولعل زوجتك توافق عن طيب خاطر ورضا نفس.

أما إذا علمت منها غير ذلك ورأيت ذلك فى سلوكها معك و أنها قد تغيرت من جهتك أو أنها أصبحت معرضى للوساوس أو الاكتئاب

فالأولى لك أخى أنت تحافظ على سعادة بيتك واستقراره وسعادتك أنت الآخر.............ولا تنس أنها أم و أولادك فى مرحلة مراهقة ويحتاجون إلى أم صافية الذهن والبال وخاصة فى هذه المرحلة.

واترك هذا الموضوع تماما وأزحه عن بالك ليس من أجلها فقط ولكن من أجلكم جميعا.

ودرء المفاسد مقدم على جلب المصالح

ثانيا هناك شيئا غفلنا عن ذكره وهو أمر متعلق بالمرأة الأخرى ألا وهو:...........................

فى أثناء الحديث الدائر بيننا هنا فى المنتدى فى موضوعك الأول أو الثانى تم التركيز فقط على نفسية زوجتك الأولى وعلى ثقافة المجتمع وفلسفته فى الزواج الثانى.

وكيف أن المجتمع زرع فى نفس الزوجة الأولى أن زوجها لا يحبها ولا يرغبها طالما أنه تزوج عليها وهذا يجعلها تكره التعدد وتكره جدا زواج زوجها عليها بل وربما تكره وتبغض زوجها نفسه

ونسينا أن هذا المجتمع أيضا زرع فى نفس الزوجة الثانية أنها طالما أنها هى الزوجة الثانية....فإنها سوف تكون الحبيبة والعشيقة المدللة و أن درجة حب الزوج لها تفوق بكثير درجة حبه للزوجة الأولى.

ولكن ما إن ترى الواقع أمامها وتكتشف الحقيقة أن العشرة مع الرجال الصالحين لها قدرها الذى لا يستطيع أيا من البشر أن يمحوه......حتى تصبح هى مصدر المشاكل والغيرة ووجع الدماغ.

فهى فى الأول والآخر امرأة وليست من الملائكة

وفى النهاية أخى ثق تماما أن ما سيقدره الله هو الخير للجميع طالما أنك استخرته سبحانه وتعالى فى أمرك هذا و أعطيته الوكالة فيه سواء كان ما يقدره الله هو الزواج الثانى أو الرجوع فى هذا القرار.

وبعد أن تتحدث مع زوجتك وتضع النقاط على الحروف..............عندها فقط نبدأ بالحديث عن العدل بين الزوجات وليس قبل ذلك

لا تتسرع الأمور.....حتى لا تجنى على نفسك و أسرتك

ثبتك الله على الخير

ووفقك إلى كل ما يحبه ويرضاه

.

(الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحدا إلا الله وكفى بالله حسيبا)

اللهم اهدى إبنى عبيد و أخوته جميعا وجميع أبناء المسلمين
موضوع مغلق

مواقع النشر