هل أتطلق ؟..أشيروا علي فرج الله همومكم .. - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 05-07-2008, 06:13 PM
بحريننا
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بحريننا
بحريننا غير متصل  
لن ازيد فالاخوه وفو وكفوا الله يفرج همك بس الحياه مع شخص كهذا مستحيلة كان الله في عونك عليه الذهاب لشيخ قد يكون به مس اوسحر ثم الذهاب لدكتوه تاكدي عزيزتي مهما قلتي لاخوتك لن يشعرون بمدى معاناتك قد يتعاطفون معك ولكن لا يشعر بالجمره الا واطيها اتركيه وقد يعوضك الله اخير منه

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 18-07-2008 الساعة 02:32 PM
قديم 06-07-2008, 09:54 AM
ثنيـــــان
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ثنيـــــان
ثنيـــــان غير متصل  
حياكي الله أختي عاشقة الرياض ...

أختي أقسم بالله لو أنا أحد إخوانك وذكرتي كل هذا له والله لا تعيشين مع هذا الرجل ساعة واحده
بل ولو فكرتي بالرجوع له لرفضت أشد الرفض ..!!

هذا إنسان مريض نفسي وحرام تضيعي شبابك مع مثل هذا الرجل المريض أسأل الله له الشفاء ..

أختي كان الله في عونكِ اجلسي في بيت أهلك هانئه واطلبي الطلاق فوراً ولا تحاولي الرجوع إطلاقاً لهذا الرجل .. لأن مشكلته ليست في أخلاقياته لكنه مريض نفسي وربما أيضا يعاني من إنفصام في الشخصية ..

وإلا كيف عروس في إسبوعها الثاني تراجع المستشفى بسبب هذا الرجل ..!! عجيب..!!

الله يوفقك أختي ورزقك جاي بإذن الله .. كان الله معك .
قديم 06-07-2008, 08:32 PM
عاشقة الرياض
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية عاشقة الرياض
عاشقة الرياض غير متصل  
لكل من تفاعل بلا استثناء وحاول المساعده لكم من الشكر اجزله و من التقدير اتمه ومن الخير اعمه ..

يكفيني اني حسيت انكم تفاعلتوا معي ... وكلماتكم فتحت عيوني لاشياء كثيرررره ..

اختي نوران - اخي ابو سعود _ اختي بحرينيه كوول - اخي ثنيان

جزيتم خيرا وماقصرتوووو لاجتهادكم والله يسعدكم مع من تحبون...

ويفرجها من عنده يارب والحمد لله على كل حال ..

هل بقدر أربي الولد بلحالي؟ هل بقدر اعتني به ؟؟ هل قدره يعيش يتيم أب وهو حي؟؟ لكن هالأب ماأتوقع انه بينفعه كثير !
قمة المآساة اشفق عليه من مستقبل مجهول ومرعب..
اللهم الطف بنا..
قديم 06-07-2008, 08:54 PM
جداوية و أفتخر
عضو مميز
جداوية و أفتخر غير متصل  
لا تشيلين هم على ولدك من المستقبل الله معك

بل ربما إذا عاش مع والده لكانت النتيجة أصعب

الله يسهل أموووووووووووركـ
قديم 06-07-2008, 08:55 PM
منتظرة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية منتظرة
منتظرة غير متصل  
أختي الحبيبة .. عاشقة الرياض .

احسست بقلبي يخفق بشدة وأنا أقرأ مشكلتك ...وأحسست برجفة في جسدي ...وكأنك أختي الحبيبة تتحدثين عن بعض تفاصيل مشكلتي ..!!

حبيتي ..
تقولين أن النار ماتحرق الارجل واطيها ..!!وأن لاأحد يحس بما تعانين منه ..!!
ولكن أخبرك بأنني عانيت مثل معاناتك أو أشد ..وان شئت فاقرأي الموضوع الذي بعنوان[ حائرة بين نار المدمن ونار الطلاق] ..

ولقد أخترت نار الطلاق مع العلم بأن لدي من زوجي ثلاثة أطفال وليس واحدا ولقد عشت معه سبع سنوات ونصف ..

ولكنني كنت أصبر نفسي من أجل أطفالي وعلى أمل بأن يتغير ..وبأن حبه لي سوف يجعله يتعالج ويعود الى رشده ..

ولكن كما يقولون تظل الأحلام أحلاما ..ويظل الواقع واقعا ..!!

أختي الغالية ..
يجب أن تتأكدي من سبب الاضطراب النفسي الذي يعاني منه زوجك فقد يكون سببه الادمان ..والادمان ليس كما يعتقده البعض أنه أبر وحقن وغياب عن الوعي ..!!
الادمان قد يكون ادمان الحبوب المخدرة (الكبتاجون )أو الحشيش وهذه أشد على العقل من الأبر ..لانها تدمر خلايا الدماغ ..نسأل الله أن يكفينا شرها ..!!

وبعد أن تتأكدي أن من السبب حاولي بذل الاسباب من العلاج سواء الدوائي أو السلوكي ويجب أن يتعاون أهل زوجك معك في الموضوع ..
للأسف في حالتي لم أجد أي تعاون من أهل زوجي ..لذلك طلبت الطلاق..!!
ولكن في حالتك فيبدو أن أهل زوجك متعاونون معك وفي هذه الحالة يكون الأمر أفضل ..ويكون الأمل بعلاجه أكبر باذن الله ..

عزيزتي ..

لاأنصحك بطلب الطلاق حتى تستنفذي جميع الوسائل مع زوجك لانك فيما بعد قد تشعرين بالندم ..وبأنك ظلمتيه ..خصوصا لانه يحبك ..فيجب أن تستغلي هذه النقطة في علاجه ..

وأسأل الله أن يوفقك ويحفظك وأن يكتب لك الخير أينما كان ..وأن يسعدك في الدنيا والآخرة ..
قديم 06-07-2008, 09:17 PM
رشا نقي
عضو نشيط
رشا نقي غير متصل  
اختي زوجك من قلتي ان الي يشوفه اول مرة يقول هادي عرفت هل حين ان الي في زوجك انفصام بالشخصيه مثل واحد من قرايبنا ونفس الاعراض اختي اكيد اهله يدرون وصدقيني علاجه الوحيد عن المشايخ والرقاة لان هذولي يكون فيهم مس هو الي يتحكم فيه وعليك بقراءة سورة البقرة يوميا لاكن اختي انصحك لاتقعدين عندة لان مش كل مرة تسلم الجرة استخيري واطلبي الطلاق والله ان اعرف بنات تطلقوا وخذوا احسن من رجالهم الاولين بس بالددددددعاء والاستغفارررررر

وحبيبتي من الواضح انه ماراح يطلق بسهوله لازم عن طريق محاكم لاكن لازم تاخذين عليه دليل انه مريض نفسي لو مكالمه بالجوال وتسجلينها عليه ولا قبل ماتطلبين الطلاق خلي واحد من خوانك يوديه عند دكتور نفسي ويكتب تقرير من وراءة اذا شرحتوا له الحاله والله يعينكم امين ويعيني

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 18-07-2008 الساعة 02:41 PM
قديم 06-07-2008, 10:11 PM
همس السنين
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية همس السنين
همس السنين غير متصل  
كان الله في عونك اختي الطلاق مع الاسف هو الحل
من اجلك ومن اجل ابنك فهو خطر عليك وعليه
قديم 06-07-2008, 11:04 PM
فارس عربي
عضو جديد
فارس عربي غير متصل  
اختي عاشقة الرياض
انا اقدر لك صبرك وتحملك وأسأل الله عزوجل ان يكتبه في ميزان حسناتك يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم
اختي الغالية اعلمي ان الطلاق ابغض الحلال عند الله الا اذا وصلت الامور الى الحد الذي لا يحتمله اي انسان او سبب من الاسباب الشرعية التى تقتضي الطلاق
ولكن حالتك يمكن حلها لان زوجك كم ذكرت طيب ويحبك واهله ملتزمون ولكن حالته تتغير بعض الاوقات بسبب او بدون سبب
فذلك يمكن علاجه اما عند طبيب نفسي او عن طريق ابر تهدا اعصاب الشخص لمدة
خمسه عشر سنة
ويمكنك العيش معه بسلام لان الطلاق يمكن ان يحرمك ابنك انتقاما منك
لذا ارى انا تدعي اخونك يشترطو عليه العلاج اولا
قديم 06-07-2008, 11:39 PM
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية حائزة الأمل
حائزة الأمل غير متصل  
اختيتي الحبيبة..

لم أقرأ كل الردود لضيق وقتي..لكني لم أحب ان اخرج من موضوعك دون ان ادلو بدلوي..

زوجك..هو زوجك الأن.. نساء كثيرات عشنا بوضعك الحالي واقسى منه..ولم يطلبن الطلاق يوما..

ان تطلقتي هل تعتقدي انك ستهنأين؟ لا سينظر لك المجتمع بلقب مطلقة.. ولربما ندرت فرصة الارتباط مرة اخرى خصوصا

مع وجود طفل..

ان مايمر به زوجك هي ازمة نفسية متراكمة منذ الصغر..

الحل المبدأي في نظري..استشارة دكتور نفسي اما بذهابه له او انك تختاري دكتورة نفسية وتتواصلي معها لتعلمك

كيف تتعاملي معه..

الطلاق ليس حل.. ولو كان سيئا لما مدحك بعض الاحيان ..تذكري الحسن ولو كان ضئيلا..واصبري واحتسبي عند الله..

والله يفرج عليك ياقلبي

أختك

حائزة
قديم 07-07-2008, 12:26 AM
كلمة عتاب
عضو مثالي
 الصورة الرمزية كلمة عتاب
كلمة عتاب غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمة عاشقة الرياض فرج الله همك وجعل صبرك في ميزان حسناتك

اختي كما ذكر الاخوة زوجك انسان مريض نفسي .. لاشك في ذلك

ولاأوافق القول الذي يقول انه مس او سحر او عين

لأن ماضيه يبرر حاضره ومعاملة والدته القاسية خلفت تلك الاثار التي لاأظن الشفاء منها يتم

بسهولة

ثم ان هناك امرا هاما . وهو الضربة التي ذكر لك انها شقت راسه ..

أنا أعرف قريب لي وقع على راسه في شبابه وصار له هذا الاختلال الذي يشابه حالة زوجك .

وهو الان قارب على الخمسين عاما ولم يشفى ولم يتزوج كي لاتبتلى معه انسانه لاذنب لها .

الحمد لله الذي سلمك وطفلك من أذاه . لكن العقل والمنطق يحتمان عليكي الابتعاد عن ذلك الخطر

واسمحوا لي الاخوة اللواتي نصحوا بالصبر .. هنا الحالة ليست زواج طبيعي . وأنا لاألوم الزوج

بل أشفق على حاله شفاه الله .

لكن بالله عليكي أي بأس سيطالك أكثر من الذي عشتيه في كنف هذا الرجل ؟؟؟؟؟

وحتى لو بقيتي بدون زواج فذلك رزق من الله ولااعتراض على مشيئته

أما عن احساسك بالذنب تجاه طفلك فهل ترضين لنفسك أباً بتلك الصفات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لو فكرتي ان بقاءه مع والده أصلح له فأنت غلطانه لأنك ستكونين السبب بنشئة انسان آخر مريض
..

لاأدري لماذا يصور المجتمع كل بلاء اسهل من الطلاق , وهو أمر شرعه الله تعالى

ألا يوجد ابناء كتب عليهم الله تعالى اليتم ؟؟ ألا يوجد من حرموا آباءهم بالتشرد والحروب ؟؟؟

ألم يعيش هؤلاء ؟؟؟ وكبروا ومارسوا حياتهم . فلماذا يظن البعض أن أباً مريضا خيرا من حياة

بدون أب ....

اختي ان كتب الله له الشفاء فلن تتخلي عنه ولن تبعدي ابنه عنه . وربما تعودوا أسرة واحده

لكن الله أعطانا عقلا نفكر به . لاضرر ولا ضرار .. لايكلف الله نفسا الا وسعها

حتى الصبر نؤجر عليه ولسنا ملزومين به فمن صبر فأجره على الله لكن ليس فرضاً يتوجب علينا تطبيقه

انا قلت لك مايمليه علي ضميري لو كنت في مكانك . وأسأل الله تعالى أن يلهمك الصواب ويشرح صدرك

لما فيه خيرك في الدنيا والاخره .. ان ربي على كل شيء قدير

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
الله, اتطلق, اشيروا