السلام عليكم... عزيزتي أوصيكي بالإستخارة ...الله يختار لك اللي فيه الخير ..لأنك حتسمعي كلام مختلف ووجهات نظر مختلفة ومااعتقد إنه في أحسن من اختيار الله ...اختيار الله أحسن من اختياراتنا...استخيري كم مره وقولي لنا ايش حاسه ...الإستخارة ثم الإستشارة ..الله ينور بصيرتك ويسعدك
السلام عليكم
أقسم لك يا اختي اني لو كنت انا لن ارضى لأني أؤمن بالمثل(ضع اصبعتك بعينك مثل ما بتوجعك بتوجع غيرك ) يمكن ما بتعرفي هذا المثل بس انا متزوجة ومستحيل اقدر صدق انو زوجي تزوج علي وانتي بكرى بس تتزوجي بتقولي نفس الشي
طيب لازم تداري شعور أولاده بكرى بدو ينقصهم شي وهو لو قال انو بيعدل بس مستحيل يقدر لأنه عنده ولدين انت لو كنت متزوجة وعندك اطفال شو بكون شعورك لو انو اطفالك انحرمو حنان الأب ؟؟؟
و شعور زوجته الاولى يمكن يقول يلي تقدملك انو ما يحبها او هي مقصرة معوا او اي شي انت انشالله بكرى بيجيكي افضل منه
والسلام عليكم ورحمة الله
اختي العزيزة يعني افهم من كلامك انك قررت الزواج به , بصراحة انا لااؤيد زواجك هذا لانه سيجلب لك متاعب جمة حتى لو هو كان على دين وخلق وانت مرتاحه , يمكن زوجته الاولى تكون سيئة ,طبعا القرار يعود لك
صلي صلاة الاستخارة اكثر من مرة خصوصا ونحن مقبلين على شهر رمضان وان شاء الله ربنا يجيبلك اللي فيه الخير
قلبي معك وربنا يوفقك
تحياتي لك
التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 03-10-2005 الساعة 11:29 PM
اولا سالوك الاعضاء المشاركين ماهي اسبابه للزواج ما اعطيتيهم رد
قالولك صغيره قلتيلهم لاماني بصغيره
مختصر مفيد
توكلي على الله و ان شاء الله الي الله كاتبه و رايده بيصير
و الي مكتوب على الجبين لازم تشوفه العين
__________________
اللهم أنت ربي ، لا إله إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدك ، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أبوء لك بنعمتك ، وأبوء لك بذنبي فاغفر لي ، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ، أعوذ بك من شر ما صنعت(البخاري)
اهلا اختي..
طبعا انت لاحظت وجهات نظر مختلفة..
وغالبا اذا كانت صاحبة الرد زوجة أولى -غالبا ما دائما!- راح تنصحك برفض الزواج.. واحيانا تكون زوجة ثانية ولها تجربة غير سعيدة.. ايضا راح يكون لها راي الرفض!
وما أكذب عليك لو كنت مكانك يمكن فعلا ارفض بس هذا شرع ولا احد يقدر يحاكم ربنا..
بس حبيت اقولك انت ما قلتِ لنا عن وجهة نظر زوجته الأولى عندها خبر.. وش موقفها .. الخ!
ما ادري هل ما عندك انت خبر او تقولين ماعلي منها؟!
الشي الثاني:
اذا انت استخرت ووافقت فمسألة ان الموضوع كيف ما راح يؤثر على حياتك.. فخذي هذه النصيحة..
اولا: انسي تماما تماما انه متزوج بمجرد ما يدخل البيت! اصحي تقولين وراك تأخرت كنت عندها والا ... اذا زعل تربطين الموضوع فيها.. الخ! حسسيه انك الوحيدة بحياته.. انسي تماما زوجته الأولى بس لا تظلميها يعني تتكلمي عليها او اذا قال انت احسن من زوجتي فلانة انت كذا او كذا تفرحي وتخليه يزيد... لأن راح تفرحي في البداية.. بس مع الوقت يتحرك في راسه عنصر المقارنة!! وبعدين راح يلقى واكيد فيه لو صفة او صفتين بس فيها احسن منك ووقتها تكونين تسببت على نفسك بخسارة فضلا عن الاثم!
ثانيا:موضوع انه يمل ماله علاقة.. ما اشوف ان الموضوع له علاقة بملل او غيره لا اذا الرجل ارتاح مع زوجته او ناسبت افكاره واهتماماته فإنه يستمر معها بغض النظر كونها أولى او ثانية.. بس وجود مشاكل أمر طبيعي نتيجة وجود الضرة او زوجة اخرى! وعلشان كذا نصحتك ما تذكري اي شي حول الزوجة الأولى حتى لو لقيت او حسيتي بأي تصرف مو من صالحك فلازم تتحملي نتيجة قرارك وتتنازلي شوي علشان تكسبيه فلا تطري اي شيء عنها او مثلا انت سارفت فيها وانا لا او وش شريت لها او او او اي موضوع تحسين انه سيفتح باب مشكلة أغلقيه تماما..
ثالثا: حطي في بالك من الآن علشان ما تتعبي بعدين حقوق أبناءه عليه! لا تقولي ليش يكلمهم... ليش يروح معاهم سوا كذا قال كذا... حطي في بالك ان أبنائه راح يكونون أولى منك..يمكن مو اغلى بس أولى! انت ممكن يجيب بدالك ثانية بس هم ابوهم وفي رقبته وتنازله عن دوره يدل انه مو قد المسؤولية.. فلا يضيق صدرك لما تشوفيه يتكلم معاهم.. اعتبري الموضوع عادي وبالعكس ناقشيه اذا هو فتح موضوع.. مثلا انا ودي ادخل فلان المرسة الفلانية .. ممكن تقولي ايش رايك بالمرسة الفلانية يمدحوا فيها ووو الخ.. يعني كأن الموضوع عادي من ناحية علشان نفسيتك انت ما تتعب مع الوقت وع كثرة مسؤولياتهم ومن ناحية ثانية هو راح يقدر موقفك هذا وتكبري في عينه ويشعر انك واثقة من نفسك ومانت غيرانه وحاسة بنقص..
وعلى العموم الموضوع مو سهل بس اذا أنت مُقدمة لازم تستعدي بالطريقة الصحيحة ان شاء الله انك قدها..
الله يكتب لك اللي فيه الخير