زوجتي لا تحترمني وتعيرني - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 24-03-2017, 07:57 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
رد: زوجتي لا تحترمني وتعيرني

المشكلة أنك بالفعل كنت صريحاً معها منذ البداية .. لم تخفِ شيء ولم تتحايل أو تلف وتدور!

وفي المقابل هي أبدت تفهماً ـ قبل الزواج ـ ووعدت بأن تتحمل سوء الوضع لمدة سنتين.

فكيف تطلب الطلاق بعد ثلاث شهور فقط؟!!

يعني حتى صبرها قليل وبالها مب وسيع!

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 24-03-2017 الساعة 07:58 PM
قديم 24-03-2017, 09:00 PM
Dr.rooah
عضو جديد
Dr.rooah غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت طيبة الطيبه مشاهدة المشاركة
والله الآدمية ماغلطت كثير معليش هي صادقة رجال طول بعرض عاطلين وانت تصرف عليهم ليه مايتحركو ويدورو شغل انت نفسك تقول اشتغلت في كل شي خليهم يسوو زيك ويشتغلو اي شغلة لين ربي يفرجها ويلاقو عمل مناسب لكن مريحين نفسهم وانت شقيان عليهم وبيتك يتدمر بسببهم مو منطقي ابدا وعلى فكرة ولا اي زوجة بترضى بوضعك الغريب هذا وبعدين خفف على نفسك انت لسة شباب في بداية حياتك صحتك بتدمر وانت هالك نفسك مابين شغل ودراسة نظم نفسك وحاول تلقى وقت تسترخي وترتاح فيه .
وانزعاجها من الاتصالات منطقي جدا اجل من ثاني يوم اهلك يتصلو ويدقو كل شوية ليه ماتنزل لنا يعني مااحترمو كونك عريس توك محتاج خصوصية شوية وجلوس مع زوجتك تصرفهم بحد ذاته اناني شوية لأنهم تعودو إنك كلك لهم ويشوفون مالك حق لنفسك ابدا ماألومهم صراحة اللي يخلي نفسه كلأ مباح للكل ماراح أحد يتردد في استنزافه .
وراح اكرر مرة ثانية صدقيني لو طلقت هذي ولا بنت راح ترضى بوضعك هذا فحاول تعديل حياتك بدل رمي التهم على بنت الناس .

👍🏻👍🏻👍🏻
وبعدين ملينا من أسطوانة ان الزوجة تتبدل والاهل مايتبدلون والكلام الفاضي اللي مثل ذا وياما هدم بيوت وفرق زوجين
الزوجه لها حق كبير جدا واللي بينك وبينها ميثاق عظيم كما ذكر الله في كتابه وأوصى في عدة آيات الزوج بالإحسان إلى زوجته وبين حقها وبين طرق التعامل معها وفِي هذا أكبر دلالة على عظم حقها وأنها ليست مجرد سحابة تمر كما قال البعض
ثم انظر الى تلك الأحاديث النبوية التي لايسعني ذكرها وكلها حثت على التعامل مع الزوجه باللطف وان لها حق عظيم وإلا لما أوصى بها النبي صلى الله عليه وسلم وهو على فراش الموت
لاشك ان الوالدين لهم حق لكن لاأحد يقلل من شأن الزوجة وأنه متى ماطابت نفس الزوج منها أبدلها بغيرها او لو طالبت بحقها اعتبرها شيء إضافي في حياته ليست لها اي قيمة او ليس لها دخل في حياته
قديم 24-03-2017, 09:24 PM
جرحي الدامي
عضو نشيط جدا
جرحي الدامي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـــوحيد مشاهدة المشاركة
الله يقويك اخوي
شوف اخوي طالما انك قلت لها قبل الزواج عن ظروفك وماغشيتها ورضت ماعليك
وانت مااخطيت وفلوسك وتعبك انت حر ومال احد يحاسبك وين توديها او كيف تصرفها
طالما انك مانت مقصر وتصرف عليها مالها شغل تعطي اهلك والا لا هذا شي راجع لك
بعض الزوجات اخوي تظن ان فلوس زوجها ملك لها ومن حقها تحاسبه وين تروح او على مين يصرف
اللي ابي انصحك فيه انتبه انتبه انتبه تقصر بحق امك او اخوانك هذولا هم اللي باقي لك اما الزوجه مثل سحابة الصيف مع اي شوي هواء تروح
لا معليش..صحيح الوالدين حقهم عظيم لكن لايعني ذلك ان الزوجة سحابة صيف ولا اي شي ء من هذا الكلام اللي يهدم بيوت ومايبني الزوجة وزوجها بينهم ميثاق غليظ وعلى الزوجين بذل مل مابوسعهم للحفاظ على هذا العقد اللي عظمه الاسلام وعلى اخونا الكريم الوسط في كل شيء لا ضرر ولا ضرار يعني صحيح الاهل عزوة لكن في امور لاينبغي ان يكلف نفسه بها مثل الانفاق على اخيه العاطل بشكل يؤثر على نفقته لبيته ان جيتو للحق نفقة الزوجة اوجب عليه من نفقة اخ لا يعمل الا اذا كان مريض هذا امر اخر..
قديم 24-03-2017, 09:56 PM
جرحي الدامي
عضو نشيط جدا
جرحي الدامي غير متصل  

ثم اني اتعجب من الكلام اللي يتردد ان الزوجة تتعوض ولاتروح وتجي ..ياعالم لو الكلام ذا صحيح ماقامت بيوت اجل وكان تشتتو الاسر وكان الاسلام ماضيق في امور الطلاق وجعل عدة وطلقات وغيره..الحين هل في بيوت عامرة بدون زوجات هل فعلا الرجال مايحتاج زوجةوانه ممكن يكتفي باهله واخوانه عزوة وسند له ع قولتكم ..انا بعد الوالدين اعتبر الزوجة الأهم هي من تأوي اليها وتشاركك حياتك هي من تخدمك تطبخلك وتغسلك وتنجب لك ابناء من صلبك هي من ترعاك في وقت مرضك هي من تهتم بامر ضيوفك وهي من تبيض وجهك خلو عنكم الكلام هذا اللي قلته كله مايسويه لا اخو ولااخت لان كل لاهي بحياته وكل مستقل بأسرته ومحد فاضيلك غير زوجتك..فاقول يااخي الكريم لتتجنب كثيرا من مشاكلك حاول ان تحتوي زوجتك قدر ماتستطيع دون المساس ببرك لامك ودون ان تضغط نفسك كله قدر المستطاع ولاتصدق الكلام اللذي يتردد بان علاقتك بزوجتك يجب ان تكون في ادنى درجات اهتمامك بل بالعكس بعد امك. اولى الناس باهتمامك زوجتك وشريكة حياتك وبعدها أدناك فأدناك
قديم 24-03-2017, 10:38 PM
فليكا
موقوف
فليكا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
المشكلة أنك بالفعل كنت صريحاً معها منذ البداية .. لم تخفِ شيء ولم تتحايل أو تلف وتدور!

وفي المقابل هي أبدت تفهماً ـ قبل الزواج ـ ووعدت بأن تتحمل سوء الوضع لمدة سنتين.

فكيف تطلب الطلاق بعد ثلاث شهور فقط؟!!

يعني حتى صبرها قليل وبالها مب وسيع!
ربي يزيدك عقل و انصاف .. دايما حُكمك منصف ..
مدرى الاخوات هنا اخذتهم العاطفه و مااستوعبوا الموضوع تمام
الاخ يقول انه اطلعها على كل ضروفه ووافقت بمل ارادتها ماحد جبرها ..
بعد مادفع وكلف على نفسه و مهر و زواج وبيت و مصاريف وثلاث اشهر بسس..
تجى الاخت تملل ..! وتنقض الوعد ..!
ماذا لو ان الزوج اللى نقض شروط زوجته هل راح يكون نفس الكلام هنا ؟!
نعم الزوجه لها حق و حقها لو رجعنا للشرع اخذته كااامل هنا وزياده اجل مصروفات
وطلعات كل اسبوع 500 فوق المصروف الاساسي و الاخ شقيان و تعبان و فوق هذا طلعات
وتتذمر من اتصال امه !!! و بتفرق بين الاخوان ..!!
حق الام اعطم حق بعد حق الله تعالى وقله عقل من الزوجه ان تقارن نفسها بامه
ماذا لو تزوج باخرى ؟!! وهذا حقه ايضا ^_^ مثل حقوقها اللى اخذتها
هل تمنعه من زوجته وتتذمر ان نزل لها ..!
ياخى الانسان يبحث عن راحته و انت ماقصرت ورايتك بيضاء و لا غشيتها
وهذى من اول الشهور بدات ترهقك ..!
الله يعينك و كون اكثر حزم ..
قديم 24-03-2017, 11:14 PM
Yousef.H
عضو جديد
Yousef.H غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة متفائلة مشاهدة المشاركة
مع فانيتي مافيه زوجه ماتبغى زوجها معها
اي مراه بتعاني زيها
زوجتك باين طيبه لكن وصلت حدها
حاسه زوجها مستهلك مابين عمل ومشاعل ودراسه
اقعد معاها وحاولي توصلون لحل يرضي الكل

الكلام لك وللاخت فانيتي، انا لما احسسها بالتفضل على كلام فانيتي، ولم اذكر اهلي كل حين ولم ابين لها انها المستوى الثاني بالعكس انها بقدر امي لاكن هي زوجة الفرق، وبخصوص الاسلوب اعاملها مثل م ااعامل امي احسسها بالحنان والدفئ ولم اجعلها تشعر بان غيرها افضل منها،،، وبخصوص لم يتشرطو علي بالعكس تشرطوا وتشرطوا الى ما له نهاية وتم تلبيتها بكامل الرضا وبدون منة، وبخصوص الاخوان هذا حق علي مساعدتهم بدل ما نتصدق على عامل البلدية وتترك القريب والقرآن حثنا على ذلك،، وكون امي تتصل علي لو انا في وضع سوف ارد علي التي اتصلت أمي وليس الناس بارك الله فيك،،

كوني مستهلك وهذا فترة مؤقتة وتم الاتفاق عليها خلال وقبل الملكة بعد في علمكمن يعني لم أفاجأها بهذا الشيء،،،

وبينت لها فوائد الاستهلاك خلال الفترة ،، ووالله وعدتها وعد بانها بيأتي يوم قريب تدخل السوق لا تستطيع الشراء من كثر ما اشترت.. وشبعت... يعني والله مقدسها يا عالم ...

ارجو النظر بمنظار اوسع من منظار هذا رجل وهذه مرآة

والكلام لكل بنت أو مرآة غدا يأتيك مولود ويكبر ويتزوج ولو تغير عليك عضيتي اصابع الندم وحسرة، لاكن إذا ما جربتي لا تحكمين...

قديم 24-03-2017, 11:18 PM
Yousef.H
عضو جديد
Yousef.H غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جرحي الدامي مشاهدة المشاركة
ثم اني اتعجب من الكلام اللي يتردد ان الزوجة تتعوض ولاتروح وتجي ..ياعالم لو الكلام ذا صحيح ماقامت بيوت اجل وكان تشتتو الاسر وكان الاسلام ماضيق في امور الطلاق وجعل عدة وطلقات وغيره..الحين هل في بيوت عامرة بدون زوجات هل فعلا الرجال مايحتاج زوجةوانه ممكن يكتفي باهله واخوانه عزوة وسند له ع قولتكم ..انا بعد الوالدين اعتبر الزوجة الأهم هي من تأوي اليها وتشاركك حياتك هي من تخدمك تطبخلك وتغسلك وتنجب لك ابناء من صلبك هي من ترعاك في وقت مرضك هي من تهتم بامر ضيوفك وهي من تبيض وجهك خلو عنكم الكلام هذا اللي قلته كله مايسويه لا اخو ولااخت لان كل لاهي بحياته وكل مستقل بأسرته ومحد فاضيلك غير زوجتك..فاقول يااخي الكريم لتتجنب كثيرا من مشاكلك حاول ان تحتوي زوجتك قدر ماتستطيع دون المساس ببرك لامك ودون ان تضغط نفسك كله قدر المستطاع ولاتصدق الكلام اللذي يتردد بان علاقتك بزوجتك يجب ان تكون في ادنى درجات اهتمامك بل بالعكس بعد امك. اولى الناس باهتمامك زوجتك وشريكة حياتك وبعدها أدناك فأدناك

انا اتفق معك الزوجة تبيض الوجه والاهتمام والمعاملة مثل أمي، ولم اقل أدنى من ذلك بالعكس انا من الناس الذين يقدسون المرأة ، يعني أنا مفجوع وبس كيف هذا الجزاء لي بعد ما قدمت وطبعا بدون منة كونها تستحق اكثر من ذلك ولو افنيت عمري مراح اسدد وقفتها هذا طبعا اذا وقفت معي مستقبلا لاكن الان ما اقدر اقول هذا الشيء،،
قديم 24-03-2017, 11:26 PM
Yousef.H
عضو جديد
Yousef.H غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.rooah مشاهدة المشاركة
👍🏻👍🏻👍🏻
وبعدين ملينا من أسطوانة ان الزوجة تتبدل والاهل مايتبدلون والكلام الفاضي اللي مثل ذا وياما هدم بيوت وفرق زوجين
الزوجه لها حق كبير جدا واللي بينك وبينها ميثاق عظيم كما ذكر الله في كتابه وأوصى في عدة آيات الزوج بالإحسان إلى زوجته وبين حقها وبين طرق التعامل معها وفِي هذا أكبر دلالة على عظم حقها وأنها ليست مجرد سحابة تمر كما قال البعض
ثم انظر الى تلك الأحاديث النبوية التي لايسعني ذكرها وكلها حثت على التعامل مع الزوجه باللطف وان لها حق عظيم وإلا لما أوصى بها النبي صلى الله عليه وسلم وهو على فراش الموت
لاشك ان الوالدين لهم حق لكن لاأحد يقلل من شأن الزوجة وأنه متى ماطابت نفس الزوج منها أبدلها بغيرها او لو طالبت بحقها اعتبرها شيء إضافي في حياته ليست لها اي قيمة او ليس لها دخل في حياته

في علمك بالنسبة لي ما انظر للحرمة مثل كذا كون مثل ما هي بنت ناس انا عندي خوات وبكرة عندي بنات هذا شرف بنت وشرف ناس مراح ارضاء باسلوب التبديل او الشبع الى اخره من الترهاتـ،،، وحقها يأتيها كامل بدون نقصان ولا احد كامل،،، والمعاملة اعملها مثل امي الفرق انها زوجة.

للمعلوميتك فقط هي التي تقول خلاص انت ما تنفع لي يعني كانها هي تبغي تبدلني، والله ثم والله خلال فترة الخطبة اني احاول ابين لي حبي من طقم ألماس ومرة ذهب الى آخره بالرغم اني مضغوط لاكن اقول هذه زوجتي وتستحق .. ولا منة ولا فضل عليها .. الفضل والمنة لله عز وجل ،، في علمك والله اني اساعدها في غسيل صحون او تنظيف او طبخ إذا كنت متواجد.
قديم 24-03-2017, 11:39 PM
تحملتك كفاية
عضو نشيط جدا
تحملتك كفاية غير متصل  

سؤال : لماذا تزوجت الان ؟

الا ترى ان وقت زواجك جدا جدا جدا سيء

احد يتزوج انسانه ويتركها من 4 الفجر الى 10 بالليل لا وعروس بعد ؟

عزيزي صديقي زوجته موظفة ومكان وظيفتها بعيد وشرطت الوظيفة ووافق ماجرب الوضع ابد وبعد الزواج ماعجبه الوضع ولا تحمل وطلب اما تتنازلين عن شرطك او ننفصل

انت ماشرحت وضعك لها الا لسبب واحد فقط ان يكون حجة لك انك قد شرحت لها كل شي وماغشيتها

مع ان الواقع يقول ان لااحد يعمل صباحا ويدرس مساء ويتزوج وهو ليس مستعدا للزواج

وكثير عملوا بما كنت تعمل لكن مجتمعك تشوف انك الوحيد

اشتغلنا ببسطات نشتري كراتين برتقال ونبيعها عند المساجد وقت دراستنا في الجامعة
واشتغلنا في مطاعم وقت ماكانت الرواتب فيها ب 1500 ريال

واشتغلنا بشركات ودرسنا بس ماتزوجنا لانه مو وقته ولو تزوجنا بنظلم بنات الناس

راجع نفسك ولاتظلم بنت الناس
قديم 24-03-2017, 11:58 PM
VANITY
عضو نشيط جدا
VANITY غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فليكا مشاهدة المشاركة
ربي يزيدك عقل و انصاف .. دايما حُكمك منصف ..
مدرى الاخوات هنا اخذتهم العاطفه و مااستوعبوا الموضوع تمام
الاخ يقول انه اطلعها على كل ضروفه ووافقت بمل ارادتها ماحد جبرها ..
بعد مادفع وكلف على نفسه و مهر و زواج وبيت و مصاريف وثلاث اشهر بسس..
تجى الاخت تملل ..! وتنقض الوعد ..!
ماذا لو ان الزوج اللى نقض شروط زوجته هل راح يكون نفس الكلام هنا ؟!
نعم الزوجه لها حق و حقها لو رجعنا للشرع اخذته كااامل هنا وزياده اجل مصروفات
وطلعات كل اسبوع 500 فوق المصروف الاساسي و الاخ شقيان و تعبان و فوق هذا طلعات
وتتذمر من اتصال امه !!! و بتفرق بين الاخوان ..!!
حق الام اعطم حق بعد حق الله تعالى وقله عقل من الزوجه ان تقارن نفسها بامه
ماذا لو تزوج باخرى ؟!! وهذا حقه ايضا ^_^ مثل حقوقها اللى اخذتها
هل تمنعه من زوجته وتتذمر ان نزل لها ..!
ياخى الانسان يبحث عن راحته و انت ماقصرت ورايتك بيضاء و لا غشيتها
وهذى من اول الشهور بدات ترهقك ..!
الله يعينك و كون اكثر حزم ..
متى قال انها قارنت نفسها بامه؟! تذمرها كان من جعلها اخر الاولويات حسب كلامه.. ولا طرينا ان الام مالها حق او مساوية للزوجة.. بس ليش ربط العلاقة بين الزوجة وبين الام بهذه الندية انا ماني فاهمة ابدا شي جدا مختلف
اعطاء الام حقها لايعني التقصير بحق الزوجة.. وكون الزوج اعطى زوجته مايعني ابدا انه مقصر عن امه لمجرد انه اعطاها.. والتعدد قضية اخرى تماما والاخ مو لاقي وقت ولا جهد لزوجة واحدة عشان يتزوج ثانية
ياحبك لطاري التعدد 😂

اعتراضنا ياستي كان على نقطة الاخوة العاطلين وتحميل نفسه فوق طاقتها وان الزوجة لها حق برضو فقط فقط والحرمة ماصار لها 3 شهور عشان يحدد انها قاعدة تصرف بهبل اذا كان بهذا المعدل.. لين جينا للواقع مصرفها عادي اذا جمعتي المبلغ المذكور يطلع مصروف زوجة بالمتوسط على راتب متوسط مو شي خرافي.. موضوع صرفها اخونا بالله ماتصرف معاها ولا اعترض لحد الحين وموضوع الطلعات والخرجات البنت للحين عروس برضو مش شي خارق يافليكا.. معلومات الموضوع لاتزال ناقصة ما اظن انها بتنفجر فجاة وتقول ما اقدر
عموما جانب الاهل مجهول وقد تكون في مشاكل من جهتهم

مواقع النشر