ربة بيت (كسولة) - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 03-09-2006, 09:44 PM
شقرا السعودية
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية شقرا السعودية
شقرا السعودية غير متصل  
أختي مشغولة ايوه لازم تحلقي عمرك !!!

لاااااا انتي طلعتي شطورة بالمقارنة لحالتي ...

ايه وانتي الصادقة شغل البيت غثا وقرف لابد منه !!! بس مدري ليه هاليومين متشجعة
أقوم بالشغلات >>> الله يهديني على طوووول

أختي للولة مشوار ... الكبسة من أسهل الطبخات؟؟؟ والله تتكلمي جد ؟؟؟
<< أموت بالكبسة .. أجل أول طبخة رح أتعلمها..:14:
لا الشغالة ما تمد يدها بالطباخ ابد مستحيل أصلا ولا تنام عندنا بشقتنا تسوي شغل البيت بس..
والله يعين زوجة أخوك ويوفقها, حاسة فيها ...

اختي مشاعر باردة رح أحاول وأعمل بنصايحك ...

والله اني سعيدة بكل الردود اللي شجعتني ونبهتني لخطر الموفق اللي انا فيه
شكراااا للكل ...

التعديل الأخير تم بواسطة شقرا السعودية ; 03-09-2006 الساعة 09:46 PM
قديم 04-09-2006, 01:21 AM
جوفريز333
عضو دائم
جوفريز333 غير متصل  
انا كنت مثلك اول ما تغربت عن اهلي بسبب دراستي بس اعتمدت على نفسي غصب عني وصرت ادخل المطبخ واطبخ
وبعد فتره حبيت اني اطلع بشي مميز مثل اكله مميزه بلذتها فصرت ادخل المنتديات واشوف احلى والذ الاطبق من حلى وغيره .. وبعدين حبه حبه صرت اعرف كل صغيره وكبيره بالمطبخ .. اتفنن بالطبخ ولما تخرجت ورجعت لأهلي صرت اطبخ لهم ويموووتووون على طباخي ومن رجعتي صرت انا المسؤوله عن كل عزايم البيت ...
صدقيني راح تصيرين طباخــــه مـــــــاهرة .

التعديل الأخير تم بواسطة رقة ; 05-09-2006 الساعة 03:20 PM
قديم 04-09-2006, 01:45 AM
غلا 2005
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية غلا 2005
غلا 2005 غير متصل  
بصراحة حبيبتي لازم تتعلمين الطبخ و تطبخين لزوجك و ترتبين البيت ووتسوين فيه حركات

لآن مصيييييييييير زوجك يمل مستحيل حياته كلها من اكل أمه

طيب ورين راحت زوجته

ولو عزم زملاءه وش يقول لهم .. طبخ الوالدة

طيب فرضا الوالدة تعباااااااااااانة .. لا تقولي المطاعم تتطبخ ...

بس مو كل مرة تطلبون من المطاعم

صدقيني .. لازم تتعلمين

اشتري كتب طبخ و تدربي

ترى أنا تزوجت وانا صغييييييييييييييييييييييييييرة في المتوسط ( زوجوني بدري لآني يتيمة ) المهم ما كنت أعرف غير الشاهي و تزوجت ورحت بعيييييييييييييييد عن أمي .. و تعلمت طبخ الكبسة و طبخات شعبية و بصراحة كان زوجي الله يسامحه يجيب لي ضيوووووف عواائل كثيييييرة داخل الاسبوع وأنا أدرسسسسسسسسسسس ... طبعا هو ينحرج مهم لآنهم كثير يعزمونا و ييغى يثبت لهم أنه صار متزوج وخطيييييييير فكنت أطبخ لهم في البيييييييييت لحاااالي لا عندي لا شغالة ولا يحزنون

احيانا اخته ترحمني و تجي بدري علشان تساعدني .. وما كانت تقصر كانت تعلمني لآني كنت أطبخ في القدور الكبيييرة وما كنت أعرف المقادير ....

و تعلمت وكما قالوا الحياة أكبر جامعة

والحمد لله بعدها صرت أطبخ لحالي و بحرفية وكثييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييير من ضيوفي يمحدوا طبيخي ما شاء الله و يقولوا نفسك حلو ...

مهم انك تتعملي بروحك مو لازم تستني احد يعلمك ... اشتري كتب وطبقي وبسسسسسسسسسسسسسسس

أسفة إن كان كلامي قاسي ... بس رحمتك وصديقيني إذا زوجك سكت الحين مستحيل يسكت بعديييييييييين
قديم 04-09-2006, 01:49 AM
ديمو2006
قلب المنتدى النابض
ديمو2006 غير متصل  
اختي انا كنت في بيت اهلي (دلوعة الدلوعات) مافي شي اطلبه الا يجيبونه بس ماصرت مثلك اومثل بعض الاخوات انا بطبعي حرك واحب اسوي كل شي بنفسي من يوم اني صغيره والفضل لله ثم الوالده اللي عودتني على كذا ومن يوم خبرت نفسي وبينتا مايخلى من الخدامه ومع ذالك انا اللي ارتب غرفتي واغسل ملابسي ووبعد لما يكون عندنا عزيمه لازم تفنن بعض الطبخات اوالحلا عمري ماخبرت نفسي كسوله ولما يجينا ضيوف كانت امي تامرني اني ازين المعاميل والقهوه والشاي من يوم اني بصف السادس ابتدائي والحين انا متزوجه وبشهادة زوجي وكل من دخل بيتي وذاق طبخي انه لذيذ مره ومحد يصدق ان هذا طبخي من كثر ماهو لذيذ يحسبونه اكل الطباخ والكل يقولي ان بيتك مرتب ونظيف مع اني ماعندي شغاله 000 وان شاء الله ابربي بنتي على اللي ربتني عليه الوالده الله يخليها
قديم 04-09-2006, 02:45 AM
SKYGUARD
عضو دائم
SKYGUARD غير متصل  
السلاااااااااام
.. ضحكتيني مدري ليه وقلت لازم ارد لانو غصب عنك بتتعلمين الطبخ عاجلا ام آجلا اساليني انا لان زوجي كان يجيب كل شي من برا مايحب يتعبني الله يحفظه لي بس انا قلت لازم اذوفه من ايدي مع ان امي الله يخليها ماكانت تهتم انا نشتغل او نطبخ وكان الوالد الله يرحمه مدلعنا احنا البنات اكثر من الاولاد بس مره هاوشنا يوم الخميس امي علمته علينا لانو دخل المطبخ ولقاها تشتغل واحنا نايمين وهاوشنا الله يسامحه بس هاوشنا بحنيه من كثر الدلع<<====تقول قصة حياتها.............. ماخذه راحتي..
وانا لحالي تعلمت من صاحباتي في الكليه وكنت شاطره بالطبخ غير عن اخواتي كلهم بس لازم تتعلمي لانو صدقيني بيجي يوم ويطلب زوجك اكل من ايدك.
.انا عندي فكره تعلمي نوعين او ثلاثه من الشوربه او السمبوسه او حاولي كل يوم تصلحي طبق حلا من كتب الطبخ وانصحك بكتاب اطباق النخبه حلو ومقاديره تضبط من اول مره..عشان برمضان ان شاءالله تصير عليك صدقيني بينبسط زوجك ومنها تساعدي حماتك...اتمنى لك التوفيق
اختك نعناعه..

التعديل الأخير تم بواسطة رقة ; 05-09-2006 الساعة 03:22 PM
قديم 05-09-2006, 12:26 AM
لحن السعاده
قلم مبدع
 الصورة الرمزية لحن السعاده
لحن السعاده غير متصل  
الله يعينا على الطبخ بس هذا شئ اساسي اختي لازم تتعلمينه عاجلا
يعني مو بالمره اطبخ بس مافيه الا اني اتعلم عشانه والزوجه العاقله تبحث عن رضا زوجها
اجعلي الطبخ كهوايه لك تفنني في الديكور وفي التقديم راح تحبينه بعدين وبيكون شئ اساسي في حياتك

انا انصحك وانا مدري شو راح يصير لي
بس الله يعينك اختي وان شاء الله تبشرينا انك صرتي طباخه ماهره وتكتبين لنا طبخات بعد في المنتدى
الله يوفقك
قديم 05-09-2006, 05:58 AM
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية حائزة الأمل
حائزة الأمل غير متصل  
في السابق كانت حائزة اعظم منك ..والان لكم اكره حائزة الكسولة العديمة المسئولية وبعد تغربي للدراسة

بدأت حائزة تتغير وبعد مرض امي اصبحت سيدة المنزل لدرجة ان الميزانية لدي وامور المنزل على عاتقي بدوني لا

يتحرك المنزل..سبحان مغير الاحوال

اجبري نفسك ان تكوني في موضع مسئولية وطبقي من الوصفات في المنتدى..حاولي مرة ومرتان وفي النهاية

ستنجحي

اختك

حائزة
قديم 05-09-2006, 03:10 PM
للوله مشوار
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية للوله مشوار
للوله مشوار غير متصل  
اقول انا اطبخ مندي بالبر واصلح قهوه وشاي واقطع بطيخ وانظف مكان البر واصلح المبه حقت الجلسه وافرش الفراش واسولف واضحك ومبسوط حتى الحين صرت اطبخ انا وجارنا بالبر بقدر ضغط هذا وحنا رجال وشلون انتم يالحريم المشكله ان خطيبتي يا خوات ماتطب شي اسمه مطبخ ولاتكنس كل ما اسئل عنها يقولون نايمه ماتصحى الا العصر وربي تحيرت معها اخاف تكون بعد كسوله

والله مشلكه كبيره بس الله يهدي الجميع

عفوا :يرجى الابتعاد عن اللهجات المحلية قدر الامكان ..ولكم جزيل الشكر

التعديل الأخير تم بواسطة رقة ; 05-09-2006 الساعة 03:23 PM
قديم 06-09-2006, 02:09 AM
المترو
موقوف
 الصورة الرمزية المترو
المترو غير متصل  
بصراحه ماتعجبني البنت الكسوله ابد........
والله لو كانت ملكة جمال العالم........
بعدين مين البنت اللي مش مدلله في بيتها......الا من رحم ربي....
بالنسبه لي خواتي والله انهم عمرهم مايمدوا ايدهم على شي بس امي من يصير عمرهم 16 سنه
تبدأ شوي شوي ادخلهم على المطبخ رغم وجود الخدامه!!!!!
وبعدها بسنتين والا ثلاثه تكون البنت اخذت دوره كامله قبل الزواج
قديم 12-09-2006, 04:06 PM
شقرا السعودية
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية شقرا السعودية
شقرا السعودية غير متصل  
شكراااا للكل على المرور والنصيحة

وأحب أخبركم بآخر التطورات..

أختكم شقراء السعودية أتخذت قرار صارم ومصممة عليه

الا وهوه أنها بتقوم بكل واجباتها المنزلية وأولها الطباخ !!!

وأول خطوة سويتها شريت لي كم كتاب طبخ, الا كتاب ابلة نزيرة ما لقيته للأسف ..

وشريت لي صحون حلوة وقدور وطناجر وكوب وملاعق وكل اللي احتاجه بالمطبخ >>> عشان اتشجع

وابشركم عرفت اسوي الشاي والقهوة وزوجي هوه اللي علمني بعد اصرار مني

<<< شفتو قوة الأرادة اللي عندي ؟؟ قولو ماشاالله

كل هذا عشان زوجي حبيبي والله انه يستاهل اني اخدمه بعيوني ورد له ولو شوي من اللي يسويه لي...

أما التنظيف والغسيل والكناس وغيره بسويه بس قدام زوجي شويه وبعد ما يطلع بخلي الشغالة تشوف شغلها ايش رايكم؟؟ فكرة حلوة صح؟؟

وأخيرااا اشكر كل الأعضاء على تفاعلهم معي ..

عفوا :يرجى الابتعاد عن اللهجات المحلية قدر الامكان ..ولكم جزيل الشكر

التعديل الأخير تم بواسطة رقة ; 12-09-2006 الساعة 04:35 PM

مواقع النشر