بعد تفكير لثلاثة اشهر ... أنوي تطليقها - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 11-05-2008, 01:08 PM
عطر الزمان
عضو نشيط جدا
عطر الزمان غير متصل  
أتأسف عن الاطاله فلقد انتزهت الفرصة للدخول إلى المنتدى وكم افرحني تفاعلكم للخير ادامكم الله

سأرد على الجميع

اختي ام الطاحوس
ذكرتي التالي
اقتباس:
ومهم جدا ً تسأل نفسك هالسؤال وانت في أفضل أوضاعك النفسيه والجسديه :

هل فعلا ً ودك تنهي حياتك معاها؟؟

هل حياتك راح تكون مريحه بدونها ؟؟

إذا كانت أجوبتك (نعم) ... فإعلم أخي بارك الله فيك ان هذا هو ما يسمى بالطلاق الناجح ...
صدقيني لو كنت افكر في انهاء حياتي لما انتظر سنتين وانا احاول بكل الوسائل ان اصلح الحال ولكنها الحياة المريرة لم تدع لي مجال للتفكير غير انهائها فلقد يأست من حالها

اختي في الله mona777

جزيتي خير على الدعاء اسأل الله ان يكتب لكي الاجر

اخي في الله عطر الليل*

أنا الان اطبق هذه السياسة لعل الله ان يكتب من وراءها الخير والصلاح

أختي في الله مبروكة

لقد حاولت معرفه جميع ضروف عملها والامانة انها لا تخفي عني اي شي مما يحصل معها اثناء العمل بل بالعكس توجد أمور كثيرة من تقارير وغيرها اقوم بمساعدتها من طباعة وتنسيق وغيره ... وهي محبه جدا لعملها لدرجة النجاح فيه اسأل الله التوفيق لها فأنا لا اكرهها ولكني اكره حياتها التعيسة

أختي في الله فوفو

اشكرك على رأيك ولكني وبدون مبالغة لو اتبعت هذه السياسة لقضيت الكثير من الوقت ما بين منزلي ومنزل عائلتها ... فالمشاكل معها لا تنتهي وان انتهت فبسبب انني انا من انهيها واغض الطرق كثيرا

اختي في الله ترانيم ورديه

بإذن الله كلي اصرار على عدم استخدام مبدأ الضرب ابدا واسأل الله لها الهداية والصلاح

اختي في الله اميرات

جزيتي خير ولقد اتضح قصدك بشكل جلي والعذر عن الفهم الخطأ في السابق

اختي ملاك لكل زمن

لا اقول سوى كلمة واحد ((وضعتي يدك على الجرح)) فكلانا ينظر من منظار واحد
نعم احبها ... ولكني احب الرراحة في حياتي ايضا ... فكلاهما خيار مر .. الاستمرار والطلاق والله ثم والله كم اتمنى ان ارزق ببنت او ولد فأنا في امس الحاجة لطفل يملي علي دنيتي

اخيتي روح الطير

كم حاولت اقناعها بأن هذا العمل متعب ويجب ان تعيدي النظر فيه ... ولكني لا اريد ان احطم احلامها .. واقتنعنا اخيرا بأكمال دراستها لتصبح اقل احتكاكا بالحالات المرضية لديها وتعمل بمجال لايكون الاحتكاك المباشر مع الحالات ولكن هي تحب هذا العمل وتعشقه لدرجة تشعر بأن لديها رساله وانا بكل صراحة لا امانع من ان تؤدي رسالتها ولكن ليس على حساب بيتها

اشكركم على تجاوبكم وانا تحت رهنكم في اي سؤال يطرح
قديم 11-05-2008, 01:39 PM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
لا تقولي قوي شخصية وهي متجرأه عليه

يا أخي زوجتك عارفه انك مهما تهجرها ستعود اليها

يعني عارفه انه فيك نقطة ضعف , فعليك بطناشها

ولا تعبرها نهائيا ..
فافسحوا الطريق للنساء، يدرنَ رحاها ، و اذهبوا و خذوا المجامر والمكاحل يا نساء بعمائم و لحى .
قديم 11-05-2008, 01:54 PM
بسمات الروح
عضو متألق
 الصورة الرمزية بسمات الروح
بسمات الروح غير متصل  
احس انها مصابه بمرض السادية

بمعنى انها لا تحصل على لذتها الا بخلق المشاكل ورؤية النكد عل وجهك

احسها تحتاج اعادة تاهيل حياتها النفسية داخل محيط الحياة الزوجية

اعاني من بعض تصرفاتها مع زوجي والله الشاهد انه مثلك صابر

بس انا هالحالة جاتني من 3 شهور

الله يعينك ويصبرك

ويهديها وينور بصيرتها

تعاطفت معاك جدا
قديم 11-05-2008, 01:56 PM
عطر الزمان
عضو نشيط جدا
عطر الزمان غير متصل  
اخي جمر شكرا على الرد

ولكني والله لا اود ان اعاملها معامله سيئة (( امساك بمعروف او تسريح بإحسان ))

ليس لاني احاول تهدئه الامر انني لست حازما

بل بالعكس حصل وان هجرتها 3 اشهر متتاليه ... لكن توجد مشكلة في شخصيتها

بمجرد ان اسامحها تنسى كل شي حتى المشكلة نفسها

تحياتي لك عزيزي جمر
قديم 11-05-2008, 02:08 PM
إنسان ثاني
عضو نشيط
إنسان ثاني غير متصل  
شف أخوي
الحياة الزوجية اذا مافيه استقرار ليه تستمر خصوصاً مافيه أولاد
عشان كذا اسمع هالراي :
إن كان الأمر كما قلت فودها لأهلها ولا ترد عليها بأي وسيلة اتصال لو ترسل لك ألف رسالة مهما حاولت
طنش وبين لها إنك مستغني وإن حصل إنك تسافر توسع صدرك وتوصل لها الخبر إنك مبسوط صدقني بتتأدب

وذا اتصل عليك أهلها فلا تتكلم الا مع رجل ثقة منهم ووضح له المشكلة وقل إني بس بخليها تعرف الحدود عشان مايخرب عليك الطريقة .

بعدين اذا رجعتها ورها وجه غير الوجه الي كنت توريها قبل يعني احرمها من بعض الأشياء الزايدة فترة بسيطة إن شاء الله وبتتعود على الوضع الجديد بعدين أنت اذا شفتها تعدلت رجع لها الأشياء ذي .

لأنها هي تشوف إنها تمادى وأنت تكرمها يعني مافيه رادع .

أسأل الله أن يصلح لك زوجتك ويجمع بينكم بخير
قديم 11-05-2008, 02:13 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
أخوي صدقني السبب الرئيسي هو العمل

صارحها ياخوي و حطها أمام الأمر الواقع

و عليك بقيام الليل و الدعاء ، أنا أحس نفسيتي تهدأ يوم أكون قريبة من ربنا

و يوم أقصر في الواجبات ، تجيني مشاكل مع زوجي

الله يوفقكم يارب

و على فكرة العين حق كذلك ، أحيانا مايكون فيه شئ بيني و بينزوجي و فجأة أحس بالضيق

و لإني الحمد لله ناجحة في حياتي المهنية و دراستي فزوجي يقرأ علي و يقول كانت فيك عين قوية

و بعدها أشعر بالراحة و الحمد لله زوجي يعرف كيف يرقي الإنسان و هذه أكبر نعمة عندي و الله يديمها لي يارب

و إنت زوجتك ناجحة ماشاء الله في عملها ، فلا تستبعد الأمر هذا
قديم 11-05-2008, 02:15 PM
خبير الأعشاب
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية خبير الأعشاب
خبير الأعشاب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدام عبدالله مشاهدة المشاركة
تأثرت لمشكلتك جدا... ليش لسبب الا لأني اعتقدت و بصراحة أني منذ فترة طويلة كتت تقريبا مثل زوجتك...
كنت متأكدة من حب زوجي ليه..و ((شايفة نفسي عليه)))..و هو بالضبط مثلك كان قوي شخصية و لكن لا يحب ان يستخدم الحزم..وفي كل مرة يسامحني.. بالعكس كان يقولي انا ما اقدر ازعل منك..و تماديت معاه كثير و نكدت عليه حياته..حتى موضوع الاتصالات كنت مثل زوجتك...
تدري انا توقعت ان زوجي كاتب الموضوع و كاتب انه متزوج من سنتين فقط((تمويه)) بس حنا صار لنا 8 سنوات...
و عندنا بنت وولد..

الخلاصة اخوي لا تستغرب من الاقتراح الي بقولك..
طلقها...
صدقني انا ما فقت من الغيبوبة الي عشت فيها الا يوم سمعت كلمة انت طالق.....
و طلعت من البيت و قلت في نفسي خليني اعاقبه و اعرفه وش معنى طالق((شين و قوي عين))
و تدخلو اهلي بالموضوع..
و لسى كنت اعاند.. على بالي انه متندم و لسى عندي الامان!!!...
باختصار لييييين شفته بايع صدق و قالي انت بطريق و انا بطريق..
ارخيت الحبل.... ضاق صدري مرة و حسيت اني خسرت شخص كان يحبني و يحن علي كزوج و اب و اخ و كل شي..
طبعا الطلاق خلاني استوعب حياتي كيف كانت ماشية ..
و الحمد لله زوجي تحملني و لا زال.. و قالي انه كان مستحيل انه يتخلى عني بس كان درس لازم يعطيني اياه..
صدقني اخوي ..حنا الحريم في الحب ما ننعطى وجه..
الحب فقط..و ليس المال و الاولاد..حب الزوج فقط هو ما يحسس الزوجة بالامان من زوجها.. أمان ممكن ان يصل مع بعضهن(مثلي) لدرجة التمادي و الاستهتار ...و كأن الزوج فقط لخدمتها و انه حياته مسخرة لأجلها..
انت تفكر بالطلاق... وانا اقترح عليك التطليق بنية ارجاعها بدون اخبارها.. و بذلك لن تخسر شي...
على فكرة .. انا كنت كل مشكلة صغيرة اقوله طللللقني...
الحين افكر تفكير.. قبل لاازعل ..هل الشي هذا يزعل و الا ما يحتاج ازعل؟؟
و اذا زعلت ما صرت ادق عليه..
و احاول أأجل النقاش لبكرة...بكرة يصير كل شي برد انتهي ..
و انسى..
الطلاق صار بعد سنتين من الزواج قبل الاولاد..
و الحين لنا 8 سنوات متزوجين..
يعني 6 سنوات بعد الطلاق .. تغيرت للأفضل جدا و الحمد لله جبت ولد و بنت خلال الست سنوات..
و الحين اقول ما ادري وشلون كان صابر علي وش حاده على ذيك الحياة..

حبيت اشكرك علي صراحتك ..وان شاء الله يكون فيها العظه والعبره لزوجات المستهترات ...بالحياة الزوجيه
قديم 11-05-2008, 02:38 PM
sweet2244
عضو متألق
 الصورة الرمزية sweet2244
sweet2244 غير متصل  
اخي الفاضل00
اولا عليك بالدعاء بان الله يصلح حالكم والاستخاره مليا في موضوع الطلاق
ثانيا لابد ان تكلم اهلها قبل الطلاق وتشرح لهم الوضع وتقول بانك تعبت منها ومن تصرفاتها وتنوي طلاقها
ثالثا صدقيني اخي الفاضل ان مجال عملها له جانب كبير المشاكل فاالاخصائي الاجتماعي او المستشار الاسري من واقع تجربه احدثك نفسيته تكون تعبانه باستمرار وتعرض عليه مشاكل ويشك بقرب حدوثها في بيته وهذا مايجعله في توتر انا لاابرر تصرفاتها ابدا لكن اعطيك سبب قوي لها
الطلاق من انجح الحلول في التاديب لان بعض الحريم لاتتادب الا به ولاينفع معها الا بعد ان تحس انها فقدت حياتها واستقرارها تعود بعد فتره لرشدها لكن اياك ان تطلقها اليوم وترجع لها غدا لابد ان تشعر بانك لم تعد تهتم بها ويمكن حدوث هذا دون طلاق فقد تشويش بانك ستكونين طالق او تشويش بانك خطبت وتنوي ازواج

فربما تعود ولكن قبل ان تعود تملي عليها امام اهلها شروطك لتعلم انها القاضيه اذا تكررت

اسأل الله العلي القدير لك الصلاح والذريه الصالحه والتوفيق بينكم لان ابغض الحلال عند الله الطلاق
قديم 11-05-2008, 02:43 PM
عطر الزمان
عضو نشيط جدا
عطر الزمان غير متصل  
اختي دمعات الروح
اسأل الله ان يظلكم بظل السعادة انتي وزوجك وان يبعد عنك وساوس الشيطان انه على ذل قدير وان يحتسب اجر زوجكي لصبرة بوافر من الرزق والفسحة انه على ذلك قددير وبالاجابة جدير

اخي انسان ثاني
انا فعلا اتخذ هذا الطريق هذه المره ... كم حاولت وتحاول ولكني اصدها ... فليس امامي غير هذه الطريقه لعلها تنجح ... اعترف بأنني دللتها ولكني والله ما دللتها إلا لاني احببتها ولاني رسمتها شريكة الحياة ... والله قد اكون في نظر الكثيرين مغفلا ولكن كنت لا ارى إلا سعادتها فهي وبكل امانه بالرغم من اختلاق المشاكل ربه منزل بارعة ولم تقصر في حق من حقوقي المنزلية ابدا وقد يكون هذا سبب تحملي لها فأنا اشعر بأن بذرات من الصلاح موجودة ... فقط يعيبها كثرت مشاكلها وعدم احترامها في حالة وجود مشكلة

اختي روح الطير
قد نبهتني لشي لم اجعل له حسبانا .... فوالله ولا ازكيها لانها زوجتي ولكن دائما ما ينصب المديح والثناء عليها وعلى اتقانها لتخصصها ... اسأل الله رب العرش الكريم أن يبعد عنها كل عين وان يحرسها ليل نهار بعينه التي لا تنام انه على ذلك قدير
قديم 11-05-2008, 02:47 PM
عطر الزمان
عضو نشيط جدا
عطر الزمان غير متصل  
اخي sweet2244

كل الشكر على مداخلتك ونصحك .... وبإذن الله ساجل نصحك صوب عيني ان لم يتبدل الحال وسأعلم اهلها قبل ان اخطو تلك الخطوة واتمنى من الله ان يهديها ويصلح حالها وان لا تجبرني على ابغض الحلال
موضوع مغلق

مواقع النشر