هل تتركين زوجك اذا تزوج عليك ؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 16-07-2014, 04:33 AM
زهرة الجاردينيا
عضو مثالي
زهرة الجاردينيا غير متصل  
رد : هل تتركين زوجك اذا تزوج عيك ؟

اتركه،،،،،،
قديم 16-07-2014, 04:37 AM
زهرة الجاردينيا
عضو مثالي
زهرة الجاردينيا غير متصل  

هههههههع انا استغرب من اللي يستغرب من غيرة المرأه..ترا شعورها اذا تزوج زوجها عليها نفس شعور الرجل لو يمسك زوجته ع علاقه بغيره ..غيره جنونيه ممكن يصير اي شي بعدها،،حتى لو كان هذا حلال وذلك حرام بس وقعه ع النفس واحد لذلك لاتستغرب ابداً
قديم 16-07-2014, 04:38 AM
AMG2000
طبيب الأمراض الداخلية والعصبية
AMG2000 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندى_1406 مشاهدة المشاركة
بعض الحريم تفكر انه اذا زوجي تزوج علي وهنت عليه يجرحني ويكسر قلبي معناته هو مايحبني وعلى كذه أتركه ليش أعيش معاه مثل مالقى له غيري الله معاه
مع أنه هذه الفكره غلط الا أني اتبناها وبقوة وزوجي مره تناقشنا كمان بمزح وكانت ردة فعلي مشابهه لردة فعل زوجتك
اها .. اعجبني ردك والله ومنطقي وعقلاني جدا .. يعني انتي تقولين ان الفكرة غلط من المرأة بطريقة التفكير السلبيه ولكن هذا الي يصير لان المرأة عاطفتها اقوى من عقلها !
ومع ان الفكرة غلط تتبنينها وتدافعين عنها بعد !

ياقوتكم يابنات حواء !
انا عندي كتاب بي دي اف بالانجليزي اسمه the female brain او ( عقل المرأة )قمت بتنزيله على الاب توب عشان اقراه مع مجموع كتاب ثانيه ومع انه علمي بحت لكن عجبني في محتواه لاني تصفحته بسرعه وفعلا فيه فروق تشريحية وعلمية كبيرة بين دماغ الرجل والمرأة ويمكن هذا يكون احد الاسباب انه مهما كان الزوجة ماراح توافق على زوجها انه يتزوج عليها لان في منطقة في دماغها تختلف عن دماغ الرجل !
هذه هي القوة ولابلاش .. ياحليل الازواج بس .. اعتراف قوي ان التفكير بالانفصال بسبب الزواج من اخرى غلط لكن مع انه غلط نحن كنساء نتبناه وندافع عن حقنا بالانفصال لو فكرتم تتزوجون على زوجاتكم
وقد اعذر من انذر !
قديم 16-07-2014, 04:42 AM
AMG2000
AMG2000 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني مشاهدة المشاركة
كلام ينقال
و الواقع الندرة القليلة من تتركه.
ليس حبا كثير منهن تبقى.بل صعب تترك بيتها و استقلاليتها بعد عشرة العمر
على الاقل تستمر بالاستفادة المادية و السكن المجاني و غيرها من الفوائد
خصوصا في بيئة صعب فيه تنقلات المراة
يعطيك العافيه .. يعني مو كل الزوجات بتترك زوجها لاتزوج عليها ولو زعلت كم يوم وفي الاخير بترجع عشان عيالها مهما بالغت ومهما قالت .. !
يعني تستفيد منه ماديا بعدما تزوج عليها وتعيش عشان عيالها طيب والفوائد الباقية ؟
خلاص تنسى علاقتها وعاطفتها وحبها مع زوجها ولاتبقى معه ولا على حسب الظروف ؟
قديم 16-07-2014, 04:45 AM
AMG2000
AMG2000 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة املي في الله مشاهدة المشاركة
كنت اقول ما راح اتركه وبضل في بيتي ومع اولادي
بس بعد ما جربت نار الغيره والقهر
لا والله ان اتركه واحقره وما كأن الله خلقه حتى لو ضليت على ذمته
اقصى درجات احتمالي اني ارضى فيه كأب لاولادي فقط
ياساتر استر ..! نار الغيرة والقهر واتركه واحقره وماكأن الله خلقه عشان تزوج عليك !
مابقي غير القتل او التشريح بالساطور لان في زوجات قاموا بهالفعل مع ازواجهم .. !
قديم 16-07-2014, 04:48 AM
AMG2000
AMG2000 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جُذَيْلُها المُحَكَّك مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ,,

رغم أن الأسئلة موجهة للنساء , لكن سأطرح لك رأيا عله يفيدك ..

فتحت على نفسك بابا كنت في غنىً عنه ,, لأنك تعلم أنه رُبما وصل موضوع نقاشك خارج بيتك

المرأة عموما لا تحب المزح والجد في الكلام عن الزوجة الثانية من زوجها , وإذا أردت أن تُثير غيرتها مرة أخرى أثره في أي شيء لا يخص الزواج من امرأة ثانية , لأن المرأة تًسامح لكن لا تنسى ..

موضوع الزواج من ثانية , تؤثر فيه مؤثرات عدة , فمن عندها أولاد تكون ردة فعلها أو قرارها يختلف عن التي لا ولد لها , والتي قد تكون تطلقت مرة أو مرتين تختلف ردة فعلها وقرارها عن التي يكون أول زواج لها , فالآن مُجرد كلام لا يؤخذ به أمام الواقع الذي يفرض عليها أن تتخذ فيه قرارا ..

حفظك الرحمن ..
هلا ابو رعد .. الموضوع للجميع للنقاش وشكرا على مشاركتك الرائعة
مع اني توجهت باسئلتي للنساء حيث اني حبيت استطلع رأيهم بالموضوع .. وكانت النتيجة قاتلة !
فهمت عليك .. يعني هالموضوع نقفل عليه بالمفتاح ونرمي المفتاح من الشباك بالشارع وننسى المفتاح !
قديم 16-07-2014, 04:53 AM
AMG2000
AMG2000 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس1212 مشاهدة المشاركة
انا زوجي في بداية زواجنا قال لي لو تزوجت راح ترضي قلت له راح ارضى بس اهم حاجة انك ماطلقني لكن بعد مرور عشرة سنوات سالني راح ترضي اذا تزوجت قلت لا ماراح ارضى وراح اطلب الطلاق طبعا زوجي تعجب من تغير موقفي وسبب تغير راي هو اني احببت زوجي اكثر وتعلقت به بسبب العشرة واصبحت اغار عليه اكثر
ماشاء الله تبارك الله .. الله يديم عليكم المحبة والمودة والالفة والتفاهم .. جملتك الاخيرة كانت المفتاح الضايع الي اي زوج يبي يسمعه من زوجته اذا تكلم معها عن موضوع الزواج او التعدد راح تكون اجابة تخليه ينسى الموضوع اساسا اذا لقي زوجة فاهمه مثلك تعرف تناقش وتبين مشاعرها وبصراحة بدون ماتقول خلاص لاتتكلم في الموضوع واسكت ولاعاد تجيب هالسالفة .. كان الواحد بيرتكب جريمة !
قديم 16-07-2014, 04:56 AM
عاشقة القهوة
قلم مبدع
 الصورة الرمزية عاشقة القهوة
عاشقة القهوة غير متصل  

غريبيين غريبيين الرجال

كل شي مغلطين فيه الحريم << حتى في احاسيسهم و مشاعرهم احسن لهم ما يحسون

انت اللي تقول يعدد اصلآ ايش اللي جبره ع التعدد و فتح بيتين و ومحاسب على العدل و كل هالأمور <<< لو بيده يطلق و يتزوج غيرها <<< في غآلب اللي اشوفهم عشان ما اعمم

ترى بس عشانها شايله عياله و هو مستمتع مع الثانيه و لآ بيقرف الثانيه بعياله و لآ يبغى يشتت عياله

<<< و الغالب الحرمه تعيش عشان عيالها
قديم 16-07-2014, 04:56 AM
AMG2000
AMG2000 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جروح..! مشاهدة المشاركة
زوجتك تحبك حيل
وتفضل تبتعد عنك ولا تشاركها فيك زوجة اخرى
وجهه نظرها حلوه بغض النظر عن الشرع
تفضل تحتفظ بذكريات جميلة قبل ماتتشوه حياتكم بضره لها
الله يوفقكم
تحبني حيل طيب ممتاز .. ومن حبها حيل تبتعد عني عشانها هي مو عشاني انا لانها ماتتحمل نفسها هي احد يشاركها لكن ماتبي تبتعد عشاني انا وعشان تحتفظ بذكريات جميلة قبل ماتتشوه الحياة بالتعدد على قولك ..!
نظرة نرجسية بحتة في الموضوع من الطرف الاخر !
هل الحب نرجسية ؟

شكرا لك
قديم 16-07-2014, 05:04 AM
AMG2000
AMG2000 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الجاردينيا مشاهدة المشاركة
هههههههع انا استغرب من اللي يستغرب من غيرة المرأه..ترا شعورها اذا تزوج زوجها عليها نفس شعور الرجل لو يمسك زوجته ع علاقه بغيره ..غيره جنونيه ممكن يصير اي شي بعدها،،حتى لو كان هذا حلال وذلك حرام بس وقعه ع النفس واحد لذلك لاتستغرب ابداً
مو مستغرب وذكرت هالمقارنة في كلامي لكن فيه فرق جوهري بالموضوع .. الزوج لو يمسك زوجته ع علاقة بغيره فهذه خيانه وليس لها معنى اخر لافي الدين الاسلامي ولاحتى اليهودي ولا المسيحي او غيره وذلك ان الزواج رباط وعلاقة متبادلة بين طرفين وحين تخرج الزوجة من هالعلاقة وترتبط بشخص اخر تكون هنا ارتكبت خطأ كبيرا وفي جميع الحالات لن تستطيع الزوجة ان حدث هذا الامر ان تخبر زوجها وتقول له تراني بكون ع علاقة مع فلان او انا رايحة عند فلان او احب فلان لانها تعرف ان هذا راح يدمر كل شيء ولايوجد مايبرر خروج الزوجة عن علاقتها بزوجها الى شخص اخر غير كلمة ( خيانة ) .. لكن الزوج لو اراد الزواج بأخرى ففي ديننا الاسلامي هذا الشيء مباح واكيد هناك حكم من ذلك .. طبعا حتى لو كان هالشيء غير مقبول من جميع النساء ولكن لماذا تتمسك المرأة بالدين واذا جاء الموضوع عند الزواج والتعدد رمت بالسجادة وشرشف الصلاة ومسكت لها ساطور وعلي وعلى اعدائي ؟
موضوع مغلق

مواقع النشر