تغيرت معاملة زوجتي للاسوا ..(معدل ) - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 18-01-2013, 11:44 PM
..Venus
عضو دائم
..Venus غير متصل  
رد : إستشاره لعدمتكم

عذراً من البعض هنا
مالفائده من شحن الرجل على زوجته بهذه الطريقة (ضعيف شخصية انت مهدد ... !!)
اللي صار صار وانتهى الموضوع

اقتباس:
فيه غيرك كثير يبوني طلقني وشف وتتلفض علي تقول يافقير يامتخلف الله يأخذك عني الله يريحني منك ياجعلك للمرض الله يبلاك في نفسك الله يسامح ابوي الي مدحك لي أنا غلطانه الي وافقت وكثير غير كذا
هذا الكلام ماجا من فراغ اما السبب منك او انه تراكم وضغوطات على نفسيتها. اجلس معها واسألها بالضبط عن الشي اللي مضايقها.
اذا كان مايضايقها الطلبات اللي ذكرتها لك تستطيع مناقشتها بكل هدوء

بالنسبة لهذه النقاط/

اقتباس:
هي النقاط التي تريدها
1/أسمح لها بتخفيف الحجاب كالقفزين
2/لبس النقاب
3/نزولها لسوق وحدها
4/وضيفتها بالبنك و الداخليه والخارجيه فأنا رافض إلا التدريس فقط
5/سفر للبعثه والسياحه خارج البلاد
6/ذهابها لأسواق التي تكثر فيها الفتن المجمعات الكبيره
7/لبس الضيق والقصير في الزوجات والمناسبات
وغيرها كثير
1و2 القفاز والنقاب مسائل خلافية لايحق لك فرضها على زوجتك
الحجاب معروف وهو تغطية الرأس

3- 90% من الاسواق كلها نساء ايش حكمتك بالضبط
4- ممكن توضح في اي بلد انت
5 و 7 - هذه بالاتفاق والحوار بينكم. وبالنسبة للسياحة خارج البلاد اذا كانت ميزانيتك تسمح ليش لا!
6- هل يوجد اسواق تكثر بها الفتن واسواق لا ؟

تذكر دائما انك تزوجت زوجه وشريكة حياة
قديم 19-01-2013, 12:48 AM
أمل@
عضو مميز
أمل@ غير متصل  

VENUS
مسألة لبس القفازات من حقه يمنعها..كيفه غيور عليها
ولبس الضيق في المناسبات هم يحق له..زوجها ولها الطاعة

ماعلقتي على كلامها الجارح له؟!

أخي الكريم أنصحك بعدم الطلاق..خصوصاً أن بينكم أطفال أخذوا قلبك
فكر في مصيرهم بعد الطلاق؟!

كل مشكلة ولها حال..وزوجتك يبيلها تأديب منك ومن أهلها
من رأيي تكلم أبوها ولا أخوها..يكون حكم بينكم
قديم 19-01-2013, 01:12 AM
"غزلان"
موقوف
"غزلان" غير متصل  

الله يعين الانثى عندنا سواء ظالمة او مظلومة ..!
الكل ضدها و الكل مويد لتاديبها و الكل يحط المجهر على تصرفاتها ( رجال و نساء خاصة )..!

سبحان الله لو كانت الشاكية زوجة و ياكثرهم ..
ينقلب الوضع و تنقلب التوجيهات .و تصير المظلومة ظالمة و الظالم مسكين زوجتة مب ذكية عشان كذا ظلمها
لانها ما تعرف تتعامل معه يعنى هي غلطانة ،.!
قديم 19-01-2013, 01:17 AM
..Venus
عضو دائم
..Venus غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل@ مشاهدة المشاركة
VENUS
مسألة لبس القفازات من حقه يمنعها..كيفه غيور عليها
ولبس الضيق في المناسبات هم يحق له..زوجها ولها الطاعة

ماعلقتي على كلامها الجارح له؟!
انا مادخلت في موضوع الغيرة انا تكلمت بشكل عام وقلت هاذي مسائل خلافية
وعلى كلامها انا قلت انو لازم يبحث عن السبب
وعلى فكرة انا رجل
قديم 19-01-2013, 01:29 AM
مواطن غيور
عضو جديد
مواطن غيور غير متصل  

أمين / VENUS/امل/ غزلان
أشكركم على مروركم وتعليقكم..
بالنسبه للقفازات والنقاب قول فيه خلاف الرسول صلى الله عليه وسلم يقول المرأه كلها عوره إلا وجهها في الصلاه عند المحارم فقط
يعني جميع ما يظهر للأجنبي أقصد غير المحرم عوره...
بالنسبه قول السوق أغلبه نساء طيب ما أختلفنا لكن الباعه رجال وبعض المحلات إذا صارة المرأه لحالها فالمحل ربما الشيطان يدخل بينهما
وبعض الباعه يتجمل وبعضهم جميل والمرأه كالرجل تنفتن بالجمال او بالأسلوب مثلاً عندك محل مشهور للعطورات بكارفور شوفي الباعه الي فيه وشوف جمالهم ولبسهم كيف بعضهم كأنه بنت بجماله
السفر خارج البلاد أنا بنفسي أنفتن ما أبي افتن نفسي بالنساء معروف العري خارج البلاد ..
نعم فيه أسواق بالرياض كأنك خارج المملكة

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 19-01-2013 الساعة 10:32 AM
قديم 19-01-2013, 02:29 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  

يا اخوان ويا اخوات الرجل جاي وطرح موضوعه يبغى حل لمشكلته مايبغى نناقشة في حجاب زوجته او نقول هذا يجوز او مايجوز بعدين مو معقوله انها عقب 6 سنوات زواج جاية تنفجر في زوجها علشان طريقة الحجاب اللي فارضها عليها وبعدين هاذي زوجته في عصمته ورعيته وهو مسؤل عنها وجزاه الله خير انه حريص على حجابها وعليها وبيض الله وجهه وكثر الله من امثاله كلكم رجال ونساء نروح للأسواق وشايفين البلاوي والمصايب اللي فيها إلا مارحم الله

نقطة اخيرة للأخ مواطن غيور لا تجعل الطلاق حل لمشكلتك لأن هذا اسمه هروب من المشكلة وعدم المواجهة والمصارحة وانهاء مابينك وبينها في غموض يعني إنك تكون قضيت على مستقبل اطفالك وحتى زوجتك تعتبر ظلمتها اذا قررت انك تطلق بدون ماتعرف ايش السبب والدوافع لتصرفاتها معاك بتلك الطريقة

اخي الفاضل احتمال كبير جدا إ كلامها لك وتلفظها عليك تقصد به استفزازك إما من اجل ان تفقد اعصابك وتمد ايدك عليها ومن ثم تروح لأهلها شاكية باكية وحاطة الحق عليك وإما انها تريدك ان تغضب وترمي عليها الطلاق هي عندها مشكلة وفيه شئ مغيرها عليك ومخليها تعاملك بالطريقة هاذي واخشى ما اخشى انها علمت بطريقة زواجها منك وان ابوها هو اللي عرضها عليك تأكد يا اخي من هالكلام يجوز ان اخوك قال لأحد والطرف الثاني وصل لها السالفة او حتى ابوها قال لها لو عن طريق المزاح والبنت حطت في خاطرها يمكن إن الكلام اكبر من كذا بكثير امسك زوجتك وصارحها واسئلها وش سبب تغيرها عليك وليش تعاملك بهذا الأسلوب بتلاقي منها لو رؤس اقلام للي هي تعاني منه انت ناقشها بالموضوع وشوف ايش تقول لك راح تتضح لك الرؤية اكثر واكثر السر عند زوجتك وبحكمتك وهدوئك وعقليتك المتزنه راح تخليها تتكلم باللي في قلبها خصوصا لو ذكرتها باجمل الأيام اللي قضيتوها مع بعض والذكريات الجميلة اللي بينكم يا اخي
انت تعال لزوجتك من الباب العاطفي الباب اللي تعرف انه من السهل الدخول عليها منه زوجتك وعشرة 6 سنوات لابد انك تعرف نقاط ضعفها وقوتها الحين اطرق الباب اللي مفتاحه في يدك وستجد الإجابة منها على كل اللي في خاطرك لاكن بهدوء وحكمة ولا انصحك بالتفكير مجرد التفكير في طلاقها ولا تخرب بيتك وتشتت شمل اسرتك علشان تحل المشكلة الطلاق ليس بحل لأن مشكلتك بسيطة بإذن الله وبتلاقي لها حل لو وجدت السبب في تغيرها عليك راح تلاقي الحلول اللي تريحك انت وزوجتك
وربنا ينور بصيرتك لكل مافيه خير لك ولأهل بيتك .
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 19-01-2013, 03:10 AM
Falhung
عضو مثالي
Falhung غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ..Venus مشاهدة المشاركة
عذراً من البعض هنا
مالفائده من شحن الرجل على زوجته بهذه الطريقة (ضعيف شخصية انت مهدد ... !!)
اللي صار صار وانتهى الموضوع

علشان تتخيلي الوضع زين" ،،،، يجيء ولدك ولا أخوي الصغير أو صديقتك ويقول لك هالكلام المؤلم وتوبخك كأنك طفلة بشكل متكرر وأنت صامته << أيش شعورك ؟!!

هذا الكلام ماجا من فراغ اما السبب منك او انه تراكم وضغوطات على نفسيتها. اجلس معها واسألها بالضبط عن الشي اللي مضايقها.
اذا كان مايضايقها الطلبات اللي ذكرتها لك تستطيع مناقشتها بكل هدوء

نعم ،، الأعضاء اللي شحتني عليهم ،، أقترحوا عليه بالأول وبالتالي " المصارحة بينهم " ...
تركتي موضوع الأخ ،،، وفتحتي مظلومية المرأه وقمت تردي عليه بالنقاط المغلوطة ما تنفع حلاً معه << أذا البعض عنده مشاكل بعلاقتة الزوجية ليس مجبور يرد على الأخ !!

بالنسبة لهذه النقاط/

1و2 القفاز والنقاب مسائل خلافية لايحق لك فرضها على زوجتك
الحجاب معروف وهو تغطية الرأس

3- 90% من الاسواق كلها نساء ايش حكمتك بالضبط
4- ممكن توضح في اي بلد انت
5 و 7 - هذه بالاتفاق والحوار بينكم. وبالنسبة للسياحة خارج البلاد اذا كانت ميزانيتك تسمح ليش لا!
6- هل يوجد اسواق تكثر بها الفتن واسواق لا ؟

بالنسبة للنقاط ،،،

النقطة الأولى: القفاز مسئلة خلافية ؟!!! منو العالم اللي قال بهالكلام ؟!! سبحان الله الواحد لأبغى شيء بهواه أفتى وقال مسائل خلافية !! أن يكون الشخص يسوي الحرام وهو عارف أنه محرم ،، أفضل من اللي يسويه وهو يحتج بالخلافية.

ما راح أكمل بقية النقاط ،،، لان الكلام كله على بعضه مخلبص !!
وما راح تقدم ولا تأخر مع الأخ

تذكر دائما انك تزوجت زوجه وشريكة حياة

معذرة أخوي مواطن غيور ،،، فيه نقاط كثيرة مغلوطة هنا " لا هي تتبع لا شريعة ولا تتبع عادات " تتبــــع الهــــوى <<
لو نخلي العادات والتقاليد علي جنب بحلوها ومرها ... وتكون شريعية الله حاكمة بيننا << وبلا مسائل خلافية بلا خرابيط " نحن العامة كلاً منا يشوف الشيخ اللي يثق بعلمه وأمانته ويتبع كلامه "

======

أقترح عليك ،، فتح موضوع مستقبل بقسم ساعدوني ،،، واختر الأعضاء المناسبين اللي تثق بهم وهم كثر !!

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 19-01-2013 الساعة 10:45 AM
قديم 19-01-2013, 03:21 AM
سما~
عضو مميز
سما~ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم سلطان1 مشاهدة المشاركة
وافضل حل اللي الحين انك تسويه قبل كل الحلول إنك تناقشها وتجلس معاها لوحدكم وافضل شئ لو تاخذها وتسافر انت وياها لوحدكم خل اولادكم عند اهلك او اهلها وروحوا عمرة لوحدكم وهناك اجلس معاها في الحرم على انفراد .
مؤيدة جدا لكلآم أختي أم سلطـآن بالذات الأيام هاذي اجازة وفرصة
منها تتعبدوا والله وتتصآرحوا
الله ييسر أموركم
قديم 19-01-2013, 05:07 AM
ضي،،،
عضو جديد
ضي،،، غير متصل  

اخي العزيز افسر وضع زوجتك بأنها قد تكون مصابه بمس مما يجعلها تصطنع الخلاف وتستفزك لأنها تصبح ترى كل شي منك سئ وهذا التصرفات منها لااراديه، او ان هناك من يؤثر عليها وينصحها نصائح ليست في محلها ،وماذكرته مجرد افتراضات قد تكون غير صحيحه ، واستبعد فكرة طلاقها لأن معدنها طيب وتغيرها لعارض، اسأل الله ان يردها لصوابها *
قديم 19-01-2013, 06:41 AM
مواطن غيور
عضو جديد
مواطن غيور غير متصل  

ام سلطان / Falhung/سما /ضي
أشكركم من أعماق قلبي ما قصرتم أنتم وجميع من أهتم بموضوعي ورد ووجه ودون أن أخص أحد أستفدت كثيراً والله..
وخصوصاً مع إني لا أوريد أن أخص لكن ردودها وتوجيهها وأهتمامها بالموضوع من البدايه جعلتني أخص العضوه أم سلطان جزاكي الله خير وجزاكي الفردوس.... وجميع من رد أقول جزاكم الله خير وأصلح لكم النيه والذريه ورزقكم الفردوس.
موضوع مغلق

مواقع النشر