اتمنى اكون حره - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 19-06-2014, 04:42 PM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  
رد : اتمنى اكون حره

حبيبتي انا غير متابعة لمواضيعك ولكن بموضوعينك لمست شي مشابه لحالتي السابقة او صفاتي اقدر اقوول.. خلك مع الخالة بيتا نصايحها من ذهب وخطواتها صحيحة ...

كلنا مرينا بماضي متعب خصوصا احنا النساء احس نتأثر ويرسخ فينه بشكل اكبر بسبب تكوين الجسم الهرموني للانثى .. ايضا الكثير منا لازال يمر بهالامور ،، البعض ينسى او يتناسى و يوعد نفسه بيوم جديد فيه من الايجابيات ما تملئ القلب سعاده ،، والبعض يكتم بقلبها ويقول عليك ياللي ما تضيع أحد وتمشي الحياة يوم حلو يوم مر ،، والبعض الاخير يكتم ، يكتئب، يفكر دائما ، يعرض عقله وجسمه لضغوط مستمرة ، يحاسب نفسه بكل وقت ، يشوف ان باجر ما راح يجي بسلام !

كوني من الطرف الاول والثاني اما الثالث ابتعدي عنه ،، مثل ماقالت لك الخالة بيتا ابتدي تغيرين صفة وحده ومو شرط كلها تغيريها بيوم وليلة على الاقﻻ كل صفة تحتاجي شهر عشان تجربي البديل وتشوفي التغيرات حولك ...

دائما اخذيها قاعده اللي حواليك مو هم اللي قاعدين يقيدون حريتك ويحاولون يحبطونك ويمنعونك من تطور شخصيتك بل انتي ،، انتي قادرة على كل شئ وبكلامك قلتي عندك معرفات وعندك شريحة و رغم رفض زوجك فتحتي موضوع وهالشي كله يثبت انك انسانة قوية تقدرين تتخذين قرارات قوية ايضا ،، لاتلقي اللوم على تصرفات والدتك وزوجك ،، خليهم يشوفون ويلمسون التغييير الجذري لفجر وبتشووفين شلون بتتغير معاملتهم وشلون انتي بنفسك راح تحسي بالقوة اكثر واكثر،،

مريت بعده تجارب منذ الصغر ،، تعبت وابتعدت عن الناس .. ناس تتحكم ناس تحكم علي وناس تعتبرني
نقطه على الشمال وماعرف اتصرف ... صدقيني بيووم سمعت كلاام من اقرب شخص لقلبي غير كياني كنت مارة وبااصدفة سمعت .... منها قعدت بغرفتي جم يوم افكر وامخمخ ةالجملة مافارقت بالي كانها تحدي ههههههه والله واخذت ورقة وكتبت فيها كل صفة فيني اثرت سلبا على حياتي وقررت امحي وحده وحده واوري الكل منو انا،، شوفيني الحين ؟؟ على قولة زوجي كلمتك مسمار بلوح ...

اعتبري ما تمرين فيه من امر سلبي هو نقطه ايجابية تحولك لانسانة افضل ، اقوى ، و الناس حواليك راح تتصرف تبعا لسخصيتك وطريق رده فعلك ..

لاتزعلي ولا تتحسسي بالعكس خذيها مني هالقاعده شخص ما اعرفه ومايعرفني قال رأيه وقلت رأيي ماعجبه بكيفه! زعل او رضى ولازم هالشي يكون بكل حياتك فاذا قابلتي شخص ماتعرفينه مو مهم تلاقى رضى منه المهم تكوني بحدود احترامك وخلص ، تعدى خطوطه مبااشرة اعطيه الرد المفحم ولا عليك من احد .. لا هم بيرفعونك درجات ولا بيقصرونك فليش تهتمين عااتي ..،

وانا اول وحده انا قابلة ردي على كلامي وجربي تنتقدي كلاامي وشي ماعجبك رديييه ،، تراه تمرين حلوو .. وربي ينولك مرادك ويقويك وتجييين وانتي فرررررحانه بالتغيرات اللي حققتيها بحياتك ياارب
قديم 19-06-2014, 05:10 PM
لجين الحزينه
قلم مبدع
لجين الحزينه غير متصل  

فجر أنا من زمان ما كتبت بمعرفي هذا لاني يمكن كنت خايفه اكتب حاجه وريلي يشوفها بس لما قريت موضوعج تميت افكر ليش انا اخاف منه هو شنو يخصه فيني اذا انا مب مسويه حاجه غلط اذا هو يغلط وكل حياته غلط يروح يحاسب نفسه بالاول بعدين يحاسبني فجر انتي عندج حاجات كثيره احسن عني أنتي عندج امج موجوده تشوفينها جدامج حتى لو هي غلطت عليج لا تكرهينها حبيها وادعي لها مثل ما تقول حبيبتي خاله بيتا فجر انتي درستي وتشتغلين يعني تطلعين خلي أحمد على صوب هو غلط صح لانه يتحكم فيج بس هو احسن بوايد عن غيره فجر فكري اذا هو ما يحبج ليش ما تزوج عليج ليش ما طلقج انتي لازم تكونين قويه عشان نفسج وعشان ولدج مب عشانه هو ولا عشان امج تعرفين يا فجر من فتره كتبت موضوع انه اريد اتغير مع اني ما كتبت وايد فيه بس احس اني تغيرت بس هو طلع اقوى عني هو يريدني اقول حاضر وبس هو يتزوج ويطلق ويسافر وانا لازم اتم ساكته حتى لما حملت لحين بثالث ترجيته انزله ما طاع كرهته وعرفت انه اناني ويحب نفسه عشان جذي قلت ليش ازعل على واحد مثل هذا ما يستاهل انا بقولج حاجه حبي نفسج انتي غيري نفسج عشانج وعشان ولدج وبس

واخر حاجه لا تزعلين من امج

التعديل الأخير تم بواسطة دوندرمه ; 20-06-2014 الساعة 01:17 AM
قديم 19-06-2014, 06:25 PM
mimomea
كبير المراقبين [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية mimomea
mimomea غير متصل  

فجر حبيبتي اسمعي كلام الخالة بيتا والله كله لمصلحتك واصعدي السلم درجة درجة ورح تشوفي النتيجة واكبر دليل شوفي لجين الان بردها عليكي اتخطت اشيا كتير صارت تتمرد عالسجن اللي حطت حالها فيه او حاطوها فيه صارت انضج وتعرف شو بدها صارت تفكر بصوت عالي وانتي كمان بتقدري الك حقوق وعليكي حقوق واعرفي كيف توازني بيناتهم
ولجين انا كتير فرحت انك كسرتي حاجز الصمت وشاركتي بموضوع الاخت فجر
الله يرزقكم من حيث لا تحتسبون السعادة والحياة الجميلة
احترامي لكم

اللهم إني أستودعك ديني و نفسي وأهلي وزوجي
وأولادي وأحبتي فاحفظهم يا من لا تضيع ودائعه

التعديل الأخير تم بواسطة mimomea ; 19-06-2014 الساعة 06:27 PM
قديم 19-06-2014, 06:26 PM
جمانه222
قلب المنتدى النابض
جمانه222 غير متصل  

لجين عودا حميدا
انتي بعد حبي نفسك واهتمي بنفسك عشانك وعشان عيالك الله يحفظهم لك عوضي حاجتك لامك بعيالك واهتمي فيهم
واعطيهم من حنانك.

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 19-06-2014 الساعة 07:33 PM
قديم 19-06-2014, 07:06 PM
نور الهدى 22
عضو مثالي
نور الهدى 22 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر الهوى مشاهدة المشاركة
ايش اقول عن نفسي

انا بطلق و ماما رافضة ؟؟ او انا بشترى و اطلع و اجيب صحباتى و احمد رافض ؟؟؟
او انا اكتب وافتح موضوع و احمد يقفل و يقول لا تتكلمى ؟؟

او اقول انا تعيييسه جدا جدا اكره نفسي لدرجة اتمنى اهرب منها

احاول اتاقلم مع الواقع الكئيييب و فشلت

مادرى ايش راى المستشار ..

ليش هيك عم تحكي يا فجورتي
شو واقع كئيب ..... واقع فيه فجر و امير وفهد وبيكون كئيب ...... ما حبيت هالكلام ابدا
واذا منعوكي من شئ بتحبيه بتصيري تعيسه ..... تعالي لهون مو انتي وعدتيني ما تتاثري باي شئ سلبي انتي بهالطريقة بتتعبي حالك وبتتعبي البيبي وبتعببي فهد
لا تشوفي الامور بشكل سلبي حتى لو صار شئ سلبي دائما شوفي الا يجابيات
انتي بتشوفي حاالك ضعيفة و مو قادرة تدافعي عن حالك ...... بالمقابل انتي فيكي ايجابيات اكبر واكثر وانتي ما بتشوفيها ولا بتعتبريها ايجابيات وهذا غلط وبتعتبري حالك تعيسه ومو نافعه من شان هالسلبية هي
و انتي ذكيه نقاط ضعفك بتعرفيها بس لا تظهريها لحدا وحاولي عالجيها
تتذكري كيف قالتلك خالة جرين انتي فيكي 90 بالمية ايجابيات وهي ما ععم تجاملك ولا تضحك عليكي وانتي رديتي عليها وقلتي انه فيكي 10 بالميه ايجابيات فقط
طيب حتى لو مثل ما قلتي انتي انه فيكي 10 بالميه ايجابيات طيب ما بنحاول نزيدهم ونقلل سلبياتنا وانتي عندك ارادة قوية
قديم 19-06-2014, 07:09 PM
نور الهدى 22
عضو مثالي
نور الهدى 22 غير متصل  

خالة بيتا قالتلك من شان تقوى شخصيتك اقرئي كثير
انتي رديتي انك بتقرئي .... طيب شو نوع الكتب الي بتقرئيها
قديم 20-06-2014, 05:59 AM
فجر الهوى
عضو مثالي
فجر الهوى غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لجين الحزينه مشاهدة المشاركة
فجر أنا من زمان ما كتبت بمعرفي هذا لاني يمكن كنت خايفه اكتب حاجه وريلي يشوفها بس لما قريت موضوعج تميت افكر ليش انا اخاف منه هو شنو يخصه فيني اذا انا مب مسويه حاجه غلط اذا هو يغلط وكل حياته غلط يروح يحاسب نفسه بالاول بعدين يحاسبني فجر انتي عندج حاجات كثيره احسن عني أنتي عندج امج موجوده تشوفينها جدامج حتى لو هي غلطت عليج لا تكرهينها حبيها وادعي لها مثل ما تقول حبيبتي خاله بيتا فجر انتي درستي وتشتغلين يعني تطلعين خلي أحمد على صوب هو غلط صح لانه يتحكم فيج بس هو احسن بوايد عن غيره فجر فكري اذا هو ما يحبج ليش ما تزوج عليج ليش ما طلقج انتي لازم تكونين قويه عشان نفسج وعشان ولدج مب عشانه هو ولا عشان امج تعرفين يا فجر من فتره كتبت موضوع انه اريد اتغير مع اني ما كتبت وايد فيه بس احس اني تغيرت بس هو طلع اقوى عني هو يريدني اقول حاضر وبس هو يتزوج ويطلق ويسافر وانا لازم اتم ساكته حتى لما حملت لحين بثالث ترجيته انزله ما طاع كرهته وعرفت انه اناني ويحب نفسه عشان جذي قلت ليش ازعل على واحد مثل هذا ما يستاهل انا بقولج حاجه حبي نفسج انتي غيري نفسج عشانج وعشان ولدج وبس

واخر حاجه لا تزعلين من امج
اهلا لجين كيفك المستشار قالى ان عندك غلا وراشد ماشاء الله

انا صح اشتغلت بس غصب عنى و طلعت و لكن مشكلتى كبيرة و من الداخل مو الخارج

امى معى و مو معي .. احتاجها بقوووة بس مو معى و احتاج اتحرر بس ماتخلينى

وماما دحين تزوجت ودا تابعنى مررة مررة

احمد طلقنى بس رجعنى وبدون راى منى و كم مرة يقول بتزوج ومابطل الا لما كلمه المستشار

وكم مرة ضربنى .. و كم مرة قالى كلام يؤذينى اقوى كلمه قالها لى انتى بتجيبين لى عيال زيك

طيب مو انا اللى خلقت نفسي و لا انا اللى اخترت ظروفى و قدري كلها اشياء مو بيدي

انا ماعندى ولد واحد و بس انا عندى اثنين و حامل دحين

انا اختلف عنك لجين انى اسوى اللى ابغاه من وراه و بالدس و يدري و يضربنى

مع انه هو السبب سوي زيي اللى تبغيه من ورى زوجك و خلى كل شي بالسر

لان ماينفع الا كدا معهم
قديم 20-06-2014, 06:24 AM
فجر الهوى
عضو مثالي
فجر الهوى غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
وهذا اللي راح يفيدك فيه كثرة الردود والنقاش ... راح تخفف من أغلاطك .. وراح تروح الحساسيه بالمره

سلامتك فجر .. على فكره انا ارسلت لك ايميلي ..ما بعرف اذا وصلك
ان شاء الله احاول مع انى من ورى الشاشة اتكلم لكن بالواقع و المواجهه لا

حتى احمد مرات كثيرة اكلمه واتس وهو معى بالبيت

لان تجينى افكار بالكتابة عكس الكلام المباشر

ايوا وصل بس مو كامل فيه نجوم بالاخير مادرى هو هتميل او لا
قديم 20-06-2014, 06:33 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر الهوى مشاهدة المشاركة
ان شاء الله احاول مع انى من ورى الشاشة اتكلم لكن بالواقع و المواجهه لا

حتى احمد مرات كثيرة اكلمه واتس وهو معى بالبيت

لان تجينى افكار بالكتابة عكس الكلام المباشر

ايوا وصل بس مو كامل فيه نجوم بالاخير مادرى هو هتميل او لا
ايوا حبيبتي هوتميل ..حطي كلمة هوتميل دوت كوم مكان النجوم
قديم 20-06-2014, 06:35 AM
فجر الهوى
عضو مثالي
فجر الهوى غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RAOUF&RANA مشاهدة المشاركة
لا لا اوعى
ماتخليش شيطانك يوسوسلك تعملى حاجات انتى نفسك ماترضيش تعمليها ..
ومين فينا مش عاوز يبقى حر .. ماحدش يتحكم فيه ولا يقوله رايح فين ولا جاى منين ..
كلنا عاوزين نبقى احرار ..
نصوم ليه ونتعب نفسنا فى الجوع والعطش مانا حر اكل واشرب وقت مانا عاوز ..اتجوز ليه مادام جسمى انا حر فيه اديه للى انا عاوز ..
اشتغل واخلى مدير يتحكم فى ليه مادام امد ايدى وآخد اللى انا عاوزه ..
وكتير وكتير ليه على قيود وضوابط ..
انا عاوز ابقى حر ..
انا حر ولكن بنتى لما تطلب طلب اسيب اللى فى ايدى واسويهلها .. ليه ماانا حر ..
ليه اتعب واشقى عشان عيالى يتربوا احسن تربيه مانا انام بحريتى ولا انزل اشتغل ..
ليه نسمع كلام ربنا اصلا ماانا حر ..
وبعد الحريه دى هل حاتحقق السعاده ..
فيه اساليب كتير لتحقيق الحريه واولها اديت ايه عشان آخد ..
الدنيا حقوق وواجبات وقد يتعنت احدنا فى اخد حقوقه لكن لا يقابله انفلات فى الحريه ..
يمكن بقليل من الهدوء تقدرى توضحيلنا ايه الحق اللى بيؤرق مضجعك للدرجه دى وعاوزاه ..
ولاحظى ان المجتمع لن يجمع على خطا وان الاجماع مصدر من مصادر التشريع
صح بس مو معناه اننا نحرم من حريتنا كلهاااا لا

لازم نعيش بشكل يريحنا ..

حقوق كثيرة اولها حريتى بنفسي ماحد يدخل فيها

حريتى بقراراتى اتخذها بالشكل اللى يريحنى
موضوع مغلق

مواقع النشر