تم عقد القران و طلب مني أذهب لبيتهم(مستجدات في الرد66) - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 03-08-2009, 11:06 AM
دلوعة..حسين
عضو متألق
 الصورة الرمزية دلوعة..حسين
دلوعة..حسين غير متصل  
بصراحة أحسست بمرارة عندما رأيت موضوعك هذا..

زوجك هذا مريض نفسيا ويمكن لأي شخص هنا اكتشاف ذلك بعد قراءة مواضيعك..وكم نصحناك بالإنفصال عنه لكنك عنيدة

يا دلع لا تتهوري وترتكبي خطأ جسيما...أحس بشيء غير طبيعي من هذا الرجل وأتوقع أنه يريد التخلص منك..

لا أعرف لم يراودني هذا الإحساس...

صدقيني أحس بأنه يبحث عن سبب ليتركك ولهذا يريدك أن تذهبي وتبيتي في بيته..

لا تتهوري وإياكِ والذهاب..ثم انه لا يجوز لك الذهاب دون اذن والدك فأنتِ ما زلت في بيته..

تحياتي..

فما غاب عن عيني خيالك لحظة..و لا زال عنها و الخيال يـزول
قديم 03-08-2009, 12:08 PM
ملَك شادي
عضو متألق
ملَك شادي غير متصل  
مممممم يعني برضو ماسمعتي كلامنا
يلا انت حرة ايش اقلك بس؟
انا مجلوطة منك ومن صبرك عليه مو لشي الا خوف عليكي وقهر على عمرك ومصلحتك
الف مبروك عموما
بس زي متوقعت انتقلت المشاكل للقسم هون ماتغير شي
يعني لا عادات ولا اصول تروحي تباتي عندهم
قلة قيمة الك
مابنفع

عنو ماعجب خطيبك المبجل

وازا قلك حتركك وماحعملك فيزا
احكيلو بالناقص

دخيلك يادلع

مرررررررة وحدة حسسيه انك مستغنية عنو وشوفي
بس انت ميتة عليه

ااوف شو اقلك

الله يهديكي

هوة الواحد هيك بس يحب ماعمرو بسمع كلام حد
وبالاخر مابتعلم الواحد الا من كيسو

الله يوفقك

قديم 03-08-2009, 12:12 PM
ملَك شادي
عضو متألق
ملَك شادي غير متصل  
بتسالي عن العادات في باقي الدول
انا من فلسطين
ومصيبة سودة وعيب شديد اصلا وحدة تبات في بيت خطيبها قبل الزواج
اساسا كمان الوحدة مابتكتر زيارات لبيت خطيبها
هوة الي بيجي اكتر
مو العكس

يعني انا لما كنت بدي ازرو اهل خطيبي وهوة مسافر عشان خاطرو ماما تقلي ماتضلك طالعة نازلة مابنفع
هما الي لازم يزورو اكتر مو العكس

لكن بعد الزواج الوحدةغير بتصير اكتر لبيت زوجها وتصير وحدة منهم

ماتكوني خفيفة
لو رحتي هناك حتنطبق عليكي كلمة

خفيفة و اي كلام

قديم 03-08-2009, 12:21 PM
بكر الشايب ياسمين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بكر الشايب ياسمين
بكر الشايب ياسمين غير متصل  
انا من رأي اختي دلوعة حسين

احس انه في وراه شي زوجك

وطلبه غريب جدا

انا قاهرتني سلبيتك !

يختي ثوري وازعلي.. شهالطلب هذا؟
قديم 03-08-2009, 12:28 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
نقل لمكانه الأنسب
قديم 03-08-2009, 12:34 PM
حرم فلان فلاني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية حرم فلان فلاني
حرم فلان فلاني غير متصل  
هذا مو اسلوب رجال بكره راح يكون مسؤول عن بيت كامل.....بغض النظر عن طلبه

اقنعيه وفهميه بأن هالشي لم يحصل من قبل ولن يحصل وخل يترك عنه اسلوب التحديد هذا هذا مب اسلوب الواحد تفاهم... ايش يعني يهدد ويواعد اكيد شايف فيك ضعف عشان كذا قام يهدد....خليه يبرر وجهه نظره في الموضوع بكل عقل وليه هو يريد هالشي.....وتكلمي معاه بكل هدوء بعيد عن العصبية ومن غير ما يتدخل احد من اهلك....وان ما جابت فايدة شدي شوي مع تفهيمه بأن مايصير عندكم وان ما فهم خلي الرجال يتفاهمون معاه

الله يهديه بس لا تزعلين اهلك وطيعيهم مادام في صالحك...

التعديل الأخير تم بواسطة حرم فلان فلاني ; 03-08-2009 الساعة 12:38 PM
قديم 03-08-2009, 12:51 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
أختي دلع هل دفع زوجك المهر ؟ فإنه إن لم يدفعه فلا يحق له أن يطلب منك أمراً كهذا
و لمزيد من الفائدة انظري الاستشارة التالية :

الســؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

سيتم عقد قراني مع شخص اخترته وأحببته لأنه إنسان عظيم يتمتع بعديد من الخصال الحميدة، وأنا سعيدة بذلك لكن المشكلة أنه مصر على التمتع بحقوقه الزوجية وذلك بعد عقد القران وقبل موعد الزفاف.

أعرف أن ذلك من حقه باعتباره أصبح زوجا لي، لكنني أرفض ذلك وبشدة! لأنني تربيت على قواعد معينة ولا أستطيع فعل ذلك حتى مع الإنسان الذي سأتزوجه، فأنا لست مستعدة نفسيا للقيام بواجباتي الزوجية.

أرشدوني من فضلكم فذلك سبب لي مشكلة معه خاصة وأنه مصر على ذلك.
الجـــواب

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ إيمان حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فالحمد لله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه على هذه النعمة السابغة التي منَّ عليك بها، وهنيئًا لكما هذا التوفيق العظيم الذي منَّ عليكما به جل وعلا، فنقول لك مهنئين باسم الشبكة الإسلامية: بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما بخير، ونسأل الله عز وجل أن يجعلكما زوجين صالحين وأن يفتح عليكما من أبواب رحماته وبركاته، وأن يجعلكما من عباد الله الصالحين.

وأما عن هذا الأمر الذي أشرت إليه فواضح أن زوجك الكريم - حفظه الله تعالى ورعاه – حريص على أن يجتمع بك الاجتماع المشروع، فهو بحمدِ الله لم يطالبك بالحرام قبل العقد الشرعي، وإنما طالبك بذلك بعد حصول العقد ظنًّا منه أن هذا هو الأولى أو لأنه يرغب في ذلك بقوة.

ومع هذا يا أختي فإن موقفك هو الموقف السليم؛ فإن العقد وإن كان يبيح المرأة للرجل والرجل للمرأة، لأنهما صارا زوجين شرعًا إلا أنه لابد من مراعاة أمر الإشهار الذي يحصل بحفل الزفاف، فإنه قد تحصل بعض المشاكل قبل إتمام هذا الحفل والبنت في بيت أبيها وقد دخل بها زوجها فيحصل من ذلك مشاكل قد تؤدي في بعض الأحيان إلى الطلاق مثلاً فتجد الفتاة نفسها قد دُخل بها ولم يُشهر هذا بين الناس وربما ظنَّ العامة أن هذا نوع من الزنا أو من الحرام، وهذا أمر قد يقع - كما لا يخفى على نظرك الكريم – وقد يحصل الحمل في وقت مبكر ويتأخر الزواج نظرًا لبعض الظروف وبعد ذلك تجد الفتاة نفسها في ورطة حقيقية قد وقعت فيها، وهذا أيضًا مشاهد وواقع.

فخير ما يقوم به زوجك الكريم هو أن يتصبر وأن تلفتي نظره إلى هذه المعاني الشرعية المعتبرة، فليس معنى كون أنه قد عقد عليك أنه يحصل الجماع بينكما على الفور، بل المطلوب أن يلتزم بما تُعورف عليه بين المؤمنين وهو إشهار النكاح بالحفل المعروف ثم بعد ذلك شأنه بك.

وأيضًا فإن لك الامتناع - إن شئت - عن هذا، فهذا لا يحرم عليك لأنك بإمكانك أن تقولي له: أقم حفل الزواج وأنا مستعدة لبذل نفسي لك، فهذا من الناحية الشرعية المحضة. فينبغي أن يكون هنالك قدر من التفاهم بينك وبين زوجك بالأسلوب اللطيف الرفيق وأن تأخذي بيده إلى الحق أخذًا رفيقًا حتى لا يترتب على ذلك بعض المفاسد التي لا تخفى على نظرك الكريم.

مضافًا إلى ذلك: أن بهجة العرس ولقاء العروسين له وزنه أيضًا، فهذا أمر يراع، فينبغي أن يحرص عليه، وإن كان هنالك تعذر لأن يقيم حفل الزواج نظرًا لعدم إمكانه المادي وأصر على الجماع فإن خير ما تقومين به هو أن تبيني لأهلك أنه سوف يدخل بك ولو كان قبل الزواج وأن يبيِّن لأهله كذلك، ثم تقومون حفلة لطيفة أسرية ويحصل فيها قدر من إظهار الفرح والمسرة ثم بعد ذلك تنتقلين إلى بيته وقد حصل المقصود والمتعارف عليه، فهذا أيضًا حل يمكن المصير إليه عند الحاجة إليه، فخذي زوجك برفق ولطف وأقنعيه بالأسلوب الشرعي، وإن احتجت أن يُبسط لك ذلك بجواب خاص فيمكنك الكتابة إلى الشبكة الإسلامية لنوجه إليه خطابًا لنبين له بالأدلة الشرعية أن خير ما يقوم به هو أن يتصبر حتى يتم الأمر ويُشهر بالحفل المتعارف عليه، فصيغي سؤالاً يحسن أن يعرض عليه حتى نمدك بذلك الجواب، هذا إن كنت محتاجة إليه. ويمكنك أيضًا النظر في الأجوبة التي تبين ما يحل للزوجين إذا تم العقد بينهما.

وأما ما أشرت إليه من أنك ترفضين هذا الأمر وتصرين عليه فهذا من حقك لأنك بذلك تحفظين نفسك من الوقوع في أي إشكال من الإشكالات التي أشرنا إليها في أول الكلام، فموقفك موقف سليم، وكما بيَّنا فإن أراد الزواج بك فليعجل بإنجاز الحفل المتعارف عليه ولو بالأمور اليسيرة التي تظهر الفرح والابتهاج بالعروسين ثم شأنكما ببعضكما، فهذا هو يا أختي خير ما تقومين به، فموقفك موقف سليم لا حرج فيه بل هو الموقف الصواب، فبيني له واشرحي له بالرفق والهدوء وبالكلام المقنع، ونسأل الله أن يشرح صدوركما وأن ييسر أموركما وأن يتمم فرحتكما بزفافكما وأن يجعلكما من عباد الله الصالحين وأن يوفقكما لما يحب ويرضى.

وبالله التوفيق.

المجيب : أ/ الهنداوي

قديم 03-08-2009, 12:57 PM
ملفوف
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ملفوف
ملفوف غير متصل  
اسمحيلي اختي دلع هذا وراه نيه من هذا المبيت انا من رائي انك تطنشيه واسمعي كلام اهلك واذا هددك خلاص سيبيه هذا حرام الواحد يندم عليه
لاحول ولاقوة الا بالله
قديم 03-08-2009, 01:01 PM
nene2004
عضو نشيط جدا
nene2004 غير متصل  
عمرها ما صارت عندنا أن وحدة تنام مع زوجها قبل الدخول بها واستغرب جرأته في طلبه لهذا الامر من والدك ؟؟؟؟؟؟!!!!!

والله انه لو والدي مكانه كان لغى الموضوع من اساسه وطقه بعد هههههههه

وبعدين ايش مكسبك لو نفدتي طلبه راح يسويلك فيزا وياخدك معاه الحين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إذا كانت ظروفه تسمح بذلك قله ليه ما ندخل ونشهر زواجنا وأبات كل ليلة في حضنك

حبيبتي لا تضيعي نفسك فأنتي الخاسر الوحيد إذا انفصلتوا لا قدر الله صحيح هو زوجك بس ما دخل بيك لذا لا يجوز له ان يطلب هذا الطلب

ماني فاهمة ايش يستفيد لو فعلا لا يريد منك سوى ان تنامي مع اخوته؟؟؟؟؟؟
يعني بس يبي يمشي كلامه ويكسر كلام ابوك وقبلها العادات والتقاليد أم يبي يحط شرط تعجيزي ليتخلص منك أم يمتحنك ؟؟؟؟؟؟ بصراحة شي غريب

الحمد لله ان في بلدي لا يتم العقد الا قبل يوم أو يومين من الزفاف وغير ذلك فإن المخطوبة لا تزور اهل خطيبها ابدا في بيتهم بل هم من يزوروها ولا تخرج معه الا بوجود محرم و رغم ان هذه الوضع له ايجابيته وسلبياته الا انه لا توجد لدينا مطلقات قبل الدخول

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك اللهم ارزقني زوجا صالحا وذرية صالحة عاجلا غير آجل
قديم 03-08-2009, 01:24 PM
الماضي يحن
عضو دائم
الماضي يحن غير متصل  
ربي يشفية زوجك مريض بقوة
موضوع مغلق

مواقع النشر