رؤية ولدي انقلبت الى هم و مشكلة - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 26-04-2009, 03:51 AM
رفيف روز
عضو جديد
 الصورة الرمزية رفيف روز
رفيف روز غير متصل  
damp

مرحبا ممكن تقول لنا اش خلا زوجتك تطلب الطلاق لانه لازم يكون عملتا شي كبير وارساله حلوة واطلب منهم يخلونك تاخذ الولد متى ماتريد عشان نفسيت الولد ولا تفكر تاخذة من امه لانه مافي زي حنان الام والله يوفقك
قديم 26-04-2009, 06:58 AM
الناصر 2007
عضو نشيط جدا
الناصر 2007 غير متصل  
اجلس مع نفسك وقيم وضعك من جميع الجهات وشاور اهلك ابوك او امك او اخوانك وقرر
قديم 26-04-2009, 08:54 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
أخي الفاضل..

قرأت كل مواضعيك .. وفيها كلها تتهرب من ذكر الأسباب التي دفعت زوجتك لطلب الطلاق.

وإن كنت تعتقد ان إخفاء تلك الأسباب سيجعل البعض يتعاطف معك .. فإنني أرى أن هذا الأمر يُحسب ضدك لا لك .. فلا يلجأ لمثل هذه المراوغة إلا من يعلم علم اليقين أنه هو المخطئ وأن الطرف الاخر معه كل الحق في رد فعله.

خاصةً أن سبق وطلبتها في بيت الطاعة ورُفض طلبك في المحكمة ... وهذا الحكم له دلالته بكل تأكيد.

لذلك فإنني لا أرى سبباً يمنعني من الوقوف في صف زوجتك.

الآن....

المشكلة الحالية تخص الولد .. ويبدو لي والله أعلم أنك تستحسن فكرة أن الولد يتشبث بك عند إعادته لبيت والدته .. وتحاول تفسير هذا التشبث على هواك وتعتقد بالفعل أن سلوكه هذا مرجعه أنه غير مرتاح مع والدته وأهلها وأنهم (مب دارين عنه) كما قلت في أحد مواضيعك السابقة! .. ويبدو أن هذه الفكرة عاجبتك لدرجة أنك تقف مكتوف اليدين ساكناً وأنت تراه يُسحَب من بين ذراعيك .. وكأني بك تريد مزيداً من إقناع نفسك أن الولد متعلق بك ويحبك أكثر من والدته لدرجة أنه لا يريد تركك والرجوع لها .. وكأني بك تريد مزيداً من التعاطف!!!

رغم أن الطفل في هذا العمر وفي الغالب يتشبث بأي شخص يخرجه للنزهة والتمشي ويتعلق بكل من يشتري له الألعاب والحلوى .. وبالتأكيد وطالما أنه (يربح) ما يعجبه ويشتهيه فإنه لن يرغب في انتهاء ذلك .. وطبيعي أن يعبر عن ذلك بالبكاء والتشبث بمن يحقق له ما يريد .. ولكنك نسيت يا أخي أن الطفل في هذا العمر لا يتمتع بالتفكير المنطقي .. يعني هو لن يفكر كالبالغين ويزهد فيما تقدمه له أنت أو حتى غيرك باعتبار أن أمه توفر له تلك الأشياء .. بل هو كطفل سيفكر بطمع وسيرغب بكل تاكيد في الاستزادة مما يراه أمامه في ذلك الوقت أياً كان ما توفره له أمه.

لذلك أتمنى عليك ألا تفسر سلوك ابنك بأكثر مما يحتمل.

أخي الفاضل..

عندما تعيد ابنك إلى بيت والدته فلا يفترض بك أن تجلس مكانك منتظراً أن يأتي أحد لسحبه من بين ذراعيك .. بل إن من واجبك ـ إن كنت تراعي نفسيته بالفعل كما تقول ـ أن تتحدث إليه وتوضح له إن الوقت قد حان الآن لرجوعه عند والدته .. وأنك ستعود إليه فيما بعد لتخرج معه وتنزهه كما فعلت اليوم .. وحتى لو بكى ورفض ـ وهو أمر طبيعي كما قلنا ـ فيجب عليك أن تكون حازماً ولا تستجيب سلباً لبكائه ولا تشعره بأنه مظلوم وكأنه سيرجع إلى الجحيم .. بل يجب عليك أن تتحرك من مكانك وتنزل من السيارة وتسلمه بنفسك للشخص الذي سيرجعه للبيت.

ولا تخف ولا تقلق .. فهو لن يكرهك ولن يحمل في نفسه شيئاً ضدك .. لأنك يفترض أنك ستنفذ وعدك وتعود لرؤيته بالفعل حسب الحكم الذي حكمت لك به المحكمة.

أن يعيش الولد بين والديه هو الوضع الصحي والأفضل دون شك .... ولكن ـ كما قالت أميرات ـ فإن كان الوالدان يتمتعان بالحكمة والتعقل فإن الولد يمكن أن يجتاز موضوع طلاق والديه بسلام ... لذلك لا تتذرع بنفسية الولد وكأن السبيل الوحيد لها هو اجتماعك أنت ووالدته في بيت واحد ... فأنت لو أردت وكنت صادقاً بالفعل في حرصك على ابنك ونفسيته فيفترض أن تفعل ذلك أياً كان مصير علاقتك بوالدته.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 26-04-2009, 10:08 AM
هل اطلقها؟
عضو نشيط جدا
هل اطلقها؟ غير متصل  
ربي لا يبلي كل من هاجمني..اساسا انا لم اطلب في موضوعي هذا مناقشه مشكله الطلاق وكنت واضح بموضوعي..وردي على الذي يقول ضعف و غيره انا مابيهم يمسكون علي شي..و من ناحيه قراري انا متخذه من زمان و لا ناطر الناس يقولوي شسوي..و بالعكس لانه الديره فيها قانون ماقدر اخذه على لان حضانة الطفل للام..مع كل هذا انا ما خليتهم ياخذونه غصب اول شي يمكن قعدنا 10 دقايق نحاول قمت قلت للخدامه تقولهم عشان يحن قلبهم و يتعاطفون مع ولدي..لكن جاء خاله و خذاه غصب..و هم انا بعد ابي تعاطف مثل ما قالت الاخت مهره لان بصراحه انا انطر نهاية الاسبوع عشان اشوفه و نص يوم ما يكفي..
قديم 26-04-2009, 10:23 AM
هل اطلقها؟
عضو نشيط جدا
هل اطلقها؟ غير متصل  
بس توضيح بيب الطاعه بمحكمتنا لصالح الزوجه هي بس عليها تجيب شاهدين و الحكم لها.. المحامي قالي هالكلام من اول يوم..بس انا كان قصدي منه اني اوصل لهم رساله اني رافض الطلاق عشانهم كانوا رافضين النقاش..اصلا اذا كنت ظالمها و عندها ما يثبت صدقها جان من اول يوم راحوا المحكمه طلبوا الطلاق..مو قاعدين 3 سنين
قديم 26-04-2009, 10:47 AM
هل اطلقها؟
عضو نشيط جدا
هل اطلقها؟ غير متصل  
أخت مهره
كلامج في وايد من الصحه..والله الشاهد اني اسوي اللي قلتيه حتى اني قبلها بساعه اقوله ترى بعد شوي برجعك عشان تنام عشان يكون بالتدريج بس يرد علي يقول مابي..ترى ليه عمر سنتين كنا محرومين من بعض فاكيد هو متعلق فيني..فكنت اشوفه بعد شهور و ارجع للغربه..و الحين قطعوه فتره 3 اشهر و توني اشوفه..فهو خايف اني اغيب عنه فتره مره اخرى لانه عاش هالوضع وايد بالماضي..وانا خايف على نفسيته لانه ولد خجول و صار وايد يستوحش من اي مكان اوديهو يظل لاصق فيني خاصه بعد ما قطعوا عني
قديم 26-04-2009, 11:12 AM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
انت ليش ما تبي تطلق زوجتك ؟؟ لا تقول انك تحبها .. لان الحب اللي ما تكون نتيجته العيشه المستقره

و تكوين اسره سليمه فهذا ليس حب انما هو وهم و مضيعة وقت و جهد و حراق اعصاب ..

ما في اهل يحبون الطلاق لابنتهم .. تأكد من ذلك ... الا اذا كانت ابنتهم لم تذق طعم الراحه في حياتها

مع هذا الانسان ..

مشكلتك غااااااامضه جدا .. لم تخرج بنتيجه من اي موضوع كتبته هنا ..

لن تجد عندنا الحل دام انك غير شفاف في كلامك معنا ...
قديم 26-04-2009, 07:57 PM
هل اطلقها؟
عضو نشيط جدا
هل اطلقها؟ غير متصل  
اخت اميرات

شاكر لك اهتمامك بمشكلتي وانا تعجبني ردودك لانه ما فيها مجامله او تعاطف مع طرف من الاطراف

لكن

اذا طرحت موضوع يخص ولدي...ارجو منك عدم الرد لانك تحولين مسار الموضوع بردودك مما يجعل الاعضاء يتناقشون بمشكله غير التي اطرحها وهذا قد يؤدي الى حذف الموضوع من قبل المشرفين

ولك مني كل الاحترام
قديم 26-04-2009, 11:43 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
المشكله ان مشكلتك كلها متصله ببعضها و لا يمكن ان تجزئها ..

اعتذر اخي ان كانت ردودي لا تخدم مشكلتك ..
قديم 26-04-2009, 11:48 PM
دلوعة..حسين
عضو متألق
 الصورة الرمزية دلوعة..حسين
دلوعة..حسين غير متصل  
كيف للأخت أميرات ألا تسألك عما حصل مع زوجتك...فمشكلة زوجتك هي المشكلة الرئيسية وما حصل مع ابنك ما هو الا جزء من المشكلة الأساسية...
أرى بأن ردود الأخت أميرات قمة في الواقعية والحكمة...وهي لم تطرح الأسئلة الا لتساعدك على حل مشكلتك..
وأعتذر على تدخلي..

فما غاب عن عيني خيالك لحظة..و لا زال عنها و الخيال يـزول
موضوع مغلق

مواقع النشر