الزوجةالغير موظفة والطريق إلى الانحراف ((دعوة للحوار والاقتراح)) - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 17-07-2005, 09:14 PM
أنا حساس
عضو متألق
 الصورة الرمزية أنا حساس
أنا حساس غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوجة رجل مميز
اقصد ان الانحراف يكون من داخل المراه
فلاداعي لمؤثرات خارجيه
حتى تنحرف فهي منحرفه التفكير يعني لوزوجها يحبها ويدللها وهي تخونه باحساسها وعواطفها وكذبها عليه
والمراه السويه مهما كانت المؤثرات الخارجيه فهي تصون نفسها
بســم اللــه الرحمــن الرحيــم
تحيـــــة طيــــــبة

صدقتِ
بصراحة روعــة في التعبير
جزاك اللــه الف خير

أتمنـــى لكـــم الســـعادة الابديـــة
وقضــى أحـــلا الأوقـــات
والســـلام
قديم 17-07-2005, 11:11 PM
سحر الصحراء
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سحر الصحراء
سحر الصحراء غير متصل  
المراه الغير عامله دايما غاليه عند زوجها وتلبس احسن من العامله وصحتها اقوى واش رايكم
قديم 17-07-2005, 11:39 PM
um flan
عضو نشيط
um flan غير متصل  
اخي فكرة الدورة طيبة ومفيده في نفس الوقت..
لكن ارجو ان تحاول خلال يوم عملك ان تخصص لها وقتا للمحادثه والتسليه امام التلفاز او غيره...هذا غير اتصالاتك المفاجأه تتطمئن عليها وتسمعها كلام طيب وجميل...ولاتنسى اخر الاسبوع دعوه لنزهه او مطعم وغيرها من الافكار حتى لو كانت مفاجآت بالمنزل... هذا ما احسست ان بعض صديقاتي المتزوجات من رجال لديهم نفس دوامك يتمنينه منهم...فكما تشغل فراغ يومها لاتنسى ان تملأ فراغ قلبها بحبك وشوقك لها..حتى تتذكر في كل لحظه تحس فيها بالملل ان زوجها المشغول يفكر فيها ويعشقها ويتمنى وجوده في هذه اللحظه لينسيها الملل...
وصدقني مجرد دخول اول طفل بابكم سيبدأ الملل بالتلاشي.. بل المسكينة ستفرح عند وجود ساعه كامله بدون شغل اسألني انا
قديم 18-07-2005, 01:25 AM
BADOW TOY
عضو جديد
BADOW TOY غير متصل  
تحياتي ك أخوي حساس

موضوع في غاية الأهمية .. ((ولو بالنسبة لي على الأقل)) .. وأنا ما أتفق مع اللي قال ان الزوجة ماعندها وقت فراغ .. حتى ولو في حالة وجود أبناء .. الفراغ موجود .. في حالة وحدة بس .. إذا كانت الزوجة طموحها يتعدى حدود أسوار البيت ..

ومشاركتي في الموضوع إن شاء الله بتكون من خلال تجربتي الشخصية مع الجلوس في البيت ولاهتمام بالبيت والزوج والأولاد .. وتجرتي مع الخروج إلى العمل:

في بداية الزواج .. تحب الزوجة انها تتفرغ لبيتها وزوجها والطبخ والكنس والتنظيف .. لانها في حاجة لهالشعور بالتعب .. انها عاشت طول عمرها في بيت هلها تنتظر اللحظة اللي تتزوج فيها علشان تمارس فيها طقوس الزوجة المثالية .. ((مثل ما شافت أمها)) .. ممكن تستمر هالحالة سنتين أو ثلاث ويكون في هالفترة بإذن الله قد شرف ولي العهد .. وبتستانس عليه .. وبتعطيه كل الحب والاهتمام والرعاية اللي يباها .. بيجي اخوه أو أخته .. وبتكثر مسؤولياتها .. بس في النهاية مصيرهم يسيرون الروضة وينشغلوون عنها في فترة الصبح .. بطبيعة الحال .. اصبح عندها المشكلة اللي ما لقينا لها حل .. وهي .. الفراغ القاتل ..

ممكن او سنة تلتهي بالنت .. بس بيكون الملل .. ولاننسى المغريات الموجود في النت .. والكل عارفها .. ممكن تسعيذ بالله وتنهي النت من حياتها .. ويا در ما دخلك شر .. !

وبعدين ؟؟

في فترة الصبح .. ما أشوف انها تسوي شي .. بتمسك التيلفونات وبتتصل على أهلها .؟؟ والا ربيعاتها ؟؟

بتمل .. !!

بتقضي لها مشاوير خاصة فيها .. مثل الخياط .. الصالون .. ال ... ال .. ال .. الخ !

إلى متى ؟؟

هنيه تنعرف الزوجة الطموحة اللي تكلمنا عنها .. اللي تدور تسوي حق عمرها شي .. بس تبى اللي يساعدها عليه ويوجهها التوجيه السليم .. والله أنا أشوف انها لازم تشتغل .. لانها بتكون في حالة بحث لأي شي يديد .. وهنيه المشكلة .. التفكير هذا يودي في داهية .. ((الشي اليديد))

وحضراتكم عارفين شو القصد من ورا كلامي

وبالحرب النفسية والجسدية .. والبكاء والضحك .. والمزح والجد .. والكر والفر مع زوجي العزيز .. تبعت كل الساليب مع زوجي في سبيل إقناعه بخروجي إلى العمل .. وبأن هذا الشي ما بيأثر من بعيد ولا من قريب بإهتمامي بالبيت ودراسة الأولاد .. وراعيته هو الشخصية .. وبعد جهد جهيد .. وبعد 1 سنة زواج .. اقتنع .. وما أدراكم شو اللي صار خلال هالـ 11 سنة .. !

ما علينا ..

المهم .. اقتنع أخيرا بعملي .. وحط شروط وقواعد في انضباط البيت .. واشياءه لازم تكون مثل الأول وأحسن .. وبالفعل بذلت مجهود جبار فاق احتمالي .. خليت الأوضاع . وكاني مب مداومه .. وكأني طلعت الصبح ورديت .. لأن دوامي يخلص قبل دوامه .. ولا حس انه في أي تقصير مني من ناحية البيت او من ناحته هو شخصيا ..!

والحمد لله مشت أموري على أحسن ما يرام ..

وأنا أقول اني مع الزوجة إذ فكرت بجدية ... انها تعمل .. بس مثل ما تحس ان مديرها بيحاسبها على أقل هفوة .. أو أقل زلة .. ترى الزوج .. هو معين عمره مدير وحكم عليها .. يتريا لها أقل زلة ... ((في حالة اه مب موافق من الأساس بفكة العمل للزوجة)) .. وبيحملها نتيجة أي خطأ أو حادث في البيت .. ((طبيعة الرجل الشرقي))..!

والسموحة منكم على الإطالة .. وفي جعبتي الكثير .. بس ما أبغي أمللكم اكثر عن جيه..!

تحياتي للجميع ..

التعديل الأخير تم بواسطة Reemona ; 18-07-2005 الساعة 10:24 AM
قديم 18-07-2005, 02:07 AM
همسات في القلب
قلب المنتدى النابض
همسات في القلب غير متصل  
الاخ انا حساس

على فكرة انا ربه بيت وعندى اطفال وما عندى وقت فراغ بتاتا

وعلى فكرة انا ما عندى تلفزيون تتصورا ما تقولو عليا متخلفة او رجعية بس خلص انا تخلصت منه لاريح واكسب وقتى والكثير بحكيلى كيف تقضى وقتك من غير تلفزيون

الحقيقة لى قصة طويلة مع الاخ الفاضل الا زلزل العالم التلفزيون بس ما احب اطول عليكم و

وانا اخوتى بعد ما قررت ان اخرج التلفزيون من بيتى لاكسب وقتى بقراءة القران واستماع الى الاشرطة او كتاب من الكتب الدينية

وكنت اعلم اطفالى ومشغولة بتربيتهم وكان عندى وقت فراغ بسيط وعندما احضر زوجى الكمبيوتر والنت فرحت كثيررررر

لحظة لحظة مو علشان اقعد على الشات او الدردشات راح تستغربو ان انا ما بعرف ادخل اصلا عليهم ولا اتعلم كيف بجبوهم ولا بحب ادعرف اصلا ويكفى انى بكتب بذالك المنتدى الذى لا امل ولا اكل منه

رغم ان زوجى يتركنى كل الوقت ولا اراة الا بالليل منهك بالعمل ولكن لا استطيع غير قول الحمد لله انى اخاف الله واتقى الله فى زوجى وبيتى

واقسم لكم يا اخوان من سر السعادة الزوجية الخوف من الله والثقة المتبادلة بين الطرفين

واخيرررررر

طولت عليكم اكتير ولكن حبيت اوضح اليكم شئى بسيط ان

الماراة التى تبغى تخون تخون وين ما تكون سواء ربه بيت او عامله وانا حقا اعشق حياتى

لاننى ربه بيت

تحياتى لموضوعك الرائع

وأرى كتابى باليمن ((وتسر عينى .......بااااااااااااالرسول)) ]
قديم 18-07-2005, 05:49 AM
الحلم الضائع
عضو جديد
الحلم الضائع غير متصل  
مرحبا

بالنسبه لي عن طريق معرفتي بالنساء المتزوجات
يقضون وقت فراغهم في النت او في الخروج من البيت او انها جالسه في البيت بس مرررررررررررررره ماله من الدنيا
بالدات ادا كان زوجها لهي عنها

هههههههههههههههههههه
اما بالنسبه للرجال مقدر ارد عنهم

شكرا على الموضوع الررررررررررررررئع
قديم 18-07-2005, 06:42 AM
فيلة
قلم مبدع
 الصورة الرمزية فيلة
فيلة غير متصل  
مأسات ..
من كثر ما مليت من كلمة شوفيلج شي تستفيد منه اشتكيت حق المنتدى وقتلهم عطوني افكار اقضي وقت فراغي فيها والله النت شغل وقتي وايد الصبح والمغرب اذا ما طلعنا بيت اهله او اهلي ..
وصراحه في شي لازم تتحمله المكالمات الي ماله معنى... ههههههههه من الملل والله كل ساعة وينك شنو تسوي... كل ساعه راح ادق عليك
ويوم الي اختي تيي عندي ولا بنت خالتي واكون لاهيه وماادق يقولي لقيتيلج احد ونسيتيني هههههههههه ...
مثل ما قالت أم فلان اهتمامك فيها ورعايتك لها اهوا الي بساعدها انها تنسى وقت فراغها
الله يهينكم يارب
قديم 21-07-2005, 05:25 PM
أنا حساس
عضو متألق
 الصورة الرمزية أنا حساس
أنا حساس غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحر الصحراء
المراه الغير عامله دايما غاليه عند زوجها وتلبس احسن من العامله وصحتها اقوى واش رايكم

بســم اللــه الرحمن الرحيم
تحيــة طيبــة

أختي لا نستطيع الحكم بهذا المقياس
فهناك نساء تنسق بين العمل والمنزل فتعطي الزوج حقه وتعطي العمل حقه
وهناك نساء لا تعمل لكن كسوله ولا تلبس له احسن لبس
فهذا شيء نسبي ولا يعتمد على موظفة أو غير موطفة

أشكرك على هذا المرور

اتمنى لكِ السعادة الابدية
والسلام
قديم 21-07-2005, 05:39 PM
أنا حساس
عضو متألق
 الصورة الرمزية أنا حساس
أنا حساس غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة um flan
اخي فكرة الدورة طيبة ومفيده في نفس الوقت..
لكن ارجو ان تحاول خلال يوم عملك ان تخصص لها وقتا للمحادثه والتسليه امام التلفاز او غيره...هذا غير اتصالاتك المفاجأه تتطمئن عليها وتسمعها كلام طيب وجميل...ولاتنسى اخر الاسبوع دعوه لنزهه او مطعم وغيرها من الافكار حتى لو كانت مفاجآت بالمنزل... هذا ما احسست ان بعض صديقاتي المتزوجات من رجال لديهم نفس دوامك يتمنينه منهم...فكما تشغل فراغ يومها لاتنسى ان تملأ فراغ قلبها بحبك وشوقك لها..حتى تتذكر في كل لحظه تحس فيها بالملل ان زوجها المشغول يفكر فيها ويعشقها ويتمنى وجوده في هذه اللحظه لينسيها الملل...
وصدقني مجرد دخول اول طفل بابكم سيبدأ الملل بالتلاشي.. بل المسكينة ستفرح عند وجود ساعه كامله بدون شغل اسألني انا

تحيــة طيبــة

نصائح رائع جداً
وكلمات من ذهب

الف الف شكر

والسلام
قديم 21-07-2005, 05:45 PM
أنا حساس
عضو متألق
 الصورة الرمزية أنا حساس
أنا حساس غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BADOW TOY
تحياتي ك أخوي حساس

موضوع في غاية الأهمية .. ((ولو بالنسبة لي على الأقل)) .. وأنا ما أتفق مع اللي قال ان الزوجة ماعندها وقت فراغ .. حتى ولو في حالة وجود أبناء .. الفراغ موجود .. في حالة وحدة بس .. إذا كانت الزوجة طموحها يتعدى حدود أسوار البيت ..

ومشاركتي في الموضوع إن شاء الله بتكون من خلال تجربتي الشخصية مع الجلوس في البيت ولاهتمام بالبيت والزوج والأولاد .. وتجرتي مع الخروج إلى العمل:

في بداية الزواج .. تحب الزوجة انها تتفرغ لبيتها وزوجها والطبخ والكنس والتنظيف .. لانها في حاجة لهالشعور بالتعب .. انها عاشت طول عمرها في بيت هلها تنتظر اللحظة اللي تتزوج فيها علشان تمارس فيها طقوس الزوجة المثالية .. ((مثل ما شافت أمها)) .. ممكن تستمر هالحالة سنتين أو ثلاث ويكون في هالفترة بإذن الله قد شرف ولي العهد .. وبتستانس عليه .. وبتعطيه كل الحب والاهتمام والرعاية اللي يباها .. بيجي اخوه أو أخته .. وبتكثر مسؤولياتها .. بس في النهاية مصيرهم يسيرون الروضة وينشغلوون عنها في فترة الصبح .. بطبيعة الحال .. اصبح عندها المشكلة اللي ما لقينا لها حل .. وهي .. الفراغ القاتل ..

ممكن او سنة تلتهي بالنت .. بس بيكون الملل .. ولاننسى المغريات الموجود في النت .. والكل عارفها .. ممكن تسعيذ بالله وتنهي النت من حياتها .. ويا در ما دخلك شر .. !

وبعدين ؟؟

في فترة الصبح .. ما أشوف انها تسوي شي .. بتمسك التيلفونات وبتتصل على أهلها .؟؟ والا ربيعاتها ؟؟

بتمل .. !!

بتقضي لها مشاوير خاصة فيها .. مثل الخياط .. الصالون .. ال ... ال .. ال .. الخ !

إلى متى ؟؟

هنيه تنعرف الزوجة الطموحة اللي تكلمنا عنها .. اللي تدور تسوي حق عمرها شي .. بس تبى اللي يساعدها عليه ويوجهها التوجيه السليم .. والله أنا أشوف انها لازم تشتغل .. لانها بتكون في حالة بحث لأي شي يديد .. وهنيه المشكلة .. التفكير هذا يودي في داهية .. ((الشي اليديد))

وحضراتكم عارفين شو القصد من ورا كلامي

وبالحرب النفسية والجسدية .. والبكاء والضحك .. والمزح والجد .. والكر والفر مع زوجي العزيز .. تبعت كل الساليب مع زوجي في سبيل إقناعه بخروجي إلى العمل .. وبأن هذا الشي ما بيأثر من بعيد ولا من قريب بإهتمامي بالبيت ودراسة الأولاد .. وراعيته هو الشخصية .. وبعد جهد جهيد .. وبعد 1 سنة زواج .. اقتنع .. وما أدراكم شو اللي صار خلال هالـ 11 سنة .. !

ما علينا ..

المهم .. اقتنع أخيرا بعملي .. وحط شروط وقواعد في انضباط البيت .. واشياءه لازم تكون مثل الأول وأحسن .. وبالفعل بذلت مجهود جبار فاق احتمالي .. خليت الأوضاع . وكاني مب مداومه .. وكأني طلعت الصبح ورديت .. لأن دوامي يخلص قبل دوامه .. ولا حس انه في أي تقصير مني من ناحية البيت او من ناحته هو شخصيا ..!

والحمد لله مشت أموري على أحسن ما يرام ..

وأنا أقول اني مع الزوجة إذ فكرت بجدية ... انها تعمل .. بس مثل ما تحس ان مديرها بيحاسبها على أقل هفوة .. أو أقل زلة .. ترى الزوج .. هو معين عمره مدير وحكم عليها .. يتريا لها أقل زلة ... ((في حالة اه مب موافق من الأساس بفكة العمل للزوجة)) .. وبيحملها نتيجة أي خطأ أو حادث في البيت .. ((طبيعة الرجل الشرقي))..!

والسموحة منكم على الإطالة .. وفي جعبتي الكثير .. بس ما أبغي أمللكم اكثر عن جيه..!

تحياتي للجميع ..

تحيــة طيبــة
كلمات رائعة جداً

جزاك الله الف الف خير
صحيح التدبار نصف المعيشة لا بل كل المعيشة

والسلام
موضوع مغلق

مواقع النشر