لازالت مشكلتي مستمرة و هي أني لا أطيق زوجي - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 25-12-2008, 06:33 PM
عالسريع
عضو جديد
عالسريع غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملَك شادي مشاهدة المشاركة
الله يعوضك خير اختي
وإن شاء الله تلاقي الحياة الي تستاهليها
ويارب يكون هالموضوع رسالة لكل بنت على وشك الزواج انه حينما يتقدم لها خاطب لا توافق الا لو كانت مرتاحة وسعيدة100%
بارك الله فيكي
بارك الله فيكِ أخية،،
وكلامكِ صحيح 100%
قديم 25-12-2008, 06:36 PM
ميني ماوس
عضو نشيط جدا
ميني ماوس غير متصل  
السلام عليكم ....

اختي انا رايي من راي الاخت مناجاة ليل ....
تدرين لية لسبب بسيط انك بعد الطلاق ستكون حياتك اصعب باللذات بوجود طفل فانت كما ذكرتي ان ابوك ليس كما تتمنية وان اخوك هو اللي ضغط عليك .... صدقيني المرأة بمجتمعنا مكتوب عليها الظلم و انها لازم تتحمل اذا ما تزوجت قالو عانس و اذا تزوجت تتحمل ظلم زوجهها و اذا تطلقت قالو مطلقة و لا يجي الاذى و الكلام الا من اقرب الناس .....

فكري بطفلك انك تكونين زوجة اخرى يعني ان زوجك بيكون اكثر الاحيان عند زوجتة الجديدة وانتي توصلك نفقتك و انت ببيتك و مع طفلك تربينة بطريقتك بدون تدخل الاهل ....

اختي لا املك الا نصحك و الدعاء لك ..... اللهم فرج همها و عوض صبرها خير ... الله يقر عينك بولدك
قديم 25-12-2008, 06:46 PM
ميني ماوس
عضو نشيط جدا
ميني ماوس غير متصل  
السلام عليكم

اختي معليش رجعت مرة ثانية بس ما قريت ردود كل الاعضاء بالرد الاول .....

ما احس ان كل اللي ردو فاهمينكمع الاحترام الشديد للجميع .... عدم القبول شي مزري انا اعاني منة و هو سبب اشتراكي في هذا المنتدى و ياما كتبت مواضيع عنة لحد ما وصلت لمرحلة كرة لزوجي و عايشة معاة عشان عيالي و عشان ما ارجع لاهلي ....

صدقيني اني حاسة فيك و عارفة معاناتك .... الله يفرج همك و همي ... فكري برأي الزوجة الاخرى و استخيري ربي و الله يكتب لك اللي فية الخير
قديم 25-12-2008, 07:08 PM
عالسريع
عضو جديد
عالسريع غير متصل  
أشكركم جميعا على ردودكم،،
وسأجيب على أسألتكم كالتالي:

1- لا أرغب في الزواج ولا أريد أن يتزوج علي،، فكما له الحق بالاستمتاع فلي الحق كذلك،، ولو كان الحال هو العكس لما رضي الرجل بأن يحافظ على أسرته على حساب متعته،،

2- حضانة الطفل معروفة،، للأم مالم تتزوج إلى سن التمييز،، فيخير الولد بين أبيه وأمه والبنت تنتقل لمنزل والدها وهذا احتمال واحد،، وهنا فتوى من موقع الشيخ المنجد حفظه الله بخصوص هذا الأمر،،
الحضانة

3- زوجي يحبني وهذه هي المشكلة،، فأنا أفكر ليلا ونهارا بهما (زوجي وابني) ولا أملك إلا الدعاء،،

4- للعلم فإن للمرأة الحق في طلب الفراق في مثل هذه الحالة فرفقا بالقوارير،، وهناك رواية مشهورة بهذا الخصوص في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم ولم ينكر على الصحابية طلب الفراق،، وهي رواية مشهورة ولا داعي لذكرها،،

5- نعم طرحت قصتي مع أنني سبق واتخذت القرار،، لأنني أردت أن أعرف إذا مامر أحد بمثل هذه التجربة وكيف استطاع حلها،، عل وعسى أن تكون قصته مشجعة،،

6- لا أكرهه ولكن لا أتقبله كزوج وأنفر من مداعباته والعلاقة الزوجية،، لا أقرأ سورة البقرة يوميا،، يضيق صدري أثناء العلاقة الزوجية وأتمنى أن تنتهي بسرعة،، ولا أستجيب له إلا ليقضي وطره،، وليس رغبة مني،، فيه عيوب الشباب المعروفة يصلي ولكن لايهتم بأن يقيمها في وقتها دائما،، أي عندما نخرج لمكان فأنا أفكر في صلاتي وكيف سأقضيها وأين ولكنه لايفكر بهذا الشيء،، ويمر الوقت أحيانا وأضطر لتذكيره بها،، لا ،، لايسيء معاملتي ولله الحمد،،

7- هذا ما أتحدث عنه أختي بنت جود،، فأنا أحمل نفسي فوق طاقتها حتى تستمر سفينتنا في الإبحار،، والكل يريد مني تحمل هذا العبء وبعض الإخوان هنا أشاروا بأن يتزوج بأخرى حتى يرتاح وأعيش في عذابين،، عدم الاستمتاع بحياتي الزوجية + الضرة،، وهل تعتقدون أن ابني سينشأ سويا في هذا الجو الأسري الحميم!

8- أخي green لا لا أحب أحدا ولم أتعامل قط مع الشباب،، ومن كان يتجاوز حدوده كان يلقى مني مايستحق لينصرف أو أخبر أخي ليتصرف معه،، وزوجي هو أول شاب أتعامل معه،،

9- بالنسبة لقولكم بأن ابني سيحقد علي إذا ما كبر فإنني أقول بأنه سيفهم عندما يكبر إن شاء الله،،
ويدرك معنى القبول وعدم القبول،،

10- أختي ميني ماوس،، آجركِ الله،، نعم نحن نحس ببعضنا،، نسأل الله أن يجعل هذا الأمر خير،،
وأن ننتقل للأفضل فلا تعلمين ماكتبه الله من رزق وتوفيق وسعادة،،

سؤال لماذا تقسون على النساء وقد شرع الله حلا لهذه المشكلة؟
ولماذا تكون ردودكم مختلفة إذا كان صاحب المشكلة رجلا؟

للعلم ،، لا أهتم ولا أحفل بلقب مطلقة،، والأرزاق بيده،، ولايهمني كلام الناس،،
ما أعانيه حقا شعور زوجي وطفلي،،
فليس هو بالسيء جدا حتى ننفصل وأنا مرتاحة،،
وطفلي يؤرقني لأنني أريده أن يكون كباقي أقرانه،،

قراري: أن أناضل للنهاية فإذا أراد الله لهذه العلاقة أن تنتهي فلتنتهي على خير طال الزمان أو بعد،،
وإذا أراد سبحانه أن تستمر وهذا ما أرجوه فأسأله أن يبارك فيها،،

دعواتكم إخواني بأن يحببه إلى قلبي ويحببني إلى قلبه وأن يهدينا ويجعل ذريتنا صالحة إلى يوم القيامة وأن يجعلنا للمتقين إماما،، لا يعرف أحد ما أقسي إلا من مر بهذه التجربة،، فلاتستهينوا بهذه المشاعر،، فإنها والله مدمرة،،
أسأل الله أن يوفقني في مسعاي وأن يوفق بين كل مسلم ومسلمة ويدحر كيد الشيطان
قديم 25-12-2008, 07:15 PM
ميني ماوس
عضو نشيط جدا
ميني ماوس غير متصل  
السلام عليكم

اختي الله يهنيك على هالقناعة اللي عندك و يفرج همك عاجلا لا اجلا ......

لن انساك ( بأذن الله ) من دعائي
قديم 25-12-2008, 08:07 PM
هانديا
عضو المنتدى الفخري
هانديا غير متصل  

عزيزتي ..

اولا قد تكونين مصابه بالعين (بالحسد ) والله اعلم

أقرائي سورة البقره كل ليله يوميا لمدة شهر

بعد اسبوعين من القراءه بأذن الله ستحسين بتغير للأفضل ..

لماذا لا تجربين عرض نفسك على طبيب نفسي قد تكون لديك مشكله بنيت على موقف مر بك سابقا

لكنك لم تنتبهي لذلك وقتها ..

اعرضي نفسك على طبيبة نساء وتلأكدي انك لاتعانين من مشاكل مرضيه اثناء المعاشره

او أن يكون لديك( برود جنسي)

اجريت دراسه على أفضل مرحله من الزواج متى تكون فكانت النتيجه أن المرحله المثاليه هي بعد 7

سنوات من الزواج حيث يكون التفاهم بينكما نسبيا اكبر من السابق ..

أن الأستمرار في الحياة معه والعشره الحسنه كفيله بأن تجعلك تحبينه مع الأيام

حاولي أن تتعرفي على ما يجعلك تنفرين منه أن كان المظهر مثلا بأمكانك مساعدته على تغيير

اللوك وطريقة اللبس وأختاري له مايعجبك أنتي من الملابس والعطور ..

أسأل الله أن يحبب زوجك أليك وأن يحميكما من شر حاسد وأن يرزقكما كل خير ..

أخصائية التجميل : HANDEA
سبحانك اللهم وبحمدك ..
قديم 25-12-2008, 08:26 PM
اتكاءة حرف!
قلب المنتدى النابض
اتكاءة حرف! غير متصل  
اختي الكريمة..
هنا عدة وقفات.. وبما أنني عشت تجربتك ولكن انتهت بالطلاق مؤخرا....
وقد قرأت قبل كل تلك الردود وسمعت الكثير وراجعت الأمر مرات ومرات..

واستخرت واستشرت.. مثقفون وأطباء نفسيين وأخصائيين اجتماعيين الخ الخ..

أقول لك:
الحياة ممكنة وليست مستحيلة...
فهناك كثيرات عشن نفس التجربة وبعد سنوات تغيرت الى الأفضل عانت نعم! لكن وصلت الى مراحل متقدمة... وتذوقت طعم السعادة والحب ولكن بعد سنوات!!

هناك من عاشت بغير سعادة لكن حياتها مستقرة انجبت وربّت وكبر أبناؤها واعتبرت حياتها تضحية للآخرين..
إحساسها بالبطولة كان يمثل سعادة كبرى لها..
خصوصا ان كل المحيطين لديهم معاناة من نوع أو آخر!
فشعرت أن تلك معاناتها وستتحملها كما يتحمل الآخرون صعوبات حياتهم..

أخريات سارت حياتها بلا معنى وبنفس المعاناة وبلا هدف.. وكبرت وكبر أبناؤها لكن لأنها استجابت لنصائح الآخرين بالصبر والتحمل ولكن بلا قناعة لم تذق السعادة ولا حتى البطولة!!
فكانت حياتها معاناة وفقط!

لذلك أقول أنت أعلم بقدراتك!!
هناك من هي مستعدة للصبر والتحمل والتضحية يكفيها مجرد رجل يحمي أطفالها واطفال يكبرون امام عينيها ولا يهمها اي شيء آخر..
وهناك هي مصرة على حياة طبيعية فيها لحظات جميلة تخفف عنها ألم اللحظات الصعبة..
مشاعر تدفعها للتضحية والصبر... الخ..

سمعت الكثير ممن اعتبر ذلك تفاهة وخرافة وطيش!! وحين اناقش تفاصيل المشكلة يتساؤلون كيف صبرت كل تلك السنوات؟!!!!
سبحان من غير آراءهم!!

المقصود ان الآخرين لا يدركون حجم المعاناة يرسمونها كما هي ظروفهم...
وبالتالي أنت أقدر على معرفة تفاصيل مشاكلك!!

قدرته كزوج على الصبر والحمل لها تأثير.. فبعض الأزواج يتعايش مع زوجة تعيش معه بلا عاطفة..
وبعضهم لا يتعايش!!
بعضهم مستعد للتحمل من اجل الأبناء وبعضهم غير مستعد!!
بعضهم يبذل حلول لتغيير الحياة وبعضهم لا يبذل..

أنت أعرف بزوجك!!
إذا هنا نقطتان مؤثرتان..إما أنك قادرة على التضحية ومستعدة او غير قادرة..
زوجك متعاون ومستعد للتعايش وبذل الحلول لإصلاح الحياة بينكما..أو غير مستعد..ويريد عاشقة على طبق من ذهب,.,,

راجعي ظروفك الأسرية....... المادية.........توقعاتك في حال تزوج وعاش سعيدا مع أخرى وأحبها..-لا تضعي في خيالك أنه متعلق بك وسيظل كذلك!! لا تخيلي أنه عاش سعيدا وأحب أخرى واعتبرك تجربة مرّة..
تخيلي ذلك حتى تواجهي الكثير من الضغوط في حال حصل لا قدر الله...
توقعاتك لنظرة الناس لك كمطلقة... لطفلك اذا كبر..... الخ
أيضا أنت في حال تزوجت برجل لا يحبك كهذا... وربما كان قاسيا او عصبيا أو متزوجا بأخرى أو أو... الخ

كل تلك الأمور لها تاثير قوي فإذا دُرست جيدا فأنت أقدر على اختيار القرار الصحيح..

ثم ادرسي الأمر بدقة وتركيز... وتعاملي مع القرار بحكمة...

الأمر في تجربتي أنني لم أطلب الطلاق..وبالتالي لا أشعر بالندم...
وهنا أقف!
فحين كنت مكانك... لم أستطع أن أطلب الطلاق... لأنني دوما مقتنعة ان الحياة تتطلب مقاومة...وكنت مقتعن أنني يجب أن أبذل الكثير..
لكن رفض هو المشاركة في التضحيات.. وأنهى التجربة...

لكن لو أنهيتها أنا سيختلف شعوري كثيرا بل كثيرا جدا! وسيكون هنا ندم وبكاء..!!

فادرسي الأمر جيدا... قبل اتخاذ القرار..
فكل خطوة صغيرة أو كبيرة هي ذات دور مؤثر...فانتبهي!

وفقك الله لما فيه الخير والصلاح
قديم 25-12-2008, 08:43 PM
مناجاة ليل
عضو نشيط جدا
مناجاة ليل غير متصل  
أنا لم أقل أن رأيي هو الصواب كله وأنه ما يجب العمل به لأني أعلم أن الأنسان أدرى بما يناسبه كما سبق وقلت ولكني نصحتك بما قد يكون حلاً أو لعله يبث في قلبك حب زوجك والغيرة عليه والرغبة فيه وأنا أعلم يا أخيتي أن من حقك الإستمتاع بزوج يعشقك وتعشقينه ولكني سبق وقلت أن هذا إقتراح وتجربه بل إنها قد تهون عليك إتخاذ قرار الطلاق إذا لم تنحل المشكله لأن ضميرك وتعاطفك مع زوجك قد يرتاح مادمتي لن تتركينه وحيدا بلا زوجه ولا ولد...
[U]ولكن ما دمتي تقولين أنك لا تقبلين أن يتزوج عليك فأنا آسفه لأن إقتراحي لم يناسبك وأرجو الا تعتبريه استهانك بمشاعرك فلم اكتب مشاركتي إلا تعاطفا معك وسعياً لمساعدتك وليس لتعيشي في عذابين[/

وهذا نص ما كتبته في مشاركتي السابقه:
U]
هذا رأيي وانتي ادرى بما يناسبك وإن كان زوجك يخاف الله وسوف يعدل بينكم فهذا خير من الطلاق فكري وجربي فإبنك يستحق منك السعي للحفاظ على استقراره النفسي والأسري وإذا لم تستطيعي الإستمرار بعد ذلك (لاقدر الله)فالشكوى إلى الله وأنت مو أول ولا آخر زوجه تطلق وابنك ماراح يضيع إن شاء الله
أتمنى أكون قدرت أفيدك والله يفرج همك غاليتي
.[/center]
[/QUOTE]
[/SIZE]

التعديل الأخير تم بواسطة مناجاة ليل ; 25-12-2008 الساعة 08:51 PM
قديم 25-12-2008, 11:11 PM
بنت ابوي 1
عضو نشيط جدا
بنت ابوي 1 غير متصل  
أسألك أخيتي هل تفكرين بالزواج مرة أخرى بعد طلاقك أم لا ؟؟؟؟؟

إذا كانت الإجابه لا فأنا أقترح عليك أن تعرضي على زوجك الزواج بأخرى وتستمرين أنت في بيتك مع طفلك تربينه في بيت والده ويعيش في بيت اب له زوجه اخرى ولا يعيش ويكبر وابويه منفصلين ولكن اشترطي عليه العدل فلا ينجرف مع الزوجه الثانيه وينسى حقوق البيت الأول والأبن البكر
ولاتدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا

هذا رأيي وانتي ادرى بما يناسبك وإن كان زوجك يخاف الله وسوف يعدل بينكم فهذا خير من الطلاق فكري وجربي فإبنك يستحق منك السعي للحفاظ على استقراره النفسي والأسري

واستخيري اولا

فرج الله همك واصلح بينك وبين زوجك

ووفق الله دنيا واخره
قديم 26-12-2008, 05:15 PM
ولهااان
موقوف
ولهااان غير متصل  
تشحططي قصدي تطلقي وبكره تخطبين لك واحد فيه كل اللي تبين وولدك ماعليك منه بكره يفهم ويقدر وزجك غبي قصدي طيب لأنه حسب ماقلتي يحبك ولا فيه مشاكل ويداعب ومدري ايش لكن عارفة ليش قلت غبي لأن اللي كان يطلق عليه لقب انسان طيب في الماضي بالحاضر صار يطلق عليه انسان غبي ... كذا على بلاطة فيه مثل يقول دبور وزن على خراب عشه ... وينك عن اللي تقول زوجي يهينني وصبرت عليه عشان الأولاد والا يمد يده علي والا سكير مايصحى والا كذاب مراوغ خداع استغلالي ... وانتي جايه تقولي قبول توه طلع القبول ... ليه مارفضتي دام مافيه قبول أول سنه حسيتي انه اخو وينك قبل لا تحملي بولدك هو طيب ويسوي وانا احس بنفور شوفي هالنفور وش جابه هو وشوشة أحد والا وسوسة شيطان والا مقارنة مع الغير ... بختصرها لك واقول (( يمكن خير له )) دام مافيه شي ونافرة منه الله اعلم
موضوع مغلق

مواقع النشر