سؤالي لجميع الأزواج ؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 29-09-2007, 09:43 PM
أم وداد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أم وداد
أم وداد غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

اولا: اخي بندر الشوق... انا عمري 21 سنة... لكني ماشوف نفسي صغيرة ابدا... مشاكلي مع زوجي مو كثيرة ولا هي كبيرة لكن اهلي واهله كبروها... لانهم نفسك شافوني صغيرة... فتدخلو بحياتي وللاسف تقريبا انهدت......
وانا عكس زوجتك اخي الكريم .. ماكنت احب ابدا اني انام عند اهلي.. بس من ابتدت المشاكل بين هلي وهله ... وحسيت بان زوجي مايعرف يتعامل مع المشاكل .. رحت بيت اهلي على امل بان زوجي يحل الامور .. ويطلعلي سكن مستقل.. عشان احافظ على البقية الباقية من علاقتي باهل زوجي.. لكن زوجي ركب راسه وعاند .. وتحدى هلي .. وهله وتحداني وزاد الامور.... لكن تفكيركم بان حنا صغار ... هو الي ياثر علينا .. والسموحة

أمير الشوق...

من عشر شهور.. اضطرتني الظروف باني اروح لبيت اهلي واطالب بالطلاق لان اهل زوجي جننوني وطلعولي قرون .. وزوجي على طول عطاني ظهره .. وفشلني قدام هلي...

والاسباب الي خلتني ارجع ..

-اول شي اني احبه حب جنوني..حتى من بعد مواقفه السلبيه
- ان هو اخيرا قرر يطلع سكن مستقل...
- ندم على الي صار واعترف بانه غلط بسكوته عن كل الي صار
-وعد بانه يتغير.. وبانه يوقف كلن عند حده ..

والصراحة عشر شهور.. ماقدرت من خلالها انساه ولا انسى ايامي القليلة الي قضيتها معاه .. فقررت ارجع واعطيه فرصة اخيره .. انعيش انا وهو مع بعض من غير تدخل احد ..

أرجوكم ادعو لي ..بإن ربي يجمع بيني وبين زوجي على خير

إلى زوجي ..إلى مقلتي.. إلى فؤادي...إلى بسمتي... إلى دمعتي... إلى حياتي وروحي... إلى عشيقي، حبيبي، فارسي، أميري، إلى القلب والكيان... والحب والهيام...

الـعزيـــــــــــــــز بو وداد..

أحبــــــــــــك ...
قديم 29-09-2007, 11:15 PM
مسجونة احلامي
عضو نشيط
 الصورة الرمزية مسجونة احلامي
مسجونة احلامي غير متصل  
كل هذا الدلال والسفر للخارج والألف والألفين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ان كان هذا حقا وبدون تغطيه على اي امر آخر فصدقني ان زوجتك هذه مجنونه لامحاله او محسوده ؟؟؟؟

صديقتي فتاه في ال 26 جميله 0 مدللـــــــه جدا في منزل اهلها _ من اسره وطبقه عاليه
موظفه ومثقفه-- وتزوجت رجل اكبر منها مطلق ولديه 8 اولاد
تصور تزوجها ولم تسافر لاي مكان ولم يضع لها منزل لوحدها بل مع ابناءه 0000بالعربي قضت شهر العسل في منزله لاروحه ولا رجعه ولا طلعه ولا نزله

عاشت وصبرت والحقيقه كانت تبين له انها تريد الاستقلال وتناقشه دائما 00 وهو يغضب منها اذا طالبته بمنزل لوحدها 000000 لكن لم تطلب منه الطلاق مع انها كانت تعيسه جدا معه

ما تعليقكم على هذه الفتاااه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم 30-09-2007, 01:58 AM
وسط نجد
عضو مميز
 الصورة الرمزية وسط نجد
وسط نجد غير متصل  
ممكن هاذي لها وضع غير لاكن زوجتي حصلت اهلها يحتوونها والله لو انها مسوية جريمه قالو لها عادي ولايهمك يابنيتي اهم شي لايضيق صدرك هذا بالنسبة لزوجتي بعض الزوجات قبل مايدخل عليها زوجها بيوم اهلها يهددونها ويقولون يويلك ان جيتي تطلبين الطلاق لاتفه الاسباب او انها ناضجه وفاهمه عكس اللي عندي لان اي وحدة تسمع بتصرفاتها تجاهي وطلبها للطلاق قيل عنها مهيب صاحية ... لانه طلب في غير محلة ... وشكرا
قديم 30-09-2007, 11:04 AM
المتعلم2007
عضو نشيط جدا
المتعلم2007 غير متصل  
هلا امير الشوق

تصدق والله ان قلبي فز يوم شفت اسمك ..والله لك وحشة ..اهم شئ انك ارتحت شوي ..وقريت والله ردودك والله درر ماشاء الله عليك ..وربي يسر لك امورك ..

حبيت اقول حاجة..بالنسبة لزوجتك لاتستعجل فيها ابد ابد ..لانها صغيرة ولا تعرف معنى الطلاق وخصوصا مادام الاب مريض ومنشغل ..بمعنى لايوجد احد يدلها على الخير..

صدقني كثير من البيوت كانوا مثل حالتك تماما ومشت امورهم بعد ذلك زي الحلاوة وكان من اهم العوئق هو فارق السن بينكم بمعنى دوبها مادخلت العشرين ..فحبيت ان شاء الله ابشرك انه عادي ومانت اول واحد يصير له هالشئ هذا ولا هو عيب ولا نقص فيك !! واشوف كلامك الان مختلف تماما ويدل انك فيك حكمة وتأني ..

والله يجمعكم عاجلا غير اجل امين امين
قديم 30-09-2007, 01:28 PM
هلال العالم
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية هلال العالم
هلال العالم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العذبة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الفاضل امير الشوق

دائما انادي بأعلى صوتي

أي خلاف بين الزوجين حتى التأزم وطلبت الزوجة الطلاق

أن يذهب بها لأهلها لفترة حتى تهدئ النفوس

ثم والله إن المرأة ضعيفة تثور لكلمة وتهدأ لكلمة

فكلمة حانية منك قد تعود بأفضل مما كانت

وأراك ماشاء الله قد تفهمتها

فكما قلت

الحياة الزوجية تحتاج إلى صبر وطول بال

وتحتاج إلى تنازلات وتضحيات

حتى يسير الركب نحون الأفضل

والرجل هو القوام هو الذي يجب أن يكون الأحكم والأعقل

فالمرأة تسيرها عواطفها

ولكن قبل كل هذا لابد أن تبحث عن السبب وتعالجه حتى لا يتكرر

ولا بد أن تجلس معها جلسة هادئة تفهمها وتتفاهم معها وتفهم منها بكل حنية

أخي ليكن لك في سيرة الرسول و الصحابة اسوة

وأكثر من الإستغفااار فهو يحل البركة في البيت

وأكثر من الدعاء بأن يوفقكما ربي ويصلح قلبيكما وأن تكون لها قرة عينها

وتكون لك ماء قلبك ومعجة فؤادك

أسأل ربي لك التوفيق وأن يألف ربي بين قلبيكما ويزقكما الذرية الصالحة

بارك الله فيك اختي العذبة وماقصرتي

كلامك هو مايدور في بالي

وفعلا المرأة ضعيفة تثور لكلمة وتهدأ لكلمة

وباين من كلامك ان فيك الخير والخير الكثير ان شاء الله

الله ينور بصائركم ويوفقكم لما يحب ويرضاة

اخوك
هلال العالم

قديم 30-09-2007, 03:23 PM
وسط نجد
عضو مميز
 الصورة الرمزية وسط نجد
وسط نجد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعلم2007
هلا امير الشوق

تصدق والله ان قلبي فز يوم شفت اسمك ..والله لك وحشة ..اهم شئ انك ارتحت شوي ..وقريت والله ردودك والله درر ماشاء الله عليك ..وربي يسر لك امورك ..

حبيت اقول حاجة..بالنسبة لزوجتك لاتستعجل فيها ابد ابد ..لانها صغيرة ولا تعرف معنى الطلاق وخصوصا مادام الاب مريض ومنشغل ..بمعنى لايوجد احد يدلها على الخير..

صدقني كثير من البيوت كانوا مثل حالتك تماما ومشت امورهم بعد ذلك زي الحلاوة وكان من اهم العوئق هو فارق السن بينكم بمعنى دوبها مادخلت العشرين ..فحبيت ان شاء الله ابشرك انه عادي ومانت اول واحد يصير له هالشئ هذا ولا هو عيب ولا نقص فيك !! واشوف كلامك الان مختلف تماما ويدل انك فيك حكمة وتأني ..

والله يجمعكم عاجلا غير اجل امين امين

ياهلا والله وغلا

الله يسلمك ويسلم جميع من في المنتدى لي رجعه في الردود حيث انه وقت الصلاة الان

فمان الله
قديم 30-09-2007, 03:35 PM
ازواج ولكن
عضو نشيط جدا
ازواج ولكن غير متصل  
انت تحبها / لذالك تصبّر نفسك بالرضا والتمني

كن واقعيا قليلا وبحث عن مكامن الخلل / وواجه المشكله من زاويه إيجابيه / إن عادت فلتعد وإن لم تريد العوده /فحيا هلا بمن تأخذ مكانها

هذه وجهة نظري
قديم 30-09-2007, 04:37 PM
وسط نجد
عضو مميز
 الصورة الرمزية وسط نجد
وسط نجد غير متصل  
اخي المتعلم 2007

الله يسلمك ويرضا عليك الاخوة دائما متاحبون في الله وباذن الله نلتقي انا وانت واخوتنا في الجنة ونتعارف ببعضنا منا من نصح وفاد ومنا من دعا فستجيب له دعوته والحمد لله على منه وفضلة اشكرك جزيل الشكر

اخي هلال العالم

شكرا لتواصلك ودعمك بمقترحاتك وتوصيل المعلومات النيرة اسال الله ان لا يريك هما ولا غما ولا يرى جميع المسلمين ذلك

الاخ ازواج ولاكن

شكر لوقوفك بجانبي وانت قدوة حسنة صدقني من كلامك ومن مواضيعك الطيبه الله يخليك

ولاكن لو سمحت لي بقليل من الرد على ماكتبت هل تتوقع أنني فعلا اضحك على نفسي لانني اصبر وامني نفسي

لذلك ساعطيك فرقان واسعان شاسعان

قال تعالى ( انما الممنون الذين اذا اصابتهم مصيبه قالوا إنا لله وإنا الية راجعون ) وهذه ايه تامرنا بان نصبر على مايصيبنا وان قول ان لله وانا الية راجعون لها اثر جليل

قال تعالى ( إنما يوف الصابرون اجرهم بغير حساب ) وهذه ايه تعني ان من صبر فله اجر عند ربه

قال تعالى ( واستعينوا بالصبر والصلاة ) فجمع الله بين الصبر الذي يستعان به على تحمل المشاق والمكاره, وبين الصلاة التي توطن النفس وتروضها وتصلها بربها, وتبعث الراحة والطمأنينة.

الصبر على المسرات:
يفهم الكثيرون ان الصبر خاص بالمكاره وهذا فهم خاطئ فكما ان على العبد الصبر على المكاره فعليه الصبر على النعم والمسرات ،بل ان الصبر عليها اشق من الصبر على المكاره ولذلك لايستعمله هنا الا الصادقون ويغفل عن سواهم سبب ذلك انه مقرون بالقدره والتمكن قال الشيخ الاسلام ابن تيميه رحمه الله .العبد مامور بالصبر في السراء اعظم من الضراءقال تعالى(ولئن اذقنه نعماء بعد ضراء مسته ليقولن ذهب السيئات ومسته ليقولن ذهب السيئات عنى انه لفرح فخور.الا الذين صبروا وعملو ا الصلحات اولئك لهم مغفرة واجر كبير)

ويكون الصبر على النعمه والمسره من وجوه:
االا يركن اليها ولا يفتر بها ولا تحمله على البطر والاشر والفرح المذموم الذي لايحب الله اهله.
الا ينهمك في نيلها ويبالغ في استقصائها حتى تنقلب الى اضدادها بالغفله فينهمك في النعمة حتى لايعرف حقها من باطلها

اخي ازواج ولاكن : كل منا له حدود وخطوط حمراء لايتجاوزها ومنا من يتجاوزها بقليل وهذا ينتج على عاطفته الجياشة

ولاكن اذا قلت لك انا لي هدف اصل الية فان لم اجد ماابتغيته تركت زوجتي

اخي عود نفسك على الصبر فالمؤمن يبتلى فانا مسرور حقيقتا وسبب مسرتي هي

صبرت على قضاء الله وقدرة وارجوا ان يجزيني ربي بما فعلت بالاجر والثواب

صبرت ودعيت الله ان يفرج همي وغمي ولا نعلم ان الله ابتلاني في زوجتي ليرى صبري على قضاءه

الحمد لله حمدا كثير وله الشكر شكرا كثير نحن يالله الضعفاء الفقراء اليك اللهم لاتكلني الى نفسي طرفت عين اللهم من كتبت له في هذا الشهر الكريم من عتقائك من النار فجعل الله هم انا ووالدي وإخوتي وزوجتي من عتقائك من النار وإخوتي من في المنتدي هذا وجميع المسلمين من عتقائك من النار اللهم من كتبت له الاعطيات فلا تحرمنا منها ومن كتبت له اجابت الدعاء فستجب دعائي ودعاء كل مسلم على وجه الارض فنحن الضعفاء اليك ليس لنا باب الا بابك ولا رجاء الا رجائك

وصل الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبة وسلم ..
قديم 30-09-2007, 08:11 PM
sa123
عضو نشيط
sa123 غير متصل  
اخي امير الشوق مو بيدي الا اني ادعيلك ان ربي يجمعك مع زوجتك على خير ويحنن قلبها عليك ويرجع المياه لماجريها وترجعون مثل اول واحسن..انا اعرف وحده زعلت بيت اهلها 4 سنوووات وبعدين ردت لزوجها والحين ماشا الله عليهم روميو وجوليت زمانهم..اتمنى ان فتره فراقكم ما تطول لهذه الدرجه..الله يجمعكم قرررررررريب وتقضو عيد الفطر وانتم مع بعض والله لا يفرق بينكم مره ثانيه
قديم 30-09-2007, 08:48 PM
بندوره2007
عضو نشيط جدا
بندوره2007 غير متصل  
ياليت كل الرجال زي تفكيرك واولهم زوجي.....

انت رحمت زوجتك وهي رايحه بيت اهلها وطالبه الطلاق...وتقول انا راحمها وكاسره خاطري .....

ان شاء الله ترجع لك الله يخليكم لبعض.....
طمنا عنك......

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
موضوع مغلق

مواقع النشر