هل اعود إلى عملي ؟؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 22-06-2008, 11:42 PM
-نوران-
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية -نوران-
-نوران- غير متصل  
اقتباس:
نوران

كلامك يعـــــــــــــــــذب :"(

لو كان على اني اقعد ببيتي ولا اشتغل عشان مشاعر بنتي محد من النساء اشتغلو

واذا ذيك وذاك يكرهون امهاتهم مش كل الامهات امهات ولا كل الاطفال مثل بعضهون ،، انا ماقبلت لسه وخايفه اني احرم وانحرم من بنتي عشان كذا اسال العاملات اللي جربووو واللي يجربون
يا أختي ركزتي على نقطة و نسيتي أهم ما قلت و هو إن لا يجب أن تحملي غيرك هم تربية طفلتك حتى لو كانت أمك لأن كفاية عليهم تعبهم علينا
و كثير من الأمهات يعملن فعلا و لكن ليس و أطفالهم في سابع شهر !!
أنا عن نفسي أنوي أن أعمل إن شاء الله لكن ليس قبل أن يكون اطفالي في المدراس أو صفوف الروضة حتى أطمئن عليهم وقت عملي
و لا يجب أن تكون ساعات العمل بهذا الطول أبدا , أساسا عمل البنوك مشكك فيه , أما الأعمال الحكومية فساعاتها معقولة تناسب العاملين و أطفالهم في المدارس حيث يخرجون في نفس الوقت الذي تسرح المدارس بها الأطفال ليذهب أهاليهم لإستلامهم
جارتنا كانت تترك بنتها مع خدامة و حاطة كاميرا بالبيت لتطمئن عليها لكن كل يوم تطلع و هي باكية , متأثرة على بنتها
في الأخير قررت تجلس في البيت لترتاح نفسيتها و نفسية بنتها و عادت للعمل عندما التحقت ابنتها بصفوف الروضة

هذا رأيي و إنت لك الأخذ به أو تركه

الحمد لله

و لا إله إلا الله

قديم 23-06-2008, 01:23 AM
La7n_In_LoVe
قلم مبدع
La7n_In_LoVe غير متصل  
الله كريم

فعلا كل واحد اله وجهة نظر وانا احترمها واقدرها ، بل وبعضكم فتح عيني لمواضيع متشعبه لم اخذها بالحسبان ،،

عموما اشكر آرائكم الرائعه والمختلفه

ومازلت أفكر في اتخاذ القرار ،، بالعوده الى عملي وتحمل صعاب الحياه ، او بالجلوس في بيتي ورعاية طفلتي ،

اما عن الحاجه الماديه وهي اساس تفكيري بالعوده للعمل ،،،

لا اعرف ربما اقول هذه الفرصه جائتني من الله عز وجل لتفك أزمات كبيره لدينا

لا أعرف ؟؟!!؟!؟!؟!
،،،

وبالنسبه للحلال والحرام ، تطمنوا لست من اللاتي يأكلن الحرام والعياذ بالله انا مؤمنه بربي ولن يدخل بيتي باذن الواحد الاحد حراما ابدا ، والشغل في عملي السابق لا يوجد لا خلوه ولا اختلاط ، وكلنا نعرف انه البنوك في المملكه فيها اقسام نسائيه واقسام رجاليه ،،

،،،

عموما ادعووا لي ربي يهديني للصح والقرارر الصحيح اللي ما يخليني اندم لا الحين و لا بعدين
قديم 23-06-2008, 01:27 AM
La7n_In_LoVe
قلم مبدع
La7n_In_LoVe غير متصل  
نوران

فعلا بالنسبه لأمهاتنا معاج كل الحق بكلامج اللي قلتينه

لكن اذا ما اهلنا ساعدونا في حياتنا نروح للغريب ونطلب منه يساعدنا ،،

وامي وام زوجي فتحت معهم الموضوع ثنتينهم مرحبين بفكرة عملي ، بس يقولون لي القرار لك ،،

اللي معذب قلبي كيف بخليها وبروح عنها انا اللي ماني قادره انا اللي قلبي يحرقني اخليها واروح ،،

اتمنى فهمتيني
قديم 23-06-2008, 01:47 AM
-نوران-
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية -نوران-
-نوران- غير متصل  
اقتباس:
نوران

فعلا بالنسبه لأمهاتنا معاج كل الحق بكلامج اللي قلتينه

لكن اذا ما اهلنا ساعدونا في حياتنا نروح للغريب ونطلب منه يساعدنا ،،

وامي وام زوجي فتحت معهم الموضوع ثنتينهم مرحبين بفكرة عملي ، بس يقولون لي القرار لك ،،

اللي معذب قلبي كيف بخليها وبروح عنها انا اللي ماني قادره انا اللي قلبي يحرقني اخليها واروح ،،

اتمنى فهمتيني
فهمتك حبيبتي و حاسة بيكِ
استخيري و ربنا يسهلك

الحمد لله

و لا إله إلا الله

قديم 26-06-2008, 10:34 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة la7n_in_love مشاهدة المشاركة

رغم حاجتنا الماديه الشديده لهذا العمل ،،
كيف اترك طفلتي الوحيده من الصباح حتى بعد الظهر ؟؟؟

الى كل من تعيش او يعيش في هذا الوضع ،، اتمنى ان أقرأ منكم من خلال تجاربكم ،، محسان ومساوئ عمل الآم لساعات طويله بعيدا عن طفلها الذي لم يتجاوز السنه من عمره ؟؟

عزيزتي..

طلبتِ تجاربنا .. وسأضع تجربتي بين يديكِ بشيء من التفصيل.

بعد ولادة ابني كنت مضطرة للبقاء في عملي لمدة تزيد قليلاً على السنتين بسبب التزام قانوني .. ولكِ أن تتخيلي بالفعل شعوري وأنا أترك ابني عند السابعة من كل صباح ولا أراه حتى الثالثة من بعد الظهر .. مع ملاحظة أنني منذ البداية كنت قد عودت ابني على النوم المبكر مراعاة لصغر سنه وحاجته لساعات نوم كافية .. يعني بحسبة صغيرة كنت لا أرى ابني ولا يراني إلا حوالي خمس ساعات يومياً.

هل تعرفين ماذا فعلت؟؟؟

كنت أتعمد إيقاظ ابني كل يوم عند الساعة السادسة صباحاً فقط حتى يراني وأراه .. أرضعه وأبدل ثيابه وألاعبه قليلاً ثم أعيده لسريره ليكمل نومه قبل مغادرتي ... وكان الجميع ينتقدني ويقولون أنني أخرب نوم ابني ولا أدعه يشبع من النوم صباحاً .. ولكنني كنت مصرة على تصرفي .. فهل تتخيلين ماذا يعني أن ينام ابني عند الثامنة أو الثامنة والنصف مساءً .. وأخرج صباحاً للعمل وهو لا يزال نائماً؟ ...... هذا يعني ألا أرى ابني وألا يراني لمدة تسعة عشر ساعة متواصلة .. لذلك كنت أقول لنفسي: على الأقل هذه الساعة الصباحية ربما تعوض قليلاً!

وعندما كنت لا أزال أعمل كنت لا أفعل أي شيء في حياتي .. بمعنى أنني بمجرد أن أعود للبيت فإنني أرهن نفسي لابني فقط ولا شيء آخر .. يعني لا أخرج ولا أزور أحد .. وحتى السوق كنت أستأذن من عملي في الصباح لأتسوق فقط حتى لا أتعدى على الساعات القليلة التي أرى فيها ابني.

وحتى في المرات التي كنت أستأذن فيها فإنني في كثير منها كنت ألغي السبب الذي استأذنت لأجله من العمل وكنت أقول لنفسي (ما دمتِ خرجتِ من العمل فابنكِ أولى بهذا الوقت من السوق) .. وكنت أعود للبيت بدلاً من المشوار الذي استاذنت من أجله!

صدقاً صدقاً كنت متعبة نفسياً بشكل كبير .. وكنت أشعر بأن هناك شيء كبير وحيوي وهام ينقصني .. وبدأت بالفعل أكره العمل رغم أنني كنت قبل الزواج من أكثر الموظفات حباً للعمل .. بل إنني كنت أغار من أمي (أم زوجي) وحتى الخادمات في البيت لأنهن يرين ابني أكثر مني!!!!!!!!!!!!

وكانت فكرة (ابني سينساني لأنه لا يراني كثيراً) تكاد تقتلني خوفاً ورعباً.

وكانت فكرة (كيف أربي ابني على أمور معينة وهناك غيري من يلقنه ويعلمه بطريقة تختلف بكل تأكيد عن طريقتي وأسلوبي) تسيطر عليّ وتقلقني ايما قلق.

ووالله والله إنني لم أرتح نفسياً إلا عندما تركت العمل بالفعل.

عزيزتي..

أنا لا أعرف وضعكِ المادي بالضبط .. ولكن إن كانت (((لقمة))) ابنتكِ متوقفة على عملكِ فاعملي بكل تأكيد بالرغم من كل شيء .. أما إن كنتِ تريدين العمل لتوفري لها الكماليات التي يتمتع بها غيرها فبالطبع سأقول لكِ (لا للعمل وابنتكِ بكل تأكيد تحتاجكِ أنتِ اكثر من اية كماليات في الدنيا).

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 26-06-2008 الساعة 10:37 PM
قديم 29-06-2008, 03:35 AM
La7n_In_LoVe
قلم مبدع
La7n_In_LoVe غير متصل  
مهره

شكرا على كلامك المؤثر وتجربتك المتعبه نفسيا و كله اجر وثواب إن شاء الله

وشكلك بعد الاربعين على طول رجعتي شغلك

يالله الحمد لله على كل حال والحمد لله انج طلعتي ومنتي بحاجه مرتب والله يخليلك ابنك

التعديل الأخير تم بواسطة ليتني اسلى ; 29-06-2008 الساعة 04:16 AM السبب: تعديل لفظ المشيئه
قديم 29-06-2008, 01:33 PM
حامل ألمسك
عضو نشيط
حامل ألمسك غير متصل  
هل البنك الذي تعلمين فية ربوي اي يتعامل بالربا ام بنك اسلامي ؟؟؟؟
يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ *الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ فِرَاشاً وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَأَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَرَاتِ رِزْقاً لَكُمْ فَلا تَجْعَلُوا لِلَّهِ أَنْدَاداً وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ) (البقرة: 21-22)

اصغط على الرابط حفظك الله ورعاك لتنال الاجر والمثوبة بإذن الله
قديم 29-06-2008, 02:50 PM
$ الحاكمة $
عضو جديد
$ الحاكمة $ غير متصل  

..

أمي

في غيابك تعلمت الكثييييييير

وعند إنشغالك لا أظل أنتظر حنانك القليل

فهناك من تحتويني غيرك

عندما أكبر ...

أعدك ِ

حين أشعر بغربة الروح المسافرة الهائمة داااائما ً

لن أحتاج إليك ..

فقد كانت الحياة لك وحدك قبل أن آتي إليك

ومازالت لك وحدك ... ؟!

بالتوفيق يا أمي ..

لا تهتمي كثيرا ً لأمري

فما عدت ُ طفلة تجهل الكثير

سأنتظر الأحضان المختلفة

وأرتوي منهم بقدر عطائهم هم

لا بقدر حاجتي .. إليك ِ

أعدك ِ ....................................... !

( $ الحاكمة $ )

..
قديم 05-07-2008, 08:54 PM
la solitaire
عضو جديد
la solitaire غير متصل  
السلام عليكم يا أختي أنا عايشة في الغربة و عندي بنت وحيدة و لله الحمد عمرها 5 سنوات ماشاء الله عليها لما كان عمرها سنة جاتنتي فرصة عمل دوامين فاضطريت أتركها فترة الصبح عند مربية و فترة المساء عند أبوها و كنت أشتاق لها كثيرا كانت لسى ترضع و تعذبت كثيرا كثيرا بين ضغوط العمل و البيت و بنتي و لم يكن بهدف المال فالحال مستورة و الحمد لله لم يكن لدي وقت لإبنتي سوى ساعة أو 2 في اليوم و باقي اليوم كنت ممزقة أنا نادمة على شغلي فلم أستمتع بهذه الفترة و كنت دائما عصبية المهم ثاني سنة اشتغلت فترة مسائية فقط ولكن بنتي كانت تقطع قلبي عند خروجي من البيت و ترجوني أن أبقى معها السنة لبعدها تركت الشغل نهائي و تفرغت لزوجي و ابنتي الحبية و رأيت كم قصرت معها و الآن ذهبت للروضة و شعرت بالفراغ فعاودت العمل وأشعر من جديد بالضغوط و أتمنى أن أتوقف ثانية فالزوج و البيت و رعاية بنت و الغسيل و الطبيخ وووووو كل مجهود و في النهاية نحن بشر أنا جربت و حاولت و أنصحكي بالتجربة حتى تتأكدي بنفسك و بعدين قرري .
موضوع مغلق

مواقع النشر