عِناد زوجتي وكثرة صرخاتها وغيره الكثير ! أريد نصيحة ! - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 04-09-2009, 10:59 AM
tunisian
عضو مثالي
tunisian غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزاجي غير مشاهدة المشاركة
كلامك في مجمله رائع

لاحرمك الله الاجر

وبارك لك فيما رزقك

وجعل لك بكل حرف خطته يداك حسناااات يرجح بها ميزانك يوم العرض.

ولكن ملاحظة ان هذا ثاني رد لك تعلق فيه على دلال البنات في بيوت اهاليهن ..

وجود ثلاث اطفال متقاربين في العمر ضغط رهيب على الام <<< كأنهم توأم .. ولا يدرك ذلك الا من جرب

يعني حالة الزوجة هنا مالها علاقة بالدلال .

وحتى لو كانت البنت مدلله في بيت ابوها ماااظن انك تكره ان اختك تكون مدلله وابنتك تكون مدلله

مو شرط نكون مرهقات في بيوت اهالينا ونعاني الضغوط عشان نخدم ازواجنا خدمة الفنادق .

من خلال مارأتيه في حياتي بشكل عام ان تدليل الزوجة لزوجها لايخضع لماضيها في بيت اهلها

الا في حالات معينة لاتمثل النموذج

بل لي زميلة كانت في بيت اهلها عاديه وبعد الزواج ارهقت زوجها مطاعم واسواق !!!

ولي زميلة اخرى كانت مرفهة الى درجة انها المتحكمة القائدة وبعد الزواج هاجسها وهمها الاول خدمة زوجها .

اعرف اختين تربو في نفس البيئة ونفس الظروف<< بيئتهم عادية جداً لا افراط ولا تفريط

احداهن تخدم زوجها وتحرص عليه و الاخرى مدت يدها على زوجها و اسهل كلمه ترددها هي الطلاق!!!
يا أخ شكرا شكرا لك على ردك الجميل و نقدك البناء . أخي أنا لما إنتقدت دلال البنات لم أقصد أنه يجب أن تتربى البنت تربية قاسية لكن يا أخي الدلال المبالغ يِؤدي للحماقة و الغرور و هذا كلام معروف لست أنا أول من يقوله , إنما التربية يجب أن تكون متوازنة لا إفراط ولا تفريط و مبنية على الشعور بالمسؤلية , و التربية مراحل يا أخي يعني ليس معقول أن تصل البنت إلى سن العشرين و أكثر و تبقى تعامل معاملة الطفلة الصغيرة أو أن تكون كل طلباتها أوامر و هذا شئ موجود كثيرا في مجتمعاتنا. و بالطبع شوف ينعكس سلبا على نفسيتها و تعتقد أن زوجها مثل أبيها يجب أن ينصاع إليها في كل شئ. و طبعا الزوج يشينه أن يطيعها في كل شئ على خلاف الأب. و عادة المدللة لا يوجد من يردعها في بيت أبيها و تفعل ما تشاء فتتعود على عدم إحترام الناس و يا كثرتهن و من ثم لا تحترم زوجها. يا أخي هناك فرق كبير بين الإحتواء و الحنان و توفير الحاجيات و بين الدلال و التساهل في التربية.كما أني اتحدث على أغلب الظن و توجد دوما الإستثناءات . و التربية كما وصانا بها رسول الله هي على ثلاث مراحل ملاعبة فتأديب فصحبة .

التعديل الأخير تم بواسطة tunisian ; 04-09-2009 الساعة 11:08 AM
قديم 04-09-2009, 01:12 PM
مشاعر رجلm
عضو جديد
مشاعر رجلm غير متصل  
تزوج الثانية
موضوع مغلق

مواقع النشر