اليوم طلبت الطلاق ما رأيكم - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 19-02-2008, 09:14 AM
KaboOoS
موقوف
KaboOoS غير متصل  
كل ألي أقدر أسويه وأقوله دعوه صادقه من القلب
الله يفرج همك ويسخر لك زوجك
قديم 19-02-2008, 09:23 AM
احمدالبهى
عضو جديد
احمدالبهى غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم ( وخلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنو اليها ) هكذا ابداء ولا ادعى لنفسى العلم ولكن انصحكى لله عزوجل ان تضعى نفسكى مكان زوجك وانظرى ماذا ترين اولا الطلاق ليس بحل والا معظم نساء الدنيا تطلقن فالحياة ليست على وتيرة واحده فهى كما يقولون يوم حلو ويوم مر ولا راحة الا فى الاخرة فى جنة الخلد ان شاء الله ونصيحتى لكى ان تتجهى الى ذو الرأى والمشورة من اهله ومن اهلكى ليصلحو بينكم هكذا ارشدنا الله عزوجل عند حدوث شقاق بين الزوج وزوجه حتى لا تندمى بعد ذلك فأخذ اكثر من رأى وخاصة رأى كبارالسن مفيد واخيرا توجهى بالدعاء لله عزوجل ان يزيل هذه الغمه من حياتك حفظكى الله وحفظ نساءنا ونساء المسلمين فى فلسطين والعراق اللهم امين
قديم 19-02-2008, 09:36 AM
AIM
عضو مميز و مثالي
AIM غير متصل  
لا تستعجلي فمع الصبر فرج ولن يغلب عسر يسرين

( فإن مع العسر يسرا . إن مع العسر يسرا )
قديم 19-02-2008, 09:42 AM
وسط نجد
عضو مميز
 الصورة الرمزية وسط نجد
وسط نجد غير متصل  
عفوا اختي على المصارحة

كم تبلغي من العمر حالياً ، وعلى فكرة زوجتي السابقة طلبت الطلاق بدون سبب وبعد مضي اشهر ندمت وتود الرجوع الي ولكن للأسف ولان عدم ارجاعها كان بسبب اهلها وكشف اسرار حياتنا الزوجية

بالنسبة لك انتي تتحدثين بنفس الاسلوب وحيث ان زوجتي السابقة " طليقتي " تقول لا اريد الزواج من اي شخص خلاص كرهت الزواج ، وبعد ذلك ندمت

المشكلة يا اختي ان الذي تعانين منه انما هو ازمه يعني وقت وينتهي ولكن كيف بنا ان نجتاز هذه الصعوبات الا بقدراتنا وصبرنا على تحمل المتاعب

ان فتح باب الشجار لاينغلق بالسهولة ، وفتح باب الطلاق ليس بالامر الهين ،

تعددت الاسباب والموت واحد واقول لك تعددت اسباب الطلاق والفشل في علاج المشكلة

ليس كل دواء يتاطبق وليس اي اسلوب يعالج المشكلة ولكن الانطراح على عتبات الربوبية والدعاء بان يفرج الله همك كفيلة بحالة مشاكلك

الغيب لايعلمة الا الله : انما مشاكلكم ربما اقترفتم ذنبا في حق الله وما اتاكم من المشاكل الا من انفسكم والتوبة والاستغفار كذلك تحل المشاكل

لاتؤخذ الحلول بابسطها ولا اصعبها ولكن اوسطها وقد امر النبي صل الله علية وسلم الوسط في كل الامور .

وفقنا الله واياك يا اختي الكريمة وتحلي بالصبر .....

التعديل الأخير تم بواسطة رقة ; 19-02-2008 الساعة 12:57 PM
قديم 19-02-2008, 09:49 AM
mona777
VIP
 الصورة الرمزية mona777
mona777 غير متصل  
الطلاق ليس هينا ومن جانب اخر امر ضربه امر لا يمكن تجاهله
ان كان اقتراحه ان تظلين بين اولادك دون ان يكون له شأن بك فهذا ممكن يكون حل مؤقت خلاله تقررين اما الاستمرار معه او الطلاق فهذا فرصه لكليكما
منها لا يوجد احتكاك بينكما فلا تتواجد فرصه لضربه لك
وممكن خلال تواجدكما تتحسن اموركما والله الموفق
قديم 19-02-2008, 11:03 AM
! عروب !
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ! عروب !
! عروب ! غير متصل  
ماانصحك ابد بالطلاق موعشانه لكن عشان اطفالك ..

انتي غلطتي من البداية في حق نفسك وفرطتي في كرامتك يوم سمحتيله يضربك مره ورى مره وعشان كذا الرجال تمادى ..كل شيء يهون الا الضرب لازم من الان توقفي في وجهه فالاحترام اهم شيء في الحياة الزوجية
اهلك هنا لازم يكون لهم دور في مسالة الضرب عشان يتأدب ويعرف ان وراك اهل ..

وبالنسبة لاهل زوجك لاتروحي لهم الا كل شهر مرة مدام انه منهم مشاكل حتى وان كنتي ساكنة معهم في نفس البيت
بالعربي كذا طنشيهم وركزي على تطوير نفسك وتربية عيالك ..
قديم 19-02-2008, 11:07 AM
هلال العالم
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية هلال العالم
هلال العالم غير متصل  
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اختي شيلي من بالك فكرة الطلاق تراها مو بسيطة

الله المستعان

كان الله في عونك اختي الفاضلة والله يكتب لك الخير

والله يهديك ويهدي زوجك واهل زوجك

الله ينور قلوبكم

دمتي بحفظ الله

اخوك
هلال العالم

قديم 19-02-2008, 11:33 AM
burberry
عضو نشيط جدا
burberry غير متصل  
اختي الله يكون في عونك
للاسف المرأة في مجتمعنا المنغلق على النساء يجب ان تتحمل كم الاخطاء حتي اجطاء زوجها
انتي ليش من البداية يوم ضربك اول مره ما رحتي بيت اهليك؟ ليش كتمتي على الموضوع لين
تفاقم و اصابك ضرر في سمعك؟ اهليك يرضون تنهانين لهدرجه؟ انتي مو عليه عليهم؟
انتي مطلقه الحين ليش ما رحتي بيت اهلك و خبرتيهم بكل شي. خليهم يوقوفون في وجه و
وجه اهله.مجرد شكوه في المحكمه و يعرفون الضرر اللى صار لك ما راح يتساهلون معاه ابدا
انا ما ابغي اخرب عليك بس لازم الوحده تاخذ موقف مع العنف اللى تنصاب به من زوجها.
فكري زين في الموضوع و خلي يعرف ان عندك اهل يحامون عنك و هم سندك في الحياة
الله يسهل امورك

التعديل الأخير تم بواسطة رقة ; 19-02-2008 الساعة 12:58 PM
قديم 19-02-2008, 11:50 AM
abuaziz
عضو مثالي
abuaziz غير متصل  
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
أختي الكريمة
دعينا نتفق ابتداء على أنك أنت من طلب النصيحة وعليه فليس من الضروري أن يكون كلامنا على هواك
اعلمي هداك الله أن مجرد كتابتك عن مشكلتك وتلقيك تفاعل من أناس آخرين عليها يعتبر أمر ايجابي بالنسبة لك ويخفف عليك جزء كبير من المشكلة
طيب خلينا نتكلم في صلب المشكلة ولا تتوقعي أننا سنلقي اللوم بشكل كامل على زوجك حتى ولو كان مخطئا لأن هذا لن يفيد في حل المشكلة بل يعقدها ويأزم الموقف أكثر
اذن النصيحة ستكون متمحورة حولك أنت فقط وأكرر أن هذا لا يعني تحميلك مسؤولية المشكلة بالكامل ولكننا نحملك مسؤولية الحل بالكامل فأنت من حرص وسعى للحل وبذلك وباخلاص النية ستنالين الاجر كله بتوفيق الله
أختي
زوجك كان يحبك ، وهنا يكمن نصف الحل
كيف؟
يتميز الرجل -عكس المرأة - بثبات عاطفي فهو عندما يحب من الصعب أن يكره والعكس صحيح
فبما أنه يحبك فتأكدي تماما أن حبه ما زال موجودا حتى لو كان مغطى تحت رماد المشاكل فكل ما عليك أن تنفخي الرماد وتحيي هذا الحب
أنت أيضا تحبينه ولا تريدين الطلاق والا كان ما جلست في بيته كل هذه المدة
بعدين عرضه عليك المفروض أنه يرضيك لأنه يوفي جميع طلباتك، أقولك كيف
أنت لا تريدين الزواج مرة أخرى ولا تريدين زوجك هذا وفي نفس الوقت لا تريدين أن تبتعدي عن أولادك
فاقتراحه أن تبقي في بيته في غرفة منفصلة وكأنكم متطلقين ومع هذا تهتمي باولادك حل مثالي
بس المشكلة في أنك من داخلك تحبينه وتبينه لهذا ترين في دخوله البيت نكد طبعا فهو قدام عيني وبعيد علي!!!!
طيب، اذا أعدنا صياغة الوضع مرة أخرى بعد استبعاد غبار المشاكل الاسرية المعتادة التي عادة ما تحجب الرؤية نجده كالاتي:
- زوج وزوجة يحبان بعضهما.
- لديهما طفلين يشتركان في حبهما.
- الزوجين حريصين على مصلحة طفليهما.
- يوجد مشاكل سلوكية لدى كل من الزوجين تتسبب باثارة المشاكل بينهما.

في ظل هذه الصورة الجديدة أعتقد أن الحل أصبح سهل وواضح فكل ما عليكما الان أن تعترفا بهذه المشاكل السلوكية وتتعرفا عليها ومن ثم تعقدان عهدا بينكما أن يجتهد كل منكم في تطوير نفسه والتخلص من الطباع السيئة فيه على أن يصبر الطرف الاخر على زلات وهفوات صاحبه.
صدقيني، مما قرأت من موضوعك أنا متيقن تماما من حب زوجك لك وأكبر دليل على ذلك خروجه طوال اليوم من البيت فلو لم يكن يحبك لما هرب من مواجهتك أنا رجل وأعرف كيف يتصرفون
كلمي زوجك بشكل جاد واطلبي منه موعدا تصرفين خلاله الاولاد واحضرا ورقتين وقلمين واحصرا ما يضايقكما من بعض مثلا
يكتب هو أنك عوبة وتثيرين مشاكل مع أسرته وتكتبين أنت أن يده طويلة والمفروض ما يمدها عليك
ثم تتفقان على أن تقللا هذه القائمة بالتدريج بحيث تتخلصان من مجموعة منها خلال شهر وهكذا
واضح؟
هذه نصيحتي ، أما مسألة الطلاق فأنت أول من يتضرر منها يا أم الاولاد وبكرة تحفي وراه عشان يرجعك لكن بعد فوات الاوان
أعانك الله زيسر أمرك وأصلح ما بينكما
قديم 19-02-2008, 12:32 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اختي مو كل مشكله يكون حلها الطلاق ..

الحل الذي ذكره اخي عبدالعزيز مناسب جدا ..

حاولي انك تطبقي ما ذكره ..

وربي يسعدك ..
موضوع مغلق

مواقع النشر