ماهي الاسباب ياايها الزوج الكريم في.....؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-10-2006, 10:23 AM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
اختي فته اعتقد ان الرجل جبل على حب اكثر من امرأه وليس كقلب المرأه التي لايدخل قلبها غير رجل واحد
هذه حكمة الله ولكن الله اشترط لهذا التعدد شرطا خالفه معظم المتعددين الا وهو العدل
اليس من حق تلك الزوجة الاولى التي ضحت بشبابها وايامها وتعبت على خدمة الرجل وضحت بصحتها كثيرا سهرا على اطفال هذا الزوج واعطته من حبها الكثير
اليس من اقل حقوقها العدل
وللاسف مفهوم العدل اصبح لاشئ يؤلمني قلبي والله حين ارى الزوجه الاولى التي فنى شبابها وجمالها 30 او 40 سنه في خدمة الزوج وابنائه ثم ياتي بفتاة عشرينيه ويقول لزوجته الاولى عامليها كأحد بناتك ويدللها ويدلعها ويتشبب اما الزوجه الاولى راح عليها طبع الدلال

الرجال تذكروا الحلال ونسوا الحرام لذلك نحن نستغرب ونستهجن

اختي فته مع ذلك ما زالوا الرجال مجبولين على التعدد

ومع ذلك لااستطيع ان اقول انني اشجع الزواج الثاني دون تقصير من الزوجه الاولى ولااستطيع ان اقول انني ساقبل يوما بزواج زوجي لاني لااعتقد انني ساقبل
قديم 12-10-2006, 11:27 AM
babylady
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية babylady
babylady غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Smarts Way
يا أختي تخيلي انك كل يوم تأكلين وجبة نفس النوع والكمية مثلاً نقول ( خبزه واحد كل يوم ))

الا تريدين أن تغيري هذه الوجبة

لكن السؤال ألا تريد الزوجة أن تغير الوجبة أيضاً؟

لكن هذا حكم الله ولا اعتراض على حكم الله

وتحياتي
ما هذا الذى اقراء يا اخى الكريم لا اقبل اطلاقا ان يشبهه احد النساء بانها وجبه فهى انسان كامل الانسانيه و المراءه هى الام و هى الاخت و هى الزوجه و لا اعتقد ان احد يرضى ان يشبه من هن له كل ذلك بالوجبه
اما عن سؤال الاخت السائله ساجاوبك بالاجابه التى لن يقرها اغلب الرجال رغم انها الدافع الحقيقى لاغلبهم و هى احساسهم المتضخم بالذكورة و النظرة الدنيويه للمراه و اعتبارها من ممتلكات الرجل فما الضير من الزياده من اعدادما يمتلك فعقده سى السيد ما زالت مسيطره على اغلب الرجال الشرقيين للاسف
اما بخصوص ان التعدد حلال فنحن لا ننكر ذلك و لكن يجب تذكير الجميع ان التعدد رخصه و ليس فرض و انه جاء محددا فى العدد اى انه كان قبل ذلك بلا حدود فى العدد فى الجاهيليه فحدده الله باربع فقط كما يجب ان لا ننسى الايه الكريمه لاتى ربطت التعدد بالعدل فالعدل مهم و اخيرا و اخيرا يخبرنا الله فى ايه كريمه اخرى ان من خاف الا يعدل فواحده تكفى فمن منا لا يخاف ان يعدل
الكلام فى هذا الموضوع يطول و لكنى ساكتفى بهذا القدر الان
و اشكر لكم سعه صدركم

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 12-10-2006 الساعة 03:20 PM
قديم 12-10-2006, 12:03 PM
alobaidli
عضو جديد
alobaidli غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتة
ما الذي يولد في الرجل الرغبه في الزواج الثاني في حاله عدم وجود اي نقص في الاولى؟
لان في احد الاخوه طرح موضوع يقول فيه ان عنده اولاد وبنات وزوجته حلوه ويحبها ومريحته على الاخر وله رغبه في ان يتزوج ثانيه ابي اعرف وش الي يولد هذه الرغبه؟
اذا كنت نعم الزوجه والرفيقه والمخلصه والحبيبه يحط على راسي وحده تقهرني ليش طيب اتعب حالي عشان راحته
عن نفسي كرجل: إذا كانت المرأة مثل ما تقولين لا يوجد بها أي نقص (وأنا هنا أقصد النقص المادي والمعنوي) فإني لن أفكر مطلقا بالزواج من امرأة أخرى.
قديم 12-10-2006, 12:10 PM
land storm
عضو نشيط جدا
land storm غير متصل  
انا اقول لك ليش
اولا حبك وطاعتك لزوجك هذا ماهو فضل منك هذا واجبك الذي فرضه عليك ربك وستحاسبين عليه ان قصرت في حق زوجك من غير وجه حق
ثانيا ياأختاه انت لم تكون يوما رجلا فلن تعرفي ابدا بما يشعر به الرجل وليس شرطا ان كل الرجال لاتكفيهم واحده
الرجال مجبولون بفطرتهم على حب التعدد والمرأة كارهة بفطرتها له لان المراة خلقت لكي تتمحور حياتها حول حبيب واحد في وقت واحد اما الرجل فيمكن ان يحب ان اكثر من مرأة في نفس الوقت ليس شرطا التساوى المطلق ولكن غالبا يكون الامر منافسه بين الزوجات في التجمل والتغنج وارضاء زوجها يعنى الشاطرة تكسب بس ان كان عادل لازم ما يميل كل الميل ولكن لايصرح بميله
ثالثا وهو الأهم وما سوف يثير اسغرابك انا متزوج ووالله اني لسعيد وزوجتي افديها بحياتي ولو تطلب عيوني افديها فيها ووالله اني لصادق ولكن انا لي رغبة في التعدد وصارحتها بذلك وهي والله ماهي مقصرة ومن خيرة النساء ولكن مراة واحده لا تكفيني ولست وحدي وغيري من الرجال كثير وهكذا خلقنا وليس بأيدنا اخترنا وكذلك انتن
ثالثا من قال لك ان الزواج يكون بسبب نقص في الاولى لا والله السسب الرئيسي هو ليس نقص في المرأة ولكن حاجة في الرجل للتعدد وليس كل الرجال فبعضهم تكفيه واحدة وبعضهم اثنتان وبعضهم ثلاث وبعضهم اربع
وليست المسالة جنسية بحته بل احيانا يكون السبب نفسي من شوق الى زوجة اخرى وشكل اخر وجسم اخر وشخصية اخرى مختلفة
رابعا قول لي ماذا يفعل الرجل اثناء فترة النفاس او الدورة ولا يخفى عليك سهولة الوقوع في الحرام في هذا الزمن وكثرة المغريات والانسان محاسب لان ربنا بيسالك ليش وقعت في الحرام وأنا محلل لك اربع هل رضى الزوجة اولى من رضى الله هذا ابتلاء عظيم يقع فيه كثير من الرجال بحيث يهون عليه ان يعصى الله ولا يغضب زوجته
خامسا سؤال محرج للنساء ليش المرأة تكره الضره في الدنيا وترضى بها في الجنة مع الحور ان شاء الله لنا ولكم
اي ان المسالة ليست طبعا نهائيا بل هو طبع دنيوي من حب للتنافس والاحتكار احيانا

سادسا عدد على خير النساء في خير الازمان لا لنقص فيهن( كما تدعيه التمثيليات الساقطة التي غسلت عقل المجتمع وغيرت من قيمه ومبادءه) ولم يضرهن شيئ فهل انتن الان افضل منهن
سابعا التعدد مؤلم للمرأة وهذا لاينكره عاقل ولكن لو لم يكن هنالك ابتلاء ومشقة للمرأة لما كان هنالك أجر
واخيرا انا ارى ان التعدد حل لجميع مشاكل المتأخرات والارامل والمطلقات ماراح نبعد على زمن امي وامك هل كان هنالك متأخرات ومطلقات وارامل لم يجدوا من يتزوجهم لا أعتقد ذلك ان لم يندر ان يوجد ومع كذا لم تغضب ولم تزعل لا امي ولا امك وتصدقين ان جدتي لأمي دفعت جزءا كبيرا من مهر زوجة جدى الثانية يعني ضرتها ومع كذا كانت هي المفضلة لديه دائما

التعديل الأخير تم بواسطة land storm ; 12-10-2006 الساعة 12:17 PM
قديم 12-10-2006, 12:17 PM
"أم عزيز"
عضو نشيط
 الصورة الرمزية "أم عزيز"
"أم عزيز" غير متصل  
icon40

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتة
اخ فلسطيني
كلامك سليم100%
وارجو من الازواج لما يجوعوا يتكلموا مع زوجاتهم ويتناقشوا
اذا مافيه فايده له الحق100%يدور على اللي تشبعه
شكراً اخوي ريحتني

وحدة عندنا من الاهل..
زوجها يحب بين فترة والثانية.. يعور قلبها..ويقول..ابي زوجة ثانية
ولما تسأله عن السبب..يقول..عندي طاقة وابي افرغها. واشبعها.

ودايماً تقوله انا موجودة..عمرك طلبت وانا رفضت..؟؟؟
وهي تحس بنقص وجوع في هاناحية..يعني هي بعد عندها طاقة..

وين الطاقة اللي يقووول عليها...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حاء، حريق.. وباء، بت في ناري...

قديم 12-10-2006, 12:31 PM
land storm
عضو نشيط جدا
land storm غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة babylady
ما هذا الذى اقراء يا اخى العزيز لا اقبل اطلاقا ان يشبهه احد النساء بانها وجبه فهى انسان كامل الانسانيه و المراءه هى الام و هى الاخت و هى الزوجه و لا اعتقد ان احد يرضى ان يشبه من هن له كل ذلك بالوجبه
اما عن سؤال الاخت السائله ساجاوبك بالاجابه التى لن يقرها اغلب الرجال رغم انها الدافع الحقيقى لاغلبهم و هى احساسهم المتضخم بالذكورة و النظرة الدنيويه للمراه و اعتبارها من ممتلكات الرجل فما الضير من الزياده من اعدادما يمتلك فعقده سى السيد ما زالت مسيطره على اغلب الرجال الشرقيين للاسف
اما بخصوص ان التعدد حلال فنحن لا ننكر ذلك و لكن يجب تذكير الجميع ان التعدد رخصه و ليس فرض و انه جاء محددا فى العدد اى انه كان قبل ذلك بلا حدود فى العدد فى الجاهيليه فحدده الله باربع فقط كما يجب ان لا ننسى الايه الكريمه لاتى ربطت التعدد بالعدل فالعدل مهم و اخيرا و اخيرا يخبرنا الله فى ايه كريمه اخرى ان من خاف الا يعدل فواحده تكفى فمن منا لا يخاف ان يعدل
الكلام فى هذا الموضوع يطول و لكنى ساكتفى بهذا القدر الان
و اشكر لكم سعه صدركم

طيب ليش ربنا حلل اربع مع استحالة العدل؟يعني هل الاية فيها تناقض استغفر الله
الاجابة بنص الاية التي لم تكمليها لا ادري لماذا( فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة)
لان المطلوب هو العدل المعقول الذي يرضي الله ويرضيهن وليس العدل المطلق
وبعدين ما في شيئ اسمه رجل شرقي ولا غربي فيه مسلم وغير مسلم ومافيه دين حفظ كرامة المرأة مثل الاسلام
ومن قالك ان الرجل الغربي يحترم المرأة .في مجتمعهم فهي التي تصرف على نفسها وليس لها ادنى حق في المطالبة بالنفقة بل عليها ان تعمل وتعيل نفسها وكل ما في الامر شراكة جنسية هل ترديدين لنفسك رجلا كهذا ؟اكراما كهذا ؟

فالمرأة عندهم سلعة بل ان معظمهم الان يريد ان يتشارك المعيشة مع مرأة دون زواج فاذا مل منها ذهب لغيرها فاي كرامة هذه واي غربية او شرقية هذه
قديم 12-10-2006, 12:47 PM
babylady
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية babylady
babylady غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة land storm
طيب ليش ربنا حلل اربع مع استحالة العدل؟يعني هل الاية فيها تناقض استغفر الله
الاجابة بنص الاية التي لم تكمليها لا ادري لماذا( فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة)
لان المطلوب هو العدل المعقول الذي يرضي الله ويرضيهن وليس العدل المطلق
وبعدين ما في شيئ اسمه رجل شرقي ولا غربي فيه مسلم وغير مسلم ومافيه دين حفظ كرامة المرأة مثل الاسلام
ومن قالك ان الرجل الغربي يحترم المرأة .في مجتمعهم فهي التي تصرف على نفسها وليس لها ادنى حق في المطالبة بالنفقة بل عليها ان تعمل وتعيل نفسها وكل ما في الامر شراكة جنسية هل ترديدين لنفسك رجلا كهذا ؟اكراما كهذا ؟

فالمرأة عندهم سلعة بل ان معظمهم الان يريد ان يتشارك المعيشة مع مرأة دون زواج فاذا مل منها ذهب لغيرها فاي كرامة هذه واي غربية او شرقية هذه
اولا اخى الكريم انا لم اقول ان الرجل الغربى افضل او لا و لم اشير له من بعيد او قريب انا هنا اتكلم عن الرجل الشرقى و هو الذى يعنينى و لم لم اكن افاضل بينهم لذا لزم التنويه
و لم اقول ان الدين الاسلامى لم يحفظ للمراه كرامتها فلا تضع على لسانى ما لم اقل
كل ما قلته ان التعدد رخصه و ليس فرض و ان المراه عندما تغضب رزواج زوجها عليها ليست اعتراضا على شرع الله و لكن اعتراضا على الرجل نفسه
و بما انك لم تعلق على باقى ما جاء فى مداخلتى بالسلب او الايجاب ساعتبرك موافق عليه ضمنيا
قديم 12-10-2006, 01:19 PM
ortega
عضو جديد
ortega غير متصل  
انا من وجهة نظري .......

انا فعلا ويه حالة المراة اذا تزوج عليها الزوج واحساسها بالظلم .............والمراره الي تعيشها ويمكن بعضهم بعتبروها خيانه من الزوج لزوجته ونسيانه الى ايام الماضي والتضحيات وووووو

لكن في وحده ولا واحد في الدنيا كلها يقدر يعارض حكمة رب العالمين .... بمعنى ثاني واستغفر الله (( في احد اعلم من رب العالمين)) بس ابيكم تفكرون في هل النقطه بجد وبحكمه

اذا كان هل الشي فعلا مو عدل رب العالمين ما بحلله على البشر

مجرد راي
قديم 12-10-2006, 01:33 PM
in2w
عضو نشيط جدا
in2w غير متصل  
قال عليه الصلاة والسلام: { حبب إليّ من دنياكم النساء والطيب، وجعلت قرة عيني في الصلاة}
قديم 12-10-2006, 02:38 PM
الشمس الزرقا
موقوف
الشمس الزرقا غير متصل  
اقتباس:
اسماء
بس يمكن أحاججك ،، عادي بتحاجين مافي مشكله

الاخت فته
ابي اعرف خفايا الجنس الصعب(يعني الرجل)
بكل مصداقيه وابداً بدون معاير حتى اعذر اي رجل يشد حيله ويعملها تاني

الاخت ريــفــان
لاتنسين تراك تعهدتي ماتعايرين ،، وانا اعرف المعاير للجنس الذكوري (