أرجو المساعدة...فدموعي تكتب قبل قلمي - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 25-05-2004, 07:32 AM
بنت شيييييك
كبار شخصيات المنتدى
بنت شيييييك غير متصل  
عزيزتي الله يصبرك على مصيبتك والله ان مشكلتك يدمي لها القلب وتدمع لها العين, وانشالله ربنا ينتقم من اخت زوجك الحقودة , واضح انها تغار منك بجنون في ناس كده ما تقدري تعدليهم ولا تعقليهم . مافي غير انك تقولى حسبي الله ونعم الوكيل فيها وانشالله يرد كيدها في نحرها ولا يحيق المكر السيء الا باهله ... عزيزتي فعلا شي يقهر انك تخليها تفرح فيكي..
عندما قرات مشكلتك اردت ان انصحك بترك هذا الرجل الانانى عديم الاخلاق والضمير والشخصيه , ولكن اعتقد انك في معركه ,لا تعطيها الفرصه لكي تنتصر عليكي , عزيزتي كم انتي طيبه ويسهل استغلالك وزوجك لا يقل طيبة عنك بدليل انها استغلت طيبتكما معا والنتيجه انها هي المستفيده من خراب البيوت , صدق المثل الى يقول مصائب قوم عند قوم فوائد.
لدي اقتراح يتطلب منك الكثير من الذكاء والصبر والاصرار على انقاذ حياتك , اعلم انك تكرهي زوجك من تصرفاته الخاطئه ولكن صدقيني واضح ان زوجك ضحية الظروف التى مر بها وضحية تربية اخته التى ادخلت في عقله كل هذه الاوهام و الافكار المسمومه والتى تخدم مصلحتها ...... من رأي لا تستسلمي بسهوله
مبدئيا اعملي بنصيحه الاخ همام اعطيه فرصه اخيره , فلن تخسري اكثر مما خسرتى والاهم من هذا لا تنسي ان تستخيري رب العالمين وتتوكلي على الله فمن يتوكل على الله يجعل له مخرجا .
1- اطلبي من والدك ان يتحدث معه ويصلح ما بينكم
2- اقبلي شروطه ونفذيها برحابة صدر , بهذه الطريقه سترضى غروره وتطفئي نار الحقد والعناد .. انتبهي حاليا زوجك حاقدا عليكي وغالبا اخته ستزيد النار بدلا من ان تطفئها . لذلك كونى مستعده
3- عندي امل كبير ان زوجك سيتغير مع الوقت عندما يجدك بجانبه اعلم ان اخته تنتهز الفرص لكي تستفزك, ولكن تظاهري ببرودك الشديد واخبريه انك عدتي اليه لانك احببتيه فعلا واشتقتي اليه
تاكدي ان الكلام الجميل العذب كالماء يذييييب الصخر عليكي بالكلام الجميل , والصبر , لا تغضبي من اي تصرف يقوم به ولا تفسري تصرفاته على انه يفضل اخته عليكي , اعلم ان هذا هو الواقع ولكن طبيعي ان يقاوم اي تغيير طرأ على حياته الجديده معك قد يكون السبب انه قطع على نفسه وعد لاخته انه لن يتغير عليها ابدا بعد الزواج لذلك تصرفي بتعقل وذكاء حتى تتمكني من كسب رضاه وثقته واظهري حسن نواياكي واجعليه يحبك ولا يستغنى عنك , حتما سيتغير ويقف بصفك ولا تنسي " ان كيدهن عظييييييم"
فما اكثر الحيل صدقيني ستتمكني من حل هذه المشكله
واذا فشلتي فافعلي ما ترينه مناسبا لحياتك ولا تتحملي مالا طاقه لك به ,فليس من المعقول ان تنهاري او تصابي بالامراض من اجل انسان مقصر بحقك .واحذري من الحمل في هذه الفتره حتى تحلي مشكلتك معه . هذه نصيحتي لكي عزيزتى
صدقيني سمعت قصه مشابهه ,كان الزوج يحب اخواته ويفضلهم على زوجته ولم يكن يقبل كلمه عنهم الا ويغضب والعديد من المشاكل ولكن مع الوقت والحب تغير والان يستمع لشكاوي زوجته منهم ولا يغصب عليها لكي تزورهم والحمدلله امورهم مستقرره
المهم عليكي ان توضحي له كل ما تريدين باعطائه ادله من كتاب الله والسنه الشريفه وقصص الصحابه عليهم السلام, ولكن في الوقت المناسب , وبطريقه غير مباشره وضحي له " بالتلميح وليس بالتصريح"ان اخته ارادت ان تخرب بيت اخيها وذلك بان تروي له قصه واقعيه حتى وان كانت من نسج خيالك , لانك لو اتهمتي اخته ؟ حتى وان كان يعلم انك على حق فسيقاوم وينكر ايضا ويقف بصفها , كونى لبقه
ويا رب تكسبي هذه الحرب على اخت زوجك , لا تشمتي بك عدوتك ابدا , غيظيها وارجعي لبيتك وزوجك اراهن انه سيجن جنونها ,لا تجعليها تنتصر عليكي . وربنا يوفقك ويسعدك و ينقذك من كيد اخت زوجك , لا تنسي الدعـــــاء
" اللهم لا اسألك رد القضاء ولكني اسألك اللطف فيه"
قديم 25-05-2004, 08:23 AM
hamam129
من كبار شخصيات المنتدى
hamam129 غير متصل  
بسم الله

إضافة لما سبق

لا بد أن تفهمي وتقدري أيتها الأخت الفاضلة

أننا لا نتمكن من حثك على طلب الطلاق أو الخلع أو الحل الأخير

المناسب ، فأنت أقدر من يتخذ الحل المناسب بعد إفراغ الوسع في العمل

بالنصائح السابقة ، ثم اتخاذ القرار بعد التشاور مع الأهل ومع من يعرف زوجك

جيدا ، و يسمع الطرفين ، أو من يكون حكما بينكما ، ويبدأ بإصلاح الزوج أولا ، ثم

اتخاذ القرار المناسب بعد الاستخارة والدعاء والله الموفق وشكرا .

{ ما مَنْ عَبْدٍ مُسْلِمٍ يَدعٌو لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ إلاّ قَالَ الْمَلَكُ وَلَكَ بِمِثْلٍ }.[size=1]رواه مسلــم [/

size]،

أخوكم المحب الناصح همام hamam129
قديم 25-05-2004, 08:38 AM
the_queen
قلم مبدع
the_queen غير متصل  
لا حول ولا قوة ألا بالله....
أختي الله يعينك.....
اصبري كثيرا و احتسبي أجرك عند الله...
لا أستطيع أن أقول أطلبي الطلاق و لكن الله أعلم أن الحياة الزوجية بينكما صعبة الأحتمال و ألم الطلاق أهون من ألم الذل و الأهانة....
استخيري فما خاب من استخار و أن شاء الله سيهديك الله للحل الذي يرضاه....
قديم 25-05-2004, 09:44 AM
عن كثب
قلم مبدع
عن كثب غير متصل  
وجهة نظر أخرى...............

أيتها الأخت ........ سمعنا منك ولم نسمع من زوجك ........... فالحكم ناقص!!

وأحيانا في العلاج لابد من وخز الابرة .......... أو مبضع الجراح ..........

ولكن ليتسع صدرك لردي .......... ان أريد الا الاصلاح ما استطعت ..........

من خلال عرضك للمشكلة ......... أرى فيك مادية طاغية ......... واهتمامك بالمادة وتوفيرها

أكثر من اهتمامك بزوجك والمحافظة عليه ...........

والشئ الآخر أنك تقارنين كثيرا بينك وبين أخته ......... وهذا من الأسباب القوية جدا

لحدوث المشاكل .................

أرجو أن تراجعي نفسك ......... وتضعي يدك على الأسباب الحقيقية للمشكلة .........

وبعدها ستكتشفين الحل ...............

كلامي يحتمل الصحة والخطأ .......... وأنت من تقرر ذلك بينك وبين نفسك .......

والاختلاف قد يفسد للود قضية في واقعنا!!!!

وفقك الله لكل خير
قديم 03-06-2004, 06:12 AM
مشمشة عمري
عضو متألق
مشمشة عمري غير متصل  
عزيزتي بنت شييييك.
شكرا على نصائحك زواهتمامك..وفقي الله وجزاك ألف خير يا عزيزتي..
حاولت بكل شيء معه...ولكن دون فائدة وقبل هذه الفترة اعطيته الفرصة الأخيرة لأاننا أيضا وصلنا الى الطلاق فهو زعل مني وتركني عند أهلي!!!!
وعندما رجعت الى البيت اتفقنا ان هذه أخر فرصة لنا وهو فشل في ألختبار وليس هذا فقط..ولكنه قال انه نادم لأانه سمع كلامه..حتى أبي يقول "انه ممكن يتغير..,لكن هل سوف تصبرين عشرين سنه لحد ما يتغير؟"..فهو ليس سهل التغيير ومادام أخته هنا..مستحيل ان يتغير فكثير من المرات ابي قال له كيف يتغير واقتنع ولكن بعدما يرى اخته يتغير ويغير رأيه!!! هو يحتاج الهداية لان أخته علمته على الطلام ولكنه لا يقبل الهداية ولا النصيحة من أي أحد...أنا تعبت معه...فأنا اهتميت به واهتميت بأخته رغم من أن كل الناس يشكون منها...وانه قابل اهتمامي وصبري بالجحود...
انا مقهورة..
قديم 03-06-2004, 07:19 AM
كريم الطباع
كبار شخصيات المنتدى
كريم الطباع غير متصل  
الكمال لله

اعط للصبر فرص اخرى
والمثل يقول: الصبر مفتاح الفرج
وفقك الله

اذكروا الله دائما
قديم 03-06-2004, 05:05 PM
هالة نور
عضو مميز ومثالي
هالة نور غير متصل  
يا أختي اعانك الله على ما ابتلاك به، ولكن هذا زوج ما يتعاشر، الطلاق أو الخلع تنازلي عن المؤخر وخلصي نفسك، احمدي الله ان ما عندك غير ولد واحد، وربنا يعوضك بأحسن منه.
قديم 04-06-2004, 03:30 AM
وسام الحب
عضو نشيط
وسام الحب غير متصل  
السلام عليكم
الله يعينك يا اختي وينصرك عليها والله الخير والطيبة عمرها ما تضيع انا عندي قريبة اتزوجت من عشر سنين السنوات الاولى في زواجها كانت عذاب وذل وكمان السبب في تعاستها مع زوجها اخته وكمان امه الله يهديهم والله كانو يعاملوها كانها خادمة ولا جارية ويهزؤوها وهي كانت تصبر وتسكت وتبكي بس وفي الاخر حزنت زوجها ومهما كان مافي انسان ما يعرف الظلم والطيبة ويفهمهم بس صار يوقف معاها وهو اللي يحرضها ضدهم اذا اتمادو عليها وصارت هي الكل في الكل والله كان رجل شديد وما يهتم باحد ولا يحب غير نفسة وسبحان مغير الاحوال كل هذا التغير لانه عرف انها ما تبغى غير سعادته وسعادة اولاده وهذي هي سعادتها

واحب اعطيكي رايي اذا ممكن تدخلي زوج اختك في الموضوع كلمية او خلي اخوكي ولا ابوكي يكلمة ويبعد زوجته عنكم واكيد يقدر بس اذا اقتنع
قديم 04-06-2004, 08:24 AM
مشمشة عمري
عضو متألق
مشمشة عمري غير متصل  
أشكرك جدا وسام الحب على اهتمامك ونصيحتك...
زوجي لا يهتم بمشاعري وكم بكيت وبكيت ولم يهزه أبدا...فعندما شيء يتعلق بأخته أو أي من أهله حتى ابن عمه (الذي هو زوج اخته) هو يصبح انسان شبه وحش..حتى رحمه لا اجد منه...
زوج اخته مثلها فقد سمعت اشياء ليست جيدة عنه وأهلي يخافون منه لأانه يتعامل بالعصابات...وأبي -الله يخليه-طيب زيادة على اللزوم بحيث زوج اخت زوجي سأله ما هي المسكلة وقال له "ان زوجها لا يعرف الموازنة بين أخته وزوجته مما جعلها تحس انها مظلومة ومهمولة" وهذا ليس هو الحقيقة..الحقيقة انها سيطرت عليه بشكل فضيع..حتى يعمل لها مسواق البيت وزوجها جالس في البيت!!! أي ان زوجها راضي على ما تفعله زوجته ويؤيدها...فهو ترك كل مسؤؤلياته على عاتق زوجي ... الذي لحد الأن يدافع عنها مدافعة عمياء ولا يري كم هو يضيع كل حياته وابنه لأاجل ماذا؟؟؟ .... يا لها من حياة!!!! انه غريب جدا وكأنه مسحور بها!!!
والمفروظ زوج اخته فهم معني كلام أبي فاللبيب من ألشارة يفهم...
أما زوجي..فلا اعتقد انه سوف يتغير ابدا فأنها تسيطر على كل أفكاره بحيث اراه متقلب الأفكار أحيانا وليس سوي...فكأنها عملت له غسيل دماغ...
أبي من كثر ما تعب معاه وهو يفهمه الزواج الحقيقي قال لي "احسن لك الطلاق أو الخلع لأن لا فائدة فيه"...
,انا لست مستعدة أن اضيع شبابي وعمري مع رجل لن بيقدر ابدا ........لعلي اجد خيرا منه
ما رأيكم؟ هل أفعل الصواب؟؟؟
أنا بين نارين وكلاهما اقبح من الأخر

الأخت الكريمة
نرجو أن لا تستخدمي كلمات غير لائقة عن زوجك. إلتزام الموضوعية يساعد على وضع الحلول المناسبة بدلاً من كيل الشتائم. أعانك الله

عاشق محب
قديم 04-06-2004, 05:36 PM
عطر المحبة
عضو جديد
عطر المحبة غير متصل  
Angry

اقوول اللة يعينك على هذه العيشة

وش ذا الزوج اللي مالة راي بحياتة بمملكتة

لا وعلى ذا وذاك بخيل يارب سترك
ومثل عيشتك اسمحي لي اقول لك انها شيئة
انا مااحدك على الطلاق اذا فية وسيلة تعديل اخيرة حاولي واذا مافية اللة يعينك

اللة يعينك