مشكلتي هي زوجي ... - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 25-05-2005, 04:10 PM
تـفـاحـة
عضو جديد
تـفـاحـة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجوري الحزين
اختى العزيزة بصراحة ضاق صدري عليكي والله وبقول من كل قلبي الله يعيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنك على بلوتك ...

لكن يا اختى واضح جدا انه طبعه هذا ولن يغيره .. بما انه من اول ايام زواج هيك كيف بعد سنين الله يهديه بس ..! هو ما يخاف من عقاب ربه وله مفكر لانه رجل مسموح له كلشي ؟؟؟.

والله يا اختى مالك الا الدعاء ثم الدعء ثم الدعاء لا تضيعي وقت ولا فرصة بدون ما تدعي ربك انو ينور طريقك ويهديكي للحل الصواب حتى لا تظلمي نفسمك معاه وصلي استخارة مرة ومرتين وثلاث .....وعسى ربي انو يفرجها عليكي آآآآمين يارب تفرج كربة اختى تفاحة او الملقبة بتفاحه للخير وتنور طريقها ...آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

هلا الجوري الحزين .. والله يبعد عنك الأحزان إن شاءالله

والله إختي نفس الشي يدور في بالي ... هل الرجل مسموح له بكل شي ؟؟ هل الخيانه مسموحه له ؟؟ والمرأه تكون منبوذه من العالم كله إذا خانت لا سمح الله ؟؟؟!!!!!!

ووالله إن دعائي في كل صلاة وفي كل فرض لأني فعلا أحبه ولــكنــي أحيانا أحس بكل كره ناحيته والله ... وإن شاءالله راح أصلي الإستخاره بعد ما أسمع نصايح الجميع ...

والله يهون عليه بلوتي لين أصلي وتنحل مشكلتي يا رب العالمين ....

: ( : (
قديم 25-05-2005, 04:26 PM
تـفـاحـة
عضو جديد
تـفـاحـة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حشحوش
الأخـــــــــــــت تفـــــــــــــــــــــــاحة:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أتمنى أن تختاري يوما من الأيام (كيوم خميس مثلا)00وأن يكون الجو النفسي مناسب من كلا الطرفين00وأن تختاري مكان مناسب (خارج البيت مثلا)00وأن تكوني هادئة جدا حتى تتمكني من الوصول الى نتيجة وأن تتحاورا في الموضوع وتتناقشا بكل أسلوب00 وأن تتطرقي معه الى نقطتان مهمتان وهي:
1-بما أنه يفكر في الخيانة فلمادا يتزوجك؟ وبما أنه تزوجك فلمادا يخونك؟000

2-اسأليه ما ادا لو اكتشف في يوم من الأيام (لا قدر الله) انك تخونيه 00فما هو شعوره؟00 وماهي ردت فعلك ؟00هل ستصبر أم ستطلقني ؟00 وهل ترضى بدلك؟00

أتمنى ان أسمع أخبار حلوة0000

حــــــــشــــــــــــحـــــــــــــوش00

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته حشحوش

ياخوي أقسم بالله إني كلمته وبكل هدؤ وبإسلوب راقي ولكن عيناي كانت تدمعان كالشلال طول فترة محادثتنا والله ...

ووالله إني سألته كل هـذي الأسئله وشوف شو كانت إجاباته ...؟؟

بما إنك تفكر في الخيانه فلماذا تزوجتني ..؟؟
رد وبكل ثقه بأنه يحبني وإنه مالقى واحده مثلي ولن يلقى ..وإنه كان طيش وخلاص توووووبه ... قالها والله توووووووووووووبه

وبما إنك تزوجتني لما تخونني ؟؟
قال هذا كنت طفل وتعلم درس لن ينساه

2-اسأليه ما ادا لو اكتشف في يوم من الأيام (لا قدر الله) انك تخونيه 00فما هو شعوره؟00 وماهي ردت فعلك ؟00هل ستصبر أم ستطلقني ؟00 وهل ترضى بدلك؟00
تعرف شو كان جوابه على هذا السؤال .. بأنه لا يعرف وصمت طويل ولكنه لا يعرف

وماعتقد صار في حياتي أخبار حلوه ... كله ضيقه وخيانه وكره ... : (
الله يبعدها عن الجميع إن شاءالله ..
قديم 25-05-2005, 04:29 PM
تـفـاحـة
عضو جديد
تـفـاحـة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام القلب
اختي العزيزه لم اجد سوا كلمت الله يعينك ويصبرك

هلا أم القلب

مشكوره والله يسمع منج وآآمين إن شاءالله ...
وأنا محتاجه لهذا الدعاء كثيرا عزيزتي
قديم 25-05-2005, 04:42 PM
ضـرغـام
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية ضـرغـام
ضـرغـام غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..........

اختي تفاحة اعانك الله .......... من صبر واحستب الأجر وتوكل على الله حق التوكل....... اقسم بالله العظيم ان ربي راح يعوضك خير واقصد بمفهوم التوكل هو العمل بالأسباب وتعلق القلب بالله عز وجل وليس كمفهوم التواكل اني اجلس وانتظر الفرج..

صراحة قريت الموضوع وسرحت .. وصرت ادور حل معاك...بصراحة..الموضوع باين وجهه الأول.

والوجه الآخر اللي هي عند الزوج.. فلو بانت النظرتين راح تكون الحلول اصوب في حل المشكلة... ولكن انا باجتهد في طرح حلول مختلفة.. وربي الموفق .. وعسى ربي ينفعك بها..

1- الهجران....
وتكون بإحدى الطريقتين
الأولى تكونين بنفس البيت واعتبريه جدار بل على العكس الجدار ممكن تسولفين معاه اما هو ولا كأنه شي موجود.
وتنامين في غرفة ثانية.. على الأقل اسبوع.. في هذه الحالة راح تكون نفسيته قابلة بأنه يسمع منك ويشعر فيك

الطريقة الثانية..
وهي انك تجلسين بيت أهلك...وهذي تأثيرها بيكون أقل من الأولى وفي الحقيقة هي طريقة فعالة..

وصدقيني الهجر احد انواع العلاج ونتيجة علاجه اكثر من التودد والتفاهم..
كما سمعنا أو قرأنا في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم. الثلاثة الذين تخلفوا عن الجهاد. فأمر الرسول صلى الله عليه وسلم بأن يهجروهم ولا يكلموهم.. الهجر فيه تربية.

الحل الآخر...
شوفي اقرب الناس له من اصدقاءه او اخوانه او ابوه او امه..ويكون يحترمه ويسمع منه.. مو احد يخاف منه؟؟
ودخليه بالموضوع وفهميه انه يحل الموضوع بعقلانية وافضل يكون رجل .. لأن الرجال يعرفون حق بعضهم.

وصدقيني اذا اللين مانفع معه الحزم والشدة راح تنفع معه من حسب كلامك انك زوجك من النوع اذا وريتيه العواقب واستخدمتي معه الترهيب يمشي اما اللين والترغيب ما يجدون...

واقترح عليك انك تهجرين بالأول واذا ما فاد مع الهجران تستخدمين معه الحل ثاني مع الأول

وتحياتي لك
واسأل العظيم رب العرش الكريم ان يفك كربتك يارب وادعي لي معاك..

عبدالله

الموتة واحدة فاجعلها شهادة في سبيل الله
قديم 27-05-2005, 01:18 PM
تـفـاحـة
عضو جديد
تـفـاحـة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3body
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..........

اختي تفاحة اعانك الله .......... من صبر واحستب الأجر وتوكل على الله حق التوكل....... اقسم بالله العظيم ان ربي راح يعوضك خير واقصد بمفهوم التوكل هو العمل بالأسباب وتعلق القلب بالله عز وجل وليس كمفهوم التواكل اني اجلس وانتظر الفرج..

صراحة قريت الموضوع وسرحت .. وصرت ادور حل معاك...بصراحة..الموضوع باين وجهه الأول.

والوجه الآخر اللي هي عند الزوج.. فلو بانت النظرتين راح تكون الحلول اصوب في حل المشكلة... ولكن انا باجتهد في طرح حلول مختلفة.. وربي الموفق .. وعسى ربي ينفعك بها..

1- الهجران....
وتكون بإحدى الطريقتين
الأولى تكونين بنفس البيت واعتبريه جدار بل على العكس الجدار ممكن تسولفين معاه اما هو ولا كأنه شي موجود.
وتنامين في غرفة ثانية.. على الأقل اسبوع.. في هذه الحالة راح تكون نفسيته قابلة بأنه يسمع منك ويشعر فيك

الطريقة الثانية..
وهي انك تجلسين بيت أهلك...وهذي تأثيرها بيكون أقل من الأولى وفي الحقيقة هي طريقة فعالة..

وصدقيني الهجر احد انواع العلاج ونتيجة علاجه اكثر من التودد والتفاهم..
كما سمعنا أو قرأنا في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم. الثلاثة الذين تخلفوا عن الجهاد. فأمر الرسول صلى الله عليه وسلم بأن يهجروهم ولا يكلموهم.. الهجر فيه تربية.

الحل الآخر...
شوفي اقرب الناس له من اصدقاءه او اخوانه او ابوه او امه..ويكون يحترمه ويسمع منه.. مو احد يخاف منه؟؟
ودخليه بالموضوع وفهميه انه يحل الموضوع بعقلانية وافضل يكون رجل .. لأن الرجال يعرفون حق بعضهم.

وصدقيني اذا اللين مانفع معه الحزم والشدة راح تنفع معه من حسب كلامك انك زوجك من النوع اذا وريتيه العواقب واستخدمتي معه الترهيب يمشي اما اللين والترغيب ما يجدون...

واقترح عليك انك تهجرين بالأول واذا ما فاد مع الهجران تستخدمين معه الحل ثاني مع الأول

وتحياتي لك
واسأل العظيم رب العرش الكريم ان يفك كربتك يارب وادعي لي معاك..

عبدالله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخوي عبدالله
أشكرك على مساهمتك في حل مشكلتي أو ما أعتبرها مصيبتي ... عسى الله يبعد عني وعنكم كل مصيبه يارب ..

وبالنسبه لوجهة نظرك ورأيك ...... أول شي الهـجران ..
أقسم بالله إني إتبعت هذه الطريقه معاه لما إكتشفت خيانته وتصارحنا .. وقال لي عطيني فرصه ثانيه .. وقلت بيني وبين نفسي راح أهجره وأنا في نفس المكان مدة عشان يحس ... ولكن كانت ردة فعله معاكسه .. حسيت بالامبالاه في تصرفاته وفي نفس الوقت القهر .. فزاد خروجه من المنزل وعدم إهتمامه ولامبالاته بوجودي في المنزل .. وكل حتياجاته كان يطلبها من الخادمه وإعتبرني وجود كعدم .. بالله عليك هذا إنسان حاس بالذنب ؟؟؟!!

وهجرته بعد فتره ورحت لأهلي مدة إسبوعين .. صحيح كان يتصل في البدايه عشان أرجع وكلمني وقالي رجعي البيت عشان نتفاهم ... ولكنه لما سئم طنشني وصار لامبالي .. ورجعت للبيت .... بالله عليك هذا إنسان يستحق إني أرجع له ؟؟؟!!! والله ما أعتقد

وبالنسبه للحل الثاني ... فكرت إني أكلم أحد أصدقاءه من المتدينين واللي يخرج معاهم ويوديه معاه للمحاظرات عن العلاقه الأسريه وحق الزوجه وخيانتها وغيره ... ولكن دون ان يخبره ... ولكني أخاف أن ارتكب غلطه كبيره في حياتي ... وإنت عارف مجتمعنا الخليجي وغيره الزوج على حرمة بيته حتى لو كان لا يحبها مثلا ... لا يرضى بأن تضهر أمام أصدقائها أو تكلهم ...

وبالنسبه لزوجي ما أعتقد إن كلامك بينفع معاه ( إذا اللين ما نفع بتجيبه الشده لأنه من النوع العنيد في طبعه ) وما يحب حد يدخل في شؤونه وحياته ومستقبله ..

شو الحل برأيك أخي ... والله ممللت والله سئمت .. كرهت كل شي .. هل أتركه ... هل أنفصل عنه .. أم أضيع حياتي ومستقبلي مع إنسان لا مبالي وغير مهتم ومش محترم زوجته ... : ( وولا تعرف شو بيكون مصيرها بعد 4 أو 6 سنوات بعد الزواج وهو يخونها من أول أيام الزواج .... : ( : (

أشكرك أخوي على الدعاء لي ومعي وعسى الله يسمع منك إن شاءالله ...
قديم 27-05-2005, 01:32 PM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
أختي القضية ليست بالخيانة بل قضية دين وخلق , ولهذا نبه وحذر النبي صلى الله عليه وسلم قائلا ( اذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ...........) فدينه هو الذي يمنعه فتهديدك بالطلاق والخروج من البيت ليس رادع فأنت لست معه في كل مكان ولكن إن كان يخاف الله لن يخونك وهو بمفرده , فسئلي له الهداية ,,,
فافسحوا الطريق للنساء، يدرنَ رحاها ، و اذهبوا و خذوا المجامر والمكاحل يا نساء بعمائم و لحى .
قديم 27-05-2005, 01:38 PM
تـفـاحـة
عضو جديد
تـفـاحـة غير متصل  
ساعدوني تكفون ...
أهل الخبره ... أهل الإصلاح ... أهل التجارب ... أهل الثقه ...
أتمنى مساعدتكم والله ... إحترت كيف أتصرف والله ؟؟!!!

مع إن الإخوان والأخوات ما قصروا وفيهم الخير .. ولكني ما توصلت لحل يرضي ...

1_ هل أتركه وأذهب لأهلي .. بمعنى الإنفصال ... ؟؟!!

2_ هل أتصل في صديقه المتدين وأفهمه القصه وهو يحاول معه بطريقته ..؟؟!!

3_ هل أصبر عليه مع الدعاء .. ولكني أعتبره حل مستحيل أقدر عليه .. لأني صبرت كثير وسامحته كثير .. وميه بالميه راح أكون مغفله لو سامحته أو صبرت عليه أكثر ... لأنه راح يتمادى ومش راح يحد من هذا الشي ..؟؟!!!

كيف أتصرف بالله عليكم ... ساعدوني ...
والله العظيم وصلت فيه لدرجة إني خليته يشك فيه .. عشان يحس باللي قاعده أحس فيه .. وفعلا قام يراقب تيلفوني من فتره لفتره وقام يسأل عن الأرقام وعن صديقاتي ويمنعني عنهم وعن أخهلي أيضا ومن الخروج لأي مكان ..؟؟!! وأنا أعرف إني غلطانه بهذا التصرف .. بس والله ثم والله من قلة الحيله وكنت أريده يحس باللي أحس فيه ... وهو واثق مني أكثر من ثقتي بنفسي ... ولكن الشيطان لعب فيه .. وألحين رجعت ثقته مره أخرى لأنه ماشاف مني شي .. كان مجرد شك .

تعبت نفسيتي والله .. وقمت أهمل في نفسي .. من ناحية تعب الحمل والوحام ومن ناحية إهماله لي .. ومن ناحية عدم إحترامه لي وخيانته .. ولكني فكرت وقمت إشويه أهتم ...

سئمت مللت والله ... قمت أشك في كل الناس في كل الشباب وكل الأزواج .. وصارت نظرتي واحده منهم ... إذا كان زوجي وهو اللي كان القدوه لكل الشباب بالنسبه لي يسوي كذا فماذا عن باقي الشباب والأزواج المراهقين .. وهو رجل عاقل وناضج وعمره راح يدخل 29 ... : ( : (

ساعدوني تكفون
قديم 27-05-2005, 01:48 PM
تـفـاحـة
عضو جديد
تـفـاحـة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمر
أختي القضية ليست بالخيانة بل قضية دين وخلق , ولهذا نبه وحذر النبي صلى الله عليه وسلم قائلا ( اذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ...........) فدينه هو الذي يمنعه فتهديدك بالطلاق والخروج من البيت ليس رادع فأنت لست معه في كل مكان ولكن إن كان يخاف الله لن يخونك وهو بمفرده , فسئلي له الهداية ,,,
أخي الكريم جمر ...

كلامك ميه الميه والله ... ولكن تعرف شو اللي مصبرني عليه ...؟؟
دينه وخلقه ... أقسم بالله بأنه يصلي ويذهب للمسجد ويعرف الصح من الغلط والحلال من الحرام وخاصة بعد الزواج .. وسمعته الطيبه بين الناس وخلقه .. ومعروف إنه إنسان مأدب وذي خلق من جميع الناس .. وكل بنت تتمناه .. لدرجة إن وصلت فيه إنه يقول ودون إهتمام لمشاعري .. بأن فلانه كانت معجبة فيه علانه تتصل كانت تريد أن تتعرف عليه .. وغيرها إتصلت وقالت إنها تحبني وغيرهن ... غير مبالي بإحساسي ومشاعري وغيرتي اللي كانت تحرقتني كالجمر والله ... لأنه أحبه .. وهو من بد كل هؤلاء إختار الفتاه اللي على خلق ودين واللي هي أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا .. ولكن هذا بتصريحة عندما سألته ليش ما إخترت واحده منهن وإخترتني .. فرد إنت تسوينهم كلهم وهؤلاء لسن للزواج .. ولكنه يخونني ويخونني ويخونيي .. لماذا ؟؟!!

وما يقلقني بأنني لست معه طول الوقت بل هو طوال اليوم خارج المنزل بحكم عمله وهذا اللي ذابحني إكثر ... بدل ما يعوضني ويتصل بي بين حين وحين يتصل بهن وأنا لا مبالي بوجودي أو حتى إشتياقي له .. والله صرت أغار من كل إثنين مزوجين ويحبون بعض ويهتمون في بعض .. أختى وزوجها .. أخوي وحرمته ... : ( بس ما أقول غير الله يسعدهم إن شاءالله ..

الله يسمع منك أخي الكريم والله يهديه وإن شاءالله سأستخير رب العباد .. والله يزرع اللي فيه الخير إن شاءالله

التعديل الأخير تم بواسطة تـفـاحـة ; 27-05-2005 الساعة 01:53 PM
قديم 27-05-2005, 09:37 PM
ضـرغـام
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية ضـرغـام
ضـرغـام غير متصل  
من كلامك باين عليك انسانه فاهمه وعاقلة....... وتعرفين تتصرفين مع المواقف...... وصدقيني هذا فرصة لك ان تكتشفين زوجك اكثر واكثر ومعروف ان عشان نتعلم حاجة لازم ندفع شي مقابلها وانتي عشان تتعلمين زوجك جاك هذا الشي اللي راح تدفعينه لتعلمين بزوجك .. اللي هي هذي المشكلة..... وأنا متأكد وواثق انك راح تحلين التحدي هذا اللي يواجه حياتك الزوجية... وصدقيني لا تقطعين الحبل اللي مابينك وبين زوجك... بقضية الانفصال.. خصوصا على حد علمي انك حامل...(أذكر مو متأكد من قراءتي السابقة للموضوع)
صدقيني بينحل التحدي هذا وهذا اختبار وعليك بالدعااااء والتوكل... الثلث الأخير من الليل ينتظرك وينزل الله عز وجل نزول يليق بجلالته فيقول هل من سائل فأجيبه... وانتي ادعيه كما أمرك وصدقيني راح يجيبك كما وعدك.. الحل عندك ابحثي عنه في داخلك..ومع اليقين ربي يساعدك

واتمنى لك التوفيق
اخوك
عبدالله

الموتة واحدة فاجعلها شهادة في سبيل الله

التعديل الأخير تم بواسطة ضـرغـام ; 27-05-2005 الساعة 09:43 PM
قديم 28-05-2005, 04:55 AM
الاميره الحالمة
عضو مميز مثالي
الاميره الحالمة غير متصل  
اعانك الله احتي على بلواك وصبرك وجعله في ميزان حسناتك

اولا عليك بالاستخاره والدعاء واسمعيه شرائط عن عقوبة الزنا وعن عقاب الله ودائما اقرأي سورة البقره وخلي سريط سورة البقره دايما شغال

ثاني شيء لا انصحك تتركيه اصبري عليه , هل تتركي احدى فتيات الهوى تنتصر عليك وتأخذه منك بالطبع انت في نظره افضل امرأه في العالم وجميع من يكلمهم بائعات هوى لا يسووا شيء في نظره

هل تعرف من يكلمهم اذا يعرفون حقيقته او لا هل يعرفون اذا هو متزوج او لا تابعي من يكلمهم هدديه بأنك ستتصلي عليهم و بأنك ستخبريهم بحقيقة امره

وعليك ايضا بحلول الاخوه فقد وفوا وكفوا وكنت اتمنى ان اساعدك اكثر ولكن هذا مافي استطاعتي فرج الله عنك وعن الجميع
موضوع مغلق

مواقع النشر