احس اني ابموت من القهر ادعوا لي - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-03-2005, 11:12 AM
مبتكره
عضو جديد
مبتكره غير متصل  
الأخت هماليل ..أعانك الله...
عزيزتي ..أولاً لماذا تركتي أطفالك خلفك؟ هل أنت تعاقبين الأطفال أم الأب؟ او هل تعاقبين الأب بالأطفال؟ الأطفال ليس لهم ذنب أن ابيهم بهذا الشكل وكان يجب عليك أن يكونوا اطفالك قبلك فهم الضحية الحقيقية بهذه المشكله وهم من يدفعون ثمن غضبك على زوجك؟ ام الزوج فهي فرصة ليفعل بها مايشاء.
عزيزتي ‘على الرغم من مساندة أهلك لك(وهذا نعمة تفقدها الكثيرات) وبالرغم من قوة الأسباب ألا انك بدأت مترددة في المره الأخيرة وبدأت تخافين من أمور بعلم الغيبات وليس لها دليل على أرض الواقع(اخاف أن أهلي يتغيرون....والآن هم شايلني عى كفوف الراحة)
عزيزتي أنا لا ألومك فأنت صاحبة الشأن ولكن أحاو ل أن أساعدك لتفهمي نفسك، فهل ترددك نابع من:

*تشكك بصحة معلوماتك عن سلوكيات زوجك؟ يعني هل أنت تشكين أم لديك دليل قاطع بأنه أنسان صاحب علاقات؟
*حب وارتباط بالزوج مازال موجود بقلبك؟
* مميزات بالزوج كثيره ربما تطغى على عيوبه؟
*لأنه اب رائع وابتعادك عنه سوف يترك مساحة فارغة لدى اطفالك؟ يعني هل يرعاهم ويصرف عليهم ومسئول عنهم ومذاكرتهم، ام أنك تقومين بالدورين حتى بحضوره؟
*اعتمادك المادي على زوجك؟
* اقتناعك بأنك ربما لك دور في ذهاب زوجك لأخريات؟اهمال، فتور جنسي....؟
* او ان ترددك فقط لأنك لا تريدين أن تكوني مطلقة؟

عزيزتي أجيبي بصدق على تلك الأسئلة، واسالي نفسك :لماذا أنا فعلاً اريد العودة"؟
خصوصاً ونحن نتحدث عن عيب شرعي وخطيير
فالعلاقات مع النساء سوف تدفعين ثمنها ليس فقط عاطفياً بل حتى صحياً وأقرئي عن النساء المصابات بأمراض جنسية خطيره أنتقلت لهم من أزواج خائنين.
حتى تخفيفي من حدة االتشويش: ضعي قائمة بإيجابيات وسلبيات الزوج بكل التفاصييييييل الدقيقة والتافه مثلا": حنون، كريم، يمازحني، أب رائع،....
وبالقلبل سلبياته: خائن، يكذب ، كسول، لا يتحمل مسئوليات البيت، عصبي،,,,,,,و
هذة القائمة ستساعدك على تقييم زوجك بشكل منطقي وعقلاني...وتساعدك للقرار السليم..
همسة أخيره: الحياه رائعة حتى بدون رجل. واستثمارك الحقيقي هم أطفالك.
*

التعديل الأخير تم بواسطة مبتكره ; 12-03-2005 الساعة 11:14 AM السبب: تصحيح
قديم 12-03-2005, 04:42 PM
هماليل
عضو جديد
هماليل غير متصل  
الى جميع من صدقني في الله ورد علي وشاركني محنتي اسال الله العظيم ان يرزقكم الفردوس الاعلى من الجنه ووالله ثم والله ان كلامكم كالبلسم الشافي ..............اريد ان اجاوب على بعض اسئلتكم بخصوص زوجي فهو انسان محافظ على الصلاة جماعة وحتى الفجر فغالبا لاتفوته ولكن حبه للنسا هذه جبلة فيه عجزت عن تغييرها ولم اتركه هملا ابدا بل حاولت جاهدة خلال سنوات زواجنا بالدعاء له والمناصحه واحاول دائما ان افتح الاشرطه الاسلاميه في البيت وفي السياررة مع انه لايحب سماعها ولكن اقوله نفتح المسجل ومافيه مانع نسولف وحاولت املا عينه واعصمه عن الحرام باللبس والمكياج والعطورات والمفاجئات داخل غرفة النوم ولا اقول اني كامله الكامل وجه الله يجي فترات خمول وملل المهم انه لايمارس الجماع الا كل شهرين او اكثر او اقل قليلا وعندما اناقشه يقول ليس لدي رغبه في الجماع واصمت واحتسب اجري عند الله بالرغم من ان لدي رغبه واصارحه بها الا انه لايهتم واذا جلسنا في لحظة رواق سالته تحبني يقول اموت فيك بس الرغبه من الله وانا اعرف ان عينه زايغه على الحريم وكان يروح لهم في بيوتهم ويواعدهم في اماكن وبعد النقاش والمشاكل قالي خلاص انا تبت عن كل هالامور واللي يذوق الحرام يبقى ضميره كل العمر يحاسبه المهم انا صدقته ووثقت فيه من جديد وعشت حياتي وكل بين فتره والثانيه اشوف عليه طلعات اعرف انه رجع لاموره السابقه والله انها مهيب مجرد شكوك فابدا احاسبه وانتهي باني اسامحه الى ان تعود على هالحال وهو عصبي جدا خاصه على عياله ولا انا معاملته حلوه معي وانا موظفه واغلب المصاريف خاصتي انا اللي اجيبها بالتفاهم والحب والله احبه الى ان شفت هالموقف الاخير احس ان مشاعري تغيرت مره تجاهه والله الكلام كثير بس اكتفي بهالقدر الى وقت اخر وبالتوفيق للجميع
قديم 12-03-2005, 09:40 PM
هيفاء محمد
عضو نشيط
هيفاء محمد غير متصل  
أختي الحبيبه هماليل........
أولا عظم الله لك الاجر في هذه المصيبه الكبيره ...وان كنت استغرب موقف الاخوه الرجال بالقاء اللوم عليك مباشره وكأن المرأه هي السبب في كل مصيبه .. ما أنت فيه ليس هين وقد اختبرت زوجك عدة مرات وسامحته عدة مرات ومع ذلك لم تجدي تجاوبا أو توبة نصوح لذلك ليس أمامك مع الاسف سوى ا لابتعاد وطويلا ان لم يكن الطلاق هو الافضل وذلك حماية لاعصابك اولا والاهم توفير البيئه الصحيه لاطفالك وابعاد القدوه السيئه من امامهم واللتي ستؤثر فيهم بقليل أو كثير وأحمدي الله أنك موظفه ولديك ما يعفك عن الناس فاستقلي بأبنائك وتفرغي لتربيتهم ورعايتهم كما يحب الله ويرضى سهل الله لك أمرك ورزقك من واسع فضله..
قديم 12-03-2005, 11:50 PM
بنت الإسلام
من كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت الإسلام
بنت الإسلام غير متصل  
icon14

اختي الغالية هماليل

اسال الله الكريم رب العرش العظيم ان يصلح زوجك ويهديه

ووصيتي لك يااختي الغالية ان لاتتركي اطفالك فعودي الى منزلك ليس من اجل زوجك

بل من اجل اطفالك فانتي لمن تتركينهم فابوهم لايصلح لتربيتهم

فعودي لهم وحاولي بقدر الاستطاعة اصلاح والدهم ولعل لاصلاحه خطوات منها

1- اسمعية بعض الاشرطة الدينية التي تتحدث عن عقوبة الزنا

ولعل من اروع الاشرطة شريط مذكرات عاشق , وشريط اعترافات تائب

2- اخبرية ان الزنا دين يرد من عرض صاحبة

فهو لدية زوجة واخوات وبنات وقريبات يخاف عليهن

3- ابعدية عن كل ماترينة مثير لة من دش او نت او اصحاب سؤ

وابعاده ليس باسلوب مباشر بل باشغالة عنهم

4- حاولي بقد الامكان الاستغنا عن خادمة ولو لزم الامر ترك الوظيفة

5- حاولي ان تعرفي مايرغبة في هولا النساء وتركك انتي

وتعلمي جميع مايحب من فنون الجماع ولو لزم الامر ان تعملي له بعض الاشياء

التي قد لا تتقبلها نفسك طبعا من دون الوقوع في الحراح

6- تكلمي معة باسلوب غير مباشر بكثرة انتشار الامراض الجنسية وعن الايدز بالخصوص

ولاتجعليه يحس بان كلامك بسبب علاقاتة بل دعية يكون باسلوب عفوي منك

6- ان لم يتغير حالة ادخلي في الموضوع من تثقين في دينة من اقاربكم واخبرية بالمشكلة كاملة

7- ان يتغير فاعتبري نفسك بدون زوج وعيشي لاولادك ولاتخسريهم

وقبل جميع هذه الحلول لاتنسي الدعاء وتحري اوقات الاجابة والحي على الله بالدعاء

فالله كريم لايرد من دعاه

اسال الله العظيم ان يهدي زوجك ويصلحة وان يغنيه بحلاله عن حرامة .

التعديل الأخير تم بواسطة بنت الإسلام ; 12-03-2005 الساعة 11:52 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر