يامن تسكنين مع اهل زوجك....هل حصل معك مثلي - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 14-02-2006, 03:14 AM
فوفو
قلب المنتدى النابض
فوفو غير متصل  
الله يجزيكم الخير والله خففتو علي كتير كتير بس بدي منكم تدعولي من قلوبكم اني استقل في بيت لوحدي واختي ناقصه خبره الله يفرج همك وضلي ورى زوجك والله انو الموضوع مو سهل علينا انا كان زوجي رافض الفكره بس مع كثره المشاكل صار هو بدو يطلع وبنفس الوقت بدو يضل بس انا مستحيل اضل عندهم لاني حاسه حالي حنفجر فيهم المهم انو خو زوجي حكى كلمه على الي بلبسو برقع وانا مافهمتها لانو حكاها بلغه تانيه بس اختو فهمتها وحكتلو عيب عليك وكلهم ناظروني ومرت اخو التانيه حكت نفس الشي وتفرجو علي الله يكون بالعون طبعا ام زوجي صرحت بالغه العربيه والله بعينك اختي ناقصه خبره انت ارضيتي بهشي من اول يعني قلك زوجك قبل الزواج ؟والله اني اشعر معك لاني موجوده بنفس حالتك حدعي لي ولك اليوم ان شاء الله وانت ادعيلي بسجود

التعديل الأخير تم بواسطة فوفو ; 14-02-2006 الساعة 03:18 AM
قديم 14-02-2006, 04:34 AM
dala3q8
عضو دائم
dala3q8 غير متصل  
الله يفرج همك ويرزقك ببيت مستقل
قديم 14-02-2006, 04:57 AM
ناقصه خبره
قلم مبدع
ناقصه خبره غير متصل  
فتحي الباب شكراً على مواساتك ودعواتك لي يالغاليه
ان شاء الله ربي يفرج همي وهمك ونمتلك المملكة الخاصه فينا بقدرة قادر يارب العالمين
.............

أدعوا لنا يا أخوة

ترى الموضوع فعلاً كاسر خاطرنا

أختي فتحي الباب انا بالنسبه لزوجي قال لي قبل الزواج راح نسكن عند اهلي مؤقتاً هو عنده بيت لكن مأجره
وقال لازم يجي اليوم اللي نطلع فيه وقال لي بس راح ناخذ أمي معانا لأني أنا الكبير وماقدر أخلي أمي لأنها تعبانه
أنا طبعاً مارفضت هالشئ ووافقت لكن المصيبه الحين لما أقوله انت قلت بنعيش معاهم مؤقتاُ ولابد يجي اليوم اللي نطلع فيه ...... يقول أنا يا إني أهلي معاي أو أنا معاهم ........ قبل قال أمه بس الحين العايله كلها

شفتي القهر
الله يسامحه

سبحان الله وبحمده
سبحان الله وبحمده
سبحان الله وبحمده
قديم 14-02-2006, 05:27 AM
غريب قادم
عضو مميز ومثالي
غريب قادم غير متصل  
أختي الفاضلة

المشكلة في ظني تكمن في إختلاف الثقافات بين الشعوب العربية

فأنا أظنك من بلاد الشام .. وأظن أهل زوجك من الخليج وبالذات السعودية

وهناك فرق ياأختاه بين البرقع هنا وهناك .. فبينما هو في بلاد الشام ومصر من أحسن حجاب المرأة ....

نجد أنه في بلد مثل السعودية مظهر غير محترم ... لماذا ؟

لأن الأصل في السعودية هو تغطية الوجه بالكامل ... ثم ظهرت بعض النساء اللاتي تمردن على ذلك .. ولم يجرؤن على رفع غطاء الوجه بالكامل نتيجة لإستنكار المجتمع الشديد ... فلبسوا البرقع وهو مايظهر العينين .. فأصبحت المرأة المبرقعة رمز للمرأة المتمردة على التقاليد ... وأصبح الناس يتهمون المرأة المبرقعة بسوء الخلق .. فهي في نظرهم متمردة على التقاليد والأعراف .

لذلك ينفر أهل زوجك من البرقع بصورة لا إرادية .. فقد رسخ عميقاً في نفوسهم أنه دليل على قلة الحياء ( واعذريني على اللفظ ) ولكني أفهم جيداً ما أقوله .

وأهل زوجك قد يرون حتى أن رفع الغطاء عن وجهك كلياً .. ربما أفضل من البرقع ... عجيب أليس كذلك ؟

ولكنها التقاليد الإجتماعية ... والناس وما إعتادوا .

وأستغرب كيف لم يفهم زوجك ذلك .. ولماذا لم يلفت نظرك إليه ؟ .... ربما لا يعرف بالأمر

على كل حال إسأليه وسيؤيد ما أقوله لك .... ثم بعد ذلك أنت حرة فيما ستفعلينه .. وإن كنت ستحتفظين بالبرقع أم تحوليه إلى غطاء كامل للوجه .. أم تكتفي بتغطية رأسك ورقبتك .

بارك الله فيك وألهمك الحق والصواب
قديم 14-02-2006, 06:10 AM
فوفو
قلب المنتدى النابض
فوفو غير متصل  
اخي غريب قادم اولا احب ان انوه لك اني لست من السعوديه ولن اتكلم من اين انا لانو كثير من الناس الي اعرفهم برتادو المنتدى المهم يا اخوي انا امرأه ارتدي الغطاء الكامل وقبل كل شئ زوجي الذي كان يريد زوجه ذات غطاء كامل ولكن البلد الذي انتقلنا له بلد اجنبي اي يخافون من الغطاء الكامل لذئ لبست البرق لكي اخفف الانظار عني ولكن اسمح لي بكلمه اخيره هو حسن من اسلوبك مع الناس
قديم 14-02-2006, 06:29 AM
غريب قادم
عضو مميز ومثالي
غريب قادم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتحي الباب
اخي غريب قادم اولا احب ان انوه لك اني لست من السعوديه ولن اتكلم من اين انا لانو كثير من الناس الي اعرفهم برتادو المنتدى المهم يا اخوي انا امرأه ارتدي الغطاء الكامل وقبل كل شئ زوجي الذي كان يريد زوجه ذات غطاء كامل ولكن البلد الذي انتقلنا له بلد اجنبي اي يخافون من الغطاء الكامل لذئ لبست البرق لكي اخفف الانظار عني ولكن اسمح لي بكلمه اخيره هو حسن من اسلوبك مع الناس
أختي الفاضلة

أولاً : أنا لم أطلب منك أبداً أن تقولي من أين أنت !

ثانياً : لم أقل كذلك أنك من السعودية !!

ثالثاً : ذكرت لك السبب الذي أظنه وهو إختلاف الثقافات بين الشعوب !!!

رابعاً : تنصحيني بتحسين إسلوبي مع الناس !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وهل أسأت إليك أختي الكريمة ؟؟؟ سبحان الله

يبدو أنك لم تفهمي ردي أبداً .. وعلى كل حال أعتذر تماماً عن محاولتي الفاشلة للمساعدة .
قديم 14-02-2006, 06:49 AM
فوفو
قلب المنتدى النابض
فوفو غير متصل  
اخي غريب قادم قلت لأن الأصل في السعودية هو تغطية الوجه بالكامل ... ثم ظهرت بعض النساء اللاتي تمردن على ذلك .. ولم يجرؤن على رفع غطاء الوجه بالكامل نتيجة لإستنكار المجتمع الشديد ... فلبسوا البرقع وهو مايظهر العينين .. فأصبحت المرأة المبرقعة رمز للمرأة المتمردة على التقاليد ... وأصبح الناس يتهمون المرأة المبرقعة بسوء الخلق .. فهي في نظرهم متمردة على التقاليد والأعراف ولكن التي تلبس البرق هي التي تستحي وليس من خلعت ملابسها وانا معك بأن منهم من تلبس البرقع لاغراض سيئه ولكن انا بنظري انها هفضل من التي لاتستحي ابدا ونحن متشبهات بزوجات الرسول فلذا لم تعجبني انهم ماخدين فكره خطأ عن البرقع ولاتزعل مني يا اخوي لاني اردت المواساه وتخفيف علي والله يجزيك الخير على كل حال وربما اني لم افهم قصدك .
قديم 16-02-2006, 05:03 PM
مدام وائل
عضو دائم
مدام وائل غير متصل  
أختى الحبيبة
كلنا فى مكان واحد والله واشاركك فى شكواكى لانى ساكنه فى شقة تعلوا شقه اهل زوجى لكن لازم انزلهم كل يوم سواء كنت تعبانه او لاء يعنى تقريبا عايشين مع بعض وطبعا لازم يعرفوا كل شىء عننا حتى ادق الاشياء وبرضو عندى نفس المشكله لما بنزل عندهم يسخروا من حجابى وان بنتهم بتحب اهل زوجها وبتنزل عندهم عادى بهدوم البيت ومن غير حجاب دا طبعا لانها حاسه انه بتيها لكن فى رأيهم انا حاسه انى غريبة علشان كدا بانزل بحجابى مع ان زوجى ليه اخ وبرضو بادعى ربنا كل يوم انى يكون ليا بيت منفصل لان اعصابى بتنهار وعلاقتى بزوجى متوتره مع اننا بنحب بعض جداااااااااااا بس والله كرهت البيت
اختى اوصيكى ونفسى بهذا الدعاء الذى اكرره دائما بسببهم..
اللهم أنى اشكو اليك ضعف قوتى وقلة حيلتى وهوانى على الناس انت رب المستضعفين وانت رى الى من تكلنى الى بعيد يجهمنى ام الى عدو ملكته امرى ان لم يكن بك غضب عليا فلا ابالى ولكن عافيتك اوسع لى
اسألك بنور وجهك الكريم الذى اشرقت له الظلمات وصلح علية امر الدنيا والاخرة ان لا يحل عليا غضبك واو ان ينزل بى سخطك لك العتبى حتى ترضى ولك العتبى اذا رضيت وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
الدعاء .... الدعاء كثير ربنا يفرج همنا يارب ويرزقنا بيوت تكون سكن لنا ويرزقنى الصبر كى لا اخسر حياتى
ملحوظة انا متزوجه من 5 شهور فقط
قديم 16-02-2006, 05:18 PM
abo_osama
عضو متألق
abo_osama غير متصل  
كان الله في عونك .. و رزقك مزيدا من التقوى و الصلاح
قديم 19-02-2006, 12:07 PM
فوفو
قلب المنتدى النابض
فوفو غير متصل  
خمس شهور مو قادره تستحمليهم وانت في بيت مستقر اااااااااه كيف انا الي انا واياهم ببيت واحد الله المستعان ادعيلي ولكن لنا الاجر الكبيييييييييييييييييييييييير بأذن الله على ماصبرنا ان شاء الله
موضوع مغلق

مواقع النشر