راتب الزوجة أين يذهب - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 07-12-2010, 06:07 PM
مشتاقه2
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية مشتاقه2
مشتاقه2 غير متصل  
راتب الزوجه للزوجه
انا راتبي خاص بيا وبالنسبه لزوجي والله ما يعرف انا باخد كام اساسا ولا عمره سألني مرتبك فين ولا صرفتيه ازاي
بس لو عايزه اشتري حاجه للبيت باشتريها من مرتبي مش باستني اقول لزوجي هات
قديم 07-12-2010, 06:12 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل حليم مشاهدة المشاركة
موضوع راتب الزوجه يكون بالاتفاق قبل الزواج ..
فان اتفقا علي ان يكون راتبها في البيت .. فانها تضع راتبها كله في مصروف البيت و تاخذ ما تحتاجه من المصروف العام للبيت و ان كانت امور تخصها ..
اما ان كان راتب الزوجه كبيرا جدا .. فانها تضع راتبها كله في البيت و زوجها ايضا .. و ما يتبقي يكون من حقها .. ان كان راتب زوجها صغيرا و لا يكفي .. اما ان كان راتب زوجها كبيرا ايضا .. فمصاريف البيت تكون مناصفة بينهما ..
حياك الله اخي الفاضل رجل حليم

اتفق معك تماماً ان موضوع راتب الزوجة لابد وان يكون بالاتفاق قبل الارتباط وبرضى الطرفين

ومن ردك ففي كل الحالات لابد وان تشارك الزوجة براتبها ...

مشكور اخي الفاضل على المشاركة وردي كما ذكرت للاخ الفاضل الطيب ليس على راتب الزوجة والمفروض فيه بل اين يذهب هذا الراتب اي اننا نحتاج لتجارب واقعية مثل ما تفضلوا بعض الاعضاء في ردودهم

شاكرة لك الرد والمشاركة في الموضوع وفقك الله
قديم 07-12-2010, 06:16 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموحد لله مشاهدة المشاركة
ما أدري ولا أعرف كم راتبها أصلاً
ولا أدري هل هي تجمع أو لا تجمع
المال مالها ولا يحل شرعاً للرجل أن يأخذ شيئاً إلا برضاها
ومن يأخذ مالها بغير حق وبغير إذن منها وبغير اتفاق فلا أعده رجلاً سوياً وفي رجولته نقص
والمسألة موازنة بين الزوجين واتفاق
لكن عن نفسي لا أرضى أن آخذ منها شيئاً , إلا إن كان من باب الهدية , فالهدية لا تُرد .
لكن التعاون في الأمور المشتركة كبناء بيت أو شرائه شيء طيب ولا حرج فيه
اللهم لك الحمد على نعمك
حياك الله اخي الفاضل الموحدلله

بارك الله في امثالك

وفعلا صدقت المسألة موازنة واتفاق وايضا تعود ....

أسأل الله ان يوفقكم ويسعدكم ويديم نعمه عليكم
قديم 07-12-2010, 06:55 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

{ توفي وفيصل }

حياك الله عزيزتي

اقتباس:
يجي قبل مانتزوج ويقول لي انه يبي راتبي بقول له الباب الي جيت منه اطلع منه
عزيزتي بارك الله فيك اسمحي لي ان ارد برد الاخ رجل حليم بما ان كلامك كان ردا على ما تفضل به ...هو ذكر الاتي { موضوع راتب الزوجه يكون بالاتفاق قبل الزواج } وذكر { بالاتفاق } فلن يجبر اي احد احداً وحتى طريقة الرفض لن تكون بهذا الشكل الا لو قابلها طريقة طلب بشكل مستفز ولا يراعي المشاعر فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( تنكح المرأة لأربع : لمالها ، ولحسبها ، ولِجمالها ، ولدينها ، فاظفر بذات الدين تربت يداك ) .

حيث ورد ذكر المال كأول ما يغري الخاطب لطلب الزواج رغم ان الحالة المادية والاحتياجات الحياتية لم تكن ايام عهد سيدنا محمد مثل اليوم ومع ذلك لم ينفي ان يتزوج الرجل بإمراة من اجل مالها وخاصة كما ذكر الاخ رجل حليم ان الموضوع يتم { بلاتفاق }

اقتباس:
وحضرته وين راتبه اذا بحط شي من راتبي بحطه تكرما مني وموب كله لان الاساس انه هو الي مفروض يحط راتبه كله بالبيت ايها الحكيم
غاليتي لا اريد للموضوع ان ينقلب لصراع واخذ ورد بين الاعضاء فيخرج الموضوع عن سياقه ... فرجل حليم ذكر اساس الامر وهو الاتفاق فهو لم يجبر ولن يجبر احد على هذا الكلام الذي ذكره فلا اجد داعي لأن نتصارع ونرد من اجل ان يصبح الموضوع ساحة صراع لا نقاش في الموضوع الاصلي نفسه

وهو ذكر ان هذا { بالاتفاق بين ذلك الرجل وزوجته} فإن كنت ترفضين ذلك فلكي الحق فالمساأة اتفاق بين زوجين

اقتباس:
بس ماكانك ايها الحليم ظلمت المراه لان بالحالتين ان كان راتبها قليل او كثير وان كان راتب زوجها قليل او كثير صار راتبها كللللللللللللللللللله في المنزل الله يعين زوجتك بس
عزيزتي وهل كلامه منزل او انه سيطبق في قانون الزواج او انه سيعتمد في قانون ضد المرأة حتى نعمم الظلم على جميع النساء ؟

هو وضع اساس لكلامه وهو بالاتفاق بين الرجل وبين من ستكون زوجته { قبل الزواج } بالاتفاق والرضى بينه وبينها فلها ان توافق ولها ان ترفض فلن يجبرها او يقمعها على ما تم ذكره

وارجوا ان يكون الرد على سؤال الموضوع حتى لا ندخل في صراع بين الاعضاء ويخرج الموضوع عن مساره

شاكرة مرورك غاليتي توفي ... ولكن لم تذكري هل انتي زوجة موظفة ؟ لان رأيك يهمنا

أسأل الله لكي التوفيق والسعادة
قديم 07-12-2010, 07:00 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاسم المفقود مشاهدة المشاركة
راتب الزوجة للزوجة
وكل من يأخذ من راتب زوجته من غير وجه حق فأنا اشك انه رجال
حياك الله اختي الاسم المفقود ويشرفني ويسعدني ان تكون اول مشاركة لكِ في موضوعي نورتي

شاكرة لكي ردك الكريم ...

ولكن لاحظت ان فكرة الموضوع اختلطت عند الكثير فظنوا ان هدف الموضوع وسؤاله هو اين المفروض اين يذهب راتب الزوجة ولكن موضوعي ليس كذلك فالمفروض كلنا نعلمه والشرع حدده وبينه

فهدفي هو ان اعرف اين تنفق الزوجة العاملة راتبها او اين يذهب هل لها ام مع راتب زوجها ام ام ؟

انتظر رإيك ان كنتي زوجة موظفة

تمنياتي لكي التوفيق
قديم 07-12-2010, 07:06 PM
Raouf
عضو نشيط جدا
Raouf غير متصل  
انا شخصبا زوجتى موظفه ولم اسالها يوما عن راتبها
هى تساهم بالمنزل دون ان اطلب منها
لااحترم الرجل الذى يطلب من زوجته المساغده
الحياه عى قد راتب الزوج
هى مريحانى من مصاريفها الشخصيه
بس اضطريت اشتريلها خاتم ذهب عند عودتها من الحج كنصيحة سوسنا ( فك الله كربتها )
قديم 07-12-2010, 07:09 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلاهم واتحداكم مشاهدة المشاركة

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة توفي وفيصل
اتوقع هذا المفروض انه يصير لان الاساس راتب الزوج وليس الزوجه

بس ماكانك ايها الحليم ظلمت المراه لان بالحالتين ان كان راتبها قليل او كثير وان كان راتب زوجها قليل او كثير صار راتبها كللللللللللللللللللله في المنزل

الله يعين زوجتك بس

اي والله صادقة.. أنا أشمئز من الرجل اللي يطالع راتب زوجته

ومو مسألة اتفاق وغيره.. أنا إذا بحط من كيفي حطيت .. ما أبي أحط ما أحط..

محد يجبرني..

بحط شهر شهرين.. و10 شهور ما احط انا حررررررة...

لأنه الرجل هو المسؤول عن السكن والنفقه والمصاريف.. مو الزوجة!!!!

حياك الله عزيزتي احلاهم

وكما ذكرت للعزيزة توفي وفيصل اتمنى ان تكون المشاركات في صميم الموضوع ولا نتطرق لردود الغير حتى لا ندخل في صراعات بين الاعضاء ويتغير الموضوع ويخرج عن مساره الطبيعي فلا داعي للاشمئزاز او غيره من المشاعر فأرى ان الرجل لم يخطئ فقد ذكر كلمة اتفاق بينه وبين زوجته قبل الارتباط ولها ان توافق ولها ان ترفض وقد توافق لانها قد تجده مناسب لها اكثر من شخص غيره قد لا يأخذ من راتبها شئ وفي نفس الوقت به من الصفات السيئة ما الله به عليم ففي النهاية هي مسألة رضى واتفاق كما ذكر فأرجوك حبيبتي ان لا نعلق على اي رد لا يروق لنا فإن كان لا يروق لنا فلنمر عليه مرور الكرام فله الحق ان يقول رأيه بكل حرية وهناك كثيرون مروا به ولم يعلقوا والتزموا بمسار الموضوع

والمسألة ليست اجبار ابداً بل كما ذكر { هي اتفاق} و { قبل الزواج } ايضاً

وايضاً نفس السؤال الذي وجهته للعزيزة توفي هل احلاهم زوجة موظفة ؟؟ لكي نعرف ردك على سؤال موضوعنا

تمنياتي لكي بالتوفيق
قديم 07-12-2010, 07:12 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mshal1420 مشاهدة المشاركة
رؤيتي أن راتب الزوجة لها و من حقها لا يحق للرجل التسلط عليه مهما كانت الظروف
و لا حرج لو أن الزوج وجه زوجته للصواب
أو أشار عليها شورا يصلح حالها و مستقبلها
حياك الله اخي مشعل

وبارك الله فيك وهذا المفروض كما حدده الشرع ولكن يبدو لي ان فكرة الموضوع اختلطت عليك كما حدث مع كثير من الاعضاء فأنا لا اناقش المفروض انما هو سؤال عام اين تنفق الزوجة الموظفة راتبها ؟

شاكرة لك هذه المشاركة والرد الكريم وفقك الله
قديم 07-12-2010, 07:19 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموحد لله مشاهدة المشاركة
إضافة لو تكرمتِ على مشاركتي السابقة
حسب ما أرى أكثر ما يذهب في شراء الملابس
حياك الله مجدداً الان اتضحت لك فكرة الموضوع وهذا ما اريده بالضبط فشكرا لك تعاونك وسعة صدرك وعودتك بالرد المطلوب

ولكن هل هذا يسعد الزوج ؟ اي ان تضع راتبها في شراء ثياب او مكياج او عطور خاصة وانها كما اعتقد انها ستكلفه ميزانية اضافية على شراء مستلزماتها الخاصة تلك فتضطر للاستمرار في العمل حتى لا تكلفه المزيد وهي في النهاية ستنفقه على نفسها اي انها ستأخذ منه لنفسها وليس للبيت او له خاصة لو ميزانية زوجها لا تسمح بهذه المصاريف الجانبية ولكنها بالنسبة لها ضرورية ؟

وفقك الله
قديم 07-12-2010, 07:31 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيـ؛ــمـ‘ ـة مشاهدة المشاركة
والله الزوجه حره بماالها ان شاء الله تحرقه بحبة كبريت يووه ماالهاا مااحد له شغل لاابو ولااخو ولازوج >>

بس انا مو موظفه بس لوعندي راتب بسااعد فيه زوجي لمن يحتااج بس وهو المسؤوول الاول عن مصااريف البيت

واذا ماايقدر مااحد طق ايده ويتزوج كان قعد عند امه ابرك ,,,
حياك الله عزيزتي غيـــ؛ـــــمـ ـــة معك حق في تصرف الزوجة براتبها كما تشاء كما ذكر الشرع فليس هنا خلافنا او موضوع نقاشنا فسؤالنا في هذه النقطة اين تصرف الزوجة الموظفة هذا الراتب ؟؟؟

وللأسف فأنتي لستي موظفة فكنت اتمنى ان اعرف من تجربتك الخاصة اين تنفقين راتبك ولكن اعجبني ردك حينما قلتي لو كنت كذلك فسأساعد زوجي فبارك الله لكِ في نيتك الطيبة هذه وكتب لكِ اجرها عزيزتي

وفقك الله
موضوع مغلق

مواقع النشر