متى تسقط هيبة الزوج من عين زوجته؟ و ما ردة فعل الزوجة في تلك الحالة؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 23-10-2008, 09:37 AM
(ام عبدالله )
عضو مميز و مثالي
(ام عبدالله ) غير متصل  
اعتقد ان الرجل يسقط من عيني زوجته اذا افتقد للقوامة على اهل بيته
لان الرجل هو بقوامته على اهله... يعني الررجل الذي لا يهش ولا ينش في بيته
وما يحافظ على زوجته واولاده
ويتركهم يسألون الناس
وما يشعروا معه بالامان
اكيد بيسقط مو بس من عين زوجته بل من عيون اولاده كمان
قديم 23-10-2008, 02:57 PM
nogha2
عضو جديد
 الصورة الرمزية nogha2
nogha2 غير متصل  
تقصيره الكثيييييييييييييييير بحقوق الله
الكذب والخيانه والتفاهه
ويكون ما يعرف ياخذ حقه وحقي ولايعتمد عليه بالعربي جباااااااااااااااااااااااان
قديم 30-10-2008, 11:07 AM
ذو الفقار
عضو نشيط جدا
ذو الفقار غير متصل  
.
.
.

نعم .. نعم .. نعم ..

هذا ما كنت أتوقعه منكن أعضاء عالم الأسرة و المجتمع .. و لم لا .. و أنتم أهل الرأي و المشورة ..
و اسمحوا لي أن أحييكم واحدا واحدا :

ناآاني
أتفق معك تماما .. و الخائن هيبته تسقط حتى بين أصدقائه من الذكور ( و إن ضحكوا في وجهه ) .. و شكرا على تفاعلك ..

أميرات
يا مرحبا بالأخت الفاضلة ( أميرات ) .. أنا عن نفسي لا أطيق الكذب من غريب و أحتقره على الفور ، فكيف لو كان من يكذب علي أقرب الناس ؟!! .. و عليه فإني أتفق معك في الرأي .. و شكرا لك على المشاركة ..

Dr.NaNnu
الكذب و الخيانة .. و ردة الفعل غير معروفة !! .. هذا يعني أن الحال سيكون في درجة من الغليان الشديد و ينذر بنتائج لا تحمد عقباها .. فليحذر الأزواج من الذكور هذين الأمرين و إلا أساؤوا لأنفسهم أبلغ الإساءة .. أهلا وسهلا بك أختي الفاضلة ..

cut-dodi
إضافة هامة تلك التي أشرت إليها ( أن يكون سطحيا في التفكير ) و هو ما ينتج عنه أن تكون أفعاله سطحية أيضا نتيجة لتلك الأفكار أو على أقل تقدير ليست على مستوى الحدث .. أشكرك كثيرا أختي ..

جنّة الدنيا
مرة أخرى الكذب .. هذا يعني أن المعاناة منه كثيرة و وقعها في الوقت نفسه أليم .. و هو ما يشير بالتالي إلى أن تكون المصارحة و التزام الصدق ( و لو كان مرا ) هو أساس التعامل في الأمور كلها .. كل الشكر لك أختي الكريمة ..

groohonly
لو فعلها ذكر ( أتعفف عن كلمة رجل هنا ) فقد وضع رجولته موضعا لن يسره أن يعرفه .. و ليت معاشر الذكور يدركون إلى أي درك سافل بفعلتهم تلك يهبطون .. بوركت و بورك مرورك العطر ..

الفهدي25
إجابتك التي تفضلت بها كشفت الكثير عن شخصية عاقلة واعية و متفهمة للأمور .. فاسمح لي أولا أن أشكرك و ثانيا أن أهنئك و أقول : هنيئاً لسعيدة الحظ التي اخترتها .. و حياك الله أخي الغالي معنا دوما و أبداً ..

دمعات الروح
لأن إصلاح ما انكسر من قلوب ( القوارير ) صعب و يحتاج زمنا ( طويلا في الغالب ) كان هذا الموضوع و كان هذا الطرح .. و أنت بإجابتك قد كشفتِ عن مدى الهبوط الذي يصل إليه الزوج في حال خيانته حتى لو حاول إصلاح ما فات .. فالشكر في هذا المقام لكِ أختي الفاضلة لا لي على هذا التوضيح و البيان .. بارك الله فيك ..

زوجةاحمد
مرة أخرى الكذب و الخيانة ( و باللون الأحمر !!).. كأني بك أختي تودين لو تنصب أعواد المشانق ليعلق عليها من كان في شاكلة ذلك ( الرجل الجبـــــــــــــــــــــــــــــــــــان ) تماما كما يحدث في عالم الحروب و المعارك .. تحية لك بحجم الحرف الذي سطرت به مشاركتك

أم الأموره
الكذب و الخيانة و ضعف الشخصية و الاستئساد على الضعفاء و إخلاف الوعد .. و النتيجة : الاحتقار و الإحساس بنقصان الرجولة .. ألا ما أقبح تلك الأفعال في نفس كل حر كريم و ما أشد عقوبتها عليه لو شعر بها توجه له من قبل زوجته .. شكرا لك أختي الكريمة على هذه المشاركة المتميزة و على هذا الحضور المتألق .. بالتوفيق لكِ إن شاء الله ..

ابنتي الغالية
عدم الإحساس بالمسؤولية كزوج و أب و انعدام الحنان و البخل بما يملك على من يحتاج .. اسمحي لي أن أقول : أنا شخصيا أنظر لذلك الذكر كساكن لفندق و ليس كزوج و لن أسأل نفسي بعد ذلك هل سقط من عين زوجته أم لا فالمرحلة قد تجاوزت حدود أن يسقط من عينها أو لا يسقط .. احترامي و تقديري لكِ يا فاضلة ..

باقة مشاعر
مشاركة مرتبة و تحوي الكثير ( و أيضا باللون الأحمر !! ) .. و لكنك لم تذكري لنا ردة فعلك .. أرجو ألا تكون عنيفة ( و إن كنت أشك في ذلك !! ) .. و شكرا جزيلا لك ..

منت عاجبني
مرة أخرى الكذب و الخيانة .. ربما كان علي أن أحصي عدد مرات ذكر هذين الفعلين القبيحين .. لكنني أفهم منه على أي حال ( و لم يكن غائبا أصلا عن ذهني ) أنه مؤشر واضح على عظم أثر هذين الفعلين على مسار الحياة بين الأزواج ، على الأقل على نفسية الزوجة و بالتالي على جو الحياة الزوجية ككل .. و أنت بمصارحتك و انتهاجك لها أسلوبا للتعامل في تلك الحالات تحسنين صنعا في محاولة تدارك الخطأ فور حدوثه و منعا لوصوله إلى درجة تصعب فيها معالجته .. فبارك الله فيه من رأي و من أسلوب و بارك في صاحبته و زادها من فضله .. و شكرا على المرور ..

سحــــاب
شكرا لمشاركتك و ما حملته من تحذير من الغضب المستمر و هذا صحيح ، فكثرة الإمساس تميت الإحساس .. جزاك الله كل خير ..

ورررررررده سنيه
شكرا على المشاركة يا أختي .. و قاتل الله الكذب ؛ أعيا الوالدين مع أولادهم صغارا و أعيا الزوجات مع أزواجهم ( أخشى أن أقول أيضا صغارا ) فتبا له و باليمنِ لك يا أختي ..

مخاوي العز
ربما سيزول عجبك و استغرابك لو عرفت أن إحداهن عندما سئلت عن معنى الرجولة في نظرها فأجابت : ( أن يشاركني الرقص عندما أرقص ) فربما اطلع أحدهم على هذا الكلام و اقتنع به .. و لعلك تعذر أولئك الذين تساءلت عن رجولتهم و قوامتهم لو عرفت أن فيهم من الحنان و الرأفة و حب الخير و الرغبة فيه الشيء الكثير لكنها فكرة اقتنعوا بها و أرادوا تطبيقها على أرض الواقع فأخطأؤا ( و جل من لا يخطئ ) .. و ربما تكون عادة نشؤوأ عليها و لم يكن قصدهم بها أن يكونوا عديمي الرجولة أو أن يتركوا من معهن ( دايرين على حل شعرهم ) .. لست أعمم لكن أقول إنه الغالب .. و هذا الكلام من تجارب شخصية مع كثير من أولئك غفر الله لنا و لهم وهدانا جميعا سواء السبيل .. و جزاك الله كل خير ..

ام السوسه
يا أهلا و سهلا بالأخت الفاضلة ( ام السوسه ) و شكرا على ما طرحت من نقاط .. واحدة منها أثارت استغرابي و ضحكي في الوقت نفسه و هي أن يكون سندا في المعصية و غائبا عندما يحتاج إليه .. فليته كان غائبا في الحالتين لكنه من الذين تؤزهم الشياطين أزا فإلى الله الرغبة و السؤال أن يعافينا من ذلك البلاء .. و شكرا على اقتراحك و لعل أحد الأخوة الكرام يقوم بتنفيذه و بالتوفيق لك يا أختي ..

أم الثلاثة
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته .. أهلا بك أختي الكريمة ، و شكرا على المشاركة التي اتسمت بالصراحة و هو ما أبحث عنه في كل ما أكتب و أطرح من مواضيع .. شخصيا أختي الفاضلة سأصاب أنا بخيبة أمل كبيرة لو عرفت أن زوجتي قد فقدت ثقتها في شخصي و أن لا شيء يجبرها على البقاء معي سوى الأولاد و أنني ( لا أملأ عينها ) .. فعلا الشعور ( فظيع ) كما تفضلت و لا يوصف .. و لكنه بالنسبة لن يكون فظيعا عليها وحدها بل على كلينا .. فلو أنني علمت في يوم من الأيام أنها تعتقد أنني ( سبب شقاءها وتعاستها ) في حين أنها عندما كانت تحلم بي كانت تعتقد و تظن أنني سأكون ( حصنها الحامي ودواءها ضد المحن ) أو أنها وجدتني ( بدلاً من رجل حقيقي شبه رجل ) في حين أنها كانت تؤمل فيَّ أن أكون رجلا بمعنى الكلمة ، فهذا ما لا أقبله إطلاقا على نفسي و لا أسمح به و سيكون عرض المفارقة حينها مني لا منها و بكل طيب خاطر دون من أو أذى و حقوقها مضمونة موفورة ( و زيادة عليها هدية ) و ستصلها عند باب بيتها دون أن تكلف نفسها حتى مجرد التفكير فيها .. شعور فظيع ( للغاية ) ذلك الشعور و يصيب الرجولة في مقتل و يحطمها كل تحطيم و لست أدري كيف يتقبله من يحس به و لا يسعى لاستدراكه أو لإصلاح الوضع .. و طالما أن المسألة مسألة صراحة فإنني أقول لك و بمنتهى الصراحة أن هذا الموضوع يشغل حيزا كبيرا من تفكيري ، و لست أدري ما هو التصرف الأمثل و الواقعي إزاءه .. فهل هو الصراحة و ( كشف الملفات ) بمنتهى الصدق و الصراحة في فترة الخطوبة و قبل العقد على مبدأ أن الذي أوله شرط آخره نور ؟ أم الانتظار و التماشي مع الحياة و فتح الصدر و جعله رحبا لكل انتقاد ( و إن كان مؤلما ) يأتي من جانب الزوجة ؟ .. أسئلة تحيرني و لا أجد لها إجابة تريحني و تطمئن قلبي .. و أرجو ألا يأتي من يكتب هنا و يقول : ( ما زلت غير متزوج و عندما تتزوج ستتتغير نظرتك .. و الذي يده في الماء ليس كمن يده في النار .. الخ .. ) لا.. فالزواج عهد و عقد بين طرفين .. يتوجب على كليهما احترامه .. و عقد النية على الوفاء به حتى آخر نفس .. ثم السعي الجاد في ذلك .. و حساب الطرفين عند الله يوم القيامة فلا يخدعن أحد نفسه .. فمن وفى بذلك العقد كان رجلا و استحق منا الثناء و الشكر و من كان لم يفِ كان مقصرا و استحق منا النصح و التوجيه أو الذم و الإنكار .. أعتقد أنني استطردت كثيرا لكن الحديث ذو شجون و الكلام يجره بعضه بعضا .. مشاركة متميزة و تحمل الكثير .. موفقة و مني لكِ أرق تحية ..

ابكتني ذنوبي
وجهة نظرك أتفهمها و هي عندي محل اهتمام و تقدير .. ألف شكر لك و لحضورك ..

(ام عبدالله )
أنت أيضا تلمسين وترا يصيب رجولة الرجل في مقتل .. فإن سقطت هيبته من عين زوجته فلا أقل من أن يحتفظ بها في عين أولاده .. إما إن فقد الاخيرة فليغفر الله له و ليرحمه .. و شكرا لتفاعلك الطيب يا أختي ..

nogha2
و إن كانت آخر مشاركة هي مشاركتك لكنها من الأهمية بمكان .. أطيب التمنيات لك أختي الكريمة و بارك الله فيك ..

أتمنى للجميع التوفيق و السعادة ..
سلام

.
.
.
قديم 30-10-2008, 11:35 AM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
أما أنا فيسقط من عينى حينما أراه جبانا لا يستطيع الدفاع عن نفسه ولا عنى ان تعرضت لأى أذى من أى شخص وهنا سأتركة بلا رجعة فلا حياة للجبناء بحياتى
قديم 30-10-2008, 11:59 AM
طارقH
عضو متألق
طارقH غير متصل  
يسقط من عيني اذا كان كذاب وخاين ولا يخاف ولا يغار على عرضه والنقطه الاخيره يسقط من عيني بقوه جدا جدا
قديم 30-10-2008, 01:10 PM
أطيـــــــاف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أطيـــــــاف
أطيـــــــاف غير متصل  
عندما يتهاون بواجباته الشرعية
عندما يخون
عندما يرفع يده علي دون حق
عندما يستهتر بمشاعري
عندما يعاملني كخادمة او كقطعة أثاث

وفقكم الله

:

رغم كل الصعوبات ... استمتع بجمال الحياة ...

::
قديم 30-10-2008, 01:15 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
عندما يسب اهلها ويحتقرهم امامها
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 30-10-2008, 02:08 PM
القــانته
عضو مميز
القــانته غير متصل  
اذا كان خاين وكذاب وما عندة غيرة
قديم 30-10-2008, 07:01 PM
سوبر ماما
عضو نشيط
 الصورة الرمزية سوبر ماما
سوبر ماما غير متصل  
برأي الخيانة .....كما تفضل بذكرها بعض الاخوات
قديم 30-10-2008, 08:01 PM
سحابة الصحراء
قلم مبدع
سحابة الصحراء غير متصل  
اكر ر ماقالته الاخوات الخيانة والكذب ورد فعلي هو سقوطه من اعلى الى اسفل وشكرا على الموضوع الحساس

مواقع النشر