فنتازيا معاناة الأزواج من زوجاتهم(عشنا وشفنا).. نريد حلولاً لها - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 23-09-2011, 01:37 PM
الـجــريء
عضو مميز
 الصورة الرمزية الـجــريء
الـجــريء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فديت ال M مشاهدة المشاركة
اخخخ يالقهر طار الرد

خلاصة اللي كتبته>>> منقهره>>> معوضين خير ان شاء الله
كنت امشي معك نقطة بنقطة عشان أقيم نفسي والحمدلله النتيجة مرضية بالنسبة >>> شيء طيب ان يخضع الانسان نفسه للتقيم ليعرف كيف يراه الاخرين وقلة منا من يجيد ذلك

تدري ان موضوعك مستفز نوعا ما خصوصا للجنس الناعم>>> لسنا في صدد الاستفزاز والمقارنات والتحدي.. نحن نريد حلول وآراء من رجحت عقولهم

يعني سطرت عيوب بعض الحريم وما قلت تسطر ع الجانب الاخر عيوب بعض الرجال>>> ليس تهكماً بقدر ماهو طلب للنقاش وايجاد الحلول

انا برأي لو الرجال شاف عيوبه وعدلهن والحرمة نفس الشي كان عشنا بخير وسعادة>>> شي أكيد

انا ضد ثقافة ان الحرمة هي الاساس وكل شي يطيح فوق راسها
لان القوامة بيد الرجال !>>> ولكن هل تعني القوامة ان يفرد الرجل عضلاته وقواه الجسمانية كي يرى مايسره في بيته؟؟ اعتقد لأ.. المسألة مودة ورحمة وتفاهم
تمنيت لو كان الرد حسب ما كتبت وطار.. كي نستشف منه ما يتحفنا به فكرك... لك خالص التقدير
قديم 23-09-2011, 02:08 PM
OnlyHuman9
عضو مثالي
OnlyHuman9 غير متصل  
كلامك صحيح ولا اختلف انه هالامثال موجوده بالمجتمع
ولكن اللي يسمعك يقول شبابنا ماشاء الله ماعليهم قصور

عندنا وعندهم خير
تصدق اخوي اجلس مع شباب واقول وشلون هذا يوم من الايام يتزوج وشلون بيتحمل مسؤولية بيت
يعني والله ما اخليه يسرح بغنم
عقليات ساذجه داخل الزواج كأنه حرب ولايعرف يدبر شي والاسوء من كذا 24 ساعه بالاستراحه وكأن مافيه بيت

ولاتقول المراه عماد البيت ومدري وشو انا اعرف انه الرجال هو من يسير زوجته وليس العكس

لانه لو انا رجال اطلع كل يوم واجيب رزق ومسؤول عن هالبيت
ماراح استحي ابد اني اقول لها يابنت تراك مقصره
لاني رجال فاتح بيت

بس اربع وعشرين ساعه بالاستراحه
اغراض البيت يمكن الزوجه تجيبها واشياء كثيره تصير بمجتمعنا

خلاصة الكلام
الشباب والبنات الي فاهمين الزواج والمسؤوليه صح
عملة نادره بمجتمعنا
قديم 23-09-2011, 02:15 PM
الـجــريء
عضو مميز
 الصورة الرمزية الـجــريء
الـجــريء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة infinite مشاهدة المشاركة
تسلم أخوي كلامك جمييييييييييييل جداً لكني ما أقدر أرد عليك زيااادة لأن بنااااااااتي مزعجيني اللي تلطخني بالريموت واللي تبيني ألعب معااااهاا .... والله ودي أرد عليك وأشاركك رأيك وهو 100% ... وأعذرني
الله يخليهم لك.. ويخليك لهم ينعمون بخيرك
قديم 23-09-2011, 02:24 PM
الـجــريء
عضو مميز
 الصورة الرمزية الـجــريء
الـجــريء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
أخي الفاضل

جيد أنك بدأت اسكتشاتك بـ (لا أعتقد) ولم تبدأها بـ (أجزم) .. وإن كان هذا لا ينفي أن طرحك إجمالاً يميل لشيء من التعميم وكثير من المبالغة!

ولكن إن صحت وجهة نظرك .. وتوفرت لك الشواهد والوقائع الموثوقة التي تؤكدها .. فالحل بسيط حسبما أرى .. فأنت قلت في البداية إن الزوج يريد حلاً ويسعى لإصلاح زوجته .. والرجل العاقل الذي يسعى للحل لا مجرد التذمر والشكوى لن يعجزه التفكير ولن يعدم الوسيلة المناسبة التي تصلح مع شخصية زوجته لتقويم ما بها من عوج .. فإن تم له ذلك فبها ونعم وإلا فتسريح بإحسان ويغني الله كلاً من سعته.

فشخصياً وجدياً لا أرى نفعاً في إبقاء زوجة فيها كل تلك العيوب.

ولا تقل لي يبقيها من أجل الأطفال .. فما دمت لا تعتقد أن الزوجة تحسن الاهتمام بأطفالها فلا خير إذاً في بقائها مجرد (صورة) لدور لا تمارسه ـ من وجهة نظرك ـ لذلك فإن الحل هو إرجاعها إلى بيت أهلها والبحث بين القليلات اللواتي يحسن التعامل مع الأطفال وتربيتهم والاعتناء بهم بما يرضي الله .. أو إبقائهم مع من وصفتها بـ (الأم الحقيقية) وعندها لن يتغير الوضع كثيراً بالنسبة للزوج والأطفال لأنه هو الوضع القائم والمعتاد بالفعل حسب وصفك.

أما إن أراد أن يكمل جميله ويجعل من تلك الأم الحقيقية زوجة حقيقية بالفعل فلا بأس .. فربما حينها يزداد عطاؤها وتفانيها في سبيله هو وأبنائه.

ومنك المعذرة.
أشكرك فاضلتي مهرة..
وكلنا بشر تملؤنا العيوب.. ومنها عيوب نجاهد انفسنا لاصلاحها ومنها عيوب نجاهد من يشاركنا حياتنا لاصلاحها.. وسيغني الله الجميع بفضله وعظيم منه وكرمه..
وجدت فيما وجدت في حياتي ان اكثر من انحرفت أو من انحرف قد فقد امه لسبب او اخر..اما بسبب طلاقها او وفاتها.. وهذا أدعى بأن تكون الأم موجودةً بين اولادها لعل الله ان يصلحهم بها مادامت لم تصلح لزوجها..وهذا امل معقود بالغيب ولكنه للعاقل ادعى من غيره..
ويؤيد ذلك عدم صبر الزوجة لثانية على ابناء زوجها... ويندر من يطرح الله في قلبها الرحمة على ابناء من كانت قبلها كما ذكرتي مشكورة.. وفي فهمي المتواضع ارى ان من حقها ان تستمتع بحياتها كزوجة وتبنيها دون تحمل تبعات غيرها ..فهي امرأة ليس لها ذنب ان تتحمل جريرة غيرها... وفقك الله
قديم 23-09-2011, 02:35 PM
الـجــريء
عضو مميز
 الصورة الرمزية الـجــريء
الـجــريء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OnlyHuman9 مشاهدة المشاركة
كلامك صحيح ولا اختلف انه هالامثال موجوده بالمجتمع
ولكن اللي يسمعك يقول شبابنا ماشاء الله ماعليهم قصور

عندنا وعندهم خير
تصدق اخوي اجلس مع شباب واقول وشلون هذا يوم من الايام يتزوج وشلون بيتحمل مسؤولية بيت
يعني والله ما اخليه يسرح بغنم
عقليات ساذجه داخل الزواج كأنه حرب ولايعرف يدبر شي والاسوء من كذا 24 ساعه بالاستراحه وكأن مافيه بيت

ولاتقول المراه عماد البيت ومدري وشو انا اعرف انه الرجال هو من يسير زوجته وليس العكس

لانه لو انا رجال اطلع كل يوم واجيب رزق ومسؤول عن هالبيت
ماراح استحي ابد اني اقول لها يابنت تراك مقصره
لاني رجال فاتح بيت

بس اربع وعشرين ساعه بالاستراحه
اغراض البيت يمكن الزوجه تجيبها واشياء كثيره تصير بمجتمعنا

خلاصة الكلام
الشباب والبنات الي فاهمين الزواج والمسؤوليه صح
عملة نادره بمجتمعنا
اتفق معك كثيراً في خلاصة كلامك..
وعدم الالمام والفهم للحياة الزوجية هي مسرح الاختلاف والتناقض وبالتالي المشاكل..
ولو ان كل طرف علم ماعليه وله والتزم به لما تأزمة بعض حالات الحياة الزوجية..
وهناك شباب ما تقدر تستأمنه على دجاجة كي يقوم باداء امانته اتجاهها .. فكيف بمسؤلية بيت..؟؟
وهذه النوعية من الشباب مع اول مشكلة تلاقيه مطلق ..
لا ويدور ادنى سبب عشان يطلق وينفك من القرقرة ويفضي لحاله وشلة الاستراحة وهواياته الخاصة..
ولو كانت عروسته تريد الانفكاك والرجوع لبيت اهلها فقد وافق شنُ طبقة..
فان كانت الزوجة عاقل فهي تتعب مليون مرة وتكون الام والاب لبيتها مع مثل هذه الاشكال...
ومنهم الان كثير للاسف بهذه الصورة ولا يراعي في زوجته حق بيتها وحق تحمله المسؤلية...

ردك أعطى للموضوع رحابة في جانب معرفة الحقوق والقيام بها .. وفقكم الله
قديم 23-09-2011, 02:48 PM
ظل انثى
عضو مميز
 الصورة الرمزية ظل انثى
ظل انثى غير متصل  
زوجه بهاذي المواصفات ما يطلق عليها ربة اسره لحين البنت لما يتقدم لها عريس تعرف انه زواج مسئوليه كبيره استغرب من بعض الحريم ليه تتزوج بصراحه عشان بس تلبس الفستان الابيض وتسافر وتقول انا مزوجه

وايضا الزوج اضع اللوم عليه شايف زوجه مثل هاذي المواصفات وصابر المفروض يقولها الزواج تحمل مسئوليه وشراكه بين 2 مو نوم وسهر وخرجات مثل مالك حقوق انا بعد ليا حقوق

وسبحان الله الوحده لو تتاخرت في الحمل تقلب الدنيا قلب ولما تخلف ترمي للشغاله وربي شئ عجيب واشوف لا تخلف ولا ترمي الاطفال للشغاله

بس انا اشوف سكوت الزوج له دور في تمادي الزوجه

قديم 23-09-2011, 02:49 PM
دراما بنوراما
عضو متألق
 الصورة الرمزية دراما بنوراما
دراما بنوراما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملامح قمر ..] مشاهدة المشاركة
أستغربت جدا كلامك !!!
تدرين أهم سبب للخيانه أنا صرنا ننقرف من الأحاديث ونبي الدين علي كيفنا
أعرف ألحين راح تبريين كلامك
لكن أختي أصل مشاكل الخيانه إلي نشوفها هاليومين كلها البعد عن الله
خلاص القلوب أبتعدت عن ربها وش تتوقعين من رجال مايخاف الله ماعنده رادع يمعنه
علاقتنا مع ربنا ضعيفه وش تتوقعين يكون حالنا وبعدين الرجال خان مع من مع إمرأة ثانيه يعني حتي الثانيه ماقالت رجل متزوج ؟!
صراحه قتلتيها بهذا الرد سبحان من رزقك رجاحه العقل
كأن الرجل يخون مع رجل وليست المرأة من لا تشاركه

وحتي النساء يخونون لكن المرأة تكون أكثر حذر من الرجل ؟!
إضافه كلامي لم أتكلم عن الخيانه وهضم حقوق المرأة ولا سوء المعامله
وعدم إحساسي ببنات جنسي

أختي لو نرجع للحقيقه المرأة من تظلم أختها سوء المعاملة علي تربية الرجل والرجال ربته حرمه ألحين الأم أهي من تقوي الولد علي خواته أهي من تقول للولد أنت عندك جينات التفوق
أهي من تفضله في كل شي وبعضهم تشجع الولد علي ظلم خواته ولاننكر
الشاب لما يريد أن يتزوج مطلقه من يقف في وجهه أخته وأمه
أنا مااقف مع الرجل أبدا ولو تلاحظين كل رد لي ضد الرجل
لكن مااانكر أبدا أن قسوة المرأة في كثير من الامور أشد من الرجل
ولا معني كلامي أن الرجال منزهين عن الغلط ولا الملاك
ولا أحب هضم حقوق المرأة أو أنها تعامل بدون مشاعر وترضي بأقل شي
لكن لا تركض المرأة وراء حقوقها وتنسي واجباتها
اختي الكريمه لا تتعبي نفسك فلاطالما بدأت هي في الاتجاه المعاكس فلن تقتنع بالفكرة رغم ان الفكرة تحتمل النقاش
فلو اجابت هي عن كل نقطه ذكرها مشكلتي زوجتي وردت على كل فقرة بسبب فعل الزوجه لهذا الفعل لأراحتنا واستراحت

تحياتي
قديم 23-09-2011, 02:50 PM
أعشق اسمك
عضو نشيط
أعشق اسمك غير متصل  
من أكبر المشاكل التي نعاني منها في مجتمعنا ( عدم تثقيف المقبلين على الزواج بمسؤليات الزواج)
يعني بكل صراحة نرى نماذج مؤسفة في حياتنا من الزوجات والأزواج لو تأملنا قليلا في أسباب وجود هذه النماذج في مجتمعاتنا لوجدنا أن المجتمع عامة والأسرة خاصة من يحمل مسؤلية وجود هذه النماذج.
فما ذكرته موجود من دون شك، وأنا متأكدة أن هناك نساء جاهلات تماما بما يجب عليهن.
كما يوجد نماذج سيئة لرجال أيضا ناتج عن الجهل بالحقوق والواجبات.
الحل، يقع على عاتق الأسرة أولا، على الأم والأب أن يطلعوا أبناءهم قبل زواجهم بما عليهم من واجبات، كانت أمي حفظها الله تكثر من تقديم النصائح لي ولأخواتي، كانت تجلس معنا في وقت فراغها لتحدثنا عن واجبات الزوجة في بيتها، ولو كل أم جلست مع بناتها و قدمت النصح لهم، لكان وضعنا أفضل بكثير في المجتمع بلا ريب.
أما المسؤلية الأخرى تقع على المجتمع وهذا أمر واضح لن أتكلم فيه باسهاب.
ولكن أيها الزوج، بعد زواجك عليك أن تقيم العوج وتصلحه في زوجتك ما أمكنك ذلك، عليك أن تقدم لها النصح باسلوب مشجع، عليك أن تبدي اهتمامك بها و تضع نصب عينيك أن اصلاحها ليس لمصلحة شخصية أو لهدف شخصي بل أن تكون لديك الرغبة في اصلاحها من اجلها هي، أن ترى بانها تستحق منك هذا الجهد ليس لأنها زوجتك فقط بل لكونها أخت لك في الدين والانسانية، فمن باب كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته من واجبك أن تقدم لها النصح وتسعى في اصلاحها بنية خالصة لوجه الله تبتغي رضا الله سبحانه.
والله يوفق الجميع لما فيه الخير والسداد.
قديم 23-09-2011, 03:53 PM
لحن السعاده
قلم مبدع
 الصورة الرمزية لحن السعاده
لحن السعاده غير متصل  
أولا قبل أن أبدأ تعليقي أحببت ان أقول لغير المتزوجات في هذا الموضوع أو غيره لا تتكلمين من غير تجربة ممكن ان تكون هذه قناعتك لكن بعد معاشرة آدم وكشف حقيقته والخوض بالتجربة ستتغير مفاهيمك كتغيرها في اي تجربة آخرى من تجارب الحياة ..
فأنا أرى أفكاري قبل وبعد الزواج فرق السماء عن الارض ليس لاسوأ أو للاحسن لكن المفاهيم مختلفة تماما ..

بالنسبة لموضوعك أخي الفاضل أتفق معك في بعض النقاط وأختلف في بعضها
الحياة الزوجية أخي ليست بالتصور الذي نتصوره نحن في العصر الحديث والمفاهيم مختلفة عن قبل وعندما تطالبوننا وتقارنوننا بنساء العصر القديم سنلزمكم بأن تكونوا مثل رجالهم
معظكم أخي تعيشون في تناقض في طلباتكم نريد العمل والاتقان والنظافة والسنع في المنزل والصمت والهيبة تبقى للرجل كامهاتنا وجداتنا وتريدون الليالي الرومانسية والملابس المتنوعه وووغيره مما تقوم به المراة العصرية
أعتبر هذه مقدمة لردي

دعني أخبرك أخي الفاضل أن أغلب النساء تتصرف بحسن نية في منزلها وانتم تفهمونها شئ ثاني بالرغم من وجود نساء خبيثات النوايا ولا أزكي احد لكن أتكلم لك عن تجربة شخصية جعلتني أكره آدم وأكره إستعباده
*ذكرت أن الافطار يكون خارج المنزل
بالرغم من ظروف عملي وأحيانا أظطر للذهاب بوقت مبكر إلا أنني كنت اسأل إذا تريد ان أحضر لك الافطار فابشر من عيوني والرد لا تسلم عيونك

*ضيوفه كنت أقدم لهم أجمل ماعندي كنت أكرمهم بشكل لا يوصف وكان يقول لي انت تبالغين قهوة وشاي وبس
كنت أقوله إذا أردت ان تعزم أحد فاخبرني مبكرا حتى أرضيه بالتقديم

*رمضان في الاغلب الاحيان أفعل مايريده هو ومايطلبه ولا أذهب لاهلي إلا برضاه لوجود أهله في نفس المنطقة

*اما موضوع تلبية طلباته فانا اعترف انني أحيانا أتكاسل للقيام بالامور البسيطة مو الاساسية مثل الشاي وكنت أقول له لا تطلب مني باسلوب غير لائق قل عافاك الله او اي عبارة لاني زوجتك واعتدت على ذلك من اهلي عند طلبي بالقيام باي أمر
فانا اكره من يقول قومي احضري لي كذا كانها خادمة وليست زوجة
وكنت بصراحة أعتبره صديق لا بأس نحضر مع بعض أغسل له الكأس أحمي له الماء وانا ذكرت في الامور البسيطة فقط وكان جدا مرتاح ولا أشعر أنه هناك شئ يضايقه من هذا الموضوع

*حرصت على دينه وإستقامته وكنت أنصحه في بعض الامور لانه بشر مهما اوتي من علم ودين وكنت اطالبه بتخصيص وقت خاص لي استفيد منه لكن دائما يقول لي أنا مقابلك 24 ساعه لانه دائما يمكث في البيت لكن في ركنه الخاص واحيانا أذهب عنده واشعر أنه يتضايق في بعض الاحيان واتركه لكن عند المصارحة قال انت تجين مو كل مرة اجي عندك وانت لم تقفي معي في علمي لانه يقارن نفسه بقبل الزواج بالرغم انني مكثت معه سنوات لكن لم يدرك ان حياة الرجل قبل الزواج وبعده مختلفة تماما

*أما عن اهله فاعترف أنني انتقدهم كثير ولكن لا اخصهم غالبا بل أخص المجتمع الذي يعيشون فيه والامبالاة وقلة الدين والتبرج وعندما انتقد فانا انتقد أقاربي بحكم العلاقة التي بيننا ولا اقصد أهله بالذات
كنت انصحه واوجهه للوقوف مع اهله ونصيحتهم ولكن كان يعتبره كره وتعالي عليهم ويعلم الله انني كنت اريد الخير والاصلاح لكن لا اعلم لماذا سوء الظن

*اما عن الاطفال فانا لم أجرب

وبالنهاية تطلقت بدون سبب وأسبابه انت نكدية ومعاملتك سئية ووووبربرة ليس لها اي معنى فقط لانه اراد التجديد خصوصا أننا بلا أطفال ويقول أنه وصل لمرحلة الانفجار
من الذي أوصلك لمرحلة الانفجار كما ذكرت الا صمتك وتمثيلك أن اكثر المبررات التافهه للطلاق التي ذكرتها كنت سعيد ولم تذكر لي انه كانت مزعجة لك
الافطار اخي بالرغم انني كنت اشاوره قال من تزوجت لم تحضر لي الافطار
واموووور عديدة كان يفعلها بطيب نفس وتحولت الى انفجار كما يقول

لذا ياخي إمسك زوجتك وصارحها بكل الامور التي تضايقك ولا تجعلها بنفسك حتى وإن كانت تافهه وأنت أجلس معها وأعرف ماذا تريد منك تقرب منها شاركها
صدقني المرأة تريد من يقف بجانبها ويعطيها حتى تعطي
اكثر من العبارات التي تشجعها وامتدحها وسترى النتيجة مرضية بإذن الله
لاتقنع نفسك انك ابقيتها من اجل اولادك بل قل هذه زوجتي حبيبتي وبهجتي وسعادتي وانتبه وانتبه ياخي من مصارحتها انك صابر من اجل الاولاد فهذه العبارة بحد ذاتها محطمة جدااااااااا
لان طليقي في الفترة الاخيرة كان يقول لي بعد رجوعي له من بعد شهرين مكثتها عند اهلي تأديب كما يقول انني كنت اقول لنفسي الحمدالله انها لم تنجب وانتن يامعشر النساء تكفرن العشير انا تركتك رحمة بك وعبااااارات كثيرة كنت اقول لماذا اسعى لارضائه وهو يقول هكذا ومع هذا يريد طاعتي واحترامي

هذا ماجعلني أكره آدم وأكره الزواج لانه كان يمثل علي طيلة هذه السنوات انه لي ويحبني ولا يستغني عني ومتمسك جدا بي
ويكذب ويظلم وهو ملتزم ولا يدرك ولا يعترف بذلك

فرجااااءا ياخوووواني الله سبحان وتعالى يقول ( إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ )
غير نفسك وأنظر الحياة بمنظور آخر ثم أسعى لتغير غيرك وستجد مايرضيك

وفق الله الجميع واعتذرررر عن الاطالة مرة آخرى

دعووووواتكم لاختكم لحن السعاده
قديم 23-09-2011, 04:01 PM
عزتي دينى
عضو نشيط
عزتي دينى غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلتي زوجتي مشاهدة المشاركة
اثابك الله..
طرحك مميز..
واميز مافيه (لتكن كل امرأة في تحد مع نفسها : كيف أجعل هذا الذي اختارني سعيدا فخورا باختياره ؟)
هنا عين العقل وسؤدد الرأي..
وهو التفاهم مع الطرف الآخر..
ولو حصل هذا التفاهم دونما اجحاف على طرف دون طرف لتماثلت الحالة لوضعها الطبيعي..
واتوقع الحرمه اللى زوجها
خطب كذا وحده قبلها بس تم الرفض وبعدين خطبها وتم الموافقه ماتقوم بواجب زوجها لانه خطب قبلها كثيروما اختارها هى من الاول
موضوع مغلق

مواقع النشر