أريد أن أفهمكم أيها الرجال المتزوجون!! - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 21-04-2007, 01:43 PM
صاحب رأي سديد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية صاحب رأي سديد
صاحب رأي سديد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشرف الرفيع
ردا على الأخ صاحب رأي سديد

مع كل الاحترام ، فإنني اخالفك الرأي في قولك " ابتسامة عريضة وينتهي الأمر"
فكثير من الناس يراها لا مبالاة، وسخرية، واستهانة، أن تظهر الارتياح في حضرته حين يغضب، ويدعوه لمزيد من الغضب ، بل تشاركه " بهدوء " نقاش الأمر، أو على الأقل تظهر له الاهتمام بالصورة التي تراها حسب خبرتها في زوجها.
أخي الكريم الشرف الرفيع

اولا مرحبا بك عضوا نافعا في هذا الصرح العملاق

الزوجة تبتسم حتى تمتص غضب زوجها وليس عدم مبالاة منها .
وتسمع له (( الاستماع بحد ذاته فن لايتقنه الا القليل ))

وإذا انتهى من كلامه وغضبه اما تحاول محاورته او تغير المكان الى مكان آخر

اقتباس:
تظهر له الاهتمام بالصورة التي تراها حسب خبرتها في زوجها
يمكن تكون الابتسامه تطفئ غضب الزوج .

اما مناطحة الكلام بالكلام فهي مضرة

تحياتي وفي رعاية الله

ما أروع الانجاز والعمل المخلص اذا كان خالصا لوجه الله تعالى,, وكم من مؤمن وقاه الله شر صروف الدهر وأتراح الحياة فبارك الله له في عمره وماله وأولاده ووفقه الى كل خير وحبب عباده فيه، بسبب ما يقدمه في حياته[/SIZE][/B]
قديم 21-04-2007, 01:56 PM
الولهان3
موقوف
الولهان3 غير متصل  
شكرا على السؤال

في يوم من الايام كنت في مشكلة زوجية ...... وكانت الزوجة تشتكي لي عصبية الرجل ..... وان الرجل جدا مزاجه غريب .... فكنت بصراحة اقول اي صح كلامك .... ومرت الايام ...... اتضح لي اشياء كثيرة من الذي يبدأ بهذي العصبية ..وهل هذي العصبية تاتي سدى من غير اي شائكة أو من غير أي أمر يدعو الى هي العصبية مستحيل ..... جلست اتحدث من هذه المتزوجة ...عن سبب عصبيته .... فقالت لي ماادري كل ماقلت له كلام او شي عن البيت قام يعصب ............

ومن مجريات الحديث والكلام .............. اتضح ان الذي يبدأ بالتحرش وعدم احترام النقاش هي الزوجة ... فهيا تبدأ بالحوار بعناد بدون اي دواعي هو في الاخير مجرد اختبار وجس نبض ومعرفة شخصية ... ويافرحة الزوجة بعصبية زوجها وهيا تراه في نظرها نقطة ضعف للرجل ..... وترتاح عندما تجد هذا الصياح وهذه العصبية ............ ثم بعد ان تخطط لهذا الصراع ؟؟؟ تاتي الزوجة ... وتقذف اصابع الاتهام للزوج ؟؟ لماذا انت عصبي ؟؟ زوجي لا يتفاهم معي ؟؟؟
انظ الى فظاعة الموضوع ... تخطط وتعمل وتنظر ؟؟؟ وتجتمع مع زوجات سيئات لازواجهن ثم ماتلبث في الخفاء ان تضحك وتتصل على صحباتها .زبكل سهولة تقول انا نرفزته وبهدلته ...ووشوفي هو طلع
وفي الاصل هيا التي صنعت هذا الحوار وخططت له ؟ واتقنت فن العصبية عند الرجل ... وهيا التي عرفت شخصية زوجها فبدأت تلعب بمشاعره ........ وتزيده جرعات من العصبية

ولنا في القران امثلة منها قصة امراة العزيز ..........................

تلك المراة العاشقة ليوسف خططت له ودبرت الموضوع وغلقت الابواب وخططت حتى اسلوب الكلام ولمن فوجئت بدخول زوجها ماذا قالت : قالت ماجزاء من اراد باهلك سوء الا ان يسجن او عذا اليم ... (( لماذا زوجي عصبي ، لماذا هو كذلك ))

تتجاهل الزوجة هذا الموضوع وكأن الرجال لا يفهمون وهو في معتقد كل زوجة ان الرجل لا يفهم المراة بل ويساند الزوجات بعضهم بعضا بان الرجال مهما بلغوا لن يفموا المراة ......

فامراة العزيز خططت ودبرت واتقنت فن الالتواء الكامل للمراة الفاسقة الفاجرة التي كانت تريد الحرام بشغف
وكانت مع صحباتها بدراية كاملة عن الموضوع.

لكن المراة التقية النقية اللي فعلا تريد اسعاد زوجها وهيا تحبه .... ماتسوي حركات بايخة او منغصة للرجل وهذي فطرة فطرها الله عليها على ادارة وحب البيت .. والمتزوجة تعرف وحتى لو ماتقرا ولا تكتب وهيا جاهله تعرف كيف تسعد زوجها لانها هيا فطره ..........

انتن يازوجات تعرفون ازواجكم أكثر من انفسكن وكما قيل عاجناه وخابزاه وعارفين المداخل والمخارج فمن هذي البوابة اقول لكي اتقي الله في معاملة الرجال ... ولتعلمي انو في واحد يشوف المعاملة هذي وان كان في مصدر ازعاج للرجل ..... اقول :" عسى ربه ان طلقن ان يبدله أزواجا خيرن منكن ...""

الولهان
قديم 21-04-2007, 02:10 PM
AIM
عضو مميز و مثالي
AIM غير متصل  
الانسان كان ذكرا ام انثى لا يرى عيوب نفسه ويكبر عيوب الاخرين
كما ان عصبية الرجل شيء لا يمكن انكاره فإن عصبية المرأة اشد واقسى
لكن ليس كل الرجال ولا كل النساء كذلك

الحالة العصبية مرتبطة بالجو الاسري والعلاقة الزوجية وهي كذلك مرتبطة بشخصية الزوجين وتاريخهما النفسي والاجتماعي ، فقد تنمى العصبية بالتربية السيئة وتعظمها الظروف السيئة.

المهم .....

ان لا ننسى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم لمن سأله النصيحه، فقال له:

لا تغضب ، لا تغضب ، لا تغضب

وانتبه يارعاك الله .... فقد كررها ثلاثا

وعليكم بالتعوذ من الشيطان وملازمة الذكر والقرآن فانهما تطردان الشيطان
وامر الرسول صلى الله عليه وسلم المغضب بالجلوس ان كان واقفا والانجضاع ان كان جالسا
وكذلك الوضوء فذلك مما يهديء النفس ويبعد الشيطان

والله الحافظ
قديم 21-04-2007, 02:17 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
حائزة الأمل

فهل الرجل المتزوج لابد أن يكون عصبيا؟

لا أعتقد أنها خاصة بالمتزوج و غير المتزوج .. زوجي قبل أن يتزوجني كان يقول لي انا عندي سلبية
أنني عصبي ..
و هو و غيره لاحظوا أنه عصبيته خفت بعد الزواج
(ما عندنا أطفال لسا ..ما بعرف شو بصير بعد مجيء الأطفال)
(و الحمد لله أن نادراً جدا ما أكون أنا سبب غضبه )

هل هي طبيعة شرقية في رجالنا؟

لا أدري .. و لكن العصبية برأيي تتبع التربية و المورثات بشكل رئيسي..

ومالتصرف التي يتوجب على المرأة عندما ينهال عليها الرجل بسهام الكلمات في وسط غضبه؟

أما أنا فأتركه حتى يبرد و أراه بعد دقائق أو ساعات (حسب المشكلة)
يعود و هو راااااااااايق و لا كأنه صار شي

مالذي يرضيه ويمتص الغضب؟

بالنسبة لزوجي يغضب لأسباب لا تستحق كل هذا الغضب
غالبا لما يتوضى و يجي يصلي بروح الغضب
و لكن لما حاولت مرة من المرات أنه أنا أزيل عنه الغضب (لأنه استمر ساعات و ساعات و زوجي لم يهدأ )
كانت النتيجة سيئة جدا و عرفت أنه العلاج الخاطئ و هو خاص بغضب المرأة
فالمرأة حينما تغضب تحتاج من يأتي ليتكلم معها
بعكس الرجل الذي يجب أن يترك وحده حتى يخرج من بئره و غالباً لن يطول هذا الأمر
و بعد أن يبرد غضبه سيكون كما لو أن شيئا لم يكن

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 21-04-2007, 02:51 PM
مؤيد مازن
عضو دائم
مؤيد مازن غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوفية لوالديها
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لو رافق التصرف (العصبية) ما يشجعه على العصبية و تكرارها من جديد ... لاستمر فيها بل و زاد بطشه عند الغضب ... و هذا ما يراه .. عندما يغضب .. يطيعه الجميع و ربما تصل الى تقبيل الايادي ايضا

لكن لو قوبل بالحزن و الزعل .. كأن تخرج المراة من الغرفة او تلتزم الصمت اثناء الثورة العصبية ... و لو أنبته بعدها و دون ان تستعمل اسلوبه ... لما كررها من جديد

يعني باختصار كل فعل يستقبل تشجيع ... يستمر .. و كل فعل يأتي بعده عقاب(ليس بطريقة مباشرة) لن يستمر أو على الأقل لقلت حدته

و لا ننسى ان العصبية هي من الصفات الشخصية و التي قد تكون مرتبطة بتكوين الانسان النفسي و الذي يصعب علاجه و تغييره بهذه السهولة إلا اذا اراد الانسان تقليل عصبيته

ثرثرت كثيرا عليك حيوزة

سامحينا

بارك الله فيك و أسعدك
بالعكس ... أنا ضد هذا الرأي تماماً

لو إنني كنت اتكلم مع زوجتي وانا معصب أو متنرفز ثم أعطتني ظهرها وتركت الغرفة لتحولتُ إلى بركان من الغضب

هذه الحركة يكرهها جميع الرجال .. بل جميع البشر .. لأنها تدل على الطناش أو كأنها توحي لي بأني لا أعني لها شيئاً أو أن كلامي لاداعي له (كلام فاضي)

هذه الحركة تجرح كرامة الرجل أكثر من أي حركة أخرى ... فهي تعني من وجهة نظري اللامبالاة والإستحقار

لست من النوع الذي لايرضى إلا بتقبيل الأيادي كما تفضلتِ ... بل إنني لايعجبني هذا الأمر (أن تقبل زوجتي يدي لكي أرضى) .. ولكن كلمة جميلة و هادئة ، مثل : صلي على النبي ، أو قل أعوذ بالله من االشيطان الرجيم ... أو ابتسامه جميلة (وليست ابتسامة لامبالاة) ... كفيله بأن تجعلني أحس وكأن كوباً من الماء البارد صُب فوق رأسي

أما أن تعطيني ظهرها وتترك الغرفة فإن هذا الأمر يزيد الطين بلة ويحول الزوجة من مجني عليها إلى جانية ، ولربما غضب منها زوجها ولم يكلمها مع أنه هو صاحب المشكلة في الأساس ، ولكن بهذه الحركة فإن الحق سيتحول عليها ..

أختي حكمي عقلك في ردودك ولا تحكمي قلبك

افرضي ان احد الأخوات عملت بردك ثم كبرت المشكلة بينها وبين زوجها ... ماذا استفدتِ أنتِ وقتها ؟؟

كان الأجدر بكِ أن تقولي : على الزوجة أن تمتص غضب زوجها بأن تقول له تعوذ من الشيطان أو صلي على النبي .. أو إذا كان واقفاً تجعله يجلس ... هذه كلها طرق تمتص بها المرأة غضب زوجها ولا تنقص من كرمتها شيئاً ..

بدلاً من أن تترك الغرفة وتجرح كرامة زوجها وتزيد المشكلة .

تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة مؤيد مازن ; 21-04-2007 الساعة 02:55 PM
قديم 21-04-2007, 02:53 PM
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية حائزة الأمل
حائزة الأمل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حارس الازواج
السلام عليكم ..

كان بودي أن أجيبك على سؤالك لكن للأسـف .. دائما زوجتي تشتكي من عكس ذلك أي أنها تشتكي من البرودة وليس من العصبية .. وأمنيـة حياتها أن اكون عصبيــا .
وعليكم السلام والرحمة

العصبية سلاح ذو حدين بمعنى يقهر ان تكون ثلجا ويقهر ان تكون نارا كن بين الشيئين

الله يسعدك وشكرا لمرورك

أختك

حائزة
قديم 21-04-2007, 02:56 PM
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
حائزة الأمل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A b d u l l a h
نعم..

هي طبيعة في الكثير من رجالنا

أنظري إلى الشوارع والطرق وكيف يقود الناس سياراتهم، وستعلمين مقدار العصبيّة التي يعانيها الرجل.

بالمناسبة، في إحدى محاضرات الدكتور صلاح الراشد، سمعته يذكر الرابط بين الأفكار والأخلاق وقيادة السيارة تحديداً، بل كان ينصح الذين يستشيرون في تزويج بناتهم أن يرافقوا العريس المُقبل في جولة بالسيارة لمعرفة قُدرته العقلية والعاطفيّة والنفسيّة ومدى ملاءمته ليكون زوجاً.

وفقكم الله،

عبدالله،،،
أخي الفاضل..عبدالله.. اشكر لك هذه المشاركة الراقية وصدقت يااخي الكثير ممن يقودون تكون قيادتهم

بأعصاب..الله يسعدك

أختك

حائزة الأمل
قديم 21-04-2007, 03:01 PM
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
حائزة الأمل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجع آخر معاناتي
مثل ماقالت الوفية لوالديها ..

أنا دياماً كنت أقول كذا ..

يعني ماالمفروض إن كل مايصير زعل أو شي تجي المرأة وهي اللي تراضيه ..

هو الغلطاان وفوق كل هذا تروح هي برجلها ؟!! لازم تحسسه إن لها قدر وكرامة ..

في البداية يمكن تجاريه بس لو زاد عن حده في النهاية راح ينقلب ضده هالشي ..

اول ماتشوفه معصب المفروض تسكت ولا تعطيه ولا كلمة وتكمل شغلتها وهي بكامل هدوءها
وتطلع من الغرفة أو المكان اللي هو فيه ..

ولالالا تكلمه إلا إذا هو جى وكلمها ...
الله يسعدك ياغالية واقدر رأيك واحترمه لكن انا في رأيي ان افضل طريقة لإمتصاص غضب الزوج هي

الصمت عند ثورة الغضب ومكالمته طبيعيا بعد ذلك ومن نفسه سيحس بتأنيب الضمير ويعتذر..

اذا كان رجال قدع
قديم 21-04-2007, 03:30 PM
همي كبيييييييير
عضو دائم
 الصورة الرمزية همي كبيييييييير
همي كبيييييييير غير متصل  
السلام عليكم
والله كانك تقرين افكاري يا اختي حائزة الامل
انا فتحت المنتدى الحين على اساس اني بكتب موضوع حصلي امس مع زوجي الله يهديه لكنك وفرتي علي كتابة الموضوع
راح اادخل بالسالفه على طول عشان ما اطول عليكم
امس في الليل وانا جالسه عند التلفزيون انا وزوجي نمت شوي على الكنبه وحنا احيانا ننام بالصاله وغمضت عيني ربع ساعه تقريبا وصحيت ولقيته يتابع مسلسل وفيه وحده ترقص (طبعا انا تضايقت) وقلتله غير القناه لكن اذن من طين واذن من عجين وتم يناظر الين شبعت الممثله رقص وانا مضايقه حدي لكني سكت ويوم خلص المقطع غير القناة قلتله رجع ابي اشوف المسلسل (على بالي اني ماكنت مهتمة ) لكنه عاندني وسكر التلفزيون(بس ليش يعاند هذا الي ما فهمته) وقلت افتحه قال خلاص بنام طبعا انا عصبت على هالحركه وقمت فتحت جوال اتسلى فيه قال سكريه ابي انام قلت فيه غرفه للنوم انا مافيني نوم ولا كانني اسمعه تقدرون تقولون (وحده بوحده) يعني هو حلال وانا حرام؟؟؟
المهم التفت علي وضربني بالريموت (انا بعدها تقولون ميته بسم الله علي ولا حركه ولا نفس لكن قلبي من جوا يحترق ويتالم من فعلته الهمجيه والله اني ابكي لكن مابينت له
وقام راح للغرفه مسوي زعلان الاخ
وقام الصباح وطلع لشغله الحين انا محتاره اذا رجع اضحك واسولف معه والا ازعل عليه ؟؟
ابي مساعدتكم يا اخواني قبل ما يجي وش اسوي؟؟؟؟؟
قديم 21-04-2007, 03:41 PM
زينة الحياة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية زينة الحياة
زينة الحياة غير متصل  
المرأة الذكية هي التي تستطيع أن تبدل عصبية الرجل إلى الحلم .....

بذكائها وتصرفاتها باعتذارها لو اخطئت بعدم تكرار الخطأ بتجنب ما يعكر مزاجه بالكلمة الطيبة بإظهار الضعف والأحساس بالخطأ ...

فمثلاً لو تأخرت الزوجة في تحضير الغداء وجاء الزوج من العمل تعتذر منه أولاً وتسكت مبينة له أنها أخطئت وتحاول في آخر اليوم بأن تعتذر له بشكل لطيف بعبارة أو ببطاقة ... أو بورقة صغيرة تضعها في مكان يقرئها وهو ذاهب للدوام ......

ممكن أن الرجل سوف يغضب ويتلفظ ببعض الكلمات لكن طئطي رأسك وبيني له أنه زلل ولا لن تعاودي الكره حتى لو أنه ظل غاضباً ليوم أو يومين في النهاية سوف يرضى لأنه يرى مدى تأنيب ضميرك لك ومدى اعتذارك له ..... صدقوني عزيزاتي الرجل طفل كبير تعاملي معه كما تتعاملي مع طفلك بحب واعتذار ولن يضيع الله عملك لأنك تعملينه ابتغاء لمرضاته ...

صدقوني هذه الطريقة مجربة وناجحة مئة في المئة ولكن لا يعني تكرارها كل يوم .....

مواقع النشر