هل الذي أفعله خطأ ؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 30-04-2006, 12:09 PM
مشكلتي اصدق
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية مشكلتي اصدق
مشكلتي اصدق غير متصل  
يعني الاخت عبير الاحلام مالي كلام بعد كلامها ابدا......ماشاء الله....ولكن انا احس انك تعانين من فراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااغ رهيب في حياتك....حولك اهلك وخطيبك والنت....بس كلهم ما يملون الفراغ اللي في قلبك.....ما بيمليه لك الا الصلاه والدعاء لنفسك في كل شي.....وتعودين نفسك على البعد على النت وخصوصا الماسنجر....واشغلي تفكيرك في زواجك....كيف حتكونين زوجه؟؟؟تعرفين تطبخين ؟ تخيطين؟ تدبرين امورك في وقت الضيق؟عندك احساس بالديكور؟ التحقي بدورات بعيده عن الكمبيوتر.....
ماينفع تقولين انا ضعيفه....ما اقدر....ايش اسوي.....محتاره.....ابغى اتغير بس.....
كلها من عمل الشيطان
افرضي خطيبك درى....افرضي انه يسوي اللي تسوينه.....
افرضي بكره بنتك وولدك يسوون اللي تسوينه
21 سنه مو صغيره ....اللي مثلك ممكن يكون عندها 3 عيال....تدرين والا لا؟
تعوذي من ابليس واشغلي وقتك بكل ماهو مفيد.....
وخطيبك .....هذا يبي له جلسه....كيف يسمح لنفسه يكلمك وانتي باقي مو على ذمته
بصراحه لو هو متقدم لأختي بأشك فيه...لأن هذا غلط وعادي عنده.....
قولي له يقطع مكالماته الين تملكون
ودايما اجلسي مع اهلك ولا تقعدين لحالك....
غالبي نفسك من ناحية مكالماتهم
والله معاك
قديم 01-05-2006, 12:04 AM
غارقة في همي
عضو نشيط جدا
غارقة في همي غير متصل  
عبير الأحلام: تسلمين عزيزتي ..والله يعيني في الأيام القادمة ... اللي معور قلبي أكثر إني ما أقدر ما أكلم خطيبي وإنتوا تقولولي غلط .. شو أسوي ؟ أقوله لأ لا تتصل فيني بعد اليوم أخاف يفهمني غلط ..
وشكرا لك من كل قلبي على كلماتك ونصائحك الصادقة

دلع دلال: ما أدري إذا اسمك صح ولا غلط أشكرك عزيزتي
والله يسعدنا ويرشدنا للطريق الصح

امرؤ الخير:
اقتباس:
طبعا مع فتاة لاني رجل والنتيجة هم وغم وكدر بيدي

حرمت نفسي من سعادة زوجية وايام ولحظات حلوة
وأنا حاسة فيك ..الحمدلله إنك تخطيت ها الهم والكدر والضيق
يا أخي الفاضل دعوت الله ومازلت أدعوه ليل نهار ..أنا من النوع اللي بصعوبة يتعلق بشخص وإذا تعلق بصعوبة ينسى ...
ما أبي أحرم من نفسي من لحظات حلوة مع خطيبي
وفي نفس الوقت أريد أن أكون صادقة في مشاعري لزوجي بالمستقبل
شكرا لك يا أخي والله يسعدك مع زوجتك وهنيئا لك

AIM: شكرا جزيلا لك
كل اللي تقوله صح وستين صح ..الآن أحاول أنسى لكن ما أقدر أقول لخطيبي لا تكلمني ..... ما أقدر ! افهموني يا نااس
شكرا لك

أخاف المستقبل:
اقتباس:
انا بقولك شي ..
اذا انتي رجعتي للشخص اللي تعرف عليك وحبك من قبل الانترنت ..
فأنك تحبينة ولا تقولي اشتقت لكلامة او او او ..
لا .. انتي تحبينة ويمكن اكثر من خطيبك المسكين اللي حابك ومو عارف شي عنك ..
لا تعور لي قلبي .. الأدهى والأمر إن الشخص الأول لا يبادلني كل المشاعر اللي أحس بها .. ربما يستلطفني ولكن لا أعتقد أنه يحبني مثل ما أنا أعزه ..خلاص ما أبي شي
تدري أقول لنفسي إن قلبي مب لعبة يطيح في عشق شخص عادي عنده إن كلمته أو لأ ما تفرق معاه ..تعبت ! هل تريدني أن أوجه هذا الحب والتعلق بخطيبي ؟؟؟
فيني طبع غريب اللي يطنشني أموت فيه واللي يركض وراي ما أعطيه سالفة أبدا !!!!!!!! لا حول ولا قوة إلا بالله
الله يعيني
شكرا لك

أنا صالح:
اقتباس:
توبى الى الله واقطعى اتصالك ورسائلك من هذا الشيطان فوالله انه يخطط ويرسم عليك لانه يتوقع انك فريسه سهله بالنسبه له وسينقض عليك فى الوقت المناسب .
مهما سطر لك من الكلام المعسول واعذب الرسائل فانتى فى نظره مجرد عابره ولن يهتم بك بعد ان ياخذ منك ما يريد.
لا ليس كذلك! طبعه مو كذا
والله إنه إنسان محترم لكن اللي يقهرني تعلقه فيني مع إنه ما يقول كلام حب ولا كلام معسول زي ما تقول أبدا
أخاف العيب فيني أنا ..أتعلق بناس ما يستاهلون
وشكرا لك يا أخي
القسوة والحزم أحيانا ينفع في مثل هذه الأمور

مشكلتي أصدق:
اقتباس:
وخطيبك .....هذا يبي له جلسه....كيف يسمح لنفسه يكلمك وانتي باقي مو على ذمته
بصراحه لو هو متقدم لأختي بأشك فيه...لأن هذا غلط وعادي عنده.....
الله يخليك لا تخليني أفتح باب جديد يخليني أبتعد نفسيا عن خطيبي
ما أبي أفكر في ها السالفة أبدا
يعني إنتي تشكي في خطيبي ! لو طلع ها الشي صدق راح تكون مصيبة
راح أكرهه وراح يطيح من عيني ......
بس والله ما أقدر أقطع الإتصال خاصة وإن قريب راح نعقد القران
خليتني في هم آخر !
شكرا على تجاوبك واهتمامك
قديم 01-05-2006, 02:02 AM
اكره الاختلاط
موقوف
اكره الاختلاط غير متصل  
انقل لكِ مشكله احدى الاخوات وقد ضاعت في بحار الهم والغم والامراض النفسيه فتمعني فيها برويه

تأتيني دائمًا وساوس، أعتقد أنها نوع من الوسواس القهري لصعوبة تخلصي منها، وأعتقد أحيانًا أنها ضعف في الإيمان.. لم أكن أشعر بذلك من قبل على الإطلاق، حتى وقعت في علاقة حب مع شاب صديق لي من فترة الثانوية (وللأسف الحب في بيئتنا بهذه الطريقة حرام، وربما أنتم يا علماء، لكم السبب الكبير في ذلك، عرَّفتم آباءنا أن الدين حلال وحرام؛ فعندما نحب نتخفى ونشعر بالجريمة، رغم أنها عاطفة فطرية؛ فلا نستطيع مفاتحة الآباء في حبنا؛ لكي يرشدونا وينصحونا؛ لأننا لو فاتحناهم فسنكون مجرمين ومدانين في نظرهم، يوقعون بنا أشد العقوبات وأقساها.. فنضطر إلى الكتمان..)، المهم أن هذا الشاب كان ودودًا معي، واستمرت العلاقة بيننا (سبع سنوات) حتى السنة النهائية في الجامعة، وبالضبط قبيل الامتحانات الأخيرة.. حيث حدث لي ما لم أكن أتوقعه، فقد قُطعت العلاقة بشكل مفاجئ عندما سافر فجأة إلى سوريا، وقضى فترة انقطع عني فيها، وأنا في انتظاره أعد الأيام والليالي.. وعندما وصل فاجأني ببرود علاقته معي رغم إخلاصي له، وأصبح يطلب مني مطالب غريبة ( كالخروج معه والاختلاء به والتمشي إلى جواره) متعللاً بأن ذلك دليل على المحبة.. ‍‍!! وعندما رفضت ذلك وبشدة، اعتذر عن مواصلته معي، وأعاد لي الرسائل والصور التي كانت بيننا، تاركًا وراءه جرحًا عميقًا وطائرًا مذبوحًا..!! كم بكيت وكم انتحبت؛ حتى انتابتني الحالة النفسية التي تطورت إلى الوسواس الذي ذكرته لكم في البداية.. لأن علاقتنا كنت أتصور أنها فوق مستوى القطيعة (كما وعدني أن نهايتها الزواج)، وعلى الرغم أنها كانت علاقة نظيفة لم يتخللها السقوط والابتذال، فإنها كانت بالنسبة لي مأوى وحنانًا وحبًّا وعاطفة وفكرًا وهيامًا..!! وفي الوقت الذي تمنيت فيه أن نلتقي كمتزوجين، إذا بالعلاقة تنهار وتتبخر تاركة في نفسي تجربة مريرة وآلامًا نفسية رهيبة؛ حتى كادت تخنقني وتقضي عليّ.. لم أكن أعلم ماذا أفعل؛ فأنا في أسرتي المحافظة لا أستطيع البوح بآلامي، أو بالعلاقة التي كانت بيني وبينه.. !! وصرت كوردة تذبل يومًا بعد يوم، ولا يعرف الذين من حولي لماذا، كان الألم النفسي يعتصرني.. يمزقني يوميًّا، ولا أحد ألجأ إليه؛ لجأت إلى مالك القلوب، أسأله أن يخفف عني ويخرجني مما أنا فيه.. وبالفعل بدأت أشعر برغبة قوية في العبادة والصلاة، وبدأت أقوم الليل وأكثر من تلاوة القرآن، وأشغل نفسي بأعمال مفيدة كالقراءة وزيارة الصديقات، والعمل معهن في المجال التربوي والقيام بأعمال البيت.. وأحسست أن الله منَّ علي بعاطفة من عنده.. وحنانًا لم أشعر بمثله من قبل.. وفي هذه الأثناء جاء ابن عمتي – وهو شاب متدين – ليخطبني.. ووافقت عليه رغم عدم رغبتي، فما زالت مشاعري غير مستقرة.. وجرحي لم يندمل، فلم أستطع أن أبادله نفس المشاعر رغم أنه يحبني ومتعلق بي.. ولكن ثقتي بالرجال لم تَعُد طبيعية بسبب الموقف الأول.. فقد تولدت عندي قناعة أن الرجال كلهم سواء خونة، ولا أمان لهم (يضحكون على بنات الناس).. ومن هذه القناعة أصبحت أتعامل رغم أنني لست مستيقنة بها.. فحينًا يساورني شك فيها، وأحايين أخرى أجزم بصوابها.. لم أستطع أن أضع خطيبي في مكان المحبة.. بل على العكس ما زلت أتخوف منه، وأنه ربما يضحي بي مقابل تأثير والدته عليه – لأنه يحبها ولا يخالفها – حتى لو كان على حسابي، وهي عمتي وأنا أعرفها لا ترتاح إليَّ كثيرًا -.. ومن هذه الحالات والاضطرابات والمخاوف التي أمر بها برز الوسواس القهري؛ ليضربني في العمق، فأحيانًا أفكر بطريقة تخرجني من الملة، وأشعر أن ذلك خارج إرادتي رغم الفترة الإيمانية التي عشتها، إلا أن هذه الأفكار كثيرًا ما تسيطر عليّ ولا أستطيع الفكاك منها..!! وقدري أنني وُلدت في عائلة لا تفهمني وتتهمني بضعف الإيمان، ولم تستطع أن تقدم لي حلاًّ لمشكلتي.. ألجأ إلى المولى عز وجل أن تكونوا سببًا في إخراجي من حالتي، فهي تتطور وتنحو نحوًا خطيرًا، ربما يفقدني نعيم الدنيا والآخرة.. أتمنى منكم

الحل
أختي العزيزة
تستحق رسالتك عدة وقفات؛ لأنها ثرية بالمعاني، ومستدعية لكثير من الخواطر والتأملات. فمثلاً تتحدثين عن وضعية عاطفة الحب في المجتمع العربي، والحق أن هناك خلطًا شائعًا في صفوف الآباء والأبناء – على حد سواء – بين الميل العاطفي الفطري الذي أودعه الله سبحانه وتعالى في قلوب كل جنس تجاه الآخر، والذي يترجم نفسه إلى إعجاب بشخص معين في مرحلة المراهقة، وبدايات الشباب، وبين التسرع بالارتباط بهذا الشخص، وإعطاء المواثيق والعهود، وبناء الآمال والأحلام.. إلخ، يمكن أن نفهم أن العاطفة مشروعة، لكن هذا التفكير الرومانسي حول أن فلانًا أو فلانة هي كل الدنيا، و.. و.. من بقية مكونات الحب البريء الذي ينمو في القلوب بمعزل عن الأهل، أو العلانية في المجتمع، مبالغ فيه وربما أدى إلى ما لا تحمد عقباه.
هناك الكثير مما يُقال تعليقًا على هذه النقطة، ولكنني أكتفي بالقول: إنه إذا كان الآباء والأمهات والمجتمع كله يخطئ حين لا يعترف بهذه العاطفة الفطرية، والميل الطبيعي، وتوابعه، ولا يتعامل مع المسألة بنضج وتفهم ومسئولية، فإن الأبناء أيضًا يخطئون حين يعطون الأمر أكبر من حجمه، فيصبح هذا الحب – غير الناضج، بحكم نقص الخبرات والتجارب - هو كل الحياة، وحين يفشل لسبب أو لآخر تكون نهاية الدنيا، تكون الدموع، والاضطرابات النفسية، وفقدان الشهية للطعام والنوم.. إلخ.
ألا ترين معي أنه مسلك أرعن، وغير ناضج من الطرفين، وأن كل طرف يدفع ثمن اختياره الخاطئ، ويظل المجتمع يعيش بوجهين، ولسانين، والفوضى هي "نظامه المستقر"!!
الضربة التي تلقيتها أفقدتك توازنك تمامًا؛ لأنك عشت الأمر بكل البراءة والسذاجة المعهودة في مثل هذه الحالات، وفي أقصى لحظات ضعفك الإنساني، وانكسارك النفسي كان من الطبيعي أن تتكاثر بداخلك الهواجس والوساوس، بل دعيني أدهشك إذا قلت لك: إن هذه الهواجس والوساوس بما خلقته من عالم مُوازٍ ومتخيل "رغم أنه كريه ومرفوض" كان من شأنها حمايتك من التشظي الكامل، والانهيار التام، ولكنه كان هروبًا وحلاًّ مرضيًا يلزم العلاج منه.
ثم إنكِ أخطأت تمامًا حين أسرعت بقبول خطيبك الحالي، قبل أن تبرأ نفسك من الجراح، ومن الطبيعي أن يتأرجح موقفك منه، ومشاعرك نحوه بين القبول لشخصه، والرفض بناءً على هواجسك، ووساوس نفسك.
ومن المفهوم أن تسبح روحك في كل الأفلاك، وتتمرد على كل الثوابت والمقدسات؛ لأنها وضعت نفسها في موقع تقديس إنسان لا يستحق، ولم يكن الخطأ من المقدَّس "بتشديد الدال وفتحها"، بل كان من المقدِّس "بالتشديد وكسر الدال"، وحين انهار المثال المكذوب، وظهر أن العجل المقدَّس الذي كان يخور ليس سوى وهم صنعتِه بيديك، ونفخت فيه الروح من مشاعرك، وتصورته على كل نحوٍ جميل، ولم يكن كذلك "إلا في تصورك"، عندما حدث هذا تحطمت المثل، والمعاني النبيلة الفاضلة أمام عينيك؛ فرحت تشكِّين حتى في دينك، وتتشككين حتى فيمن يحبك حقًّا، والأمر يحتاج إلى وقت وجهد وعلاج.

ويقول الدكتور عمرو معلقًا على مشكلتك:
إن في رسالتك مشكلتين منفصلتين.. المشكلة الأولى: هي فقدانك الثقة في الرجال وعدم استطاعتك أن تثقي في خطيبك، وأن تضعيه موضع المحبة.. والمشكلة الثانية: هي مشكلة الوسواس القهري، ونبدأ بالمشكلة الأسهل، وهي مشكلة الوسواس القهري، ونقول لك: إن تشخيصك لحالتك صحيح، وإن الأفكار التي تنتابك ليس لها علاقة بقوة الإيمان أو ضعفه، وربما وضحنا في إجابة سابقة الفرق بين الوسواس القهري كمرض ووساوس الشيطان كمشكلة إيمانية، ربما تستطيعين العودة لها إن أردت على الصفحة.. المهم أن هذه المشكلة كما بيَّنَّا كثيرًا تحتاج إلى مراجعة الطبيب النفسي؛ لتأكيد التشخيص أولاً، ثم لعلاج المرض عن طريق الأدوية وعن طريق العلاج النفسي، وهو أمر يأتي بنتائج إيجابية بفضل الله.
أما بالنسبة للجزء الخاص بفقدانك للثقة في الرجال فنحن نتعجب له؛ لأن الشاب الأول – كما ذكرت في رسالتك – كان يريد أن يضحك على بنات الناس، فإما أن تمشي بجانبه ويختلي بك، وإما أن يبتعد عنك ويقطع علاقته بك.. ما علاقة هذا الشاب المستهتر بهذا الشاب الجاد الذي ذكرت أنه يحبك ويتعلق بك، وعرف الطريق الصحيح إليك؟ وأنت الشابة المتدينة، فتقدم لخطبتك، إنه لا وجه للمقارنة بين الشابين، أو تعميم تجربتك مع الشاب الأول على كل الرجال.. إن التجربة الأولى بالعكس هي فرصة لك للتعرف على ميزات خطيبك الحالي، وتقدمين إليه الحب الذي يستحقه، حيث يقدم لك نموذج الرجل الحقيقي، والصورة الصحيحة للحب والارتباط ، وسيساعدك تحسن علاقتك بخطيبك على تحسن حالتك النفسية، وبالتالي المساعدة في حل مشكلة الوسواس القهري.. لأن العلاج النفسي للوسواس القهري يقوم في جزء منه على رفع المناعة والكفاءة النفسية للشخص؛ حتى يتغلب على الوسواس بإذن الله.
ونحن في انتظار رسالتك القادمة، وقد شفيت من الوسواس القهري، وقد عادت إليك النظرة المتزنة المعتدلة إلى خطيبك.
ولا تخشَيْ من تأثير والدته عليه؛ فإن حبك من نوع، وحبه لوالدته من نوع آخر.. بل إن حبه لوالدته وطاعته لها مؤشر خير لك على أنه إنسان طيب؛ لأن من كان له خير في أمه، فسيكون له خير في زوجته… بإذن الله تعالى.
وفقك الله إلى الحكمة والصواب، وأرجو أن تظلي على صلة حية بنا، وفي انتظار ردك.

احب اسألكِ اختي سؤال هل انت تشاهدي الافلام والمسلسلات التي تحتوي مغامراتها عن الحب ؟
قديم 01-05-2006, 02:42 AM
naceurha
موقوف
naceurha غير متصل  
فعلا الافلام العربية والفضائيات وكليبات الرقص وأغاني الحب (بريد الشيطان)، خربت عقول فتياتنا ولا زالت تفعل. صدق عز وجل حين يقول"بَلْ مَكْرُ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ"، فعلا الاعلام يمكر ليلا ونهارا لتشويه عقول بناتنا...

لاحول وقوة الا بالله.
قديم 01-05-2006, 03:23 AM
امرؤ الخير
قلم مبدع
امرؤ الخير غير متصل  
اقول ما ضيعنا الا افلام سعاد حسني السنيورة ورشدي اباظة

يابنت الحلال فرقي بين لحالتين

اللي بينك انتي وصديقك هوا يزينه الشيطان

يكون الفراق فيه احرمن الجمر

اما اللقاء احلى من الجمر

لكن صديقك انسان اقل من عادي لانه

مبداه ضعيف اختار المسنجر ولم يختاركي

له زوجة وبيهرب وقت الجد

اما خطيبك صدقيني هو من تعتمدي عليه وقت الضيق

خذي قرارك من داخلك بان خطيبك هوحبيبك الحقيقي

صدقيني ان بعد العسريسرا وكلها ايام وتضحكين على نفسك وتعرفين انك كنتي ماشية غلط واكثري من الاستغفار واقنعي نفسك بان علاقتك بصديقك ذنب يجب ان تتوبي منه
وانصحك كلمي خطيبك لو حاسه ان هذا الموضوع بيريحك بس بدون ان تقارنيه مع صديقك

لان خطيبك الكلام معه لايزينه الشيطان مثل ما يزين الشيطان كلامك مع حبيب المسنجر وبالتوفيق
قديم 01-05-2006, 03:24 AM
امرؤ الخير
قلم مبدع
امرؤ الخير غير متصل  
تصويب اللقاء احلى من العسل واحر من الجمر الفراق والله يستر
قديم 01-05-2006, 04:23 AM
عبير الأحلام
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية عبير الأحلام
عبير الأحلام غير متصل  
أهلا بك عزيزتي مجدداً

قد يخالفني البعــض ، وقد يوافقني الآخــرون ولكن

ما أود قولــه هو ..

استجمعــي حبيبتي ما يلي :

1. الإرادة القوية الصادقة على سداد طريقك والسير وفق ما هو صائب

2. العزيمة والمثابرة على تحدي ما أنت فيه من ضعف وخور والتخلص منه

أختي الغالية

ما تمرين به هي مشاعر قد تنتاب الفتيــات في مرحلة المراهقة

فالفتاة في هذا الحين ( تستلذ ) بطلب من ( يجمدها )

والعكس صحيح

فهي تنفر ممن ضمنت تواجده ، ومشاعره !!

أليس يقال ( وعذراً عذراً للفتيات ، فهو قول يتردد في أوساط الشباب )

عذراً عذراً

فهم يقولون " المرأة طابع بريد ، ابصق عليه ، يلتصق "

يا غالية

الفتيات في هذه المرحلة يدسن على كرامتهن

يمتهن أنفسهن

وذلك في نظرهن ( أسمى معاني الحب ) !!

أفيقي أخية

صدقيني ، لن ينتشلك مما أنت فيه سوى عزمك الصادق على النجاة

لست ضعيفة

وليست قواك خائرة

استجمعي شجاعتك ، قوتك

أوتستمعين بعذابك وألمك ؟

أفيقي

تداركي نفسك ، قبل أن يدركك ما هو أشد من الموت

زوال النعم ، لا يكون إلا بجحود أصحابها !!

فاحمدي الله على نعمائه

واشكري آلائه واستخدميها فيما يرضيه تبارك وتعالى

اطرقي بابه عز وجل

كرسي جهودك لإرضاء خطيبك

ابدأي عملية العلاج بالتدريج

فالشفاء لا يكون مرة واحدة

قللي اتصالاتك بالشخص الأول

واحصري عواطفك ومشاعرك على خطيبك

حبيبتي

إليك نصيحة ، لك الخيار في تطبيقها

جربي

اقسي على خطيبك قليلاً

عامليه بجفاء

ثم

انظري مالنتيجة !!

( من القلب ، آمل أن يكون خطيبك كيساً فطناً )

تمنياتي لك بالسعادة الأبدية
قديم 01-05-2006, 04:41 AM
smsh
قلم مبدع
 الصورة الرمزية smsh
smsh غير متصل  
الاثم

ماحاك في نفسك وخشيت ان يطلع عليه الناس
قديم 01-05-2006, 10:22 AM
غارقة في همي
عضو نشيط جدا
غارقة في همي غير متصل  
ربي أعني على نفسي

أكره الإختلاط: شكرا لك جزيل الشكر على هذه الحادثة
بصراحة حالي أفضل من حال هذه الفتاة بكثييييييير ..الحمدلله
ولكن هناك عامل مشترك بيني وبينها لأني غارقة في الوساوس مثلها
أحيانا أفكر مليا عندما يحدثني خطيبي ويسمعني كلام الحب المعتاد ..أحيانا أسمع صوت من داخلي يفكر :" ماذا يقول؟ أهو صادق ؟ معقول أنه يحبني "
وهذا ليس تقليلا لنفسي ولكني مقتنعة بأن الحب لا يأتي من أول مرة ..وهو مذ حدثني يقول أنه يحبني على أساس إنه كان يفكر يخطبني من سنين وصارت مشاكل وما قدر يحصلني وطبعا أنا ما كنت عارفة بشي من قصته هذي.. أقو للنفسي هل هو صادق!
أكره الوساوس هل معقولة سببها الشخص الأول مع أنه لم يؤذني قط بل أنا التي توهمت

اقتباس:
احب اسألكِ اختي سؤال هل انت تشاهدي الافلام والمسلسلات التي تحتوي مغامراتها عن الحب ؟
أشاهدها ولكني بحق لم أفكر بالحب ولم أكن أؤمن به أصلا
أتمنى أمنية عسى ربي يجيب دعائي : أتمنى أن أحب زوج المستقبل وأن أصدقه في حبه لي

---------------------------------------------------------------------------------

naceurha: من قال إني متأثرة . لكني بديت أتعلق بقصص الحب من بعد ما عرفت الشخص الأول
شكرا لك

---------------------------------------------------------------------------------

امرؤ الخير: شكرا لمرورك ثانية على مشكلتي واهتمامك بها
لك مني جزيل الشكر

اقتباس:
صدقيني ان بعد العسريسرا وكلها ايام وتضحكين على نفسك وتعرفين انك كنتي ماشية غلط واكثري من الاستغفار واقنعي نفسك بان علاقتك بصديقك ذنب يجب ان تتوبي منه
وانصحك كلمي خطيبك لو حاسه ان هذا الموضوع بيريحك بس بدون ان تقارنيه مع صديقك
أتمنى ذلك يا أخي والله أتمنى

عبير الأحلام:
اقتباس:
فهم يقولون " المرأة طابع بريد ، ابصق عليه ، يلتصق "

يا غالية

الفتيات في هذه المرحلة يدسن على كرامتهن

يمتهن أنفسهن

وذلك في نظرهن ( أسمى معاني الحب ) !!
لا أريد أن أكون كذلك يا عبير والله لا أريد !

اقتباس:
إليك نصيحة ، لك الخيار في تطبيقها

جربي

اقسي على خطيبك قليلاً

عامليه بجفاء

جربت يا عزيزتي ذلك بدون قصد مني وقد حدثته بصيغة أبدا مب حلوة
حس بالذنب مع إني كنت شوي مخطئة وقعد يعتذر بطريقته والله كسر بخاطري لكن ..أسأل نفسي هل ارتفع في عيني مقداره ؟؟؟ لا أدري

شكرا لك يا عزيزتي على اهتمامك الكبير ومرورك على مشكلتي واطمئنانك علي
عزيزتي أخجلتيني ..أخجل أن لا آخذ بنصيحتك ..
أوعدك عزيزتي ووعد الحر دين أن أبدأ بالتغيير منذ الآن

smsh: الإثم؟؟؟
أعرف إن اللي أسويه إثم ولست أخشى إلا أن يدري خطيبي وأجرحه وأجرح شعوره .ما أرضى عليه ترا !
شكرا لك
قديم 01-05-2006, 10:51 AM
alseem
قلم مبدع
 الصورة الرمزية alseem
alseem غير متصل  
اكيد اكبر غلط وبعدين ها ي بالعربي بحكولها خيانة وكل الناس اللي بترعفوا عبعض عالنت غير صادقين وهدفهم تضيع الوقت والضحك على البنات بداية كلام جميل وحنين وبعدها غدر كبير ...لأجل هذا طلب ان تراقب الانثى جيدا ...اتقي الله واشغلي وقيت فراغك ولا تحكي لخطيبك اشي وافتحي صفحة جديدة من هالوق الرجل ..طبع الرجل الغيرة العمياء وانا كرجل لو خطيبتي اخبرتني بمثل هذا لتلركتها الله يعطينا الزوجة الصالحة

قمة التحدي أن تبتسم وفي عينك ألف دمعة
موضوع مغلق

مواقع النشر