حياتي الزوجيه تنهار هل من ناصح تعبت - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 28-02-2008, 12:16 PM
جوزي عمري
عضو نشيط جدا
جوزي عمري غير متصل  
عنجد ابو فلان ابو فلان عقلك كبير
قديم 28-02-2008, 12:30 PM
اعيالي نور عيني
عضو جديد
اعيالي نور عيني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ولدها 2 مشاهدة المشاركة
حبيبتي
احس ان زوجك فاهمك ميه الميه وحاس بكل الي فيك ومقدرك ووو وفاهم انك عصبيه وحاس انك مهتمه فيه وانو هو محور حياتك
ولكن في بعض الشخصيات اسلوبها استفزازي
الان الحل انك الان لازم تكوني تعودتي على طريقه استفزازه تجاهليها تماما وركزي على نقطه معينه انك تقومي بواجباتك على اكمل وجه
ولما يرجع من الدوام اجلسي معهاه ومع عيالك في حاله سكوت وردي على قد السؤال خليك هاااااااديه وبااااااااارده جدا حسسيه انك تغلبتي على عصبيتك
الشخصيات الاستفزازيه عموما لما تحس انها مهمله تجري ورا الشخص المهملها وتحاول تلفت انتباهه اكبر دليل كلامك
(لما نكون مع بعض وما اعطيه وجه واسوي نفسي مشغوله اححس انه يلحقني وينفذ طلباتي بس لما يجي من الدوام واعطيه انا الاخبار والكلام والا اقوله ليش ساكت او انا اكلمك وانت امطنشني اتلعب اعيالك يعصب غريب والله)

اهم نقطه ارجعي بيتك بسرررررررعه وحلي مشكلتك هناك
ووفقك الله
صادقه والله اختي هو عارف انو انا ما عندي احد هناك لدرجة انه اذا صارت مشكله بيننا يحرمني حتى من الطلعه يعني انا من الاساس طفشانه وعايشه بروحي تقوم برضو تحرمني من الطلعه ابزعمه تاديب فا احقد عليه اكثر مع اني اتظاهر ان ها الشي مو هامني بس بتبع معه اسلوب التجاهل وبا النسبه حق رجعتي هو لحد الان ما اتصل وقال حجزت وانا قايله له رد علي بدري واعتقد لو بتصل وبسئل مره ثانيه بيقول مندلقه علي مع ان الوضع مو عاجبني ومشكوره يا قلبي على المشاركه
قديم 28-02-2008, 12:51 PM
ensaaan
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ensaaan
ensaaan غير متصل  
انتي يبغا لك توسعين صدرك عليه وعلى ألفاظه ..
ماهو عشانه , عشان مصلحتك ..
هو لما قال لك حيوانة قال كلمة تطير بالهواء ,
تجاهليها وطنشيها ,
اسكتي وناظريه نظرات وروحي خليه ,
وشوفي إن مالحقك وراضاك , ولو مالحقك هو بيندم ويجي يراضيك ولو بعد حين ,
وبكذا أتوقع إنه بيحاول مايقول كلام جارح وهذا اللي أنتي تبينه يوقف عنه ,
وبنفس الوقت حافظتي على بيتك ,
وحتى هو ماراح يكون بخاطره شي عليك
عكس لما ترادينه
بيصير كلامك بخاطره
ولا تنحل المشاكل
وبعد يومين تراضينه
يعني ماستفدتي شي
الله يصلح مابينكم , ولاتنسين تعودين نفسك على الصبر وطولة البال والتغافل
وإن شاء الله ترتاحين راحة مابعدها راحة
قديم 28-02-2008, 01:21 PM
اعيالي نور عيني
عضو جديد
اعيالي نور عيني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abuaziz مشاهدة المشاركة
سبحان الله وبحمده
أختي الكريمة
ما قالته الاخت تالينا جزاها الله خير كافي ووافي ولكن اسمحي لي أقوله بطريقة ثانية
ابتداء، اذا كان ما ذكرتي هو ملخص لوضعكم الأسري فاسمحي لي أن أبرك لك وأقول الله يحميكم من العين فوضعكم تبارك الله قريب من المثالي وتعالي ننظر للنصف الممتلأ من الكأس:
- زوج وسيم وصالح وناجح في حياته العملية
- زوجة جميلة وصالحة وذكية
- ولدين بصحة وعافية الله يحميهم من العين
- وضع مادي مستقر
- زوجين يحبان بعضهما
- زوجة قائمة بواجباتها على أكمل وجه
- زوج من العمل للبيت
- زوج ملبي جميع طلبات أسرته
أختي ، هذا هو الاطار العام للأسرة المثالية وما يتبقى يعتبر تفاصيل يمكن يسهولة التعامل معها
وجميع ما سبق موجود لديكم ، هل عرفت لماذا قلت وضعكم قريب من المثالي؟
طيب، وما حكاية المشاكل التي تثور كل شوية في البيت؟
المسألة وما فيها مشكلة بالاتصال بينكما وأنتما بحمد الله قد تجاوزتما مرحلة الخطر وهي الخمس السنوات الاولى من الزواج وجاء وقت مرحلة الاندماج فأنت تريدين أن يكون أنت وتكونين هو ،تريدين اذا فكرت بشئ يفهمه قبل أن تقوليه
وهذه أعراض هذه المرحلة وما تمران به هو المخاض الملازم لهذه المرحلة فاذا تفهمتما (لاحظي المثنى) ظروف هذه المرحلة وعديتماها بسلام ستكتشفان أنكما كنتما مخطئين بفكرة الاندماج وأن على كل منكما أن يفهم أنه يعيش مع انسان مختلف وعليه أن يتقبله بعيوبه وأن يحاول أن يقلل من عيوبه هو الشخصية ليتوائم مع الطرف الثاني
فيجوز لنا أن نسمي هذه المرحلة بمرحلة التوائم
طيب ما هي استراتيجيات عبور هذه المرحلة؟
برأيي أن التثقيف الشخصي والمرونة هي أهم هذه الاستراتيجيات
اقرأي في اساليب الحياة الزوجية وتفهمي الفرق بين تفكير الرجل والمرأة فمن أبرز ما لاحظت وأكدت عليه الاخت تالينا أنك تعاملينه كرجل لرجل
أختي الرجل بطبعه يشفق على المرأة ويرحمها ولكن متى ما رأى أن أمامه رجل فلا داعي للشفقة والندية هي اللغة السائدة
صدقيني لوقالت لي زوجتي -وحاشاها ذلك- ورني شتبي تسوي لما جلست في بيتي دقيقة واحدة
قد لا تفهمين مدلولات هذه الكلام عند الرجل لكن صدقيني فيها تحدي لرجولته كبير يورد بعض الرجال المهالك
وما يؤلم أكثر عندما تأتي هذه الكلمة ممن هي تحت ولايته من زوجته
باختصار
كما أنك تتعبين وهو لا يقدر هو كذلك يتعب وأنت لا تقدرين فهو يستمر بالعمل لغاية السابعة مساء من أجل من؟
عززي مهاراتك الانثوية فالبيت لا يقوم برجلين
كوني له أمة يكن لك عبدا وكوني له أرضا يكن لك سماء
ما ستجدينه في هذا المنتدى لن يتعدى كونه اشارات الى الحل ولن يكون قطعا الحل الكامل
فلا تتوقعي أن يعمل هذا المنتدى مكان عقلك
فخذي ما تقتنعين به من آراء وحبذا لو لخصتيها في ورقة ثم أدخليها مطبخ عقلك لتخرجي باذن الله بالوصفة السحرية لتعود السعادة ترفرف على بيتك مرة ثانية
بامانة من يمتلك مثل ما تملكان من المقومات خسارة يعيش لحظة واحدة بدون سعادة
وفقكما الله وسدد خطاكما

مشكور اخوي على ها الاضافه

بس انت تقول اني عامله كارجل لرجل

طيب لما كنت اسكت كان يستقوي ويحسب اني ضعيفه ومكسوره وما اقدر ارد لذالك استقوى قلت اجل خلني ارد وبرد حرتي اذا كان كله واحد
بعدين انا من جد تعبت مدري كيف اتعامل معاه مع اني عارفه ان مسئلة التجاهل بتنفع معاه
قديم 28-02-2008, 01:29 PM
اعيالي نور عيني
عضو جديد
اعيالي نور عيني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريمان الملاك مشاهدة المشاركة
بصراحه قرات الموضوع على السريع وركزت عليه بالبدايه بس لانك اطلتي فيه كثير
باين من الكتابه انك غلطانه
وانا صريحه انك غير متدينه بما فيه الكفايه ،،، مهما اخطأ الرجل عيب المراه تجاوبه وتغلط عليه لانه الغلط يتحول عليها
حتى لو هو شتمها
ليش انتي شايفتيه ابنك عشان تشتميه وتربيه ،، هو الرجل عباره مشاعر واحاسيس مثل الطفل بده عنايه ومراعاه وتحمل
خليه يعصب شو يعني خليه يحكي ويتعارك شو يعني بعد عشر دقايق بهدأ وبتعاتبيه على هدوء

اذا وصل الموضوع للشتايم فشلت كل العلاقه الزوجيه مجرد يشتمك يعني انتي اصبحتي ولا شي

يا اختي الوحده من البنات مافيها عيب وساكته وصابره وراضيه وزوجها متعبها
احمدي ربك ما عندك مشاكل على الاقل زوجك دينك

كيف اتقولي انتي شايفتيه ابنك عشان تشتميه وتربيه يا اختي اقري موضوعي اكويس هو الي دايم يشتمني وفي مره من المرات رديتها عليها يعني انا عادي انشتم وهو حرام

وبعدين تقولي
اذا وصل الموضوع للشتايم فشلت كل العلاقه الزوجيه مجرد يشتمك يعني انتي اصبحتي ولا شي
اصلا مجرد ماهو شتمني طاح من عيني لذالك صعب اتعامل معه وكان مابيننا شي مهما سوا لي الا ان كلماته السيئه عالقه ابعقلي
قديم 28-02-2008, 01:36 PM
اعيالي نور عيني
عضو جديد
اعيالي نور عيني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلتي اصدق مشاهدة المشاركة
احسك مكبره السالفه

يوم قال نيوزيلنديه عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااادي
اشفيها يختي

نكته وماشيه بين الناس هاليومين ولها فتره متداوله
ليش تزعلين منها؟

تعلمت من تجربة زواجي (طبعا بعد فوات الاوان)

اني قبل لا اعصب واقول كلمه

لازم

افكر فيها
ثم

افكر فيها مره ثانيه
ثم

ايضا افكر فيها مره ثالثه

ثم اوزنها بميزان العقل

واشوف اذا هي زينه او شينه

ثم اتخيل احد يقولها لي واشوف اذا تزعلني او لا

ثم اتذكر حاجه حلوه سواها زوجي لي تبرد شوي من حرة الموقف

ثم اتذكر الايه {ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ} (34) سورة فصلت.

في اثناء هذي النقاط كلها اكون روقت وفي نفس الوقت ما تهورت وقلت كلمه متهوره اندم عليها
مافيه شي اسوأ من الندم

روووووووووووقي

تعوذي بالله من الشيطان الرجيم اول ما تعصبين ولا تفتحين عيون زوجك بكلامك عن الحريم : زي لما قلتي (اذا تبيها لك )!!!!!!!!!!!

( كان زوجي اذا حاول يستفزني بالحريم ..وهو مو راعي حريم ادري..بس يحب يشوفني بأتجنن عليه..كان اذا قال اتزوج الثانيه .. في الاول كنت اقول واهون عليك؟ بعدين صارت قديمه ومكرره صرت اقول اموت ولا اشوفك تتزوج الثانيه .. بعدها صرت اقول طلقني وتزوج .. بعدها صرت اقول على جثتي تكتب كتابك ....في الاخير صرت اقول له على جثتك وجثتها..مو جثتي انا...كان ينصدم من كلمتي.( طبعا كل ما زادت المشاكل كل ما احتد ردي عليه). ومرات اعطيه ذيك النظره اللي كلها حقد ..يقوم يسكت ...بس كان ينبسط اذا شافني كذا..( في نفس الوقت لا تحسسينه انك بتنجنين عليه حسسيه بالثقه في نفسك اولا وفيه ثانيا)

واحمدي رببببببببببببببك ان عندك زوج يعرض عليك انه يجيب لك شغاله ..غيرك يتمنننننننننى زوج يرضى بس بالفكره فما بالك ان يجيبها والا يتحملها...

استلميه رسايل وبيني ندمك على اي شي بدر منك ومستعده للنقاش وتحسين الحياه بينكم ...وتوقععي مشاكل في اي لحظه ..انتم مو نسخ من بععض... لابد من اختلاف في الاطباع والافكار ... وبالتالي اختلاف بينكم

والعتاب على قولتهم صابون القلوب

انتي من الحين قومي وعدلي من نفسك وتجددي وحسسيه انك استفدتي من هالوقت اللي تركك فيه .. اصبغي شعرك او قصيه واشتري لك هدمه جديده وخليكي دايما هاديه ودايما خلي صوتك اوطى واهدى من صوت زوجك...واذا علشان تحسسينه بمدى سوء كلمته...

اشهقي اذا قال لك اي كلمه مو زينه وقولي انا زوجتك حبيبتك تقول لي كذا !!!!!!!
انا ام عيالك تقول كذا!!!!!!!!

الله يسامحك!!!!!

والله ما هقيتها منك ابدااااا ياليتني ما جيت ع الدنيا ولا انصدم فيك !!!!!! يا تاج راسي يابو عيالي ...

هو بيستحي من نفسه اكيد وخليكي صادقه دايما في مشاعرك معاه

اسفه طولت

لي عوده ان شاء الله
مشكوره ياقلبي على مشاركتك بس كيف عااااااااااااااددييوم قال نيوزيلنديه عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااادي

والله كلمه تقهر يعني اذا انا ماعمري تكلمت في اي احد قدامك احتراما لك تقوم انت وتقول ها الكلام كني مو ماليه عينه والله لو كنت كومة شين ما ارضى بمثل ها الكلام فما بالك لو كنت العكس قهرني احس انه استنقاص من قدري وانا ما يعجبني الرجل الي يجيب طاري الحريم باي شكل من الاشكال يطيح من عيني حتى لو مزح
قديم 28-02-2008, 01:40 PM
اعيالي نور عيني
عضو جديد
اعيالي نور عيني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ensaaan مشاهدة المشاركة
انتي يبغا لك توسعين صدرك عليه وعلى ألفاظه ..
ماهو عشانه , عشان مصلحتك ..
هو لما قال لك حيوانة قال كلمة تطير بالهواء ,
تجاهليها وطنشيها ,
اسكتي وناظريه نظرات وروحي خليه ,
وشوفي إن مالحقك وراضاك , ولو مالحقك هو بيندم ويجي يراضيك ولو بعد حين ,
وبكذا أتوقع إنه بيحاول مايقول كلام جارح وهذا اللي أنتي تبينه يوقف عنه ,
وبنفس الوقت حافظتي على بيتك ,
وحتى هو ماراح يكون بخاطره شي عليك
عكس لما ترادينه
بيصير كلامك بخاطره
ولا تنحل المشاكل
وبعد يومين تراضينه
يعني ماستفدتي شي
الله يصلح مابينكم , ولاتنسين تعودين نفسك على الصبر وطولة البال والتغافل
وإن شاء الله ترتاحين راحة مابعدها راحة
شكرا على المشاركه وبحاول قد ما اقدر اتجاهل واطنش
قديم 28-02-2008, 02:01 PM
زوجةاحمد
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زوجةاحمد
زوجةاحمد غير متصل  
انتي غلطانه كيف تردي على زوجك بالشتيمه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لاتجعلي الحق عليكي ابدا

احس اسلوبك جاف معاه الرجال يبغى يريحك ويجبلك شغاله وانتي تفكري في موضوع تاني وتقوليله انت جايبها لنفسك؟؟

حاولي تغيري اسلوبك معاه وحعطيكي نصيحه في جمله واحده بس حتغير حياتك تماما

(كوني له امه يكن لكي عبدا)

لا تتكبري وتعذبي نفسك عشان خلاف ارجعي بيتك وافرضي نفسك على حياته

لا تخليه يتعود على عدم وجودك

الله يصلح لكم الحال ويهديكم

سامحيني على اسلوبي القاسي بس والله من خوفي عليكي
قديم 28-02-2008, 02:06 PM
اعيالي نور عيني
عضو جديد
اعيالي نور عيني غير متصل  
يا اختي كيف ارجع انا قلت له احجز لي لانه قبل ما اقول له كان يتكلم ويقول انه اللاسبوع هذا مشغول مع العمال ومن ها الكلام قلت له اجل متى تبي تجي قال ليه اجي تعالو با الطياره انا قاص لكم تذاكر عوده قلت اجل احجز اليوم الفلاني قال خير ان شاء الله اشوف واعلمك بعدها بيومين ارسلت له مسج وقلت اذا حجزت علمني بدري وفي اي وقت وما رد علي امطنشني وصعبه اصير نشبه اكثر من كذا والا انا شفته استحلاها مبسوط وماعنده مسئوليه

التعديل الأخير تم بواسطة عبـدالعـزيز ; 28-02-2008 الساعة 08:43 PM
قديم 28-02-2008, 02:47 PM
كل الغلا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية كل الغلا
كل الغلا غير متصل  
الأخوة والأخوات ماقصروا بالردود وحاولي تملكين نفسك ولا تستفزيه حتى لاتسمعي منه مالايرضيك ..
لكن أنا مستغربة أنتي ليه كل شوي عند اهلك؟
موضوع مغلق

مواقع النشر