اعاني منها كثير ومازالت متماديه بعنادها...(حُلت المشكله الرد 476) - الصفحة 28 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 26-10-2011, 10:15 AM
(( معتز ))
عضو نشيط جدا
(( معتز )) غير متصل  
مشكلتي زوجتي شكرًا وجزاك الله خير لمتابعتك

ما اشعر به وما افكر به ليس يأس بل اسئله حقيقيه تدور في خاطري بشكل كبير لم احصل لها اجوبه *
قديم 26-10-2011, 10:47 AM
حياة افضل
عضو مميز
 الصورة الرمزية حياة افضل
حياة افضل غير متصل  
أخي معتز وفقك الله ... متابع لك ... منذ فترة أردت كتابة رد ... ولكن خفت اخرب علي الاخوان هنا ... حبيبي اذا اردت الفضفضة هنا ففضفض ... و نصيحة .... أسحب عليها الين هم يطلبون منك الصلح و حل القضية ... وهم تري ينتظرون خنوعك ... لانك انسان طيب ... و يرون انك ضعيف ... المهم اضغط علي قلبك ... و ربك سيفرجها ... و لن يخذلك الله ما دامت نيتك الخير ... تحياتي ايها المعتز بكبريائة و قلبه الطيب ....
قديم 26-10-2011, 11:13 AM
جرعة تفاؤل
عضو نشيط
 الصورة الرمزية جرعة تفاؤل
جرعة تفاؤل غير متصل  
عسى ربي يفرج همك عاجلا غير اجلا ..

أغيب و ذو اللطائف لا يغيب - نشيد لأصحاب الهُموم -
http://www.youtube.com/watch?v=piXtKN5nS3Y
قديم 26-10-2011, 11:28 AM
(( معتز ))
عضو نشيط جدا
(( معتز )) غير متصل  
جرعه تفائل - حياه افضل الف شكر
قديم 26-10-2011, 12:26 PM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
لا تستعجل بأمر الزواج وتفكر فيه وأنت بهذه الظروف
فوضعك الآن لا يسمح لك باتخاذ القرار الصحيح لعدم استقرارك النفسي .

أما إذا اتصلت رد عليها بتوازن وبدون اندفاع
لا تبين فرحتك بتواصلها فيضيع حقك
ولا تصدها تماماً فتغلق باب التفاهم
بعدما تسمع منها أولاً وتقول كل ما لديها , بين لها ما يضايقك منها
واطلب ما ترى أنه حق لك من اعتذارات وغيره .

وبالنسبة لإهانتهم أهلك
هذا حق لأهلك عليهم , وليس بيدك التنازل عنه
وإذا لم تتجاوب زوجتك وأهلها مع تجاهلك الحالي لهم , سيكونون بحاجة لصدمة أقوى تعيدهم لرشدهم
لننتظر الآن انتهاء المدة التي قررتها للتجاهل , وبعدها لكل حادث حديث .
قديم 26-10-2011, 02:03 PM
ملامح قمر ..]
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ملامح قمر ..]
ملامح قمر ..] غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (( معتز )) مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اطلب من الله سبحانه ان يكون الجميع بخير وصحه وعافيه

ان اكتب لكم الان جميع مابخاطري وانا فعلاً اكتبه لوضعه الثقيل على تفكيري ونفسيتي فانا اكتب لكم لانني بصراحه احاول ارتاح واعمل بالأسباب ولا استغني عن توجيهاتكم ونصائحكم ربي يحفظكم
- استخرت الله في امر تقدمي للزواج اكثر من مره فأكون بين وبين .
- كل ما راجعت ماحدث مع زوجتي ومع اهلها فبصراحه ينتابني شعور القهر وهو يغلب شعور الحنين والاشتياق .
- افكر اذا هي بادرت بالاتصال او باي طريقه اخرى للتواصل فكيف راح يكون ردي وانا اكثر شعوري تجاهها قهر .

صدقوني ايها الكرام انني حاولت كثيرا ان اضع اكثر من حل لما يدور بخاطري وانا لست متشائم وان ابسط الامور لكن كيف راح يكون التفاهم وعلى اي اساس لحظتها مع الزوجه واهلها ؟ وماهي نظره اهلي لي بعد ماسمعو الاهانه منهم ؟ واساله كثيره تدور بداخلي ولا استطيع لحظتها ان يكون لها اجابات مقنعه عندي !!!

لا استطيع ان احكم على حالي الان لا استطيع ان اقول انني في حال عدم الاتزان او انا فعلا على مفترق الطرق ولابد ان أقرر بعد توفيق الله وتوكلي عليه .

تقبلوا خالص احترامي وان تدعو لي .
شاكرا للجميع .
أخوي قصدك زواجك الاخر يعني طلاق لزوجتك
لاتستعجل أخوي وخل عنك النصائح إلي يقولون ضعيف أنت رجل كريم والله يوفقك ويسعدك كل ماشفت موضوعك تفائلت خير في الرجال

يااااااارب تسخركم لبعض وتوفقكم عاجلا غير أجل
أكثر الدعاء وإن شاءالله ربي يهديها ويصلح أهلها بس لاتتزوج ولاتطلق الصبر زين
قديم 26-10-2011, 02:42 PM
(( معتز ))
عضو نشيط جدا
(( معتز )) غير متصل  
الغالي ابوحكيم شكرًا
شكرًا ملامح قمر
قديم 26-10-2011, 03:26 PM
جمانه222
قلب المنتدى النابض
جمانه222 غير متصل  
الله يكتب لك مافيه الخير معتز
واصل مع البليغ وابوحكيم وان شاءالله تصل معهم لبر الامان.
قديم 27-10-2011, 09:29 AM
hodaleman
عضو دائم
hodaleman غير متصل  
اخ معتز ، ما رأيك بأن تحضر ورقة وقلم وتكتب إيجابيات بقاء الزواج وايجابيات انهائه ، سلبيات بقاء الزواج وسلبيات انهائه ، لا ادري كم عمرك ، لكن لا اعتقد انك صغير في العمر وهي كذلك فامرأة بعمرها 32 سنة ، اعتقد قد وصل دماغها لمرحلة صعب فيها تليينه وتغيير عقليته وأخاف ان تضيع سنوات اخرى من عمرك في المعاناة وفي الانتظار على امل التغيير ، وقد أورد احد الأخوة مثالا شبيه بقصتك وأوضح لك كيف تغيرت حياته من المعاناة والنكد الى الهناء والنعيم بعد زواجه بأخرى ثم طلاقه ، لكن أنا لا احبذ فكرة الزواج بأخرى قبل تصفية حساباتك مع زوجتك ومعرفة ما ستأول اليه حياتكما
ترردت كثيراً أن أشارك في الموضوع لكنك ذكرتني بأخي وتألم قلبي لقصتك فوجدتها مشابهة لقصة اخي ، زواج اخي دام سنة ونصف انتهى بالطلاق بعد ان ضاق ذرعا بها وفشلت جميع محاولاته في تغييرها ، انجبت له طفلة لم تحسن رعايتها واهملتها ، مرضت البنت وهزلت ثم ماتت ، ربما كان الخير لها ان تسبقه للجنة حتى لا تعاني بين أبوين مطلقين ، حزن اخي لوفاة ابنته لكنه كان كطير أعتق من معتقل ، كانت زوجته كزوجتك لا تطبخ بل اخي من كان يطبخ !!! ذلك بحجة ان الوحام يمنعها من الطبخ ، لا تكوي له ثيابه لا تحضر له طعامه ولا تساعده اهله تدخل بيتهم مضيفة تأكل وتترك اختي وزوجة اخي الاخر تعملان وتنظفان وهي جالسة كاميرة بين جواري !!
وكان مسكن اخي مستقل ومقابل مسكن اهلي ، وايضا طلبت مسكن حتى تكون مرتاحة من أمي ( عمتها ) ولا تدخل بيتهم ، وحتى يدخل خالي وزوجته واهل زوجته كما يحلو لهم وأهلي حرام يدخلوا بيتهم ، وايضا قلة احترام وتقدير لأخي من زوجته وأهلها ويحتقرون شهادة اخي وتخصصه ، فأخي طبيب وهم جهال وزوجته لم تنهي الإعدادية حتى ، وللأسف فارق كبييير جداً بينهم من الناحية المادية والعلمية والدينية ، الحمد لله اخي التفت لدراسته بعد ان أثقلت فكره همومه الزوجية ويكمل دراسته وقدم على تخصص الله يوفقه ان شاء الله ، وامي تبحث له الان عن فتاة ملتزمة ومن عائلة ملتزمة تخشى الله ، ومتعلمة تقدرالعلم وتقدر اهله ، فلا يقدر اهل الفضل الا اهل الفضل ولا يقدرىاهل العلم الا اهل العلم ، واتمنى ان يعوضه الله عن زوجته وابنته خيراًً .

انصحك بعمل هذه الحسبة ، حينها تقرر ، هل زواجي يجلب لي الراحة والسعادة ؟ هل جلبها لي خلال السنوات الماضية؟ هل عملك ودراستك تزدهر ام ان زواجك تأثيره سيء ؟ اقصد بسؤالي هل زوجتك تشجع نجاحاتك ام تحبطها ؟ ماذا ستخسر لو طلقت زوجتك ؟ هل قلبك يحبها ومعلق بها ؟ هل تتخيل حياتك ستكون اسعد ام أسوء بطلاقها ؟ هل تعتقد انك لو طلقتها ستندم وتحن لها ؟؟ هل يمكنك الاستمرار مع اهلها وعقليتهم ومجاراتهم لبقية حياتك تجنبا للمشاكل ؟ يعني مين اصعب عليك تحمل عقليتها وعقلية اهلها ام تحمل الم الفراق والطلاق ؟ ما اخف الضررين بالنسبة لك ؟؟؟

لا ادري لم البعض متخوف من فكرة الطلاق ، وكأن الطلاق حرام ، بل الطلاق علاج لبعض الحالات قد تناسب البعض ولا تناسب البعض الاخر وصاحب المشكلة أدرى بوضعه وقوة تحمله ، نحن لا نقرر عنه طلق او امسك ، بل القرار لك اخي ،
*انت اعلم بحالك ، واعلم بحال زوجتك ، لكني والله اعلم لا اعتقد ان زوجتك او اهلها سيتغير حالهم للأفضل بعد كل هذا الانتظار ، من تجربة اخي مع زوجته بنت خاله ، صدقني لم يقيموا له احتراما ولن يفعلوا ذلك أبدا ، ومدام اهلها بهذا السوء وعقلها يلعب به الأهل ككرة ، فهي كعقليتهم لا تفرق عنهم شيئا ، استغرب من هكذا اهل آتاهم رجل صالح يستر على ابنتهم وقد كبرت وخف خطابها وطال بقاؤها عند اهلها ثم رزقها الله بزوج يحميها ويصونها وهي ترفس النعمة وكانها تقول لك أنا لست اهلا لهذه النعمة فلم تصن النعمة ولم تحافظ عليها وفرطت بالأمانة كيف تصلي وكيف تقبل صلاتها وزوجها غاضب منها غير راض عنها ؟؟؟ هي امرأة نشاز خرجت من بيتها زوجها دون أذنه ورضاه .

3 سنوات ليست بالمدة القليلة ، أخاف تنتظر اكثر وتضيع شبابك بالهم والنكد ، الزواج ان لم يجلب لك الراحة النفسية والسعادة المرجوة فلا خير في ابقائه ، انت اعلم بما ينفعك ويصلح أمرك ، وحان الوقت تقرر ، واعتقد يكفي مفاوضات وشد وجذب بيت جنب اهلها ولا جنب مقر عملك ، لان اهلها رح يطعموها خبز او ينفعوها حتى يكونوا اهم من عملك ،بالعادة الزوج هو جنة المرأة ونارها لكن شكلهم فاهمين الحديث الشريف بالغلط ، يمكن مفكرين انها هي جناك ونارك ومطلوب منك تلاحق رضاها ، سبحان الله ناس عجيبين اذكر ابي يوصيني بزوجي ويقول هو جنتك ونارك فاحرصي عليه ، والله اني أخاف اذا زعلت زوجي وشكاني لابي ،أخاف يعرف ابي وانزل من عينه ويقول عني ضيعت الأمانة وما مشيت على وصاياه ، والحمد لله ولا مرة احتاج يشكيني لابي ، بس المفروض البنت تكون متعلمة حق زوجها قبل ما تتزوج ، أهديها كتب تتعلم الحياة الزوجية ومعاملة الزوج ، وشوف ردة فعلها ! يمكن تتصل وتعتذر وتبكي وتقول سامحني ! او ....... الله اعلم شو الخيار التاني !! بس انتبه مرة ثانية تسال منيح عن البنت وأهلها قبل ما تتزوج حتى ما تعيد الغلط ، والله يكتب لك اللي فيه الخير انت واخي ويرزقكم الزوجة الصالحة والذرية الصالحة والعيشة الهنية السعيدة *
قديم 27-10-2011, 01:23 PM
(( معتز ))
عضو نشيط جدا
(( معتز )) غير متصل  
Hodaleman
بالأول ندعو لاخيك بان يعوضه ويخلف عليه ويجبر مصابه ومصاب جميع المسلمين .

بصراحه وضعت اصبعك على الجرح وكثير من هذه الاسئله تدور بخاطري هذه الفتره ، اسئله تستحق الوقوف عندها كثيرا حصلت على اجوبه على بعضها والبعض الاخر احاول لا ازعج نفسي بها مع انها واقع ومن الخطاء تجاهلها .

أصدقك القول انني وثقت بأهل الحكمه والرائ في هذا المنتدى الكبير وذلك بعد ثقتي بالله سبحانه فما اعمله الان ليس لدي الا تفسير واحد فقط هو ان العشره ليست بسهله وتقديرها كبير عندي .

كل ما افكر به الان هو ان لهم الحاجه واعذروني على هذه العباره فاعرف ان امساك بمعروف او تسريح بإحسان فان لم يصلحوا من وضعهم فلا اطلب منهم سوى الاعتذار لكي يتم انهاء هذه المسائله .

معلومه لم اذكرها من قبل ان عمري 34سنه .

شكرًا hodaleman
شكرًا لجميع الاعضاء

مواقع النشر